الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من لجنة المعلمين بخصوص اعمال تصحيح الشهادة السودانية
بيان من لجنة المعلمين بخصوص اعمال تصحيح الشهادة السودانية



05-09-2015 06:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة المعلمين
بيان الى المعلمين في مراكز تصحيح الشهادة الثانوية.
ايها المعلمون الشرفاء
نحييكم وانتم تؤدون واجبكم تجاه طلابكم ووطنكم في تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية بكل تفان ومسؤولية .
ايها المعلمون الآوفياء
لقد دأبت لجنتكم على مخاطبتكم في كل محفل ومناسبة انطلاقا من استشعارها للمسؤولية وقناعة منها بدوركم الطليعي في تغيير واقعنا المرير الى آفاق ارحب متى ما وضعنا ايدينا في ايدي بعض "فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة"
ايها المعلمون الأماجد
لقد تابعتم في الفترة السابقة فصول جديدة تضاف لرصيد المهازل في سجل انتهازيي أجسام المعلمين الذين يختطفون منابرهم بهذه الطرق الهزيلة فيما سميت زورا انتخابات اتحاد المعلمين لأنها فاقدة لأبسط قواعد العدالة ابتداء من الجدول الانتخابي الى مرحلة المؤتمرات. فقد شاب العملية برمتها خروقات تقدح في عدالتها ونزاهتها .
المعلمون الأماجد
ماتم من زيادة في مستحقات أعمال امتحانات الشهادة ألثانوية هذا العام جاء نتيجة لمقاطعة اعداد كببرة من المعلمين لاعمال الشهادة والتصدي الاعلامي وابراز القضية للرأي العام من قبل اللجنة مما احرج النقابة التي تعلم جيدا ضآلة المستحقات ولكنها كالعادة كانت تمارس دورها في التعتيم والقفز من الحلول الى التملق والخداع كنقابة سلطة لا نقابة عاملين منوط بها الدفاع عنهم مما اجبر القائمين على الامر على هذه الزيادة التي لاتمثل الا جزءا يسيرا مما تستحقون نظير جهدكم .
المعلمون الشرفاء
اننا في لجنة المعلمين لابد لنا من أن نحيي زملاءنا في مناطق النزاعات في أجزاء عزيزة من وطننا وهم يؤدون واجبهم في ظروف استثنائبة . وعليه نرفع صوتنا عاليا لوقف الحرب فورا واجتثاث أسبابها
المعلمون الأجلاء
نحن لن نرضى بالدنية في مهنتنا لأن قناعتنا بها ترتقي الى درجة الايمان القاطع باننا من يشكل الحاضر ويصنع المستقبل. لذا فلنرفع سقف مطالبنا بتوفير بيئة صالحة وظروف مناسبة "اقتصاديا ومهنيا" ومنهج سليم وأجسام حقيقية تعبر عنا كي نؤدي دورنا في صناعة مستقبل مشرف لوطننا لا سيما وأن أمامنا معركة انتخابات النقابة فلنتحد ونقول: "لا لنقابة سلطة نعم لنقابة معلمين حقيقية"
لجنة المعلمين
مايو 2015م ..



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5350

التعليقات
#1263555 [طبشور]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2015 09:38 PM
من اين جاءت هذة اللجنة , وعن اي نقابة تتحدث , جسم معين من قبل الجكومة ومفروض علي المعلمين , لو عاوزين نقابة حقيقية الكل يقاطع هذا الجسم ولا يتعامل معة

[طبشور]

#1262986 [بارجقل في بطنو شغل]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 12:03 AM
هل تصدق عشرين سنة معلم انتخابات الأتحاد والنقابة بسمع بيها بعد تنتهي دي عصابة ما نقابة لكن العيب فينا نحن المعلمين المفروض نكون الأكثر وعياً ومسؤولية لكن رقم واحد في اللامبالاة والاستسلام ومن يهن يسهل الهوان علية نحن معشر المعلمين اكثر الفئات خنوعا وقبولا بالزل والظلم والهوان

[بارجقل في بطنو شغل]

#1262934 [ملك الطباشير]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2015 09:33 PM
أولاً : ماهي لجنة التعليم المذكورة أعلاه ؟ ومن الذي كونها؟ و متى ؟ و أين ؟ و لماذا؟
و كيف تم هذا التكوين ؟ و ماهي صلاحياتها و مهامها ؟ و هل هي سلطة موازية لنقابة المعلمين و إتحاد المعلمين أم لا ؟
ثانياً : البيان ممكن يكون معبر بعض الئيء عن جزء ضئيل جداً من قضايا المعلمين لكن على رأي المثل ( الكحة ولا صمة الخشم )
ثالثاً : مسألة أعمال التصحيح و مستحقاتها هي مسألة موسمية وتقديرية أكثر من كونها إستحقاق وظيفي مبني على حسابات و بنود محددة !!!, فبالتالي هي ليست قضية جوهرية بمجرد علاجها أو علاج جزء منها تحل جميع مشاكل المعلمين !!! , فهناك قضايا أهم من ذلك بكثير و من بينها مرتبات المعلمين ( التقول شاحدنها شحدة ) و مخصصات المعلمين وكذلك وضعية المعلم و مكانته في نظر المجتمع و الدولة !!! , فدعونا نقارن فقط بين مرتب المعلم الذي يحرق دم قلبه من أجل بناء مجتمع سليم و معافى و وطن شامخ و بين أي من الدستوريين الذين لا يجيدون سوى الرقص على جثث الغلابة والنفخ في الأوداج و تحري الكذب !!! ينبغي أن نسعى لحل القضايا الأساسية فالمعلم في السودان في وضع لا يحسد عليه

[ملك الطباشير]

#1262928 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2015 09:18 PM
قم للمعلم وفه التبجيلا ... كاد المعلم أن يكون رسولا
أيها المعلمون الأوفياء: كلنا نتطلع أن يعيد التاريخ مجده, ويوفى كل ذي حق حقه, ليضع المعلم الصحيح في المكان الذي يستحقه, حتى نستعيد شرف المهنة وأخلاقياتها والارتقاء بمناهجها: لتبقى غنية قوية كما كانت وكما كنا جلوس في صف واحد مع الطلبة والطالبات في أرقى كبريات الجامعات ... نشاطركم ونشد من أزركم

[بت البلد]

#1262911 [أصيل من البلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2015 07:59 PM
اكتب يا كاتب،،، قال بيان قال

[أصيل من البلد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة