الأخبار
أخبار إقليمية
الأمم المتحدة : 100 ألف شخص فروا من القتال بجنوب السودان في أسبوع
الأمم المتحدة : 100 ألف شخص فروا من القتال بجنوب السودان في أسبوع
الأمم المتحدة : 100 ألف شخص فروا من القتال بجنوب السودان في أسبوع


05-09-2015 03:27 AM
(أ.ف.ب)
أعلنت الأمم المتحدة أمس الجمعة أن نحو 100 ألف شخص فروا خلال أسبوع من المعارك العنيفة في ولاية الوحدة الشمالية النفطية في جنوب السودان.

وقال توبي لانزر مساعد الأمين العام للامم المتحدة في جنوب السودان الذي تمزقه الحرب في بيان «منذ بداية مايو/أيار، أرغمت الأعمال العسكرية في جنوب بانتيو عاصمة ولاية الوحدة نحو 100 ألف شخص على الهرب من ديارهم». وأضاف «ينبغي ألا يتم إلحاق الأذى بالناس وبالطبع عدم استهدافهم أو إرغامهم على الهرب من منازلهم». وقال لانزر إن المعارك العنيفة تدور حول القرى جنوب بانتيو التي كانت تضم بعض حقول النفط التي كانت تؤمن عائدات للبلد.
وقال إن السكان اضطروا للهرب في عز موسم الزراعة حيث يحتاج الناس للتنقل بحرية وأمان للاعتناء بمحصولهم. وقال لانزر إن منظمات الإغاثة لا يمكنها الوصول إلى مناطق القتال الكثيف.
ودعا طرفي النزاع الى تمكين منظمات الإغاثة من الوصول الى المناطق المنكوبة في ولاية الوحدة لمساعدة المحتاجين.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3195

التعليقات
#1263401 [asem]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2015 03:07 PM
يس راجع نفسك واعتذر للقراء .. الكلام اللي انت كتبته ده شين .. والشينه منكوره .. تأمل كتاب الله وسنة نبيه صلي الله عليه وسلم
﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26)

((مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلَا يُؤْذِ جَارَهُ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيُكْرِمْ ضَيْفَهُ، وَمَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ))

((ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء))

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الحَيَاءُ مِنَ الإِيمَانِ ، وَالإِيمَانُ فِي الجَنَّةِ ، وَالبَذَاءُ مِنَ الجَفَاءِ ، وَالجَفَاءُ فِي النَّارِ ) صحيح الترمذي " .

" والوقاحة مذمومة بكل لسان ، وهي انسلاخ من الإنسانية "

[asem]

#1262910 [وندينق]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2015 07:59 PM
لا حول ولا قوة الا بالله يا المدعو يس الفجور فى الخصومه ليس مبرراً للتفوه بساقط القول وهو الذى ادى لانفصال الجنوب والآن كل من الجتوب والشمال فى محنه واسأل الله ان يغفر لك ولكل من يحمل مثل افكارك يا أخى ولا تنسى انك تحمل اسم (يس)

[وندينق]

#1262806 [يسن]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2015 03:44 PM
فروا مشوا وين ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
احنا الفحم والعفن دا ربنا ماحيتوب علينا منو؟؟؟؟؟!!!!!!!
طبعا جو شمال السودان الهامل !!!!!!!!!!
زمان الناس دي ماخلت منظمه ولا دوله الا واشتكو ليها من عنصريه الشماليين واضطهادهم الخ الخ والان الناس دي كلهم رجعوا للشمال لما ادوهم الجنوب بتاعهم فالعنصريه طلعت جقت منو؟؟؟؟؟؟؟
باخي ادوكم جنوبكم وخراكم ماتحلوا عن سمانا من يوم ماشفنا خلقكم دي ماشفنا خير
َََََََََ

[يسن]

ردود على يسن
[ياريت - الحلم يتحقق] 05-10-2015 09:51 AM
أرجوا من الله تعالي ان يقرب القلوب الي بعضها جنوبا وشمالا - وأن يتحد الاخوان من جديد في بلد المليون ميل مربع - وأرجوا من الله تعالي أن يبعد العنصريه البغيضه من كل أهل السودان .

United States [د.منتصر فؤاد] 05-09-2015 08:57 PM
اتق الله واترك العنصرية (احنا الفحم والعفن دا ربنا ماحيتوب علينا منو).فالله سائلك يوم القيامة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة