الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يسعى لتجنب مفاجآت مريخ الفاشر بالدوري السوداني
الهلال يسعى لتجنب مفاجآت مريخ الفاشر بالدوري السوداني
الهلال يسعى لتجنب مفاجآت مريخ الفاشر بالدوري السوداني


05-05-2015 05:58 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
يستأنف فريق الهلال، المتصدر، معركته المحلية في بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، عندما يحل ضيفا ثقيلا الأربعاء بمدينة الفاشر غرب السودان على مضيفه العنيد مريخ الفاشر.

وتشكل المباراة تحديا كبيرا للهلال السوداني الذي يواجه اصعب اختبار له خارج ملعبه والتي لم يخسر أي منها بعد فوزه على الرابطة كوستي والميرغني كسلا، ثم تعادله مع كل من الأهلي شندي وهلال الأبيض.

ويخشى الهلال المنتشى بمعنويات تأهله لمرحلة المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا على حساب سانغا الكونجولي الأحد، من مفاجآت مريخ الفاشر وذلك من واقع أن هذا الفريق لم يتعرض للخسارة في سجله إلا منتصف الشهر الماضي منذ بداية الموسم من فريق النسور ولكنه عاد سريعا لسكة الإنتصارات وعوض الخسارة في فريق الأمل وخطف نقطة خارج ملعبه من الأهلي مدني الشرس.

وفوق ذلك فإن مريخ الفاشر رصع سجله بفوز تاريخي كان على المريخ بأم درمان ما يعني أنه تحصن ضد الخوف من اللعب أمام ثنائي قمة الكرة السودانية، وهو أمر يجب ان يكون مقلقا للهلال لأن مريخ الفاشر يحاول إصطياده وإفساد سجله بأول خسارة هذا الموسم، حيث أن الهلال بات هو الفريق الوحيد الذي لا يحمل سجله خسارة هذا الموسم، وفي ذات الوقت لا يحمل سجل مريخ الفاشر أي خسارة على ملعبه وهو تحدي من نوع آخر يواجهه ويواجه الهلال أيضا.

وعلى غير العادة تتوفر للمدير الفني الجديد التونسي نبيل الكوكي فرقة متكاملة من الخيارات بعد أن تلقص شبح الخيارات ولم تبقى في قائمته سوى حالة اللاعب نيلسون الغاني، وأعادت مباراة سانغا الكونجولي ترتيب الأوراق في خطوط اللعب الثلاث، وسيكون خياره في المرمى الكاميروني ماكسيم وبديله جمعة جينارو حارس منتخب جنوب السودان، وفي قلب الدفاع القائد سيف مساوي ويمكن أن يلعب إلى جواره أي من السيراليوني سيمبو أو الجنوب سوداني أتير توماس، وعلى طرفي الدفاع معاوية فداسي السوداني وسيسيه السنغالي، ويحجز نصر الدين الشغيل مكانه في الوسط المدافع، وفي الوسط المهاجم والهجوم يتوفر كل من بشة ومحمد عبد الرحمن ووليد علاء الدين وأطهر الطاهر بشة الصغير ومدثر كاريكا والبوركيني بوبكر كيبي.

وقال خالد بخيت المدرب العام لفريق الهلال في تصريحه ل الثلاثاء: "قطعا مباراتنا ضد مريخ الفاشر صعبة بكل الحسابات، فيها سفر طويل ذهابا وإيابا، كما أن فترة التحضير لها ضيقة جدا، والظروف التي سوف نخوضها فيها تواجهنا فيها مشكلة لأن الملعب صعب، ولكن هذا لا يمنعنا من القول أن الثلاث نقاط مهمة جدا بالنسبة لنا لأنها تساعدنا على الإستمرار في الصدارة وتوسيع الفارق عن مطاردينا، ويساعدنا الحصول على النقاط على خوض المباراة الختامية بأفضل حسابات".

بينما قال أطهر الطاهر اللاعب الصاعد والذي بات أساسيا رغم صغر سنه هذا الموسم: "هي مباراتنا التي منها سنواجه المريخ في ختام الدور الأول، فبالتالي نريد أن نستفيد منها كبروفة قوية قبل أن نلاعب المريخ".

وأضاف ظهير المنتخب الأولمبي السوداني: "سنواجه مريخ الفاشر ونحن متصدرون ولا نريد أن نفقد الصدارة أو نفرط بعد نهاية المباراة، وبالتالي هي مباراة ليست سهلة وتحتاج إلى مجهود كبير من اللاعبين للحصول عل نقاطها كاملة".

بينما يتسلح مريخ الفاشر بقائمة من اللاعبين الخبيرة والمميزين الذين كانوا في السابق ضمن لاعبي الهلال والمريخ وعلى رأسهم قلب الدفاع حسبو، ونجم الكرة السودانية المخضرم فيصل العجب ومحمد موسى وعماد عبد الله وعبد الرحمن كايا والنيجيري ديفيدز وحسن صانع ألعاب المريخ السابق.

ويرجع الفضل في إستقرار نتائج الفريق للمدير الفني وقائد منتخب السودان في منتصف سبعينات القرن الماضي شرف الدين أحمد موسى الذي تولى المهمة منتصف الموسم الماضي ورفع سقف طموحات الفريق كثيرا.

وقال شرف في تصريح للموقع الثلاثاء: "مباراتنا أمام الهلال صعبة ولكن نحن الآن في أحسن حالاتنا بعد عودة العديد من اللاعبين الأساسيين للمشاركة بإستمرار وإكتمال قائمة الفريق التي تخلو من أي أصابات، وفريقي جاهز من كل النواحي البدنية والنفسية إلى جانب رغبة اللاعبين في تحقيق الإنتصار".

وحول مقدرة فريقه على الفوز على ضلع القمة الثاني الهلال مثلما فعل من قبل مع المريخ قال مدرب مريخ الفاشر: "نحن نبحث عن الإنتصار على الهلال وقد عملنا عليه ونسعى لتحقيقه والحمد لله أنه إكتمل عقد فريقي ونحن في أتم الجاهزية لهذه المباراة".

وفي مباراة أخرى مساء الاربعاء تبدو ظاهريا أسهل يستضيف المريخ ضيفه المعروف بأسلوبه القتالي الأهلي مدني وذلك بإستاد المريخ بمدينة أم درمان وهي مباراة يعانق فيها الفريق الأحمر جماهيريه بنشوة أقصاءه الترجي العملاق في ملعبه برادس يوم الاحد الماضي من دور ال16 بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم رغم خسارته 1-2، ولكنه كان قبلا قد فاز بأم درمان 1-صفر، ليتأهل لمرحلة المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا بافضلية الهدف في ارض الخصم.

وسيتدرب المريخ الثلاثاء بملعبه ويتوقع أن يدفع جارزيتو بعناصر بديلة لإراحة أكبر مجموعة من اللاعبين الذين خاضوا مباراة الأحد الافريقية بغرض تأهيلهم بدنيا قبل مواجهة الهلال المتصدر في ختام الدور الأول.

اما فريق الأهلي مدني الذي يحتل ترتيبا متأخرا هو ال13 برصيد 12 نقطة فإنه يتوقع أن يصل الخرطوم الثلاثاء وقد أعد الفريق نفسه جيدا للمباراة.

وتحدث مدربه المعروف بالشجاعة الفنية وعدم اليأس ياسر حداثة بنبرة تحد للموقع حول المباراة وقال: "نهنئ المريخ على تأهله إلى مرحلة المجموعتين بدوري ابطال أفريقيا، ولكن في النهاية نحن جاهزون له وقد إستعدينا للمباراة بخوض4 مباريات تجريبية".

واضاف مدرب الأهلي مدني: "هذه في النهاية مباراة في كرة القدم وحسابات الورق فيها من حيث النتائج تلغى داخل الملعب، ونحن حقيقة نرغب في الحصول على نتيجة إيجابية واللاعبون جاهزون للمباراة وسوف يقدموا مباراة كبيرة بإذن الله".

وختم ياسر حداثة: "نعم المريخ فريق كبير ويخوض مباراة الاربعاء منتشيا بتأهله لمجموعات أبطال أفريقيا، ومع ذلك تبقى حسابات هذه المباراة على الورق، لأن كل شئ وارد في لعبة كرة القدم".

وفي ختام مباريات الأسبوع ال14 يستضيف الأهلي شندي متذيل الترتيب الميرغني بمدنية شندي شمال السودان، ويسعى الأهلي لإسترداد الترتيب الثالث من الخرطوم الذي يسبقه بمباراة وحال فوزه فإنه سيرتفع بنقاطه إلى 25 نقطة وسيتفوق على الخرطوم بفارق نقطة.

وقال رئيس النادي العميد حسن العقيد للموقع: "تحدثنا إلى اللاعبين الثلاثاء وطالبناهم بعدم التهاون أمام الميرغني، وأن الأهلي الذي فاز على المريخ وتعادل مع الهلال في الدور الأول تلقى الخسارة من فريق خسر من أغلب الفرق".

يذكر أن مباريات الأسبوع ال15 والآخير من الدور الأول لبطولة الممتاز السوداني سوف تنطلق الخميس.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2476


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة