الأخبار
أخبار سياسية
الأمم المتحدة تحث التحالف بقيادة السعودية على وقف استهداف مطار صنعاء
الأمم المتحدة تحث التحالف بقيادة السعودية على وقف استهداف مطار صنعاء
الأمم المتحدة تحث التحالف بقيادة السعودية على وقف استهداف مطار صنعاء


05-05-2015 01:47 AM
جنيف (رويترز) - حثت الأمم المتحدة يوم الاثنين التحالف الذي تقوده السعودية على الكف عن استهداف مطار صنعاء في حين تعد المنظمة الدولية خطة لنقل عاملين في مجال المساعدات الانسانية إلى اليمن من جيبوتي عبر جسر جوي.

وفي وقت سابق يوم الاثنين قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن التحالف العربي الذي ينفذ ضربات جوية في اليمن ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران يدرس الدعوة لهدنة في مناطق محددة للسماح لإمدادات الإغاثة الإنسانية بالوصول إلى البلاد.

وقال منسق الشؤون الانسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة يوهانس فان دير كلاوف في بيان إن "الضربات الجوية التي نفذها التحالف استهدفت مدارج مطار صنعاء الدولي على مدى الأسبوع المنصرم مما جعلها غير قابلة للتشغيل.. لا يمكن أن تقلع رحلات جوية أو تهبط في الوقت الذي يتم فيه إصلاح المدارج."


وأضاف "أحث بقوة التحالف على الكف عن استهداف مطار صنعاء الدولي والحفاظ على هذا الشريان المهم للحياة ..وعلى كل المطارات والموانيء الأخرى.. كي يمكن لعمال الاغاثة الانسانية الوصول لكل المتضررين من الصراع المسلح في اليمن."

وقالت الأمم المتحدة يوم 24 ابريل نيسان إن القتال في أنحاء اليمن أدى إلى مقتل أكثر من ألف شخص منهم ما يقدر بنحو 551 مدنيا منذ بدء القصف. وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن 115 طفلا ضمن القتلى.

* نقص شديد

سيطر مقاتلو جماعة الحوثيين على مساحات واسعة من اليمن. ويسعى التحالف الذي يضم تسع دول عربية بدعم في مجال الامداد والتموين من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا إلى إعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي الموجودة الآن في السعودية.

وقالت مؤسستا إغاثة هما اللجنة الدولية للصليب الأحمر وأطباء بلا حدود إنهما قلقتان للغاية من الضرر الذي لحق بمطاري صنعاء والحديدة لأنهما كانا بمثابة شرياني حياة.

وقال سيدريك شفايزر الذي يقود فريقا من 250 من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن "القيود الصعبة على الاستيراد والتي فرضها التحالف على مدى الأسابيع الستة المنصرمة .. بالإضافة إلى النقص الشديد في الوقود جعلت الحياة اليومية لليمنيين لا تطاق.. و(جعلت) معاناتهم هائلة."

وقال البرنامج العالمي للأغذية الذي يتعامل مع شؤون الامداد والتموين لوكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة إنه يعتزم إنشاء خدمة لنقل الركاب جوا كي يتمكن من إحضار عاملين في مجال الإغاثة الإنسانية في الشهور الثلاثة المقبلة ولتوصيل مواد إغاثة داخل اليمن خلال ما تبقى من العام.

ويخطط البرنامج أيضا لإنشاء خدمة اتصالات طارئة لتنسيق جهود الإغاثة الإنسانية ولاستئجار سفينة لنقل إمدادات بين جيبوتي والحديدة.


وأدى نقص الوقود إلى إصابة المستشفيات بالشلل وتعطيل توصيل إمدادات الغذاء خلال الأسابيع القليلة الماضية. وقال البرنامج العالمي للأغذية إن احتياجاته الشهرية من الوقود قفزت إلى 25 مثلا من 40 ألف لتر شهريا إلى مليون لتر


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1453

التعليقات
#1260434 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2015 03:40 PM
يوهانس ..
مرة ظاهر ومرة خانس
مرة مقنوص ومرات هو قانص
مرة متزوج وكم مرة عانس.
إنت تعملهاونحناواقفين بالمكانس ..

يا يوهانس يو هانيس ..

عليك الله ما تجيب سلاح مع الإغاثة..

[محمد علي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة