الأخبار
أخبار إقليمية
صحفية "الأخبار" تشهد إضراباً عن العمل بدءاً من اليوم الخميس بسبب سوء الأوضاع
صحفية "الأخبار" تشهد إضراباً عن العمل بدءاً من اليوم الخميس بسبب سوء الأوضاع



فرضها البشير بـ"800" مليون على "ودعة"
05-07-2015 05:58 PM
الراكوبة: الخرطوم وصف مصدر صحفي الحالة التي يعيشها صحفيو جريدة "الأخبار" لمالكها رجل الأعمال صديق ودعة وابنته، بأنها حالة مثيرة للقلق، وتمثل الصحيفة نموذجاً طارداً لغياب الإدارة، نسبة لتعثرها اللافت مقارنة برصيفاتها، فهي تحتجب عن الصدور كثيراً لأسباب وصفت بالغامضة، فإن سلمت من تأخير الطباعة والخروج من السوق بسبب المطبعة الدولية التي تتبع لجهاز الأمن، كان السبب الآخر مصادرتها أو عرقلة توزيعها بحيث لا تذهب إلى الولايات أو تغيب عن معظم مكتبات العاصمة. علماً بأن ودعة يملك 40% من اسهم المطبعة المذكورة.
وقال المصدر إن الصحيفة تعاني إهمالاً إدارياً مزمناً وعدم متابعة وصل لدرجة أن منسوبيها ينتظرون الشهور الطويلة لصرف مرتباتهم، أو جزء منها. وأبان المصدر بأن شكوى الصحفيين المتكررة دفعت بعضهم إلى المطالبة بتسريحهم وتسوية حقوقهم، إلا أن غياب مالك الصحيفة صديق ودعة يحول دون تحقيق أي مطلب، ونتيجة لسوء الأوضاع قرر 20 صحفياً بالأخبار الدخول في اضراب عن العمل ابتداء من اليوم الخميس حتى تستجيب الإدارة لدفع مرتباتهم التي دخلت في الشهر الثالث، ودخل بعضها في الشهر الرابع، دون أية استجابة لمطالبهم. وقد سلم الصحفيون مذكرة لرئيس التحرير د. النجيب قمر الدين وأخرى إلى مجلس الصحافة.
وأكدت المصادر بأن الصحيفة تعمل بأقل عدد من الصحفيين وأقل المرتبات مقارنة بغيرها من الصحف، واستطاع هذا العدد القليل أن يصدر "صحيفتين 32 صفحة" في يوم واحد إبان فترة الانتخابات. وتفيد المتابعات بأن "الأخبار" اشتراها رجل الأعمال ودعة بمبلغ "800" مليون جنيه "بالقديم " من الصحفي محمد لطيف، عقب توقفها عن الصدور في عهده، وقد فرض الرئيس البشير شرائها على رجل الأعمال رغم عدم خبرته في هذا المجال، واستطاعت الصحيفة أن تحقق تأثيراً باستقلاليتها رغم فشل إدارتها الجديدة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4956

التعليقات
#1262718 [naha]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2015 12:33 PM
هذا زمانك يامهازل فامرحي
ما لودعه والصحافة
ودعه ابن السودان البار جريدته متعثرة
ماذا نقول وماذا يقال

[naha]

#1262127 [ibrahim alhassan]
5.00/5 (1 صوت)

05-07-2015 09:08 PM
.والسمسرة كم

[ibrahim alhassan]

#1262105 [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]
4.50/5 (3 صوت)

05-07-2015 07:59 PM
من المكر و الدهـاء الذى يميز البعير أمير المؤمنين و الخليفه العباسى الذى نشأ و تربى فى وطن المليون ميل مربع وطن يسع الجميع بكل مكوناته المجتمعيه و عاشوا فى حب و وئام و تكافل أجتماعى و موده لم نشهدها فى العالم أجمع ؟
منذ أن استولى هؤلاء الشرذمة من بقايا ابن أدم السلطه تفشت كل الموبقات و العنصرية و حب النفس ونصرة الظالم على المظلوم و اعطاء الحقوق لمن لا يستحقها و تمكين الاقارب من مركز اتخاذ القرار و حمايته أمرا او قهرا ؟
محمد لطيف يمثل فرعا من فروع شجرة العائله المالكه بالنسب فقط و من أقرب الناس صله بالبعير لانها بنت خاله و هو يعتبر خال لابناء محمد لطيف الصحفى المنتمى الى هذه الاسرة التى تفرعت و وصلت جزورها الى كل السودان بعد أن كانت موسميه تخضر فى الخريف و تتساقط اوراقها فى باقى فصول السنه نظرا لضيق سعة اليد و الراعى يطارد الارزاق من ابو حمامه الى العربى ؟
كافورى التى اصبحت حكرا على أل البيت و نسابتهم و اقاربهم من الام و الاب مركزا لاباطرة السودان و حكامه المتفردين و ذويهم من بنى خشلع و اتخلع ؟
كيف لا يفرض على ودعة شراء الصحيفه وهو سيد العارفين بأنها مصابه بالارتعاش و الانكماش و ائله الى السقوط و الانهيار ؟
خدعه لودعه و ابنته و انطلت عليكم و اها خومو وصورو و انتظروا المحاكم و عرضها للبيع باقل من ربع القيمه التى دفعتها ؟
لماذا كل الاهتمام باقاربك و نسابتك و الوطن و المواطن لا يجد منك حتى ابسط اهتماماتك به ؟
هل فوزك فى الانتخابات الهزليه التى اخرجها الرجل الامعه الاصم حقيقيه و فوضك الشعب بكامل ارادته لتجلس على الكرسى لتحكمه خمسة سنوات عجاف أخرى ؟
لو كان لك قلب ينبض و عقل يفكر لما بقيت يوما فى السلطه بل غادرتنا الى لاهاى طائعا مختارا لكى تقدم نموذجا للرجل القوى صاحب الشهامه و الكرامه و عزة النفس و كل ما ورد فى صحيفة الدعوة زورا و بهتانا و افتراء ولكن هيهات يا هذا البعير أنك بعيدا عن ذلك ؟
و لن يطول ليلكم و سف تشرق شمس الحرية رديتم أم ابيتم وما قدمه هذا الشعب الابى من صمود و مقاطعة للانتخابات دليل عافيه و على الدرب سائرون و النصر قريب أن شاء الله ..

[ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]

ردود على ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل
[fatmon] 05-08-2015 12:05 AM
ومكانته فيكف سمحت كل الأجواء من الحدود الشرقية حتى أم درمان بمرور هذا الجسم الغريب
هذا يعني أن القصر فقط هو المنطقة المؤمنة أما الباقي حريقه فيه ما دام لا يخصه لا في قليل ولا كثيرا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة