الأخبار
منوعات سودانية
تمثيلية عربية استثنائية في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا
تمثيلية عربية استثنائية في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا
تمثيلية عربية استثنائية في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا


05-04-2015 05:16 PM
cnn.
نجحت سبعة فرق عربية في كسب بطاقة التأهل لخوض دور المجموعات، في مسابقة كأس أبطال إفريقيا. وتأتي التمثيلية الجزائرية أوَّلاً بثلاث فرق، هي وفاق سطيف، شباب العلمة، واتحاد الجزائر. تليها السودان بحضور قطبيها الهلال والمريخ، إلى جانب المغرب التطواني وسموحة المصري. أي بإجمالي سبعة فرق من أصل ثمانية تخوض هذا الدور.

ويأتي هذا الاكتساح ليؤكد صحوة الكرة العربية، حيث كانت سنة 2007 آخر مرة يصل فيها عدد الممثلين العرب سبعة فرق، وحينها توج الترجي التونسي على حساب نادي القرن الأهلي المصري. والمفارقة أن كلا الفريقين أقصيا في دور ما قبل المجموعات هذه السنة. ويأتي مازيمبي الكونغولي بطل نسختي 2009 و2010 ليتمم عنقود الفرق المتنافسة على الكأس الفضية.

وتبقى حصة الأسد لفرق بلد الجزائر، بعد تحقيق وفاق سطيف ومولودية العلمة لتأهل عسير بضربات الجزاء، على حساب الرجاء المغربي والنادي الصفاقسي التونسي على التوالي، فيما مكنت نتيجة الذهاب والتعادل داخل الديار اتحاد الجزائر من التفوق على كالوم الغيني، بإجمالي أهداف 3-2.

قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ حجزا مقعداً بدور المجموعات في عصبة أبطال إفريقيا، بعد تخطيهما على التوالي، لفريقي سانغا الكونغولي والترجي التونسي في دور سدس عشر المسابقة. حيث أكد الهلال نتيجة الذهاب أمام الفريق الكونغولي بهدف لصفر، وهي نفس نتيجة الإياب.

مفاجأة هذا الدور، فريق سموحة المصري، عوض تخلفه في الذهاب بفوز، بثنائية اليوم الأحد، بستاد الإسكندرية، ليحقق صعوداً تاريخياً لربع نهائي العصبة الإفريقية، ويفتح أعين مشجعيه على حلم، يبقى مشروعاً لممثل مصر الوحيد في هذه المسابقة.

فريق آخر، مغربي هذه المرة هو المغرب أتليتيك تطوان، فرض أحقيته بالتأهل، بعدما هزم الأهلي المصري بعقر داره، وكان سبباً في قرب رحيل مدربه الإسباني كارلوس غاريدو من الإدارة الفنية للأهلي، وهو ما أعلنه المدرب قبل ساعات في تغريدة على حسابه الخاص تويتر. بطل البطولة المغربية للسنة الماضية، يبقى معادلة صعبة، حيث سيطمح لتحقيق أول لقب قاري في تاريخه.

ولكي تمتد المنافسة للجزء الجنوبي من القارة السمراء، جاء تأهل تو بويسان مازيمبي الكونغولي، ليمنح نكهة خاصة لهذا الدور. فبعد إقصائه للملعب المالي من دور 16، لن تكون مهمة بطل إفريقيا نسختي 2009 و2010، ووصيف بطل كأس العالم للأندية 2010 أمام إنتر ميلان الإيطالي سهلة.

يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي، أو مايسمى بدور المجموعات، تجري يوم الثلاثاء المقبل بمقر الإتحاد الإفريقي CAF بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث سيتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين، حيث يتأهل الفريقين الأولين من كل مجموعة، بأكبر رصيد من النقاط، لنصف نهائي المسابقة.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5545

التعليقات
#1260102 [sudani one]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2015 09:52 AM
ما عندي حساسية ضد العروبة والمتعوربين لكن البطولة افريقية ومافي داعي لهذا التصنيف.. بالمناسبة يا (اللدر).. قريت تعليقات التوانسة ومناصريهم من بعض المصريين والعرب الاخري في موقع نادي الترجي قبل وبعد مباراتهم مع المريخ؟!!!! كدي امشي اقراها وارجع لينا تاني.

[sudani one]

#1259986 [محمد عبد الرحمن محمد حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2015 07:57 AM
احسن تعبير اخي المكشكش فرق شمال افريقيا فرق وسط افريقيا فرق جنوب افريقيا فرق شرق افريقيا هذه المقولة زكرتني في برنامج اذاعي ديني لاحدي الول العربية فيه تلاوة القران الكريم بالاعاجم وكان الاحري بغير الناطقين بها ولكن مصيبة الدهر في القائمين علي الاعلام اخي المكشكش

[محمد عبد الرحمن محمد حسين]

#1259975 [اللدر]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2015 07:46 AM
المكشكش ، الخبر دا منقول من موقع كووورة عربية ما فى عنصرية ولا حاجة ، كرهتونا البلي بالحساسية المفرطة تجاه كل شي .

[اللدر]

#1259825 [المكشكش]
4.50/5 (3 صوت)

05-04-2015 08:10 PM
كرة عربية !!!! ما أتفه وأغبى و أحقر هذه العبارة الكريهة،،، حتى كرة القدم التي يحبها الجميع والتي تعبر عن التنافس الشريف ، والقيم الوضيئة ( عنصرناها ) في غباء واسفاف ،،،، آآآآآآآآآخ ،، وا حر قلباه !!

[المكشكش]

ردود على المكشكش
[محب للكرة العربية والكرة الافريقية] 05-05-2015 08:50 AM
طيب ايه المشكلة؟؟ ان كان الافارقة نفسهم بيقولوا كرة عربية!! ماالضير في ذلك!! انت عندك عقدة من كلمة عربي نفسها،، ام من التسمية.. ان كان من الكلمةنفسها فدي تبقى مشكلة ومشكلة نفسية،، وان كان من التسمية فلا غبار عليها،،

لا تحمل قلبك اكثر من ذلك؟؟؟ اتركه ولا تحمله ما لا يطيق

European Union [Abdo] 05-05-2015 08:49 AM
كلام صحيح و أشاطرك حر القلب من هذه العبارة في البطولات الأفريقية ، تتصور من أسمع هذه العبارة لصالح فريق بشجع النازل ضده ، فعلا سخف ، هي بطولة خاصة بقارة أفريقيا بغض النظر عن عرق من يلعب ، فعلاً تكلس في الفهم و الأحساس ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة