الأخبار
أخبار إقليمية
منع من النشر فى صحيفة السوداني.. الفاتح عز الدين ...لكل جواد كبوة
منع من النشر فى صحيفة السوداني.. الفاتح عز الدين ...لكل جواد كبوة
منع من النشر فى صحيفة السوداني.. الفاتح عز الدين ...لكل جواد كبوة
هبة عبد العظيم


05-10-2015 05:52 PM

تقرير :هبة عبد العظيم

خطاب رئيس البرلمان السابق الفاتح عز الدين في إحتفالات جهاز الامن والمخابرات بالإنتصارات التي حققتها القوات بدارفور الخميس الماضي إعتبره كثيرون أنه حاد عن الخط وعن الموضوعية ، حديثه الذي أكد فيه اتجاه البرلمان لسن قوانين تحد من الإساءة للسودان، بقوله: "سنسن قوانين لأي شخص من أبناء السودان أساء الى هذا البلد في المحافل الدولية وسيعاقب بالقانون وسيحرم عليه الدفن في هذا الوطن الطاهر".حديثه هذا فتح عليه النيران من كل صوب وكانت غالبيتها نيران صديقة ومن داخل معسكر عز الدين ،وأثار خطابه جدلا كثيفا بمواقع التواصل الإجتماعي وتوقع المراقبون ان يصدر د.عز الدين او مكتبه بيانا يوضح فيه او يفند قصده الا ان ذلك لم يحدث وقد مرت على خطابه سبعة ايام كاملة . مراقبون عابوا على عز الدين إرتدائه لجلباب الحزب الضيق لاغيا دور السلطة التشريعية وشخصية البرلمان ودوره في خلق التوازن السياسي بإعتباره برلمان لكل السودانيين .
و أما جزئية خطابه هذه "أقول لقوات الأمن لا تلتفتوا الى كلام المرجفين داخل الصف أو خارجه بأن الأمن قد تغول في بعض السلطات وأنه تمدد في بعض الفضاءات.. أنا اقول لهم تمددوا كيفما شئتم وتمددوا حيثما وجدتم قعوسا أو تراخيا أو ضعفا من أي جهة.. سدوا الثغرة دون أن تلتفوا الى أي جهة". فقد أثار إستياء ودهشة الكثيرين والذين تساءلوا "أي قبعة كان يرتديها الفاتح وهو يصدر هذه التوجيهات ؟"
واصل عز الدين خطابه الحماسي بقوله أن البرلمان القادم لن يكون كسابقه في هذه الجزئية إتفق معه كثير من البرلمانيون خاصة وانه يتوقع أن يؤثر وجود المستقلين بخلق روح مشاكسة تقلق مضاجع الاغلبية التي قد تحاول ستر عيوب الجهاز التنفيذي .وبحديثه عن كراسي الوزارات التي قال انها ستكون من نار وأنهم سيغيرون الوزير في اليوم تلو الوزير ، نسف عز الدين فكرة الفصل بين السلطات وتأسيس فكرة الحكم الرشيد ويبدو انه تناسى أن هذه السلطات ليست من ضمن صلاحياته،ويلخص قولهم أن رئيس البرلمان المنتهية ولايته والحاصل على دكتوراه في القانون خانته المفردات وأخذته الحماسة فالقى بخطابه التعبوي المثير للجدل فيما رجح البعض ان يكون مكان إلقاء الخطاب كان له تأثير مباشر على مفرداته ،الا انهم يتفقون على أن مفرداته تجاوزت الخطوط الحمراء.في وقت إستنكر فيه كثيرون أن يجعل رئيس البرلمان السابق القوانين التي يجيزها البرلمان وكأنها تفصل حسب الطلب ووفقا لمقاسات محددة تناسب البعض وتضيق على آخرين.
وفيما يرى النائب البرلماني عن دائرة جبل اولياء بولاية الخرطوم محمد بريمة أن خطاب عز الدين خطير جدا و يفتقد للموضوعية وإتسم بالسلبية وخطاب تعبوي ولا يتلائم مع مرحلة الحوار التي يضعها الحزب الحاكم على رأس قائمة اولياته في المرحلة القادمة بجانب مشاركة الاحزاب في الجهازين التنفيذي والتشريعي ،الا ان بريمة عاد وقال :"لكل جواد كبوة ".في وقت توقع فيه عز الدين في خواتيم دورة البرلمان المنتهية ولايته ان يكون التمثيل في البرلمان القادم لاحزاب ذات وزن وثقل تاريخي ولم تخيب الإنتخابات ظنه وأتت بأحزاب ومستقلين قد يضفون على البرلمان قدرا من الحيوية والفاعلية التي توقعها على ان يكون مصوبا للجهاز التنفيذي ورقيبا عليه بما يفضي الى سداد الحكم وترشيد الاداء العام .
القسم المغلظ الذي اقسم به عز الدين وهو يتوعد الجهاز التنفيذي بالمحاسبة والإعفاء وقال "سيكون كرسي الوزارة من نار ولن يجلس فيه الا من يأخذه بالحق "بقوله "والله والله والله سنبدل في اليوم الوزير تلو الوزير ولن يبقى في الوزارات الا اصحاب الحق "ومضى بقوله "ما عاد لنا صبر للتراخي والقعود ستكون هناك همم عالية وإرادة وثابة وعمل دؤوب وطهر في اليد وفي الاداء" وفي وقت سابق أقر عز الدين ان الدورة التي رأسها شابها بعض القصور ،ودافع عن غض البرلمان الطرف عن محاسبة المعتدين بالمال العام بقوله ان نسبة الإعتداء على المال العام لم تتجاوز ربع الموازنة ،وإلتقط برلماني ساخط الحديث وشن هجوما عنيفا على عز الدين بقوله :"ما الذي يدفعه لمحاسبة ومعاقبة الوزراء الجدد وجعله يتقاعس حتى عن إستدعاء الوزراء القدامى للمثول أمام البرلمان وعلى اقل تقدير في مسائل مستعجلة ؟"،رغم ان عز الدين يفاخر بانه خلال العمر الدستوري للبرلمان أجاز عدد (72) قانون يفاخر بها عز الدين بانها الافضل منذ (58) عاما ،وعدد (128) تقرير للجهاز التنفيذي وصفها البرلماني الساخط بانها تقارير ضعيفة وهزيلة وكانت مكررة ولم تتضمن معلومات دقيقة وتفصيلية.
فيما وصف برلماني سابق صحوة عز الدين بالمصيبة لافتا الى انه إذا لم تلفت كل تجاوزات الوزارات وتقاعسها في الفترات السابقة إنتباه رئيس البرلمان فهذه مصيبة وأضاف أن مواقف كثيرة للوزراء من تقارير مكررة وغير دقيقة وتمت صياغتها بطريقة مستهترة مرت على البرلمان دون ان تحرك ساكنا في رئيس البرلمان ولا نوابه ولم يفت عليه ان يذكر بالجهد الذي بذله عز الدين لتتم إجازة نسبة الـ(50%) من إيرادات الجمارك في قانون الجمارك ليتمتع بها جهاز الجمارك فقط رغم إعتراض كثير من النواب عليها.
فيما دافع البرلماني يوسف موسى عن فترة رئاسة الفاتح للبرلمان وإعتبره نجح نجاح منقطع النظير ووصفه بالشخصية الديمقراطية والحازمة في ذات الوقت والتي لا تخشى في الحق لومة لائم وانه قاد البرلمان بعلم ودراية وأنه تعامل مع كل قضايا الإعتداء على المال العام بشفافية ووضوح ولم يداري لاحد وكان حاسما مع كل الوزراء ولم يجامل قط .
التعديلات الدستورية الاخيرة لم يجف مدادها فإذا برئيس البرلمان السابق يبشر بتعديلات جديدة لتمكين قوات جهاز الامن والمخابرات الوطني من ممارسة مهامه ،وكان البرلمان قد أقر في يناير الماضي تعديلات دستورية شملت المادة (151) والمتعلقة بإختصاصات جهاز الامن ونص تعديل المادة والتي أثارت في وقتها جدلا كثيفا والتي إعتبرت جهاز الامن قوة نظامية مهمتها رعاية الامن الوطني الداخلي والخارجي ويعمل جهاز الامن على مكافحة المهددات السياسية والعسكرية والإقتصادية والإجتماعية كافة والجرائم العابرة للوطنية وإتفق برلمانيون تحدثوا لـ(السوداني) على أن تعديل الدستور او إعداد الدستور الدائم للبلاد يحتاج لتوافق كل القوى السياسية وكل منظمات المجتمع الوطني حتى المعارضة منها والتي هددها عز الدين بخطابه فيما أبدى البرلمانيون إستغرابهم من حديث عز الدين عن تعديل الدستور وإعتبروه حديث سابق لاوانه وأنه لا مبرر للعجلة.
العبارات الحماسية والمثيرة للجدل التي إستخدمها عز الدين في خطابه جعلت علامات الإستفهام والتعجب تسيطر على ملامح كل من إطلع عليها ،حديثه عن إتجاه البرلمان لسن قوانين تحد من الإساءة للسودان ونصا كانت كالاتي: "سنسن قوانين لاي شخص من ابناء السودان اساء الى هذا البلد في المحافل الدولية وسيعاقب بالقانون وسيحرم عليه الدفن في هذا الوطن الطاهر "،علق عليها رئيس كتلة المؤتمر الشعبي بالبرلمان المنتهية ولايته د.إسماعيل حسين ان حقوق المواطن مكفولة بالدستور وعلى عز الدين ان يمزق الدستور والقوانين ليعاقب المواطن السوداني لإختلافه في الرأي مع كتلته ،واصفا حديث الفاتح بانه نوع من لغو الحديث ،وتساءل حسين هل تعديلات هذه القوانين والدستور وتجريم المخالفين لرأيك سيكون مخرج البلاد من الازمة الحالية والمأذق السياسي؟ وهل يقر عز الدين بأن كراسي الوزارات السابقة كانت من الثلج؟ وإستدرك بقوله ماذا فعل وهو كان رئيس البرلمان لدورة كاملة لم يستطع يوما او يوجه نقدا لوزير فماذا إختلف الان وكل الذي سيحدث تحصيل حاصل ؟ وأضاف "هذه سياسة البصيرة أم حمد وزاد "قطعا لن تكون كراسي من نار".




تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 12831

التعليقات
#1264114 [كوكو البلة]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 05:46 PM
المقال وقف لانو انكشف الفاتح مزور شهاداتو مامكن زولوالحمد لله انا اول زول كشفتوا وحاكون وراهوا والزمن طويل الايام الجاية حيدسوا الفاتح البلعب بى الدين واحتمال يقدم استقلتوا المجامين ما برضوا زول صناعى يدخل وسطهم الراجل كان صناعى يعنى المسار اختلف

[كوكو البلة]

#1263876 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-2015 10:47 AM
البيشتم الحركة الاسلاموية السودانية ويسء اليها اقسم برب السماء والارض انه لوطنى غيور ومكمل للوطنية وان ناس الحركة الاسلاموية خونة وعملاء للحركة الاسلاموية العالمية بت الكلب وبت الحرام التى ما هماها ما فعل جماعتهم فى السودان فى الشعب السودانى ولا يستحقوا ان يدفنو فى ارض السودان الطاهرة والاساءة للحركة الاسلاموية السودانية واجب وطنى لاى سودانى ود بلد!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[حامد عوض] 05-11-2015 12:04 PM
ياخي ديل شيخهم زاتو جدعوهو في البحر .. ديل ياعروه ماحندفنهم ديل حانحطهم في علب عبره للاجيال.


#1263848 [ود الفنكوك]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-2015 10:10 AM
أيها الكور المنتشي بالسلطه ... يكفي عُهرا أنك تتجاوز المعقول في كل ما تقول .

[ود الفنكوك]

#1263713 [Ageeb]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2015 07:45 AM
لكل جواد كبوة...

عنوان جميل ولكنه نسف المقال أو التحقيق بكامله؛ أن تصف الفاتح عز الدين بالجواد، فهذا بهتان وفشل سحيق!

[Ageeb]

ردود على Ageeb
European Union [الدنيا فرندقس] 05-11-2015 08:07 PM
لكل بغل ورطة
ولكل حمار زرطة

[جنو منو] 05-11-2015 10:06 AM
لكل بغل عترة ..!!

[محمد علي] 05-11-2015 09:33 AM
ما تزعل..خليهو بين الجواد والفرس.


#1263695 [شاهد علي افعال اللئام]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-2015 07:06 AM
شكلك كدا يارئيس البرلمان بهايمك الكنت بتديها لعلي عثمان نفعت وخلتك تفتكر نفسك دفعت الثمن ياعريبي بتاع البهائم مع كامل احترامنا للمهنه وللشريفين منهم ولكن ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا والاجدر الا يعرفوا حدود ماانزل الله .

[شاهد علي افعال اللئام]

#1263622 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

05-11-2015 02:15 AM
هذا الفاتح عزالدين يمهد لنفسه ليكون رئيس البرلمان القادم بهذه التصريحات الشاذة والمنفلتة فهذه هى الطريقة التى ينالون بها الأمتيازات . المفروض فى رئيس البرلمان أو حتى رئيس اى مجموعة مهما كانت سواء رياضية أو ادبية أو سياسية أو اجتماعية أو ....... الخ .... ان تكون متميزة بالمعرفة والحكمة والوقار والأدب والأحترام والقبول حتى من الخصوم ... وهذه صفات اثبت السيد / الفاتح انه لا يتمتع باى واحدة منها . وهذه واضحة لا تحتاج لدرس عصر . لا اعتقد بأن النظام وهو مقبل على فترة جديدة عصيبة من الحكم فى ظروف لا تسمح له بارتكاب اى اخطاء أن يقبل بتولى مثل هذا الشخص منصب رئيس البرلمان وهو اصلا غير ناقص مشاكل . وقبل ان اختم أود أن اوجه سؤال للسيد/ الفاتح وهو : الا تشعر بالدونية والعار بهذه الفوز الرخيص عن طريق التزوير الذى تعلم ان اجهزة الحزب المختصة بذلك قد قامت به ؟ . هل ينام ضميرك وانت تطعم أولادك من راتبك الذى تتقاضاه من هذه الوظيفة وهو مال سحت ؟ كيف تقابل ربك يوم القيامة وانت بهذه الصفات ؟

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1263612 [الحق ابلج]
5.00/5 (2 صوت)

05-11-2015 01:15 AM
" يا ابوتوفاله لبقبالك كانو اشطر "
انت ايضا اصبحت عبئا ثقيﻻ على حزبك زى ناس غردون ومصطفى اسماعيل والدقير وجماعتو العاملين فيها اتحاديين .
انت ﻻتصلح لرعى اﻻغنام وجابوك قالو يغيرو الوجوه فقط تقوم تصدق يا حمار وكل يوم طالع ليك بى تصريح انت ما قدرو ؟
ياخى انت قسما بالله اتحاد الطلبه كتير عليك. اها ناسك الجابوك ذاتم كرهوك يا منافق يا وسخان .

[الحق ابلج]

#1263598 [sama]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 12:20 AM
في زيارته الاخيره للصين ممثلا للرئيس واثناء تبادل الهدايا التذكاريه نري الفاتح عزالدين يقدم هدية للمسؤول الصيني رفيع المستوي (عصاية) تصورا عصايه ... يا للعجب كان منظر مضحك للغاية عندما مد يده لتسليمها لذلك المسؤول. ترك كل المجسمات و التحف الجميلة التي يزخر بها هذا البلد السودان والتي تعبر عن ارثه وحضارته واختار تلك العصاة السوداء ..ألم ترق لك هدية من دون الهدايا غير تلك العصاية يا رئيس البرلمان ؟؟؟ ولعلمك ان الآسيويون لا يحبذون مثل هذا النوع من الهدايا ويعتبرونها سلاح و يتشاءمون من اللون الاسود.

الشيء الآخر السودان و ترابه ليس ملكا لك يا الفاتح عزالدين لكي تسن وتشرع قانونا يمنع بني السودان من الدفن في تراب بلدهم ..هذا كلام عجيب وغريب ولا يشبهنا ابدا ونصيحتي لك ان تبحث عن وسيلة تملق اخري.

[sama]

#1263583 [عدو الكيزان]
2.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 11:06 PM
يا حليل البرلمان السودانى و يا حليل الذين تعاقبوا على رئاسة البرلمان و يا حليل البرلمانيين ويا حليل السودان الذى كان برلمانه مدرسة تتعلم منها كل الشعوب فى المنطقة ..............

[عدو الكيزان]

#1263577 [سكران لط]
3.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 10:56 PM
اب تفالا دا قولولو القبالك كانو اشطر.

[سكران لط]

#1263568 [الجقود ود بري]
4.75/5 (3 صوت)

05-10-2015 10:27 PM
تصليح للكاتبه الاستاذه هبه بقولها نظرة الحزب الضيقه!!!! هذا ليس حزب هذه عصابه مثل عصابات المافيا تحكم بقانونها الخاص بها وبل المافيا افضل منهم لانهم عندهم مباديء لا يحيدون عنها ولهم ولاء لبعضهم قوي لا يتبدل ام عصابة البشير فكل يوم لهم قانون جديد وتقلبات في الولاء شهد له كل العالم

[الجقود ود بري]

#1263566 [Alshaygi]
4.88/5 (4 صوت)

05-10-2015 10:21 PM
ناقص يحرمونا من دخول الجنة؟؟؟؟
ويمكن يكونوا حاجزين لينا في جهنم؟؟؟

[Alshaygi]

#1263557 [عمدة]
4.88/5 (5 صوت)

05-10-2015 09:43 PM
أولا: ان كان المقصود بالعنوان ان الفاتح عزالدين جوادا فعمره لم يكن كذلك الا ان اردتى انتمائه لغير عالم الانسان!!!!!!!!!بل كان الفاتح واحسبه ما زال مهرة!!!!!!!!!!!!
ثانيا: والله ثم تالله شهادات الدكتوراة التى يحملها الكيزان هذه لا تساوى جهد خريج خلوة. وحتى الذين حصلوا عليها من جامعات محترمة فهم ك (الحمار يحمل اسفارا)فأنظروا كم من دكاترتهم و(برفاتهم) سارق وقاتل بلطجى وأفاك.
ثالثا:(قانوني) الانقاذ هؤلاء هم أبعد الناس عن القانون وفاقد الشئ لا يعطيه. فالقانون عندهم سروال يُفصل لستر عورة كوز أو دلوكة تخبط لزوم رقيص البشكير. لا يعى معنى القوانين الا الواعى المتحضر وليست هنالك كوز تنطبق عليه الصفة.

[عمدة]

#1263541 [عباس التوم]
5.00/5 (2 صوت)

05-10-2015 08:54 PM
سيـرة ذاتية:
الاسم : د. الفاتح عزالدين المنصور أحمد.
تاريخ ومكان الميلاد: 1961 بالمناقل بولاية الجزيرة.
الحالة الاجتماعية : متزوج و أب لعدد من الأبناء فى مراحل دراسية مختلفة .
مراحل الدراسة :
• حاصل على بكالريوس القانون العام من جامعة النيلين .
• حاصل على درجة الماجستير فى القانون العام من جامعة الزعيم الأزهري.
• أستاذ مساعد بجامعة الزعيم الأزهري .
الخبرات العلمية :
• مدير إدارة الشباب بمنظمة الدعوة الاسلامية عام 1985.
• نائب المدير العام بلجنة مسلمي افريقيا الكويتية عام1986 .
• موظف بالمكتب التنفيذى بوزراة الإرشاد والتوجيه عام 1989 .
• مدير المكتب التنفيذى بوزارة الشباب والرياضة عام 1990.
• منظمة شباب الوطن فى الفترة منذ 1990 الى 1995.
• معتمد التخطيط الاستراتيجي بولاية الخرطوم من أغسطس 2009 وحتى مارس 2020.
• عضو المجلس الوطني السوداني عن دائرة الأمير أمبدة منذ أبريل 2010 وحتى الآن.
• رئيس لجنة العمل والإدارة العامة والمظالم بالمجلس الوطني السوداني منذ أبريل 2010 وحتى نوفمبر 2013 م
• رئيس المجلس الوطني والهيئة التشريعية منذ نوفمبر 2013 م وحتى الان .
(إنتهى)
-----------------------------------

طيب , هل هذا يؤهله لرئاسة أعلى هيئة تشريعية فى البلاد ؟؟
هل جامعة الازهرى (مع كامل إحترامنا لها) هل تٌعد من الجامعات العريقة و المعروفة عالمياً حتى يمكن الوثوق من الشهادات التى تصدر منها ؟؟

المعروف عن مسئولى النظام الكيزانى انهم جميعاً حملة للدوكتوراة من الجامعات السودانية فقط !! لماذا ياترى هل لسهولة الحصول على الدكتوراة فى جامعات السودان أم لسهولة شراءها ؟؟
هذا فقط مجرد إستفسار ..

وفقاً لتصنيف عالمي للجامعات يصدر عن مركز (CSIC) الإسباني المختص بترتيب وتصنيف الجامعات عالمياً حسب المستوى العلمي والتميز الأكاديمي، فقد إحتلت جامعة الخرطوم المركز الأول بين الجامعات السودانية والمركز 20 عربياً و2070 عالمياً، تليها جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا المركز 49 عربياً و 3176 عالمياً ,
ولم يرد أى ذكر لجامعة الازهرى بين الجامعات السودانية المذكورة بالقائمة (حيث تم ذكر 35 جامعة سودانية) ..

[عباس التوم]

ردود على عباس التوم
[البرفكس] 05-11-2015 03:38 PM
يا الطريفي ...
الزول ده لمن كنت بعرفو كان ساكن امبده الحاره الرابعة ( بالتحديد غي آخر شارع مدني )
القت داك كان ماسك منظمة شباب الوطن و كنا نسميها (شباب البطن ) لأسباب كثيره و معروفه خاصة لأولاد امبده ....

[حامد عوض] 05-11-2015 11:51 AM
بالسيرة الذاتيه أعلاه .. ممكن يشتغل مؤذن .

ياجماعه فكونا من الفارغه والمقدوده .. الي السلاح يا شرفاء بلادي.

European Union [حسن التهامي دارقيل] 05-11-2015 11:03 AM
هههههههههههههههههههه ياخي علي القسم الزول دا شهادة سودانية ماعنده وقولو ليهو في واحد إسمه دارقيل قال ماعندك شهادة سودانية

ونعلم تماام العلم كيف يحصل هؤلاء علي تلك الدرجات و الشهادات ..

[الطريفي] 05-11-2015 09:13 AM
ماقلت السكن وين؟

European Union [Atef] 05-11-2015 03:27 AM
عباس التوم...تحياتي
أكيد لسهولة شراءها مستحيل ألمخاليق دي درست، ألعلم بهذب ألبشر...،...أل CV بتاعتوا دي ما بتشغلوا نضافة في دولة محترمة...إحترامي


#1263536 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 08:21 PM
يعنى الفاتح عز الدين ده الان خارج البرلمان ؟؟؟؟ لى ثلاث ايام من الراكوبة مصدر الاخبار الصحيحة علشان كدة ما عارفة الفاتح البهدد الناس بعدم الدفن فى وطنهم بارح البرلمان ياربى سامية موجودة ؟؟ طيب هو باى صفة بتكلم ؟ ستسن قوانين !!!! اسال الله يسلط عليك من يسن سكينة يقطع لسانك يريحنا من كلامك . ياناس الراكوبة الحكومة المجنونة كونوها ولا لسه ؟ اكيد حتكون ام دفسوا

[nagatabuzaid]

#1263534 [حالق شنبو]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 08:17 PM
دى اصلا فاقد تربوي خريج مدني الصناعيه يعني مجموعه في مرحلة الامتحان الشهادة المتوسطه اما نسميهاوسطي سابق لم يؤله للدخول للمدارس الاكاديميه وقبل في مدني الصناعيه ماعارف وين قرأ جامعة تاني وبقي دكتور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[حالق شنبو]

#1263531 [ابوعديلة المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 08:16 PM
أقتباس (والحاصل على دكتوراه في القانون )
من أى جامعة تخرج مستجد النعمة هذا ومن أى جامعة حصل على هذه الدكتوراه ؟ وما هو موضوع الرسالة ؟ ومن هو الأستاذ المشرف؟ ومن ناقش هذه الرسالة وفى اى عام نال هذه الدرجة ؟
أتحدى أن اجد اجابة شافية .

[ابوعديلة المندهش]

#1263529 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 08:04 PM
عندما تقرأ كلام مثل هذا الكلام :(أن البرلمان القادم لن يكون كسابقه في هذه الجزئية إتفق معه كثير من البرلمانيون خاصة وانه يتوقع أن يؤثر وجود المستقلين بخلق روح مشاكسة تقلق مضاجع الاغلبية التي قد ، تحاول ستر عيوب الجهاز التنفيذي) وأنت تعرف أن كل من يأتي إلى الحكومة الجديدة قد غض الطرف عن تزوير البشير وجماعته للانتخابات فهل يشاكس الحكومة من غض الطرف عن تزويرها للانتخابات؟ مثل هذا الكلام يدل على أن أجهزة الأمن أرادت من الناس قراءة المقال لهذا منعته من النشر في صحيفة السودان لأنه يتحدث عن إيجابيات لا يمكن أن تحدث في نظام البشير القادم ولم تحدث في خلال أكثر من ربع قرن لكن هناك بعض الحقائق التي أوردها ضمناً من شاكلة:
(أن يجعل رئيس البرلمان السابق القوانين التي يجيزها البرلمان وكأنها تفصل حسب الطلب ووفقا لمقاسات محددة تناسب البعض وتضيق على آخرين.)!! أفي ذلك شك؟ البرلمان ترزي للرئيس البشير وكبار كيزانه (وكبار هذه مجاز فقط فكل كيزان البشير يتمتعون بأجسام الرجال وأحلام العصافير) - البرلمان يفصل القوانين حسب هوى الرئيس وزمرته الكيزانية! الفاتح عز الدين ليس جواداً له كبوة، الفاتح عز الدين لا ينجز غير الكبوات وخيانة أمانة تمثيله للشعب السوداني ستظل وصمة عار على جبينه وجبين أحفاده من بعده! قاتله الله وقاتل رئيسه البشير وبقية الزمرة الكيزانية كلها

[هميم]

#1263515 [هميم]
2.00/5 (1 صوت)

05-10-2015 07:08 PM
الظاهر أن أجهزة الأمن أرادت من الناس قراءة المقال لهذا منعته من النشر في صحيفة السودان لأنه يتحدث عن إيجابيات لا يمكن أن تحدث في نظام البشير القادم ولم تحدث في خلال أكثر من ربع قرن لكن هناك بعض الحقائق التي أوردها ضمناً من شاكلة:
(أن يجعل رئيس البرلمان السابق القوانين التي يجيزها البرلمان وكأنها تفصل حسب الطلب ووفقا لمقاسات محددة تناسب البعض وتضيق على آخرين.)!! أفي ذلك شك؟ البرلمان ترزي للرئيس البشير وكبار كيزانه (وكبار هذه مجاز فقط فكل كيزان البشير يتمتعون بأجسام الرجال وأحلام العصافير) - البرلمان يفصل القوانين حسب هوى الرئيس وزمرته الكيزانية! الفاتح عز الدين ليس جواداً له كبوة، الفاتح عز الدين لا ينجز غير الكبوات وخيانة أمانة تمثيله للشعب السوداني ستظل وصمة عار على جبينه وجبين أحفاده من بعده! قاتله الله وقاتل رئيسه البشير وبقية الزمرة الكيزانية كلها

[هميم]

#1263504 [حلفاوي السوداني]
4.94/5 (5 صوت)

05-10-2015 06:40 PM
عجائب الزمن .....

سبحان الله هؤلاء لايردوننا في السودان ( احياءً ولا أمواتاً)...
طيب من مات بالسودان فالى اي الدول ( سيصدر ) جثمانه هل سنلقى بالبحر وتحديدا في المياه الدولية . ام ان بالقوانين الدولية التي يعلمها ( دكتور القانون ) تجيز منح تاشيرة ( للاموات ) ....


يبدوا اننا سنشاهد الجزء الثاني من مسلسل ( رامبو) ....

[حلفاوي السوداني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة