الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي يدعو الأحزاب للانخراط في مبادرة النظام الخالف ويستبعد مشاركته في الحكومة المقبلة
حزب الترابي يدعو الأحزاب للانخراط في مبادرة النظام الخالف ويستبعد مشاركته في الحكومة المقبلة
حزب الترابي يدعو الأحزاب للانخراط في مبادرة النظام الخالف ويستبعد مشاركته في الحكومة المقبلة


"النظام الخالف" أشبه بتجربة دولة المدينة النبوية.
05-04-2015 01:53 AM
استبعد حزب المؤتمر الشعبي المعارض الذي يتزعمه حسن الترابي، مشاركته في الحكومة المقبلة عبر أية تفاهمات أو "صفقة" مع المؤتمر الوطني الحاكم، وقال إنه لا توجد رؤية لتوحيد الإسلاميين، في وقت أكد استمراره في الحوار مع الحكومة.

وأكد الأمين السياسي للحزب، كمال عمر عبد السلام، في مؤتمر صحفي بدار حزبه الأحد، موقف الحزب من مبادرة الحوار الوطني قائلاً "متمسكون بالحوار كمخرج للأزمة السياسية التي يمر بها السودان".

ودعا عمر القوى السياسية لقبول مبادرة أطلقها حزبه حملت اسم "النظام الخالف" قال إنها قطعت شوطاً بعيداً في التنفيذ، موضحاً أن تلك المبادرة ضمت رموزاً وطنية، ومجموعات عروبية، وليبراليين، ومنظمات مجتمع مدني، وقيادات الحزب الموجودة خارج البلاد، ونوه إلى أنه أشبه بتجربة دولة المدينة النبوية.

وقال إنه "لا توجد ضمانات كافية لمشاركة الجميع في عملية الحوار وطالب بتوفير تلك الضمانات" وتابع "لكننا سنعمل مع الحزب الحاكم من أجل تنفيذ مطلوبات الحوار الداخلي"، وأبدى ترحيبه بعودة الأحزاب التي قاطعت الحوار.

وأشار إلى أن أزمة البلاد أكبر من آلية "7+7" مبيناً أن مشاركة حزبه في الحوار من أجل قضية دارفور، مؤكداً أن وحدة البلاد مقدمة على وحدة الإسلاميين.

شبكة الشروق


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3637

التعليقات
#1260189 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2015 11:02 AM
احد يذكر التوالي السياسي وهذه العبارات التي تنم عن جهولية هذا الرجل الذي يحارب الله ورسلوه باسم الدين الحمد لله شعبنا عرفه وعرف مكره ودهاءه وبغضه لديننا الحنيف

[ود الشبارقة]

#1259905 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2015 01:31 AM
كمان داير تدعى النبوه ايها المنافق ؟؟؟
ليست هناك دوله مدنيه فى المدينه فى العهد النبوى ياجاهل .سيدنا عمر هو الذى اسس الدواويين وجيش الجيوش وبدأ فى وضع اسس الحكم الرسمى فى الوﻻيات .
ﻻزم تحشر الدين طبعا عشان تخم الناس كالعاده .
نظامك المخالف ده تعبان وراه ساكت . لن تجد زول واحد حيصدقك يا ايها الكاذب المنافق لو حيضمن للناس الجنه .
يعنى ربنا يمد ليك وانت تزيد ضﻻﻻ ياخبيث لكن ربك بالمرصاد .

[الحق ابلج]

#1259689 [ياسر عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 03:58 PM
هذان الرجلان يبتسمان انتسامتين خطيرتين فكل واحد منهم يظهر شيئ ويبطن شيئ آخر لأخيه لأنهم يعرفون أنفسهم هم اصحاب المكر والمكائد وناقضي عهود لكل مصالحه وإتفاقيات همهم الوحيد السلطة والجاه والاستيلاء علي ممتلكات الدوله دون النظر للحلال والحرام ولن يهمهم ضياع الوطن والشعب السوداني الطيب المظلوم والذي فتح ايادي بيضاء لهذا النظام الفاسد حين اعلن ثورة الانقاذ الوطني بشعارات مزيفه بابتسامتهم المزيفه الآن فلن نصدقكم ولن نقف معكم او بجانبكم حتى تنجلوا وتغادروا السلطة وماجاء بالقوة لايسترد إلا عبر القوة فتبا لابتسامتين شيطانيتين

[ياسر عبدالله]

#1259646 [YAHIAKAMAL]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 02:44 PM
هذا المنافق الترابى ماهوه الا نجس ومن انجس من وطئة قدمه السودان والاسلام هذا الرجل من اجمل صفاته النفاق والكذب وعلى الكل عدم الالتفات لما يقول لان قوله لايتصف باى حال من الاحوال من المصداقية رجل دجال ومنافق والله لا بارك فيك انت من اتى بهؤلاء المنافقين للسلطة هولاء الصعاليق هم تلامزتك فى كل شىء نهب كذب نفاق ضلال اما حان لك ان تحترم سنك وتبعد عننا يا مدعى الدين وانت من صفاتك النفاق والضلالية ومباح لك الكذب .. انا ماعارف جعفر نميرى ماقتلك مع محمود محمد طه ليه بالرقم من اننى ارى قتل محمود غير شرعى وكان قتلك انت اراح الامة الاسلامية باجمعها من نفاقك لا بارك الله فيك والله يجعل كيدكم فى نحركم مع حزب المؤتمر الا وطنى وازاد الله فى فتنتكم اكثر

[YAHIAKAMAL]

#1259638 [aliii]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 02:36 PM
حكم عمر البشير ليس شرعى
و الدليل من الحديث النبوى
(- حدثنا محمد بن بشار: حدثنا عبد الرحمن: حدثنا سفيان، عن الأعمش، عن إبراهيم التيمي، عن أبيه، عن علي رضي الله عنه قال:
ما عندنا شيء إلا كتاب الله وهذه الصحيفة، عن النبي صلى الله عليه وسلم: (المدينة حرم، ما بين عائر إلى كذا، من أحدث فيها حدثا، أو آوى محدثا، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل منه صرف ولا عدل. وقال: ذمة المسلمين واحدة، فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل منه صرف ولا عدل. ومن تولى قوما بغير إذن مواليه، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل منه صرف ولا عدل).)

ديل دايرين يقنعونا بي شنو
حسبي الله و نعم الوكيل

[aliii]

#1259584 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 01:26 PM
الاخوه الشرفاء والمثقفين والكتاب والقراء رجاء ان لا تقرؤا ولا تردوا على هذي الجماعه المجرمه ومن تحالف معها لانهم لاخير ولا امل يرجى من القتله والسفاحين واكلي قوت الشعب باسم الدين انا شخصيا لم اطلع على هذي المهاذل التي يخرجها هذا الضلالي شيخ الغفله الترابي اخوتي توجد لدي مبادره لهذاالضلالي الترابي وارجوه اي الشيخ ان يتعاون معي ويسمع نصحي لكي يخرج من هذه المحنه التي انهت عبقرية كل سنينه التي قضاها في العمل لهذه المسرحيه المطبوخه بمهاره تلاميذ الامس الذين علمتهم السحر لن يعطوك اي اهتمام مهما انبطحت لهم حتى لو لحست لهم جذمهم فمبادرتي اسمها النظا السالف .سوف اشرحها لكم

[ابو جاكومه]

#1259456 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 10:59 AM
الاخوان المسلمين!!!
جبهة الميثاق الاسلامى!!!!
الجبهة القومية الاسلامية!!!!!
المؤتمر الوطنى!!!!
المؤتمر الشعبى!!!!
النظام الخالف!!!!
ثم ماذا بعد النظام الخالف؟؟؟؟؟
اعتقد ان الموساد او الاستخبارات الغربية ما بتعجز عن ايجاد اسم جديد بعد النظام الخالف!!!!!!!!!!!
كسرة:اقسم بالله انا لو محل اسرائيل لاقمت ثمثال لحسن البنا فى القدس او تل ابيب لان افكاره وجماعته بالله العلى العظيم شوهوا صورة الاسلام فى العالم ومزقوا الوطن العربى والاسلامى شر تمزيق وهو ما تريده اسرائيل واعداء الاسلام !!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
European Union [لحظة لو سمحت] 05-04-2015 03:27 PM
نحن بعد الشفناهو في اسلامهم لو اتانا وحى بانهم صادقون لكذبنا الوحى


#1259439 [Abdo]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 10:45 AM
أحد العاليب الترابي الجديده و حيله التي لا تنقضي سعياً وراء البقاء على الواجهة مهما كلف الأمر ، هذا الرجل متشبث بحب العظمه و الظهور حتى ولو على رقاب و جماجم البشر ، هذا الرجل لا يختلف عن هتلر في إلا في الأسلوب حيث يتمسح هذا بالدين و يتخذه دثاراً للبطش بخصومه و السيطرة على مقاليد الحكم ، علماً منه بأن الشعب ذو عاطفة دينية عمياء و لا يعمل عقله في التمييز بين الدجال و الصالح ، هذا الرجل لا يريد ان يقتنع بان جميع نظرياته فاشله و تلاميده أبناء عاقيين مثل عقوقه بهذا الشعب و هذا البلد ، يأخذ على الصادق المهدي و الميرغني قيادتهم لأتباعهم بالعاطفة الدينية الطائفية حتى ارزل العمر و هاهو قد أتى بطائفة تمجده و تسبح بحمده دون تفكير من أمثال كمال عمر و من قبل كبار التلاميذ العاقيين الذين أطاحو به بليل كما اطاح بالديمقراطية الأخيرة . قرفناك و قرفنا شكلك و قماءتك و سؤ أسالبيك النتنة . أتركنا و أذهب غير مأسوف عليك ، فلا نرجو منك خير فأكفنا شرك .

[Abdo]

#1259415 [التور الكلالي]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 10:25 AM
إن الخالف و المخالفة و الخلف الذي أرجع السودان ربع قرن إلى الخلف، والإختلاف بين الكيزان 1و2 الذي سبب في إختلاف الشمال والجنوب فمنهم من دخل الجنة ومنهم من رجع الى الخلف فطيس .و الخلفة كلهم من قندول واحد و الخلف بضم الخاءو بتضعيف اللام و فتحه الذين تقاعسوا عن نصرة الحق والخلاف في المصالح الذي خلف القصر والمنشية كله وجهان لعملة واحدة.

[التور الكلالي]

#1259329 [النازف]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 08:58 AM
(النظام الخالق)يتناسب مع الكيزان جميعهم وهم مولعون بحب الخلفيات
القوى السياسية وكافة المجتمع السوداني لايمارسون (الخالف الترابي)
خالفياتكم لها تجارب ثرة وتاريخ طويل والشعب بعيد عن سيرتكم هده
يا كمال عمر: مبروك عليكم خلفياتكم ولا غير الله أجوالكم وأدامها لكم

[النازف]

#1259280 [غيور على بلده]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 08:06 AM
الحركات الإسلامية الإ رهابية امثال الدواعش والقاعدة وبوكو حرام لو لا عصبيتها وبعض التصرفات الغير إنسانية يمكن ان يكونو اقرب للإسلام من غيرهم . مقارنة بأفكار الترابي
هدا الرجل إدا كانت لديه جيوش لكان اخطر من الحوثيون والشيعة على المجتمعات الإسلامية العالمية
هدا الرجل يحب داما التفرد والتميز والنشوز في كثير من تصريحاته وافعاله وكلها تصب تحت تختيطاته المدعاء بإسم الإسلام وصلاح المسلمين.
وكل فترة يظهر بفكرة ومسمى يعرفه هو لوحده

[غيور على بلده]

#1259268 [خليوت بعانخى]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 07:56 AM
الخالف والمخلوف وخلف خلاف المحامى كما قال عادل فى مسرحيته شاهد ما شافش حاجة.... هو بالضبط السيد حسن الترابى يريد ان يجعل من الشعب السودانى فى مسرحيته الجديدة شاهد ما شافش حاجة.. انقلاب الانقاذ كان اسهل يا سيد ترابى وان يصطف السودانيون حول شعار الاسلام دنيا واخره حتى لو كان الهتيفة كومبارس يعرف ان دوره يبنتهى باطلاق الحتاجر والبكاء الكاذب على المنابر وتروبة زراعة المشروع الحضارى بدموع التماسيح كان ايضا سهلا اما ان تدعوا الناس للالتفاف على شعار الخالف والمخلوف فهذا امر بعيد المنال دع الامور تجرى على اعنتها واذهب ربما تكون من الطلقاء اذا نادى المنادى وانت ترقد فى الارض المفتوحة بدون غطاء فى ود الترابى

[خليوت بعانخى]

#1259254 [سالم]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 07:38 AM
انتم لستم اسلاميين انتم طبقة اجتماعية اقتصادية منسجمة و متحدة اصلآ تستحوز علي موارد البلاد وتمتص وتهرق وتريق دم الفقراء ..تتمسحون بالاسلام ...والعودة للحديث المكرور و الغير منتج عن دولة المدينة افلاس ...سبق و ان قلتم ان الانقاذ هي دولة المدينة و ان رجالها هم الصحابة ...بل هم القوي الامين (أنبياء)...كموسي عليه السلام ...فماذا كانت النتيجة يا ايها الدجالين

[سالم]

#1259234 [ابراهيم مصطفى عثمان]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 07:15 AM
النظام (الخالف) البديل للانقاذ الذي يروج له الترابي وزمرته في الزمن الضايع ماهي الا الاعيب ازيادة عمر النظام وفي زيادة عمر النظام فرصة للعودة مرة اخري للمسرح السياسي .لم يقتنع الترابي ابدا انه قد انتهي سياسيا وفكريا منذ خمسة عشر علي ايدي تلاميذه ولم يستفيد الترابي من فترة سجنه الطويلة التي فرضتها عليه الانقاذ ولم ياجع شيئا ليكتب لنا كتابا عن (دولة المدينة )في عهد الرسول (ص) ويفتح (حوارا متمدنا باسم الاسلامويين مع الليبراليين وخلافهم واضاع جل وقته في فضح نفسه وتلاميذه في معارضة غير مجدية الي ان هبت انتفاضة سبتمبر 2013 ليكتشف ان كل اجرءاته ضد الطبقة الوسطي المستنيرة قد راحت ادراج الرياح واستشعر الخطر علي الاسلامويين فاخرج مسرحية الوثبة و(الحوار) لمنح فرصة البقاء للسلطة لكن تلاميذه (الذين اقتلعهم من واجهة السلطة) استطاعوا تحويل دفة (الحوار) لمصلحتهم (ببقاء السلطة بالانتخابات وابعاده مرة اخري من الواجهة) ولم يكن امام (الساحر) الا ان يخرج احدي (عصوات موسي) بالنظام الخالف والبديل الخالف علي طريقة (تغيير الجلد) وبالطبع هي خدعة موجهة ضد تلامذته ولا تعني شعب العزة في شئ.

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1259232 [المتجهجه بسبب الانفصال]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 07:12 AM
"النظام الخالف" أشبه بتجربة دولة المدينة النبوية.

طيب ليه ما تكونوا شجعان وتقولوا الدولة العلمانية ،،، وثيقة المدينة المنورة التي خطها النبي العظيم كانت تمثل قمة العلمانية بنهج روحي جديد بحساب ذلك الوقت بائس القيم والحقوق وتحققت في الوقت الراهن في اسمى صورها في الدول الاسكندنافية ممثلة في احترام حقوق الفرد والمحافظة على حياته بشكل مدهش ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [htamrabe] 05-04-2015 10:59 AM
وحتى دولة المدينة التي يذكرها الأخوان المسلمون وليس السلفيون كانت غي بداية الهجرة الى المدينة وقدنسخت فيما بعد ان اكتملت الأحكام ونقضت العهود مع كل المخالفين بقوله تعالى فاذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجتموهم .... فليس لأحد الحق الأستدلال بما هو منسوخ ليخرج من الأجكام المحكة في الشريعة


#1259228 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 07:05 AM
النظام الخالف؟ بعد النظام التالف العلقتو في رقبتنا منذ عام
1989 اتقي الله يا ضلالي .. الزم سجادتك واطلب من ربنا المغفرة
وسيب الامور دي نحن برانا بنعرف كيف نصلحها..

[المقهورة]

#1259210 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 06:43 AM
اوﻻ هو الحوار ده اصلو ما عندو حد .. شابكننا الحوار الحوار .. !! وبعدين الحوارده زاتو شنو ..؟؟ عشان يعمل شنو او يحقق شنو ؟؟ وانتو بالذات من قلتو خليتو ( مكنة ) المعارضه ومسكتو فى ( مكنة ) الحوار ورونا وصلتو وين وهل احرزتم اى تقدم .. وقدر شنو ؟؟
تانيا تشاركو ولﻻ ما تشاركو .. نظام خالف ولﻻ مخالف تأكد تماما يا كمال عمر انت وحزبك وترابيك وكلكم الكيزان سواء شعبى او التانى بتاع الحكومة ده .. ( والترابى ده بالذات .. ) تأكد تماما اﻻ مجال لكم فى مستقبل هذا الوطن العظيم .. ﻻنكم سبب كل مآسيه وكونكم تتلمو مع بعض او تكونو واحد حاكم وواحد عامل فيها معارضه .. تئاكد ده موضوع ﻻيهم الشعب السودانى ﻻمن قريب وﻻمن بعيد ..!!
فاحسن تلم كﻻمك عليك وخلى شيخك ده يمارس فى اﻻعيبو اﻻ ان تعصف به ارادة الشعب هو واوهامه وازﻻمه الى مزبلة التاريخ باذن الله .

[التلب]

#1259191 [yahya]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 05:32 AM
دوله المدينه ؟!.. كدا اشرحوا لنا دولة المدينه هذه ؟.. هل كانت بها احزاب سياسيه وبرلمان منتخب ودستور تواضعوا عليه وقضاء مستقل واعلام حر واقتصاد متنوع يعتد به كالاقتصادات الحديثه ؟.. بل هل كان الناس كلهم فيها احرارا متساوي القيمه ؟.. كفايه استهبال بعواطف الناس الدينيه

[yahya]

#1259183 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 04:42 AM
ويوم حنين اذ اعجبتكم كثرتكم
لا تظلموا الكثير من من لم يحددوا مواقفهم بعد البلاد تتاءجج وما هو قادم خفئ واعظم بسط الحريات مهم جدا في هذه المرحلة نريد بسط كامل للحريات وقف لاستخدام طرق القتل الجماعي ضد الشعب في المناطق االمتنازع عليها لكم دينكم ولي دين

[ابو عرب]

#1259180 [amal altom]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2015 04:14 AM
شباه الرجال ياأيها "الإسلاميون" لقد دقت ساعة الإنتفاضة الشعبية سوف ترون ماذا يحدث لكم دعونا لانسبق الأحداث

[amal altom]

#1259175 [salah]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 03:36 AM
ما دام الإسم حزب الخالف لا إستغراب فى دعوتكم لللبراليين بالإنضمام إلية وأكيد سيد قطب و حسب البنأ بيتململوا فى قبورهم ، اللبراليين أو المتحررين لديهم أفكارهم وبعض منهم بلا عقيده ، الكيزان بقيادة الترابى عايزين ينتقلوا من مرحله كوز الى جردل عشان يوسعوا القاعدة، لانو كلمه كوز أصبحت إسأة و عقدة ، حواركم مع الذى أتيتم به للسلطة من صلبكم الكوزى الداعشى ، إنتوا أساسا مختلفين فى شنو؟؟؟؟ فى أجهزة المخابرات القرار من المخلوف الترابى وعلى السطح الخالف البشير بينفذ فى برامجكم لبن على عسل ؟؟؟؟

[salah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة