الأخبار
منوعات سودانية
برشلونة يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوز شرفي لبايرن ميونيخ
برشلونة يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوز شرفي لبايرن ميونيخ
 برشلونة يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بفوز شرفي لبايرن ميونيخ


05-12-2015 11:13 PM

كووورة -
تأهل برشلونة الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه، على الرغم من خسارته بنتيجة 3-2 أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني مساء اليوم الثلاثاء في إطار إياب دور الأربعة من المسابقة على ملعب " أليانز أرينا" في مباراة قوية ومثيرة من الطرفين.

أحرز هدفي برشلونة، البرازيلي نيمار في الدقيقتين "15،29"، بينما سجل ثلاثية الفريق البافاري، المهدي بن عطية، ليفاندوفسكي وتوماس مولر في الدقيقة "7، 59، 74".

بهذه النتيجة تأهل برشلونة للنهائي الذي سيقام يوم 6 يونيو المقبل على الملعب "الأوليمبي" ببرلين في ألمانيا، بعد تفوقه على الفريق "البافاري" بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-3، في انتظار الطرف الفائز بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي غدا الأربعاء في ملعب " سينتياجو برنابيو".

بدأ بايرن ميونيخ المباراة بطريقة 4-4-1-1، معتمدًا على ليفاندوفسكي في الأمام وخلفه مولر، ثم رباعي الوسط، ألونسو،ألكانتارا، شفاينشتيجر، ولام، أما برشلونة لعب بخطته المعتادة 4-3-3، معتمدًا على سواريز، نيمار وميسي في الأمام، وخلفهم راكيتيتش، إنييستا، وبوسكيتش.

سعى الفريق البافاري للضغط المبكر، إلا أن برشلونة نظم صفوفه بشكل جيد، وأعتمد على أسلوب الكتلة الواحد في الدفاع والانقضاض بالهجوم، وكاد راكيتيتش أن يعلن عن أولى أهداف الفريق الكتالوني من تسديدة تصدى لها نوير في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعملق الأخير ويتصدى لتسديدة أخرى من نيمار.

ونجح الفريق البافاري في الرد سريعًا بهدف في وقت مثالي في الدقيقة 7، من رأسية المغربي المهدي بنعطية من عرضية ألونسو، لتصبح النتيجة هدف نظيف للبارين.

برشلونة لم يتأثر نفسيًا بالهدف وواصل تقديم أداءه القوي والمتوازن، ولم يمر كثيرًا حتى أستطاع ميسي أن يمرر بينية لسواريز الذي يمهدها لنيمار أمام المرمى، ليضعها الأخير بسهولة، وتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 15

بايرن ميونيخ عابه التركيز الهجومي، على أمل تعويض خسارته على حساب عمقه الدفاعي، أما برشلونة عابه التمركز في منطقة جزاءه، حيث أتت أكثر من كرة خطيرة من العمق، وأحدها رأسية مولر التي أنقذها حارس برشلونة شتيجن في الدقيقة 18، قبل أن ينقذ تسديدة أخرى من ليفاندوفسكي في الدقيقة 26، يرد عليه ميسي سريعًا بتسديدة ماكرة أنقذها حارس العملاق البافاري نوير في الدقيقة 27.

مرة أخرى يستلم سواريز كرة رائعة من وسط الملعب وينطلق نحو الدفاع الخالي ويلعبها عرضية متقنة لنيمار الذي لا يجد أي صعوبة في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 29 لتصبح النتيجة 2-1.

العملاق البافاري وصل كثيرًا إلى منطقة جزاء برشلونة، لكن عابه سوء التوفيق، وعدم استغلال الفرص الكثيرة التي لاحت أمام ليفاندوفسكي ومولر وشيفاينشتيجر ، لينتهي الشوط الأول بتفوق برشلونة بهدفين مقابل هدف لأصحاب الأرض.

دخل بيدرو مكان سواريز في هجوم برشلونة في الشوط الثاني، بينما واصل بايرن ميونيخ ضغته الهجومي في ظل حذر دفاعي كبير من الفريق الكتالوني، إلا أن ليفاندوفسكي أحرز هدف التعادل للفريق البافاري من تسديدة قوية في الدقيقة 60.

مولر كاد أن يعزز النتيجة للبايرن في الدقيقة 62، من كرة طائشة من العمق الذي لا يسيطر عليه برشلونة بالشكل الكافي، إلا أن كرته تمر بسلام، ليدخل الفريق البافاري، رود مكان لام على أمل تدعيم الوسط الهجومي، قابله تبديل تأميني من جانب الفريق الكتالوني بمشاركة ماثيو مكان راكيتيتش مع تقدم ماسكيرانو للوسط.

أشعل مولر المواجهة بهدف ثالث من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 74، لتصبح النتيجة تفوق بايرن بنتيجة 3-2، وسط طوفان هجومي لأصحاب الأرض.

تراجع برشلونة بشكل كامل للدفاع في وسط ملعبه وفي المقدمة ميسي ونيمار، في ظل الاستحواذ الكامل لبارين الذي يسعى بكل قوته لإضافة هدف أخر، إلا أنه عابه عدم استغلال الفرص وخاصة أمام أقدام ليفاندوفسكي ومولر.

جوارديولا المدير الفني للبايرن أجرى تبديلين في الدقائق الأخيرة على أمل إحراز الأهداف، بمشاركة جوتزه ومارتينيز، مكان مولر وشفاينشتيجر، لكن الأمور لم تسر بالشكل المطلوب في ظل الانكماش الدفاعي الكامل لبرشلونة، لينتهي اللقاء بفوز شرفي لأصحاب الأرض بنتيجة 3-2، لكن بتأهل غالي لبرشلونة لنهائي البطولة الأقوى عالميًا على مستوى الأندية.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2409


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة