الأخبار
أخبار إقليمية
الصحة : الخرطوم فشلت في إصحاح البيئة
الصحة : الخرطوم فشلت في إصحاح البيئة
الصحة : الخرطوم فشلت في إصحاح البيئة


05-06-2015 09:32 PM
بدأ بالعاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، اجتماع رفيع لمسؤولي صحة البيئة والرقابة على الأغذية بالولايات، بمقر وزارة الصحة الاتحادية، وقالت الوزارة إن حكومة ولاية الخرطوم فشلت في تطبيق 97% من لوائح الإصحاح البيئي.


وتعهّد وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة لدى مخاطبته الاجتماع، الذي حمل شعار "نحو غذاء آمن وصحي من المزرعة إلى المائدة"، بإصلاح هيكلي ودستوري خلال المرحلة المقبلة وتقوية إدارات صحة البيئة والرقابة على الأغذية وترفيعها لإدارة عامة.


ودعا لإعداد دراسة حول المسار الوظيفي لضباط وملاحظي الصحة، ممتدحاً الطاقم العامل في مجال الإصحاح البيئي والرقابة على الأغذية بالمركز والولايات.


وأعلن الوزير عن تكريم كافة العاملين في مجال الرقابة على الأغذية لحفاظهم على سلامة إنسان السودان، ومنع تداول أي غذاء مغشوش.


صلاحيات الصحة

وحذّر أبوقردة من التعدي على صلاحيات وزارته باسم البيئة وعدم التغول على صلاحياتها، كما امتدح دورهم إبان موسم الأمطار والسيول وتصديهم للكوارث الناجمة عن الفيضانات والسيول ودرء الكوارث.


بدوره، قال مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية بالوزارة صلاح الدين المبارك، إن جميع الولايات التزمت بتطبيق قرار الإصحاح البيئي عدا البحر الأحمر، داعياً إلى دخولها ضمن الولايات المنفِّذة.


وكشف عن خطة وضعتها وزارة الصحة الاتحادية للمرحلة المقبلة، بإنشاء 700 مرحاض بمدارس الأساس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.


وأعلن عن قيام مشروع جديد لحزمة الإصحاح البيئي بطرق ومحطات المرور السريع يبدأ بولايتي الخرطوم والجزيرة، وقال إن ولاية الخرطوم فشلت في تطبيق97% من لوائح الإصحاح البيئي.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1309

التعليقات
#1262064 [النور]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2015 06:07 PM
أبو قردة ده مشى لحدى لاهاى للادلاء بشهادته عن مذابح دارفور وفى النهاية اتضح أن كل همه كان الحصول على وزارة وعربية وبيت فى الخرطوم والكيزان حققوا ليهو امنيته.

[النور]

#1261985 [Mohamed Ali Yousif]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2015 03:14 PM
Salah Almubarak and his idiot friesnds like alfadol , hassan bashir and others are the main cause of the environmental health destruction in all the country. In Khartoum you have your close friend hassan basheer and you were woking there for more than 10 years what have you done . You only love propoganda and you like to appear in the media. Empty barrels sound louder. You are now the director at the federal ministry also you are not the senior officer. Your speciality is mosquitoe control and you =know nothing about food safety and food control. You have been located as director because only you are a friend and co-theif to the undersecretary ISAM

[Mohamed Ali Yousif]

#1261832 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

05-07-2015 12:05 PM
وما هو الشىْ الذى نجحتم فيه من اصلوا .. قال اصحاح البيئه ..!!

[جنو منو]

#1261399 [imad]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2015 11:46 PM
good luck d sala mobarak go ahead and with you we need more power to public health officers

[imad]

ردود على imad
European Union [sasa] 05-07-2015 02:09 PM
وزراء المحاصصة والرشوة لا ننتظر منكم شئ وقد خنتم شعبكم ،، كسرة: البشير الهمبول يرشي وكان أموال العشب مال أبوه ،، 10 وزير ودرجة وزير ومئات الدستوريين والعطالى ومجالس ولايات وولاة و 200 معتمد أو أكثر ،، يأكلوا في حقوق اطفالنا ،، لعنة الله عليكم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة