الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة : نتضامن مع طلاب دارفور .. تصريح الفريق صديق حول نداء السودان يعارض موقف الحزب وسوف يتم التعامل معه مؤسسياً
حزب الأمة : نتضامن مع طلاب دارفور .. تصريح الفريق صديق حول نداء السودان يعارض موقف الحزب وسوف يتم التعامل معه مؤسسياً
حزب الأمة : نتضامن مع طلاب دارفور .. تصريح الفريق صديق حول نداء السودان يعارض موقف الحزب وسوف يتم التعامل معه مؤسسياً


بيان من الناطقة الرسمية باسم حزب الأمة القومي‎
05-05-2015 07:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حزب الأمة يتضامن مع طلاب دارفور ويسعى لقطع دابر حملة النظام العنصرية

الحملة الصحفية المنظمة للنيل من وحدة نداء السودان سوف يهزمها تماسكنا ووعي شعبنا وسوف تمضي هباء منثوراً

تصريح الفريق صديق حول نداء السودان يعارض موقف الحزب وسوف يتم التعامل معه مؤسسياً



تابع الرأي العام السوداني بإشفاق عظيم الهجمة العنصرية ضد طلاب وطالبات دارفور إثر مقتل أمين الطلاب الإسلاميين بكلية شرق النيل في يوم الأربعاء 29 أبريل، وهو حادث مؤسف، يتطلب التحقيق والمساءلة العادلة خاصة والقاتل لا يزال مجهولاً، ومع العلم بأن طلبة المؤتمر الوطني كانوا هم البادئين بالعدوان كعادتهم إذ غاروا على منشط ينظمه طلبة دارفور وهم مدججين بكافة أنواع الأسلحة النارية والبيضاء والعصي، وسقط من طلبة دارفور كذلك جرحى بعضهم حالته خطيرة. وبدلاً عن إجراء تحقيق ومساءلة الجناة الذين تسببوا في العنف والذين ارتكبوا الجرائم كل حسب جرمه، انطلق جهاز الأمن مع طلبة المؤتمر الوطني في انتقام وحشي عنصري طال كل طلبة دارفور في الجامعات على أساس عنصري جاهلي منتن. إننا وقد تابعنا حالة أبنائنا وبناتنا من طلبة دارفور وتواصلنا مع تنظيماتهم تلمساً لاحتياجاتهم من عون قانوني وطبي للمشاركة في تقديم المستطاع، شاركنا كذلك بحماس في الجسم التضامني الذي تكون في الاجتماع الذي دعت إليه قوى الإجماع الوطني أمس الموافق 4/5/2015م بالمركز العام للحزب الشيوعي، ونزمع أن ندفع مع الآخرين بهذا العمل بكل قوتنا حتى يكون نواة قومية بحق لمجهود يرفع الضيم عن أبنائنا وبناتنا من طلبة دارفور، ويقطع دابر حملة النظام وجهاز أمنه العنصرية.

على صعيد آخر تابع الرأي العام الحملة الصحفية المنظمة للنيل من وحدة قوى نداء السودان، وهي محاولات حثيثة من النظام مستغلاً أدوات أمنية، لشق صفوف التحالف الذي يشكل بعبعاً لهذا النظام المتهاوي، فقد بعث كطائر العنقاء من رماده بعد كل محاولات تمزيقنا وحرق وحدتنا، وهي محاولات سوف يهزمها تماسكنا ووعي شعبنا وسوف تمضي هباء منثوراً.

إن ما نشر في صحيفة (التيار) يومي أمس وأول أمس (3 و4 مايو) وأعطي مساحة الخبر الرئيسي والعنوان العريض لا يمت للمهنية الصحافية بصلة. خرجت التيار يوم الأحد وعنوانها الرئيسي (التيار تنشر وثيقة سرية)! ثم عنوان الخبر (المهدي يقترح تحالفا جديدا تحت مسمى قوى المستقبل) تحدثت عن (بروز خلاف بين الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي وقوى نداء السودان بعد انسحابه من الاجتماع الأخير)، والحقيقة أن الوثيقة المعنية والتي عمرها شهر (بتاريخ 2 أبريل 2015م) كانت خطاباً للمجتمعين في أديس أبابا في أواخر مارس وأوائل أبريل 2015م. وعلى العكس من الخبر، شهدت الاجتماعات نجاحاً كبيراً وتعضيداً للبناء الفكري والتنظيمي لقوى نداء السودان، وشهدت توحداً في الموقف السياسي منقطع النظير، فقد خرج الجميع برؤية موحدة خاطبوا بها الوسيط الأفريقي ثابو أمبيكي الذي انحاز لأول مرة لرؤية المعارضة السودانية وأدان النظام. أما ما نشرته الصحيفة الاثنين وكذلك في الصحفة الأولى بعنوان (الأمة يقصي أبو عيسى من اجتماع سري لنداء السودان) فقد كان سقوطاً في صحافة الكذب والابتذال، إذ دعا السيد فاروق أبو عيسى رئيس حزب الأمة بالإنابة اللواء فضل الله برمة شخصياً والذي زاره بمنزله واعتذر عن الحضور لظرف صحي وانتدب السيد فتحي نوري نيابة عنه، كما احتشد الخبر بأكاذيب تقع ضمن ابتذال الصحف الصفراء، ما كان يجدر الخوض فيه لصحيفة رصينة.

أما ما جاء على لسان السيد الفريق صديق نائب رئيس حزب الأمة بتاريخ اليوم في صحيفة (السياسي) وقوله إن (قوى نداء السودان غير قادرة على إحداث التغيير) فهو رأي نشز عن موقف حزبه. إن حزب الأمة ضلع مؤسس وقائد في قوى نداء السودان وفاعل فيه، وحزبنا يعول على تحالف قوى نداء السودان لخلاص الوطن، وقد أثبت التحالف مع قصر عمره حيوية فائقة وقدرة عالية على إحداث حراك واسع، وهو يسعى للتمدد أفقياً والتسبيك رأسياً بين مكوناته على نحو يحقق أهدافه المعلنة. إن هذا التصريح غير الموفق بلا شك يعارض موقف الحزب وسوف تنظر مؤسسات الحزب في كيفية التعامل معه. ولكنه على أية حال لا يمثل الحزب بل يعاكس موقفه.



والله أكبر ولله الحمد،،



سارة نقد الله

الناطقة الرسمية باسم حزب الأمة القومي

5 مايو 2015م


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 7780

التعليقات
#1261424 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2015 01:14 AM
في زمن قانون الغابة يصبح كل فرد مسؤل عن نفسه وأهله وولده وعشيرته بااكلاشنكوف لان هذا النظام لايعرف الا لغة الكلاش وشرعا المظلوم عنده حق الدفاع كما هو معلوم في هذا الشرع الحنيف. ياهل دارفور لماذا هذا الهوان والازدراء قوموا كل واحد ياخذ كلشينكوفو وكفايه بكاء. .. الرسالة وصلت!

[السوداني]

#1261190 [ساره عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2015 03:25 PM
الأخت ساره نصبر شويه نشوف هل هو خلاص ولا العمليه حتكون شكلها عسكريه قوامها 50اعتقل عشره منهم والباقين هاررين واللواء احمد إبراهيم مظلات وكانو بالقلاب من الاذاعه المسءله يا ساره بقت فيها تخلبث والطلاب يدعمون هذا التحرك بس نصلى ونقول يا رب العاالمين حلصنا لكن بارواح هؤلاء الكلاب

[ساره عبدالله]

#1261030 [شار الرماز]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2015 12:07 PM
هلا الاخت الاستاذه ساره نقدالله انا اعرفك منذ زمان ابنان تواجدنا بسجن كوبر مع الامير نقدالله امد الله فى ايامه وعافه وايام زيارتك الماكوكيه مع اساتذه جامعة امدرمان الاسلاميه وزيارات السيده هدى لنا بالسجن فقد عرفتك مناضله بحق وتقولين الحق لا تخشين لومة لاائم سدد الله خطا ونصرك فى درب الجهاد

[شار الرماز]

#1260871 [فريد عبد الكريم محمد]
2.50/5 (2 صوت)

05-06-2015 09:35 AM
الى من يهمه الامر في حزب الأمة : طالما كان في رأس قيادة حزب الأمة الأمنجي المأجور المدعو صديق فسوف تشهد علاقة الحزب تأزم متتالي مع جميع قوي المعارضة والتغيير فإن لم تكنسوا هذه الاوساخ بقرارات حازمة فسيكون حزبكم ألعوبة في يد النظام الكاذب المستبد ويفعل به الأفاعيل لمزيد من إضعاف المعارضة

[فريد عبد الكريم محمد]

#1260870 [أسد]
1.00/5 (1 صوت)

05-06-2015 09:34 AM
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه، لقد اخطأت حكومة المؤتمر الوطني خطاً لايمكن معالجته ابدا ، لقد جانبت المؤسسية وكونت حكومات تراضي ، فشلت هذه الحكومات في ادارة البلاد نهائي.
اما ابناء دارفور وللأسف الشديد اتوا وهم يحملون العنصرية على ظهورهم ، وكانوا بذور الشقاق وهمهم نقل القلاقل والاضطرابات الى شمال السودان ، وما احداث جامعة الجزيرة ببعيد ، وحرق جامعة بحري ، وحرق داخليات البنات ببري ، واحداث جامعة الخرطوم ، لابد من وقف هذه المهزلة ان ارادت الحكومة للأمن أن يستتب ، أما الذين يتعاطفون مع هؤلاء المخربون نكاية في حكومة الانقاذ ، فسوف يندمون اشد الندم اذا ظهر امثال هؤلاء على الحكم .

[أسد]

ردود على أسد
[أبو علي] 05-06-2015 07:05 PM
ترى أنتبه للكلمة التقولها و أنت مسئول عتها أمام الله و الله لا ينفعك البشير و لا القبلية و لا نافع كلهم أتيه يقوم القيامة فردا ، و يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، الحكومة فاسدة ما فيها كلام ، عنصرية ما فيها كلام ، طلاب دارفور عنصريين ليه ما يدمجوهم في الداخليات ، و الله درسنا كلنا الجامعات و لا كنا نعرف القبلية فقط أنت من وين

[Bakri] 05-06-2015 11:02 AM
اتق الله يا رجل ولو مرة كيف تحمل هؤلاء المنكوبين الذين يعانون اشد و امر انواع العذاب و التنكيل من سلطة يفترض ان تحميهم وتوفر لهم معينات التعليم لانهم ثمرة المستقبل يا اخ تذكر سكرة الموت،تذكر عذاب القبر لان من اهم مسبباته الكذب والنفاق تذكز وقوفك امام الله يوم الحساب ماذا انت قائل يومئذٍ؟؟؟؟لا حول ولا قوة الا بالله اللهم احيينا وامتنا على كلمة التوحيد و ارزقنا ان نتوب قبل مماتنا.


#1260828 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2015 09:01 AM
نائب رئيس حزب لايتقيد بالمؤسسية!!!!!!!.....صنع فى حزب الامة

[جركان فاضى]

#1260791 [Mahmoud Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2015 08:34 AM
ب

[Mahmoud Ahmed]

#1260774 [صوت كردفان]
4.50/5 (4 صوت)

05-06-2015 08:18 AM
يجب طرد هذا الكاذب المدسوس علي الوطن وهو لا يشبه الابطال،،،،

[صوت كردفان]

#1260717 [المشروع]
3.00/5 (3 صوت)

05-06-2015 07:22 AM
لأول مرة حزب الامة يصدر بيان في الاحداث التي تهم السودان .. وعلى العموم تغيير جميل وعليكم الاستمرار في اصدار البيانات حول اي حدث يهم الرأي العام وان يكون بيان شديد اللهجة يوضح حجم الحزب وحدب الحزب على مصلحة البلاد..

هناك الكثير من الاحداث التي غاب عنها الحزب وعلى الحزب ان لا يكتفي باحاديث الصادق المهدي فقط وتصريحاته الشفوية بل على الحزب ان يوثق رأيه وموقفه في بيانات في كل الاحداث بإعتباره حزب معارضة مع قوى اليسار الاخرى خاصة بعد ان اشترى المؤتمر الوطني حزب الميرغنية بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين.

وسبق ان نصحنا الحزب بأن تكون له جريدته الخاصة وإن تعذر ذلك فليتفق مع احدى الجرائد الموجودة

كما سبق ان قلنا يجب ان تكون للمعارضة ولحزب الامة قناته الفضائية بدلا من ان يتسول فضائيات الآخرين وإن تعذر ذلك فيمكن ان يستأجر ساعة او برنامج ثابت في اي من القنوات الكثيرة الموجودة في الفضاء العربي.


اما الفريق صديق فقد ثبت من التسريات التي سبق نشرها ان الكيزان اعترفوا بعضمة لسانهم ان غواصة للكيزان وهو من المخذلين الذين يريد بهم المؤتمر الوطني شق الاحزاب وتفتيتها ممارسة لسياسية فرق تسد .. وان استغرب ان لا يدرك حزب الامة ذلك الامر ويترك هذا الشخص في هذا المنصب ؟؟

[المشروع]

#1260642 [الحقيقة]
1.50/5 (2 صوت)

05-06-2015 01:17 AM
إلى متى ستدركون أن الفريق صديق الامنجى غواصة لحزب البشير في داخل حزبكم المهلهل؟

[الحقيقة]

#1260641 [Aldugri]
5.00/5 (1 صوت)

05-06-2015 01:17 AM
والله يا اسالذة من يوم شفنا الكلام داك عرفنا شغل جداد سيرو في خط النضال الى ان يسقط النظام بارك الله مسعاكم

[Aldugri]

#1260639 [كمال ابو القاسم محمد]
1.00/5 (1 صوت)

05-06-2015 01:08 AM
نرجو توضيح التوصيف التنظيمى للسيدين اللواء فضل الله برمة ناصر ،والفريق صديق (X)...يا مسئولي حزب الأمة(جناح الحبيب)... نرجو فك الاشتباك بين النيابتين ...!!!حتى نتجنب اللبس والخلط وعدم الفهم الذي يلازم (حقيقة) طروحات 0الحزبين...الاتحادي الديمقراطي(الاصل)وحزب الامة (الاصل) كما يقال...وكان الله في عون الشعب السودانى معارضة وموالاة...على الاقل نفهم نحنا شايتين وين...ومشيوتين لى وين..زولا مش كدا ياناس؟؟؟!!!

[كمال ابو القاسم محمد]

ردود على كمال ابو القاسم محمد
European Union [Aldugri] 05-06-2015 03:33 AM
انت يا كمال اذا كنت لليوم ما قادر تفرق بين موق حزب الامة القومي والاتحادي الاصل من حكومة الانقاذ جاي تسأل عن توصيف تنظيمي !؟


#1260602 [watani adeel]
5.00/5 (1 صوت)

05-05-2015 10:31 PM
al sadig almhadi sharing Ingaz with his two sons really is better to him because all western citizens flowing his party OMA? Become repils and stablished their parties he was fox writing the situation true and let his son to leering protocol how to Gide Drawiesh pupils like almargani also his sons share and now under trainee and Albashier inspector to them before 30 year ago I was in high school I voted alsadig but he scaped and now I voted albashier to avoid syria,lybia,egpet and yamain show I hope albahier by himself Gide the negations at any place with all paries and rebels movements to put the sudan at develop orbit because the time very expensive and our generation need good thing from us

I am not languages'' but I want to clarify my idea to be understand

[watani adeel]

ردود على watani adeel
United States [المسافر] 05-06-2015 01:39 PM
دة إنجليزى يا مرسى،، الجابرك شنو تتشبر كدة بكلامك الدراب دة؟؟؟ الله يعينك.

European Union [المقتول كمد وبطنه فايره] 05-06-2015 08:44 AM
Dear Watani,
What do you want to say. Sorry there are spelling mistakes, that disturbs the whole meaning . please express your self better in a better non spelling mistakes language.

thanks

European Union [Aldugri] 05-06-2015 03:37 AM
وطني معلوماتك قديمة تابع المستجدات يافردة وعشان تتابعا ارجع اقرا واكب عربي


#1260590 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2015 10:04 PM
بيان سليم وواضح وارجو من الاحباب في قيادة الحزب بالمركزالتزام واحترام مقررات الاجهزه وان لايصدر اي تصريح الاعبر الجهه المنوط بها التصريح باسم الحزب والله اكبرولله الحمد

[محمد]

#1260557 [حلايب سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2015 08:32 PM
صديق غواصة مؤتمر وثني

[حلايب سودانية]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة