الأخبار
أخبار إقليمية
الخرطوم تستضيف اللجنة الوزارية السودانية السعودية
الخرطوم تستضيف اللجنة الوزارية السودانية السعودية


05-11-2015 11:56 PM
تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم في التاسع عشر من مايو الجاري، اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والمملكة العربية السعودية برئاسة وزيري الزراعة في البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، علي الصادق، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن”اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية السعودية المشتركة ستستمر على مدى يومين”.موضحا أنها “ستناقش مجالات التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات، وخاصة الاستثمارات الزراعية المشتركة وتأمين الغذاء، فضلاً عن بحث سبل تفعيل التعاون في مراكز البحوث الزراعية”.

وأشارالصادق، إلى أنه سيتم خلال الاجتماع الوزاري كذلك “التطرق إلى انعقاد لجنة التشاور السياسي بين البلدين، والتي أرجأت إلى موعد لاحق بعد أن كان مقررا لها أن تنعقد الشهر الماضي بالعاصمة السعودية الرياض”.

في هذه الأثناء، كشفت مصادر إقتصادية رفيعة في الخرطوم، عن “مساع جدية بين السودان والسعودية لتعزيز الشراكات الاستثمارية”، مشيرةً إلى “تفاؤل كبير بالوصول بالعلاقات إلى تكامل زراعي وغذائي كامل”.

وأضافت نفس المصادر، أن “الاستثمارات السعودية الزراعية في السودان، تحتل المرتبة الأولى، حيث أسهمت في زيادة نسبة نمو الاستثمار الزراعي خلال عامين من 14 إلى 40 %”.

يشار إلى أن إقبال المستثمرين السعوديين على الاستثمار الزراعي في السودان في تزايد ملحوظ هذا العام، خاصة بعد زيارة مدير عام مكتب مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي، سعد خليل للسودان، في أبريل الماضي، لتؤكد جدية تعاطي الرياض مع مسألة تحقيق الأمن الغذائي للبلدين كمرحلة أولى.

وتعتبر المملكة العربية السعودنية، ثاني أكبر مستثمر في السودان بعد الصين، وبلغ اجمالي التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي أكثر من 19 مليار دولار.

البشائر اونلاين


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3200

التعليقات
#1264460 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2015 10:39 AM
الى كل الشرفاء واصحاب الغيرة الحقيقية على هذا الوطن المكلوم بحق وحقيقة, الى كل ذوى الاتصالات والعلاقات الخارجية, الى كل فرد فى مكانة عاملال كان او موظفا, ان نسعى جميعا بتبصير هذا الوفد الوزارى الذى سيجتمع بالسودان, واجب بل من الواجب جدا وغيرة المواطن الصالح على وطنة تفرض علية تبصير هذا الوفد الوزارى السعودى بان لا يدخلون فى اى عمل استثمارى لهم بالسودان, لان اموال الحكومة السعودية او اموال رجال الاعمال السعودين سوف "تنسف" بهذه الطغمة الحاكمةو "تخش كل هذه الاموال الى جيوب المنتفعين", واجب بل فرض عين على كل سودانى ان يعمل وفق امكانياته وقدراتة لافشال هذا اجندة الحكومة لهذا الوفد, ومعلوم ان السودان واسودانين سيجنون "اللظى" من عائدات هذه الاستثمارات, والشواهد كثيرة سابقة, اخرهم المستثمر بالجزيرة "حق التذكرة الترجعو لاولادة ما لاقيهو" والذى اتى باموال طائلة مستثمرا فى السودان, وهذا قدرة المعلوم.
انا يقينى ان الاخوة السعودين يعلمون علم اليقين عدم نزاهة وعدم شرف وعدم امانة هذه الحكومة ومنسوبيها, وقد لا يحتاج الامر للفت نظرهم من "ضرب الحكومة لاموال المستثمرين الاجانب" لكن واجب علينا ابلاغهم وكما قلت المسألة فرض عين لتبيان الحقائق عن سوء هذا النظام.
وبالمقابل على السعودين المستثمرين ان يسألوا اشقائهم القطرين, اين ذهبت مليارات اهل دارفور والتى دفعوها فى سبيل حل مشكلة دارفور فى الوقت الذى فية الحكومة تبيد فى اهل دارفور بعد ان "اكلوا" مليارات الدولارات التى اتت من قطر لهم.هذه الحكومة "سودت وشنا امام العالم وشعوبها بممارساتهم الاجرامية واللصوصية والمنحرفة" وكفى ......................

[سراجا الدين الفكى]

ردود على سراجا الدين الفكى
European Union [سراجا الدين الفكى] 05-13-2015 07:16 AM
يا ابوجاندل عثمان: انا شخصيا ما تعود ان اكتب شئ سئ فى يوم من الايام, هذه واحدة, والثانية اننى ماكتبت لك ردا وافيا باللغة الانجليزية الا لانك كاتب مسماك باللغة الانجليزية,.
اكرر لاتوجد سوء فى الكتابة على المطلق, بس انت مافهمت ما ارمى الية الذى يتوجب ان تكون الكتابة على هذا النحو. وكفى ..................

United States [abu jandal osman] 05-12-2015 04:33 PM
اولا عفوا على سوء الكتابة لكن حرقتنى هذا التوصيف المخل والصورة السيئة والتى خزلنا الوطن كله فى شخوص من يديرون الوطن وشيطنة كل شىء وهى صفة لانجدهاالا فى سوداننا ولتاكيد ذلك كان ماقاله السفير السعودى للصحفيين السودانيين لاننا اقدر الناس فى الاساءه لانفسنا دون دليل يعنى ببساطة جارتنا مصر رغم وجود خلافات وتيارات لم نسمع احد يتبرع كما كتبت بحديث كهذا بعد موتمر شرم الشيخ لذا نريد معارضيين قدموا لنا شبئا غير الهدم وهوسهل ابحثوا عن البناء ليكون رمزا فى هذا الوطن

European Union [سراجا الدين الفكى] 05-12-2015 02:25 PM
Mr. Abu Jandal: First of all you are completely off point, and you would like to write any type of writing , without understanding the targeted meaning within the text.
Second: well known to even those premitives that the deligation would not bring currency with them, as far its an issue of planning to invest some sourt of investments in Sudan, which by that time very much needed to import the currency for starting their investments.
you don't know that we grapes any pit of information and cast it against this bloody regime, if you understand well, the main objective is to cast any thing for the benefit of our country, against those criminals by nature, this is the first class of politices, if your are awarded by.Enough

United States [abu jandal osman] 05-12-2015 01:00 PM
اهنيك على هذه الوطنية لكن اصخاب الاموال يعرفون كيف يحافظوا على فلوسهم وياغشيم ماشايليين فلوس وخيدوا من طرف عشان تخسد ناس الحكومه انهم حيلهقوها وانت ماحتلثى طريقة المساءلة مشاريع حيثيقوا عليها وينشئوها وتبثى الفائد للبلدين وبلاش من عثلية الحرامية المسكون فيك وفكر فى الوطن 36



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة