الأخبار
أخبار إقليمية
هدايا القتلة .. والمغتصبين !!
هدايا القتلة .. والمغتصبين !!
هدايا القتلة .. والمغتصبين !!


05-10-2015 02:56 PM
د. عمر القراي


(يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ)
صدق الله العظيم

بعد أن قام طلاب الاخوان المسلمين، المدعومين بعناصر الأمن، بالاعتداء على طلاب دارفور، في مختلف الجامعات، فأهدروا دماء زملائهم بالسواطير، والسكاكين، والمسدسات، وأعانهم جهاز أمنهم على فعلتهم المنكرة، بالاعتقالات، والتعذيب، والتشريد للطلاب من ابناء دارفور، قاموا بالمزيد من العنف والبطش، فاعتدوا على طلاب جامعة دنقلا، الذين تحالفوا ضدهم، واسقطوهم في انتخابات الاتحاد، وحرقوا لهم أمتعتهم، وحرقوا الغرف، وأثاروا الفوضى، مما اضطر الإدارة لايقاف الدراسة، واغلاق الجامعة. وهكذا تحول الشباب في تنظيم الاخوان المسلمين الذي يسيطر على السلطة، مجموعة من "البلطجية"، لا يعرفون ديناً، ولا يملكون خلقاً، نسوا الله، فانساهم أنفسهم، فسعوا في الأرض فساداً .. وبدلاً من أن يستنكر المؤتمر الوطني، ما فعله طلابه، خاصة وأنه يدعي الديمقراطية، ويزعم أنه فاز في انتخابات نزيهة، وبدلاً من ان يشكل لجنة داخل الحزب للتحقيق مع العضوية، التي مارست العنف، فكر الحزب وقدّر، فهداه تفكيره السقيم، الى ان يقدم هدايا لعضويته من الشباب، وهي في حقيقتها "رشوة"، ليقوموا بالمزيد من سفك الدماء .. فقد جاء (علمت "التيار" من مصادرها أن قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني قام بشراء 50 سيارة كورلا فل أوبشن موديل 2015م للمكتب التنفيذي وحسب معلومات تحصلت عليها " التيار" فإن تكلفة العربة الواحدة من الشركة الوكيل بالخرطوم تقدر ب 455 مليون جنية أي مجموع صفقة الشراء يقدر بنحو 22 مليار و750 جنيهاً. واعتبر مصدر رفيع بالحزب فضل حجب اسمه ل " التيار" بأن الخطوة تمثل إجراء طبيعياً في اطار التطوير والنقلة للحزب لجهة أن قطاع الطلاب كبير ولديه الكثير من المؤسسات كما أنه واجهة الحزب الحاكم...)(التيار 9/5/2015م). إن الدول الغنية لا تشتري عربات فارهة للطلاب، فلماذا تقوم حكومة فقيرة، تتسقط موائد الدول، من أجل العطية، بإهدار أموال شعب فقير، في عربات للطلاب ؟! وهل كون بعض الطلاب أخوان مسلمين، والآخرين ليسوا اخوان مسلمين، سبباً كافياً لإعطاء هؤلاء عربات، وقتل الآخرين ؟!

في أي دين أو أي فكر أو عقل، تحرق داخليات الطلاب، لأنهم لم يصوتوا للاخوان المسلمين، واختاروا غيرهم لقيادتهم؟! وكيف يعطى كل طالب عربة جديدة سعرها 455 مليون جنيه؟! ما هذا السفه، والتبديد لأموال الشعب الفقير الصابر؟ ألا يعرف السيد الرئيس أن شعبه يحتاج الى أبسط مقومات الحياة ؟! ألم ير صور المواطنين، يقفون في المستشفيات، يحمل أحدهم للمريض "الدرب" لأن المستشفى ليس فيها مجرد علّاقات "للدربات" ؟! ألم يقرأ السيد الرئيس التقارير الدولية التي تصف بلده بالفقر والجوع والمرض ؟! فقد جاء ( يوجد 5.4 مليون شخص أي 15% من السكان يحتاجون الى شكل من أشكال المساعدات الانسانية ... يواجه السودان الآن كارثتين متزامنتين : النزوح الناتج عن النزاع حيث يعيش 3.1 مليون شخص في معسكرات النازحين بعيداً عن منازلهم وتكون امكانية حصولهم على الخدمات الاساسية وسبل الحياة محدودة أو منعدمة. وكذلك يؤثر نقص الغذاء وسوء التغذية على 4.2 مليون شخص في كل انحاء السودان. ويؤثر سوء التغذية الحاد على 55000 طفل في السودان)( من تقرير منسق الشؤون الانسانية بالأمم المتحدة في السودان 5/5/2015م). مع كل هذا، خصصت ميزانية عام 2015م ، مبلغ 349 مليون جنيه لدعم جميع المستشفيات في السودان!! الحكومة تدعم جميع مستشفيات البلد، في عام كامل، بمبلغ أقل من سعر سيارة، تشتريها لشاب من الاخوان المسلمين، كمكافأة على ضرب زملائه بالساطور ؟! هل في هذه الحكومة رجل رشيد ؟! كما خصصت الميزانية مبلغ 245 مليون لدعم الأدوية المنقذة للحياة !! هل الحكومة جادة في دعم حياة الشعب، فلماذا تنهب أمواله، وهو في أمس الحاجة اليها، وتصرفها في سفه بزخي، على أيفاع في مقتبل حياتهم، تكافئهم بها على سوء الخلق والعنف والفوضى ؟!

إن شراء العربات بهذه المبالغ الطائلة، في هذا الوقت، يدل على خوف حكومة الاخوان المسلمين الفظيع من أي هبّة شعبية، متوقعة .. ولهذا فهم يريدون دهشة اتباعهم من البسطاء، الذين كان احدهم بالأمس لا يجد ما يأكله، لأنهم لا يملكون أي مؤهلات، واصبح اليوم يركب سيارة بالملايين، فيصبح صاحب مصلحة شخصية، في بقاء النظام، حتى لا يفقد هذه السيارة، فيستميت في الدفاع عن النظام، ولو بضرب زملائه بالسواطير!! ولقد جرّب الاخوان المسلمون هذه السياسة من قبل مع جهاز الأمن، فأعطوهم الاموال، والعربات، والدراجات البخارية، وهي غاية ما يتمناه الكثير منهم، فظنوا أنهم لو حافظوا على النظام، سيحموا مصالحهم.. وهكذا اسقط الاخوان المسلمون المبادئ والقيم، وأعلوا من شأن الحطام، واجاعوا الشعب، حتى يضطر افراده للخضوع لمنطق الرشاوي، ليقوموا باستغلالهم في ابشع الاعمال .. ولو كان هؤلاء السذج يعقلون، لعلموا ان الاخوان المسلمين يمكن ان ياخذوا من أحدهم ما اعطوه، مهما كان ولاءه لهم، وخدمته لمصالحهم .. هل الاخ المسلم الطالب الجامعي، أو ضابط الأمن، سيكون أعز على النظام من صلاح قوش؟!

والسيد وزير العدل محمد بشارة دوسة، الذي ظهر في الفضائيات، يحدثنا عن القضاء على حركات "التمرد" في دارفور، وكأنه قائد الجيش، أما كان واجبه ان يحدث الشعب، عن الجرائم التي ارتكبها الطلاب من الاخوان المسلمين، دون ان يقدم احدهم لمحاكمة ؟! يضرب الطلاب والطالبات، بواسطة كتائب الاخوان المسلمين، وتحرق الداخليات، ويتعطل التعليم الجامعي في البلاد، ولا يهم وزير العدل، إلا انتصار حكومته بالسلاح الايراني، على حركات شعبية وطنية، تعتمد على نفسها، من أبناء دارفور، الذين يحاولون الدفاع عن أهلهم، الذين قتلت منهم حكومة وزير العدل مئات الآلاف، وشردت أكثر من مليون مواطن، من أهل وزير العدل، يعيشون الآن في معسكرات اللجوء والنزوح ؟! ما هذه المناصب، والاموال، التي تجعل الرجل يسلخ جلده، وينكر وطنه، ويقبل اليد التي تبطش بأهله ؟! ولو كان وزير العدل حريصاً على العدل، لأدان قوات الدعم السريع، التي إنتهكت أعراض نساء دارفور الحرائر، وهي مليشيات مرتزقة، معروفة بين أهالي دارفور بالجنجويد .. فقد جاء (اغتصب أفراد من مليشيا الجنجويد صبية تبلغ من العمر 12 عاماً، بقرية "أبوريش" بمحلية سربا في ولاية غرب دارفور، أمس الأول 6 مايو وقال منسق معسكرات "سربا" للنازحين لـ "راديو دبنقا"، ان 5 من أفراد مليشيا الجنجويد يرتدون الزي العسكري، قاموا بإغتصاب الطفلة بالتناوب داخل "خور" يقع بالقرب القرية. وأضاف أن الأهالي وجدوا الطفلة في حالة صحية سيئة وهي تنزف داخل الخور، وتم نقلها إلى مستشفى الجنينة لتلقي العلاج. وسبق وتعرضت صبية تبلغ من العمر "13" عاماً في اكتوبر الماضي للإغتصاب أمام نظر جدتها، وبنفس الطريقة على يد "5" من مليشيات الجنجويد، بقرية " لوي" بطويلة في ولاية شمال دارفور. وقال أحد اقارب الطفلة المغتصبة انهم قاموا بنقل الطفلة التي لا تستطيع الأكل والحديث من أثر الصدمة التي أصيبت بها إلى المعسكر حيث لا يوجد علاج بسبب طرد منظمات الإغاثة العالمية العاملة في المجال الصحي من المعسكرات)(حريات 8/5/2015م).

هل يمكن لحكومة تحدث تحت حكمها مثل هذه الجرائم البشعة، التي تقشعر لها الأبدان، فلا تسأل عنها، ولا تحقق فيها، بل أكثر من ذلك، يقوم السيد الرئيس بالثناء على هذه المليشيات، المرتزقة، الجبانة، التي تستأسد على الفتيات، فيهجم الخمسة والستة منهم، وهم مدججون بالسلاح، على فتاة مسالمة، ويغتصوبها بوحشية، وهم يعلمون انهم لن يحاسبوا على فعلتهم، لأن قمة الحكومة تثني عليهم، ولا تثني على الجيش النظامي، وترفعهم في العطاء والرشاوي، فوق الجيش، وتتجاوز عن نهبهم للمواطنين، وقطعهم الطرق للمارة، واغتصابهم للفتيات ؟! ثم كيف تزعم حكومة، توظف مليشياتها لإغتصاب النساء، أنها اسلامية ؟! ألا يكفي الاخوان المسلمون، ما فعلوا بالاسلام، حين أصبح قادتهم ينهبون المال العام، حتى ظن بعض المراقبين من غير المسلمين، ان نهب الشعوب من ضمن تعاليم الاسلام ؟! هل يريدون الآن ان يلحقوا بالاسلام سوء الخلق، وفساد السلوك، المتمثل في اغتصاب النساء ؟!

إن الاخوان المسلمين لا يستحون !! وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( لكل دين خلق وخلق الإسلام الحياء),

د. عمر القراي
[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 2 | زيارات 11244

التعليقات
#1264719 [abu saleh]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2015 06:13 PM
هولاء المجرمين السفلة الدين منهم براء يجب قتلهم وصلبهم حتي يكونوا عبرة لمن اعتبر لعنة الله عليهم وعلي كل من ايدهم!
انهم اعداء لكل ما هو جميل اعداء الانسان والسعادة خلقوا علي نسج ابليسي تركوا العنان لمنتهي الفسق البشر والشر اللامتناهي ليخرج من النفس البشرية ولن يرتدعوا الا اذا فعل بهم كما يفعلوا بالاخرين
او ليس هذا قول الاله (افعلوا بالناس كما تحبوا ان يفعلوا بكم )ولكل ظالم يوما اتي يوم يسقط عرش الظلم الوهابي وهو قريب لا تتباكوا بل افعلوا بهم مثلما فعلوا بكم هذا هو العدل .ولن يهداء ارواح الشهداء الا بدم القتلة ولا حل خر قبل ان يكرروا فعلتهم فعبيد الشيطان لا يشبعوا من دم الاضاحي.

[abu saleh]

#1264378 [ود السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2015 09:00 AM
قال الشيخ محمد متولى الشعراوى رحمه الله رحمة واسعة وجعل الجنة مثواه :
لماذا لا انتمى لجماعة الاخوان؟
انا مسلم قبل ان اعرف الاخوان او غيرهم وانا مسلم قبل ان يكونوا حزبا وانا مسلم بعد زوالهم ...ولن يزول اسلامى بدونهم... لاننا كلنا مسلمون وليسوا وحدهم من اسلموا.
لاننى ارفض ان يتلخص دينى فى صندوق انتخاب ... فدينى هو صلة بينى وبين خالقى عز وجل .
لاننى ارفض ان ارشح حزب يستعطفنى مستندا على وازعى الدينى قبل ان يخاطب عقلى .
هو حزب سياسى وليس له علاقة بالدين وهو يمثل الفكر السياسى لاصحابه ولا يمثل المسلمين .
لهذا اتمنى ان يصل الدين الى اهل السياسة ولا ان يصل اهل الدين الى السياسة .
واقول لهم: ان كنتم اهل دين ... فلا جدارة لكم بالسياسة وان كنتم اهل سياسة... فمن حقى الا اختاركم ولا جناح على دينى .

[ود السودان]

#1264344 [اسامة الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2015 08:23 AM
استاذي الفاضل
ورد في مقالكم مايلي(خصصت ميزانية عام 2015م ، مبلغ 349 مليون جنيه لدعم جميع المستشفيات في السودان!! الحكومة تدعم جميع مستشفيات البلد، في عام كامل، بمبلغ أقل من سعر سيارة، تشتريها لشاب من الاخوان المسلمين، كمكافأة على ضرب زملائه بالساطور ؟! هل في هذه الحكومة رجل رشيد ؟!
المبلغ المذكور هو بالمليون الجديد اى انها 349 مليار بالقديم
اعتقد ان هنالك خطأ ارجح انه غير مقصود
الحكومة لا تهتم بالصحة هذه حقيقية ماثلة للعيان لاينكرهاالا مكابر
انت اكاديمي عودتنا على الدقة .
مع شكري

[اسامة الحسن]

#1264101 [sa]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 05:21 PM
.

[sa]

#1263988 [kola2000]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2015 02:01 PM
المشكلة في التاريخ السوداني وليست في اجيال اليوم لانه درس بطريقة خطاء , لذلك السودان فقد هويته واختلط الحابل بالنابل,ولا يعرف اجلاد من هو ولا الضحية من هي,لا الافارقة عاوزين يعترفوا بالسودان بالعرب, ولا العرب عاوزين يعترفوا بالافارقة , ولا احد يعرف او يريد ان يعرف تاريخ الاخر حتي يتعامل مع المكون الحالي,اذا الخواجات او باقي العالم يعرفون من نحن او كيف هو التشكيل السكاني في السودان فلماذا النكران؟ التنوع في السودان بدل ان يكون نعمة صار نغمة علينا,اني اري في الافق لهذه الاختلافات انقسامات جديدة , فليتريس العقلاء لانهم ذاهبون في الطريق الخطاء؟ فليعترف كل احد بالاخر, وقتها سوف نعيش بسلام وامان بدون حروب وانشقاقات واختلافات.

[kola2000]

ردود على kola2000
[زول رايح ساي] 05-11-2015 03:13 PM
علينا ان نتعمق في التاريخ لنعرف من نحن , شكرا kola


#1263908 [husseinmusa]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 11:22 AM
لا لا لا...لاتحرقوا شئيا ..لا ترتكبوا خطا فادحا...كل ماكنزه هؤلاء الاوقاد
من اموال وذهب ومجوهرات وقصور وفيللومزارع وشركات ومحلات تجاربة وقنوات فضائية هي ملك للشعب السوداني وستعود لنا عنوة وحمرة عين..حتي حريمهم سيكونن ملك لنا..

[husseinmusa]

#1263844 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2015 10:05 AM
امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يارب العالمين, رجائنا يالله استجابة دعائنا, اننا المظالم, ياعزيز ياجبار ياناصر المظلوم, ارنا فيهم يوما عاجلا لا اجلا, اللهم فرق صفهم اللهم شتت شملهم, اللهم ارنا فيهم باخذك اخذ العزير المقتدر ياحى ياقيوم بك نشتعين والحمد لله رب العالمين, اميييييييييييييييييييييييييييييييين. وكفلى ..............................

[سراجا الدين الفكى]

#1263813 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2015 09:35 AM
لماذا تصرون على وصفهم بالأخوان المسلمين؟

قال لها الاستاذ الجليل رحمه الله، الطيب صالح. من أين أتى هؤلاء وهي مقولة حقة تكفي لوصفهم بالنكرات الحشرات عديمي الأصل.

كلمة الاسلام بريئة من هذه الجماعة الفاسقة فهي عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني وهذا الاسم أنا من أخترعه وقد علقت به ثيرا في صحيفة الراكوبة الغراء، وأرجو من كل المناضلين الشرفاء ان لا ينعتوهم إلا بهذا الاسم الذي يعبر تماما عن أفعال هذه العصابة الفاسقة الفاسدة المفسدة.

[كاره الكيزان محب السودان]

ردود على كاره الكيزان محب السودان
European Union [الطيب] 05-11-2015 11:44 AM
يا هذا.. ألا يعلم علماء المسلمين والمنظمات الإسلامية والدول الإسلامية بما يقوم به هؤلاء. بل من الذي يدافع عنهم في جميع العالم عندما استنكر غير المسلمين أفعالهم؟ أصح


#1263727 [معاوية]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 08:09 AM
بعد كل هذا العبث والصرف البزخي يطلبون من الدول وخاصة الدول الغربية التي يشتمونها بإعفاء ديونها على السودان، يا للعجب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[معاوية]

#1263705 [د. هشام]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2015 07:20 AM
هل تعلم يا دكتور القراي أن الإتحاد العام للطلاب السودانيين أعضاء لجنته التنفيذية غير طلاب فهم مهنيون (دون مهن!!)...أنظر إلى رئيس الإتحاد: فهو إما دكتور أو مهندس!! كيف يستقيم ذلك؟ أليس اسمه إتحاد طلاب؟

[د. هشام]

#1263674 [العجـــــــــــــــــــــــــــــــــــوز]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2015 06:16 AM
اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل
اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة

[العجـــــــــــــــــــــــــــــــــــوز]

#1263672 [العجـــــــــــــــــــــــــــــــــــوز]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2015 06:08 AM
اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل
اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة

[العجـــــــــــــــــــــــــــــــــــوز]

ردود على العجـــــــــــــــــــــــــــــــــــوز
[د. هشام] 05-11-2015 07:27 AM
آمين...آمين...آمين.


#1263619 [Atef]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2015 02:11 AM
د. عمر ...تحياتي
أن الرجال قوالب الأحوال فإذا صغروا صغرت وإذا كبروا كبرت....???...إحترامي

[Atef]

#1263607 [ود بلد]
5.00/5 (4 صوت)

05-11-2015 12:52 AM
ٌل أعوذ برب الفق
من شر ما خلق ..

فهم بحق شر ما خلق الله ...

اللهم انتصر لعبادك المستضعفين في السودان
اللهم أرنا قوتك وقدرتك فيهم يا جبار ..

[ود بلد]

#1263558 [جبكسين]
1.75/5 (5 صوت)

05-10-2015 09:46 PM
دكتور القراي كل مقال لك تبدأه باية قرأنية وانت رجل جمهوري خلافنا معك أكبر من العنف و
القتل و السرقة أنت فكرك يريد أن يحول ويبدل كلام الله وهدي رسوله ولذلك كلامك ولو كان صحيحاً مردود لأنك تمس عقيدتنا التي قال عنها الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم " تركتم علي المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك".

[جبكسين]

ردود على جبكسين
United States [علي عبدالله ادريس] 05-12-2015 03:19 PM
يا جبكسين والله انت فعلا جبكسين !!

[د. هشام] 05-11-2015 07:36 AM
الدين لله و الوطن للجميع!! كيف يكون كلامه صحيحاً و لكنه مردود لاختلافك عنه فكرياً؟..كن موضوعياً و حدد رأيك بوضوح: هل أهم شراء سيارات لجيش من العطالى أم شراء ماكينات غسيل كُلى لسودانيين (حتى و لو كانوا لا دينيين)؟؟؟

[ثائر حر] 05-11-2015 07:36 AM
جمكسين مافي أي شي اقدر اقولو ليك غير انك سطحي لمممن بهناك

انت مسكين والله وقايل نفسك بي هترشتك دي بتخدم في الإسلام

والله حالتك تحنن

United States [.مزاهر نجم الدين] 05-11-2015 07:32 AM
سياسة "تشتيت الكرة" أصبحت غير مجدية حتي إن كنت تأخذ منها الأجر ..الآن مشكلتنا مع المجرمين مدعي الإسلام آكلي أموال الشعب بإسم الدين وهو منهم بريء ...مزاهر نجم الدين

[طارق العبادي] 05-11-2015 07:08 AM
"مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ" صدق الله العظيم، سورة المائدة الآية (32) أي خلاف هذا الذي يعلو على القتل وقد جاء في الكتاب الكريم أن من قتل نفسابغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا؟ ثم أنك تركت جوهر الموضوع وهو أولوية الصرف العام هل لصحة المواطن وتعليمه أم لصرف بذخي من ميزانية دولة تتسول لإطعام مواطنيها؟

European Union [الممكون] 05-11-2015 02:07 AM
جدادة معفنة..لكن ما متابعة..كويس..
ايامكم قربت يا زو..............مل..


#1263491 [علي اعيسر]
4.50/5 (4 صوت)

05-10-2015 06:02 PM
,عن ماذا تتحدث هولاء اسواء من الجنجويد فقادتهم ينهبون
ويغتصبون في خرطوم ما بالك من دارفور هولاء ينعدمفيهم دين والاخلاق والضمير من قتل 28 ضابطا في رمضان من قتل مجدي وجرجس من قتل ابناء بلدة في انتفاضة سبتمبر
من سرق مال شعبة اسال غسان والوالي عوض جاز ابنة وبنت علي عثمان وعبد رحيم من تعدي علي صحفيين والميادين ومستشفيات اهل انقاذ حثالتة مجتمع ارازل قوم

[علي اعيسر]

#1263488 [ساره عبدالله]
4.75/5 (5 صوت)

05-10-2015 05:55 PM
هل تعلم ان ابن وزير الدفاع يحمل جواز دبلوماسي وهو متجول فى انحاء أوروبا علما انه اسقط ثانويا وهل تعلم ان أبناء الإنقاذ لهم مصانع وشركات فى انحاء هل تعلم ان ذهب السودان اصبح ما يدره المنجم فى أيديهم يسافرون ارصده فى البنوك هل تعلم ان المايقوما أطفال أبناء الإنقاذ هل تعلم ان الكيزان شربوا دم الشعب واكلوا هل تعلم ان هذه العربات لطلبة اولاد الكي ان لاتساوى اى شيء من الذى عندهم
واحدهم تعلمها ويجعلها الجميع وزير الدفاع يمتلك عماره فى الخرطوم 2وشركة مع الدعوة عثمان إبراهيم الذى طالت عماراتهم عنان السماء
دكتور القرى أطال الله عمرك واكثر من أمثال

[ساره عبدالله]

ردود على ساره عبدالله
[البصيرة ام حمد] 05-11-2015 09:20 PM
والله العظيم ياسارة ضحكتيني لمان قلتي اطفال المايقوما ابناء الانقاذ،طبعاً معروفة الانقاذ حقت منو. لكن مامشكلة حيجي اليوم البورينا فيهو الجميعابي ابو كل واحد فيهم، حنجيبهم لو هربوا الي ماليزيا اوامريكا او حتي استراليا وكل زول يستلم زولوا.اليوم داك فحص الDNA بيدور صاح،ولاالبصيرة فهمت غلط.

United States [amal altom] 05-11-2015 07:41 AM
ازيدك يا سارة أبناء سيد الخطيب الكوز يدرسون الآن بجامعات فرجينيا بأمريكا ، أبناء زيدان عبده زيدان (رئيس إتحاد جامعة الخرطوم سابقا -عن الكيزان ) احدهم يدرس في كندا وإثنين في أمريكا. امال التوم


#1263487 [برهان]
4.00/5 (3 صوت)

05-10-2015 05:54 PM
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ... آمين .

[برهان]

#1263486 [syroora]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2015 05:54 PM
يا القراي مالك مع الاخوان المسلمين ديل ناس مساكين بصلوا العشاء وبنوموا على طوول

لكن ديل مؤتمر وطني بصحوا بعد العشاءو تبدأ المؤامرات والدسائس وركوب السيارات.

[syroora]

#1263458 [Abdo]
5.00/5 (4 صوت)

05-10-2015 04:47 PM
أرفع شكوتي للمولى كاشف الغم و الهم المغيث أن يغيث بلدي و اهلها من سفه السفهاء و تسلط الجبابرة فقد عز في بلدي وجود زوي النخوة و المرؤة التي إغتالها سفهاء الإنقاذ . أغثنا يا مغيث

[Abdo]

#1263453 [ابكر قندول]
5.00/5 (4 صوت)

05-10-2015 04:39 PM
والله انا بعد كلامك ده غلبنى اكتب اى شي. ما هذا العصر المظلم . من ايت اتى هؤلاء بدينهم؟ يمكن من الشيطان!!نعم الاخوان المسلمين وليهم الشيطانز كفى.

[ابكر قندول]

#1263440 [اسد الكدادة]
5.00/5 (4 صوت)

05-10-2015 04:21 PM
كل من وافق وطبل لهذا النظام البائس ولو مرة في العمر منذ ايام الانقاذ الاولي فليتحمل السفه القادم من هذا الرجل الظالم الذي جعل حتي ابناء اسرته يتحكمون في البلاد فقط بالموبايل احد ابناء تلك الاسرة وهو نكرة لبقية الشعب لكن كل ضباط الجمارك يعرفون رقم تلفونه والذي يقوم بعمل تسويات وهو الرابح لتخليص كل شيء من الشراب الي الطيارة ..ابشري يا ام هانئ ولدك عرس!!

[اسد الكدادة]

#1263436 [dagash]
5.00/5 (3 صوت)

05-10-2015 04:10 PM
اسمعت لو ناديت حيا يادكتور حكم الاخوان معناها دمار خراب - فساد- فتل النس

[dagash]

#1263435 [هميم]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 04:10 PM
ما تستنكره المنظمات الدولية من فقر وجوع ومرض في السودان هو ما يراه البشير نجاحاً فيما سعى إلى ترسيخه في السودان منذ مجيئ ثورته المشئومة .. فقد سعى البشير وجماعته منذ مجيئهم إلى ترسيخ الفقر والجوع والمرض والتهجير وقتل أكبر عدد من السودانيين بكل الوسائل الممكنة وغير الممكنة شاملاً الرصاص الحي والأغذية والمواد المسرطنة والجوع وهلم جرا....

[هميم]

#1263431 [ابو الشيماء]
1.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 04:05 PM
ان عجبكم ,وان ما عجبكم امشوا اشربوا من خور قوز دنقو ,, مويتو صافية ورايقة ..
كلامك كلو غير حقيقي .. لان المعتدي الاول والحقيقي هم خلايا الحركات الدارفورية المسلحة وهذه الخلايا مرصودة ومعروفة لدي لجهاز الامن .. قدمنا لهم النصح و لكن لا حياة لمن تنادي . افتكروه ضعفا كالعادة . لم يتعلموا من الدروس السابقة وياما ترجرعوا كؤس السم ولكنهم لا يفقهون حديثا , لا يتعلمون . هم الذين دائما ما يبدأون بالهجوم وفي كل مرة يرتد اليهم كيدهم لكنهم لا يفهمون ولا يتعلمون .. لا بد من ضرب خلايا الحركات المسلحة مهما كان وضعهم طلابا او غيرهم .. لا بد من الحزم والحسم .

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
United States [مزاهر نجم الدين] 05-11-2015 08:04 AM
بدلا" عن الدفاع عن نظام هالك حتما" أفضل لك أن تنصحهم أو تلزم الصمت ..مجرد البقاء هنا من أجل الدفاع سوف لن ينقذك أو ينجيهم من نار الله في الموقف العظيم يا أخي والله نصيحة لوجه الله ..أهل النظام فسدوا وطغوا في البلاد "نحن اسيادها" يا أخي أبناء سيد الخطيب وزيدان عبده زيدان و...جلهم الآن يدرسون بجامعات أمريكا ..امتلكوا الفارهات واصبح أمر النظام وظهره مكشوف للغاية..لماذا إختلف الدكتور التجاني عبد القادر مع النظام إذا كنا جميعا" كاذبين؟ مزاهر نجم الدين

European Union [الدرب الطويل] 05-10-2015 06:33 PM
انت مكابر ليس إلّا.. انت لا تستطيع حجب شمس الحقيقة بغربال كلامك البائس هذا.. عمايلكم يشهد عليها كل الطلاب في الجامعات.. لا تفتكر اننا لا نعرف حقيقة ما يجري..

European Union [البطل] 05-10-2015 05:53 PM
اخرص يا ما يسمى ابو شيمة أنت واحد من كلاب الأمن ، أنت لو عندك غيرة و شرف و كرامة لعملت لك عمل شريف. و بعدين لماذا تأخذون البريء بالمذنب و تعتدون على الطلاب. ثوار الحركات الأبطال موجودون و شايلين السلاح علنا أنتم ما تكونوا رجال و اخرجوا لملاقاتهم في أماكن تواجدهم.
و بعدين أنت شكلك فاقد تربوي لا تفهم الا من أسفل مثل الحمار، و لا تفهم كما يفهم البشر بعقولهم، المقال دا كله يتكلم عن أولوية صرف المال العام ، هل يتم صرفه على أولويات المواطن السودان مثل الدواء و العلاج و غيره أم الاولويات هي شراء عربات فارهة لرشوة كلاب الأمن من الطلاب؟؟؟؟!! فهمت و لا أنت بتفهم بط........ز............ك؟؟؟! يا كلب يا حقير!!!!

United States [صالح عام] 05-10-2015 05:20 PM
طيب يا ابو الشر.... عرفنا كلامك كلو 50 عربه ب 22 مليار لاولاد صيع ومايعيين ليه البلد دى حقت ابوهم ولا ابو البشير سنحرق العربات ونحرقكم كلكم يا عواليق


#1263421 [فيصل]
4.91/5 (7 صوت)

05-10-2015 03:53 PM
د. عمر والله والله والله أوفيت.. وددت فقط تثبيت ذلك ولن أعلق كي لا أُفسد ما سطرتموه وليتنا نقرأ ونعي ونفهم

[فيصل]

#1263419 [ابو محمد]
4.50/5 (4 صوت)

05-10-2015 03:50 PM
كتبنا من قبل بان الشعب السودانى اصبح طبقتين الاولى الطبقة الاكثر ثراءأ والثانى الاكثر بؤسأ وفقرأ ومن المؤسف اغلب الناس من الطبقة الاخيرة هم المهنين والموظفين والعمال واذا حسبت الدخل المطلوب فى اليوم تقدر ب- 200جنية الصحة التعليم الغزاء الموصلات وايجار البيت والكهرباء والمياه والغاز----------- ه-والمؤسف مازل المآسى تتوالى على السودان من الفقر والمرض والجهل والقتل والتشريد والموت بالجوع والمرض والحر والغبار والطبق الاولى تعيش عيشة احسن من أمراء الخليج ألم تانبهم ضميرهم يجرى فى البلاد واغلب الشعب السودانى غبى لانهم يصدقون الاعلام الكازب ولم واحد يكلم الصح يقولون انت طابور وشيوعى !!!!!! هون علينا يارب من مصائب الحكم والحاكمين وكما قال اديب سودانى من اين اتوا هؤلاء .

[ابو محمد]

#1263413 [سبوب المبمبة]
4.50/5 (4 صوت)

05-10-2015 03:37 PM
محبا بالمناضل عمر القراى
اين المناضل ابراهيم الشيخ مسؤولين من الخير
واين صديقك ورفيق دربك وصنوك اركان نقاش الجامعة احمد المصطفى دالى
نريد ان نطمئن على ابراهيم الشيخ وتجارته وهل ترك النضال بعد ان خشى على تجارته ؟
من يعرف شيئا عن هذين الرجلين فليقل لنا

[سبوب المبمبة]

ردود على سبوب المبمبة
[الجاب لى اخبارو] 05-11-2015 11:27 AM
التحية للدكتور عمر القراى المحترم جدا والتحية لابراهيم الشيخ حاليا 9 من قيادات حزبة يواجهون الاعتقال وبعضهم موجهة له تهم تصل عقوبتها الاعدام ياللفوضى المجرم طليق والاحرار فى الاغلال

United States [amal altom] 05-11-2015 07:51 AM
ونحن بدورنا نسألكم :- أين رفيق دربكم الذي كان يدافع عنكم الدكتور التجاني عبد القادر حامد ولماذا اصبحتم "تغتابوه" في مجالسكم الخاصة؟ هل لأنه كتب عن "تصفياتكم" لمحمود شريف وغيره؟ أنتم قايلين روحكم مدسوسين ومافي زول جايب خبر ؟ الناس مصحصحه يا أخوي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة