الأخبار
منوعات سودانية
الإعدام شنقاً لـ(متشدد ديني) قتل ابن شقيقه عمداً
الإعدام شنقاً لـ(متشدد ديني) قتل ابن شقيقه عمداً



05-05-2015 06:38 PM
الخرطوم: مسرة شبيلي

أصدرت محكمة جنايات أمدرمان جنوب برئاسة القاضي الأصم الطاهر الأصم أمس حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت قصاصاً في حق (متشدد ديني) أدين بقتل ابن اخيه عمداً طعناً بالسكين في ضاحية جنوب أمدرمان. بعد أن تمسك ولي الدم بالقصاص من أخيه قاتل ابنه. وقالت المحكمة في قرارها إن المدان لم يستفد من جميع الدفوعات والاستثناءات الواردة والتي بموجبها تُحول مادة الاتهام من القتل العمد إلى شبه العمد، وأشارت إلى أن المدان لم يتعرض لمعركة مفاجئة ولم يكن يدافع عن حقه الشرعي حسبما جاء في بينات الاتهام. وأضافت بأنه قصد إزهاق روح المجني عليه مع سابق الإصرار والترصد، وأنه استخدم أداة قاتلة «السكين» وأصاب المجني عليه في أجزاء حساسة من جسده وكان يعلم بأن الموت نتيجة راجحة لفعله، وعلى ضوء تلك البينات أدانته المحكمة بالمادة (130) من القانون الجنائي والمتعلقة بالقتل العمد.

وتتلخص الوقائع في أن وشاية جاءت إلى مسامع الجاني بأن ابن أخيه يأتي لمنزل شقيقه في غيابه، واتهمه بأن يقصد زيارة زوجة عمه، وأن إحدى زوجات أشقائه أخبرته بأنها شاهدت القتيل مع زوجة عمه داخل الغرفة وفي غياب زوجها، مما دفعه لمراقبة المجني عليه. وفي يوم الحادث الذي وقع في منتصف شهر رمضان الماضي وعقب صلاة التراويح جاء القتيل لزيارة أعمامه كالعادة وشاهده المتهم وهو يخرج من منزل شقيقه الأصغر وسأله عن سبب دخوله المنزل في غياب صاحبه، وحدث بينهما نقاش فاستل سكيناً وسدد طعنة قاتلة لابن أخيه أودت بحياته في الحال، إلا أنه أفاد في استجوابه بأن القتيل كان ينوي قتله مما دفعه لتسديد طعنة دفاعاً عن نفسه. وتم إبلاغ الشرطة بالحادث وقامت باتخاذ الإجراءات الفنية والقانونية.

آخر لحظة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3200

التعليقات
#1260959 [البطل النميري]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2015 11:02 AM
كيف أكون متديناً وأقتل ابن أخي أو أي شخص بسبب ظن (إن بعض الظن إثم)؟ أين الشهود الأربعة الذين شرعهم الله سبحانه وتعالى؟ حتى لو ثبت ذلك هل يحق لي أن أقتله؟؟

قال تعالى:(مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا).

[البطل النميري]

#1260658 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2015 02:20 AM
على وزارة الداخلية اضافة حمل السلاح الأبيض بدون ترخيص " السكين والساطور والسيف والمطوة " الى قائمة الأسلحة المحظورة والتى يعاقب حاملها بالسجن أو الغرامة . لقد كثرت فى الآونة الأخيرة حوادث القتل بالسلاح الأبيض وهو اكثر خطورة من السلاح النارى حيث انه رخيص الثمن ويمكن حيازته بكل سهولة عكس السلاح النارى .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
European Union [برعي] 05-06-2015 09:06 AM
والله كلام صاح ، بقت السكاكين افة ومشكلة حقيقية في السودان ، اي زول شايلو سكين تقول انحنا في العصور الوسطي ، ده شنو يا اخي الناس مشاه لي قدام وانحنا راجعين لي ورا بطريقة غريبة ، ياربي دي عين ولا شنو وين السودان الحلو السمح بلد التسامح والمحبة ، اي اختفي كل ذلك الجمال وظهر فجاة ابشع وجه يمكن تقابله ، حفقيقة الحكومة دي طلعت ابشغع ما فينا ، كان الله في عوننا .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة