الأخبار
منوعات سودانية
الفوز بأخر مباراة شعار الجميع في الممتاز السوداني
الفوز بأخر مباراة شعار الجميع في الممتاز السوداني



05-06-2015 11:09 PM
كووورة - تنطلق بداية من الخميس مباريات الأسبوع ال15 والآخير من الدور الأول ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم, ذلك بثلاث مباريات وتعقبها ثلاث مباريات أخرى يوم 10 مايو الحالي، والشعار المروفع من جميع الأندية هو الفوز سواء داخل ملاعبها أو خارجها وذلك بهدف خوض الدور الثاني بحسابات جيدة.

ولا يختلف الوضع في الصدارة أو الترتيبين الثالث والرابع اللذين أصبحت لهما قيمة خاصة بعد تأهل الهلال والمريخ معا إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث كان الخوف أن يتأهل واحدا منهما ويودع الآخر ما يقلص حصة السودان في المشاركة بعدد أقل فيبطولتي الأندية الأفريقية في 2016.

لكن تظل مباراة ديربي مدينة ام درمان وقمة الكرة السودانية التي تجمع بين الهلال وضيفه المريخ يوم 10 مايو/ ايار الحالي هي الأبرز على الإطلاق.

مباريات الخميس تبرز فيها المواجهة الشرسة بين الخرطوم الوطني ومضيفه المتعثر في نتائجه خلال الجولات الاربع الآخيرة فريق النسور.

ومباراة النسور، التي سوف تلعب بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم، تحمل بين طياتها نكهة أفريقية خاصة لأنها ستشهد مواجهة بين المدير الفني للخرطوم الغاني كويسي أبياه الذي قاد المنتخب الغاني بمونديال البرازيل 2014، ومواطنه موسيس المدير الفني لفريق النسور منذ الموسم الماضي في فترة ثانية له في قيادة الفريق وقد سبقتها من قبل فترة عمل قبل ثلاث سنوات قبل أن تنقطع ويعود المدرب مرة موسيس وينقذ الفريق من الهبوط في الموسم الماضي ويقوده هذا الموسم إلى حال أحسن بكثير.

لكن مهمته في مباراة الغد صعبة للغاية من ناحية نفسية حيث أن الفريق لم يتذوق طعم الإنتصار في 4 مباريات متتالية وتعادل في آخر مباراة مع الأمل 2-2 بعد ما فرط في تقدمه في الشوط الأول 2-0.

ويعتمد موسيس على قائمة شابة من اللاعبين السودانيين والأجانب، على أسهم فرانسيس النيجيري في قلب الدفاع وسعيد صديق، وفي الهجوم يعتمد على القوي والمهاري إيكيكي.

ويحتل النسور الترتيب السابع برصيد 17 نقطة.

أما الخرطوم الوطني الذي يأتي ترتيبه الثالث الآن مؤقتا برصيد 24 نقطة، وذلك قبل مواجهة الاهلي شندي "22 نقطة" مع ضيفه الميرغني الأربعاء، حيث يمكن لشندي أن يخطف الترتيب الثالث حال فوزه.

وكان الخرطوم قد فاز الأسبوع الماضي على هلال الاُبَيِّض الوافد الجديد 2-0 بعد آداء رفيع من جانب الخرطوم الأمر الذي اسعد المدير الفني أبياه الذي قال أن لاعبي الخرطوم بدأوا في إستيعاب منهجه الفني.

وقال قائد الخرطوم صلاح الأمير في تصريحه ل"" الأربعاء: "لاعبو الخرطوم الوطني يسعون بقوة للإستمرار في طريق الإنتصارات، بهدف المحافظة على الترتيب الثالث حتى نهاية الدور الاول ومباراة النسور نرغب في الفوز بها ولكننا يجب ألا ننسى أننا نلعب أمام فريق منظم للغاية، وسنحاول أن نلعب مباراة بنفس مستوى المباريات الآخيرة".

وفي مباراة ثانية الاربعاء يستضيف مريخ كوستي الغاضب من خسارته من الأهلي الخرطوم 1-3، فريق هلال الفاشر الذي لا تعرف نتائجه الإستقرار لكن ويحتل الترتيب الالثامن برصيد 16 نقطة.

ويحاول مريخ كوستي الذي لا يعرف سجله الخسارة على ملعبه رغم أنه يخوض البطولة لأول مرة في تاريخه, تعويض خسارة الأسبوع الماضي من الأهلي ليزيد عدد نقاطه ال15 التي يحتل بها الترتيب العاشر.

عصر الأربعاء ايضا فإن الوافد الجديد هلال الأبيض يخطط للحصول على نقاط سهلة من المترنح تماما منذ مارس الماضي هلال كادقلي, في مباراة تجمعهما بمجنية الاُبَيَّض بغرب السودان الأوسط.

ويحتل هلال الأبيض الترتيب السادس برصيد 17 نقطة, وقال مدير الفني صلاح محمد آدم للموقع: "نحن نريد أفضل ختام للدور الوصول وذلك بالوصول للنقطة 20".

وأما هلال كادقلي الذي يحتل الترتيب قبل الآخير برصيد 11 نقطة فقط ولم يتذوق طعم الفوز منذ مارس الماضي.

يذكر أن مباريات يوم 10 مايو القادم علاوة على مباراة القمة، سوف مباراتين أخريين، الأولى عصرا بين الميرغني وضيفه الأمل، والثانية مساء بين الأهلي مدني وضيفه الأهلي شندي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1047


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة