الأخبار
أخبار إقليمية
غندور : الحريات الصحفية مسؤولية مشتركة
غندور : الحريات الصحفية مسؤولية مشتركة
غندور : الحريات الصحفية مسؤولية مشتركة


05-07-2015 11:53 PM
قال مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم غندور، إن قضية الحريات الصحفية بالبلاد هي مسؤولية مشتركة بين الحكومة والصحف، ناصحاً بالمضي قدماً في طريق الحرية، بينما دعا اتحاد الصحافيين، السلطة إلى تهيئة الظروف الملائمة للصحف لتمارس دورها الحقيقي.


ورأى غندور، في كلمة له مخاطباً احتفال اتحاد الصحافيين السودانيين، باليوم العالمي لحرية الصحافة الخميس، أن الصحف ووسائل الإعلام السودانية "بخير مقارنة مع من حولنا من الدول باعتبار أن غالبها ذات طابع وطني".


وتعهد بدعم الرئاسة للصحف واتحاد الصحافيين، قائلاً "امضوا في طريق الحرية سنقف معكم ونساندكم"، حاثاً الناشرين وأصحاب الصحف بأن لا يكون راتب الصحفي كمرتب "السخرة" وتابع "كنت رئيساً لاتحاد العمال وأعلم التفاصيل".


وطالب مساعد الرئيس، السلطات بإعادة الكاتب السوداني بصحيفة "الجريدة" اليومية زهير السراج، الموقوف عن الكتابة استجابة لوقفة نظمها صحافيون أثناء المحفل.


إعادة صحفي

وتابع "أقول لأبنائي وبناتي الذين وقفوا لمدة طويلة يطالبون بعودة قلم الدكتور زهير السراج نحن معكم، ومن هذا المنبر أقول أعيدوا قلم السراج" وأضاف أن "حديثي ليس قراراً لكنه دعم لمطلبكم نرجو أن يمضي في طريقه الصحيح إكراماً للصحافة في يومها العالمي".


إلى ذلك، عبّر وزير الإعلام، أحمد بلال عثمان، عن أسف الحكومة للتعديات التي تعرض لها الصحافيون خلال الفترة الماضية، مبيناً أن الاعتداء على الصحافيين لا يشبه الشعب السوداني باعتبارها تصرفات دخيلة وتعدياً من "جبناء" لأن الذي يتلثم ويعتدي لا يوصف سوى أنه جبان.


وحث بلال الأجهزة الأمنية للاستعجال في القبض على المعتدين على الصحف، وإيقاع أقسى العقوبات عليهم وقال "نتطلع إلى آفاق واسعة من الحريات".


من ناحيته، دعا رئيس اتحاد الصحفيين، الصادق الرزيقي، الحكومة إلى تهيئة الظروف الملائمة للصحف حتى تمارس دورها المنوط بها" وقال إن الاحتفال باليوم العالمي يهدف إلى رفع القيود والقوانين التي تعيق العمل الصحفي".


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1319

التعليقات
#1262334 [لحظة لو سمحت]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2015 12:52 PM
مششتركة يعنى حقتكم و مستقلة يعنى حقت الشعب على الاحرار ان يقرروا الثمن الانى الرخيص ام الديمومة التى ترسخ صناعة الصحافة لانه لا يمكن لهذا النظام و لا لغيره الخلود- الصحافة في المنظومة الاقتصادية هى الربحية لا الهبات و الرشى

[لحظة لو سمحت]

#1262254 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
1.50/5 (2 صوت)

05-08-2015 08:02 AM
يعنى انت الحكومه والصحف حقات الحكومه يا حلبى ياتركى انت ياوسخان السودان زمان طرد الاتراك وقتل غردون باشا انت ظهرت لينا تانى مستعمر جديد مع الكيزان انتظر بس والله ان شاء الله عودك حيكون اقوى من بتاع القذافى ياندل تفو عليك وعلى تركيا الخلفتك لينا هنا زاتو

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1262191 [الجقود ود بري]
1.00/5 (1 صوت)

05-08-2015 02:02 AM
الله لا كسبك يادجال يمشوا في طريق الحريه كيف؟ الحريه تؤخذ ولو بالقوه وتنفذ مش دجل ولعب بالكلمات يا معفن
إلا لعنة الله على الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين القتلة الحراميه أولاد الكلب

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة