الأخبار
أخبار إقليمية
سيلفا كير خلال لقائه بشكري : مصر أقرب الأشقاء إلينا.. ونشكرها على مساعداتها لنا
سيلفا كير خلال لقائه بشكري : مصر أقرب الأشقاء إلينا.. ونشكرها على مساعداتها لنا
سيلفا كير خلال لقائه بشكري : مصر أقرب الأشقاء إلينا.. ونشكرها على مساعداتها لنا


مصر توكد دعمها لجنوب السودان سياسيا و اقتصاديا
05-06-2015 03:58 PM

لدي زيارة وزير خارجيتها
مصر توكد دعمها لجنوب السودان سياسيا و اقتصاديا
العالم الان - جوبا - شان ديل
وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري يرافقه وفد رفيع المستوى يضم وزير الري والموارد المائية حسام مغازي الى جنوب السودان في اول زيارة له تستغرق يوما واحد بعد استقلال البلاد.
وقال شكري في تصريحات صحفية بالقصر الرئاسي بجوبا عقب عقب لقاءه بالرئيس كير ان الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومته توكد دعمها لجنوب السودان في كافة المجالات سياسيا واقتصادية وتنمية القدرات ، مؤكدا ان القاء ناقش القضايا السياسية تتعلق بالسلام والجوانب الاقتصادية والثقافية ، مشيرا الى ان مصر مع استقرار جنوب السودان أمنيا واقتصاديا وستلعب دورها تجاه ذلك ، مبينا ان علاقة التي تربط رئيس مصر سيسي برئيس جنوب السودان الشقيقة سلفا كير أخوية وساهمت في متانة العلاقات الثنائية بين البلدين .
وتشهد جنوب السودان حربا منذ اندلاع الصراع بين الرئيس سلفا كير ونائبه السابق ريك مشار ، عدت ذلك الى تدهور الوضع الاقتصادي بالدولة التي استقلت عن السودان في يوليو العام ٢٠١١م . وتعمل الحكومة المصرية بتنفيذ مشاريع تنموية زراعية ,والموارد المائية بجنوب السودان في إطار التعاون المشترك بين البلدين

سيلفا كير خلال لقائه بشكري : مصر أقرب الأشقاء إلينا.. ونشكرها على مساعداتها لنا

التقي وزير الخارجية سامح شكري وبرفقته المهندس حسام مغازي وزير الموارد المائية برئيس جنوب السودان سيلفاكير، حيث نقل الوزير شكري في مستهل اللقاء تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس كير.

وأكد شكري حرص مصر على مزيد من تعميق وتطوير علاقات التعاون المتميزة بين البلدين واستمرارها في تقديم كل الدعم الممكن بأشكاله المختلفة إلى جمهورية جنوب السودان الشقيقة بما بحقق رفاهية أبنائه.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن الرئيس سيلفا كير وجه الشكر للرئيس السيسي على المساعدات الإنسانية والتنموية التي تقدمها مصر لشعب جنوب السودان.

ونقل عبد العاطي قول كير "إن مصر هي أقرب الأشقاء إلى جنوب السودان" وأن بلاده حريصة على استمرار دفع العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأن تصبح هذه العلاقات أكثر قربًا ومتانة، معربًا عن سعادته بالمستوي الممتاز الراهن لهذه العلاقات، وأنه ملتزم تماماً بالحفاظ علي المستوي الراهن لهذه العلاقات والمزيد من تطويرها.

وقال عبد العاطي إن الوزير شكري تناول مع الرئيس سيلفا كير، سبل تطوير العلاقات الثنائية قي المجالات الإنسانية والاقتصادية والتنموية والدعم المصري في مجالات بناء القدرات والتدريب وفي قطاعات التعليم والصحة والري والمصائد السمكية.

كما ناقش مع الرئيس سيلفاكير تطورات الأزمة السياسية في جنوب السودان ودعم مصر لجهود الإيجاد للتوصل إلى تسوية لهذه الأزمة بين الحكومة والمعارضة، وحرص مصر علي بذل كل الجهد الممكن للتوصل لهذه التسوية بما يسمح لشعب جنوب السودان من مواصلة العمل والبناء وتحقيق الاستقرار والتنمية. وقد عرض الرئيس كير لتطورات مفاوضات الوساطة الجارية في إطار الإيجاد وأهمية الدور المصري في دعم هذه المفاوضات والجهود المبذولة لحل الأزمة السياسية الراهنة.

وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد تبادلا للرؤي حول مجمل الأوضاع الأفريقية بشكل عام وجهود تحقيق الاستقرار والتنمية في القارة، مع التركيز علي الاوضاع في منطقة القرن الأفريقي.

الاهرام


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2794

التعليقات
#1262065 [khalid mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2015 06:10 PM
صرح سيلفا كير بان:((مصر اقرب الاشقاء لجنوب السودان)) هكذا وافانا بدر عبدالعاطي

وادرك عبدالعاطي الصباح وسكت عن الكلام المباح,,

نفس الاسطوانه المصريه المشروخه بدات تصدح في دولة جنوب السودان اشقاء وابناء النيل ودم واحد ودبرين في لباس والخخخخخ,,,

يا تري هل سينطلي العبث المصري بساسة جنوب السودان وابنائه ام سيتصدون له ويبعدوا انفسهم عن مكائد وشرور اولاد بمبه؟؟؟

سَتُبْدِي لَكَ الأَيَّامُ مَا كُنْتَ جَاهِلا وَيَأْتِيكَ بِالأَخْبَارِ مَنْ لَمْ تُزَوِّدِ

[khalid mustafa]

#1261717 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2015 10:05 AM
(مصر توكد دعمها لجنوب السودان سياسيا و اقتصاديا)

ممتاز جدا ياهلنا المصرين موقفكم مع جمهورية جنوب السودان الشقيقة, والاعجبنى اكثر تأكيدكم دعم الجنوب سياسيا واقتصاديا, بس مش كفاية كده, نريد منكو ايضا دعمها عسكريا, حتى يتمكنوا من تخليصكم من بؤرة الاخوان جنوبهم مباشرة.
فكملوا جميلكم ياايها الاخوة الاشقاء المصرين بان تضمنوا لدعمكم لجنوب السودان الدعم العسكرى, حتى يخلصونكم من الاخوان بالسودان الشمالى, وايضا يكون دعمكم للجنوب ذا مصلحة مشتركة بين البلدين, وايضا يمتد التخليص للشعب السودانى قاطبة, وتريحوه من هذا النظام "الاخوانى" المتعفن.
نعلم ان كل البروتوكولات والاتفاقيات قابلة للتعديل, لذا برجائنا ان تعدلوا هذا الدعم على ان يشمل الدعم العسكرى ايضا. والله من وراء القصد والسبيل. وكفى ...............

[سراجا الدين الفكى]

#1261453 [كاره العنصرية]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2015 02:55 AM
ههههههههههه مصر الشقيقة زي ما قسمت السودان القديم لاثنين حتقسم شمال السودان لحتتين وجنوب السودان لعشرة حتت،، ومرحباً لاخوة الاشقاء المصريين

[كاره العنصرية]

#1261415 [صلاح]
5.00/5 (4 صوت)

05-07-2015 12:53 AM
مصر تدعم الجنوب اقتصاديا !!!!!! ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه منين ياحسرة.......اكيد حيعلمو سلفاكير فنون التسول وشحتة الرز ههههههه....احلى خبر اشوفه الليلة هههههههههه ربنا يخليكم يامصريين للعالم حتى تضحكوه

[صلاح]

ردود على صلاح
[مصرى] 05-08-2015 01:22 AM
السودان اكتر بلد جميل


#1261316 [على]
5.00/5 (3 صوت)

05-06-2015 07:19 PM
اقتصادية من وين من قروش الرز يازول قول غير كدة ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]

#1261236 [Floors]
5.00/5 (2 صوت)

05-06-2015 05:04 PM
فراعنة يلعبو لصالح بلدهم ولديهم وطنية حقة وينظروا للمستقبل بثبات للأجيال القادمة لا كالشاويش عطيه السفاح وبطانته إخوان الشيطان ينظرون فقط للقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والنساء الحسان وتهريب الأموال ولايهمهم غابة السودان طالما أمنوا أنفسهم مالياًويستطيعون الهروب في أي وقت للتمتع بأموال السحت !!

[Floors]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة