الأخبار
أخبار إقليمية
شبكة منظمات حزب البشير : إنتخابات تميزت بالنزاهة ومراعاة القواعد والإجراءات والمعايير الدولية
شبكة منظمات حزب البشير : إنتخابات تميزت بالنزاهة ومراعاة القواعد والإجراءات والمعايير الدولية
شبكة منظمات حزب البشير : إنتخابات تميزت بالنزاهة ومراعاة القواعد والإجراءات والمعايير الدولية


05-10-2015 10:46 PM
الخرطوم (سونا)- أعلنت شبكة المنظمات الوطنية لمراقبة الانتخابات إن انتخابات ابريل تميزت بالنزاهة ومراعاتها للقواعد والإجراءات والمعايير الدولية ، وأشارت إلي ان بعض النواقص التي صاحبت العملية الانتخابية المتمثلة في بعض الأخطاء الفنية اللوجستية لا تمس جوهر العملية الانتخابية.
وقال الأستاذ يس عبد الرحمن رئيس شبكة المنظمات الوطنية لمراقبة الانتخابات في منبر ( سونا ) اليوم حول تقرير الشبكة المبدئي للانتخابات التي جرت مؤخرا ، قال إن مرحلة الترشيح تمت في مناخ سلس ، اتسم في بدايته بتسارع معظم الأحزاب السياسية بالرغم من حدوث تباين في آرائها حول تأجيل الانتخابات ومنح المزيد من الوقت للإيفاء بمطلوبات الحوار الوطني ، مشيرا إلي إعلان 45 حزبا مشاركتهم في العملية الانتخابية بجانب ترشيح مستقلين علي كل المستويات التشريعية والولائية ، فضلاً عن تأكيد ريادة المرأة السودانية ودورها في المشاركة السياسية من خلال مشاركتها ضمن 16 مرشحا للرئاسة .
وأشاد تقرير الشبكة بالأجهزة الإعلامية الرسمية التي أوفت بالتزامها للمفوضية القومية للانتخابات بصورة جوهرية بتوزيع الفرص للمرشحين بإنصاف ودون تمييز كما ثمن التقرير دور الأجهزة الأمنية في تأمين العملية الانتخابية عبر مراحلها المختلفة.
وحث رئيس الشبكة حركات التمرد بالجنوح للسلام وانتهاج السلوك الديمقراطي والتحلي بالتسامح وقيم الديمقراطية .
ونوه يس علي إلى بعض الملاحظات العامة والتي أجملها في وجود مظاهر للحملة الانتخابية أثناء سير الانتخابات والتي لم يتم الاعتراض عليها من وكلاء الأحزاب لاشتراك الجميع في المخالفة علي ، مؤكدا عدم رصد الشبكة لأية حالة إيقاف لمثل هذا السلوك من قبل موظفي المفوضية للمراكز، مشيرا إلي عدم رصد مراقبو الشبكة لأي حالات غش أو انتحال للشخصية أو حرمان أي شخص من ممارسة حقه الدستوري في الاقتراع كأساليب انتخابية فاسدة .
وقال بالرغم من وجود بعض المهددات الأمنية في بعض المناطق إلا ان العملية الانتخابية جرت بصورة عادية وآمنة .
وذكر يس " بالرغم من محاولات الحركات المسلحة لعرقلة العملية الانتخابية بتهديدها لمدنية كادوقلي إلا أنها لم تؤثر علي سير العملية الانتخابية بولاية جنوب كردفان والتي اثبت ناخبوها حرصهم وحوجتهم للانتخابات كوسيلة سلمية تبعد شبح الحروب والاقتتال.
وأوصت الشبكة بضرورة تفادي المفوضية القومية للانتخابات للأخطاء اللوجستية والفنية في الانتخابات المقبلة وان تعمل علي تحديث السجل الانتخابي والوقوف علي تجارب الآخرين في هذا الخصوص فضلا عن الحرص علي تثقيف الناخبين بالعملية الانتخابية .
وقال محمد توم مالك عضو المكتب التنفيذي للشبكة " ان هذا التقرير مبدئي وستقوم الشبكة بإعلان تقرير نهائي عقب انتهاء المفوضية من مرحلة الطعون والتي سيقول القضاء فيها كلمته النهائية" .
من جانبها أشارت الأستاذة محاسن حسن عمر عضو المكتب التنفيذي للشبكة إلى ان المرأة أكدت مشاركتها في العملية الانتخابية بفاعلية وألقت باللائمة علي الأجهزة الإعلامية لعدم تسليط الضوء علي المرشحات ليتعرف الناخبون على برنامجهن الانتخابي .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 891

التعليقات
#1263806 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 09:31 AM
طالما انتم شايفين كدة يا شبكة خلاص اللهم اسالك عمى بصر وبصيرة للشبكة

[nagatabuzaid]

#1263693 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 07:05 AM
شبكة مجرمين ليس الا

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1263655 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 05:09 AM
الررررررروب خلالالالالاص صدقناااااااااااااا اخلصو من المسرحية دي قدامنا شغل كتير

[سكران لط]

#1263618 [معاذ ابوجوله]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 02:04 AM
وهل هناك عاقل كان ينتظر خلاف هذه التقارير التي يحاول منسوبي النظام اثبات الفشل الذي لازم هذه المهزله المسماه جزافيا انتخابات قبل ان ينفوه هذه اللجان هي تمثل قمه السفاهه التي يمارسها المؤتمر الوطني عبر مكوناته ومؤسساته المتهالكه التي لاتجيد غير الخداع والتزوير هذه المهزهله لم يعترف بها احد حتي اتباع النظام وازياله علي قناعه بانهم تلقوا علقه ساخنه من الشعب السوداني الذي برهن وعيه بعدم المشاركه في كرنفال تزوير الاراده السودانيه وحتي السفاح نافع خرج ليحدثنا عن عدم واقعيه السجل الانتخابي في محاوله خجوله لخلق مبررات وهميه لفشل الاقبال علي الانتخابات المزعومه وبعد كل زلك كله ياتي بعض اصحاب المصالح من شاكله شبكه المنظمات المؤتمر وطنيه لتحدثنا عن الشفافيه والنزاهه يا لها من وقاحه

[معاذ ابوجوله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة