الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يعتلي صدارة الدوري السوداني بعد مهرجان أهداف
المريخ يعتلي صدارة الدوري السوداني بعد مهرجان أهداف
المريخ يعتلي صدارة الدوري السوداني بعد مهرجان أهداف


05-06-2015 11:09 PM
كووورة - بدر الدين بخيت

إعتلى فريق كرة القدم بنادي المريخ السوداني صدارة ترتيب الدوري الممتاز السوداني، بتحقيقه فوزا كبيرا، هو الأكبر هذا الموسم، والذي جاء على حساب ضيفه الأهلي مدني بنتيجة بلغت 5-0، وذلك في مباراة جرت الاربعاء بإستاد المريخ بمدينة أم درمان، ضمن مباريات الأسبوع ال15 من بطولة الدوري، وقد إستفاد المريخ من معنويات جميع لاعبيه المرتفعة بسبب إقصاءهم الترجي التونسي الأحد الماضي، من دور ال16 بطولة دوري أبطال أفريقيا ووصال إنتصاراته المحلية بنجاح.

أحرز أهداف المريخ حاتم مدافع الأهلي مدني هدف عكسي في مرماه في الدقيقة 6، والكيني ألان وانجا في الدقيقتين 12 و90، والغاني أوجستين أوكرا في الدقيقة 22، وعبده جابر في الدقيقة 55.

وظهر تشكيل المريخ بنسبة تغيير أكثر من ثمانين بالمائة من التشكيل الذي خاض مباراة الترجي الأحد الماضي، حيث ظهر المعز في المرمى، وبلة جابر في الظهير الأيمن وعلي جعفر في الظهير الأيسر، والريح علي في قلب الدفاع، إلى جانب شرف شيبون والغاني أوكراه في الوسط المهاجم، والكيني ألن وانجا وعبده جابر وعنكبة في الهجوم.

ولم يجد هذا التشكيل أي صعوبة في السيطرة على المباراة منذ البداية ووضع ضيفه تحت الضغط طوال الشوط الأول، ما نجم عنه الهدف الأول من خطاء للمدافع حاتم رحال في مرماه في الدقيقة 6، بمجهود من اللاعب أوكراه من ضربة ثابتة فشل رحال في التعامل معها.

ولم يتوقف المريخ عن رعبته الملحة في الوصول لمرمى الأهلي الذي إعتمد على الهجمات المرتدة، عن طريق مصعب نور الهادي وفريد اللذان أفلحا أحيانا في التفوق ولطن كانت السيطرة تتم عليهم بسرعة من دفاع المريخ.

وأنتج الضعط الشديد الهدف الثاني في الدقيقة من ضربة ألن وانجا الرأسية مستفيدا من ضربة زاوية نفذها الغاني أوكراه.

ورغم الهدف رفض الأهلي مدني الإنكماش تماما في مناطقه، ومع ذلك إستقبلت شباكه الهدف الثالث من أوكرا من هجمة منظمة قادها الظهير الأيسر على جعفر وكان هدفا رائعا في الدقيقة 22، حيث لعب الكرة خلف حارس المرمى المتحرك لمواجهته.

وواجه حارس الأهلي مدني أبوبكر عامر ضغطا مكثفا على مرماه وسدد كل من شرف شيبون وعنكبة ووانجا في مرماه.

وفي الشوط الثاني رفض المريخ التنازل عن شخصيته الفنية الهجومية وهاجم بكثافة وإستطاع عبده جابر أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 55.

ودخل الثلاثي الظهير الأيسر بخيت خميس، ولاعب المحور أحمد ابَّكر وصانع الألعاب مجدي عبد اللطيف في الشوط الثاني دلا عن علي جعفر وأمير كمال الريح علي من جانب المريخب

وارهق هجوم المريخ دفاعات الأهلي بالهجوم المكثف حتى أضاف وانجا الهدف الخامس للفريق الأحمر والشخصي الثاني له.

لتنتهي المباراة بفوز المريخ بخماسية نظيفة رفع بها رصيده إلى 29 نقطة متصدرا الترتيب بفارق الأهداف عن الهلال، بينما تجمد الأهلي مدني في 12 نقطة.

وفي مباراة أخرى بمدينة شندي شمال السودان تفاجأ صاحب الأرض بفريق الميرغني المتذيل وهو يفرض عليه التعادل السلبي بعد آداء قتالي وشرس، ليفرط الأهلي في فرصة القفز على المركز الثالث الذي يحتله الخرطوم، ويرفع الأهلي لاصيده على 23 نقطة، والميرغني إلى 8 نقاط والتي التي خرج بها تعتبر الأفضل له منذ شهرين.

ويستطيع الخرطوم الوطني توسيع فراق النقاط على 4 نقاط عن الأهلي حال فوزه غدا على مضيفه النسور.

يذكر أن مباريات الأسبوع ال15 والآخير من الدور الأول بالممتاز السوداني سيختم 10 مايو الجاري إهمها مباريات مباراة الديربي التي تجمع الهلال بالمريخ.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4023

التعليقات
#1261703 [معتصم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2015 09:59 AM
أرجو على جميع القراء الكرام عدم التهكم وكفانا ما نلاقيه من استخفاف بالعقول وصحافة رياضية إن جازلي إستعارة قول هابطة.
ما زرعه غارزيتو خلال الفترة البسيطة التي استلم فيهاالإدارة الفنيةهي ببساطة زرع الثقة لدى لاعبي المريخ بل والجماهير دعونا نتفائل قليلاً
خاصة إذا أُضيفت عناصر من المحترفين التقال ولننظر للدوريات الأخرى وعدد المحترفين بالفريق أعني بإضافة عناصر محترفة جيدة مع الوطنيين
يمكن لهلال والمريخ تشريفنا ورفع علم السودان عاليابالمحافل الرياضية.

[معتصم محمد]

#1261402 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2015 12:08 AM
مبروك للمريخ الاوربي و عقبال كأس ابطال أوربا

[صديق حسين]

ردود على صديق حسين
European Union [سجم الرماد] 05-07-2015 07:16 AM
ههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة