الأخبار
منوعات سودانية
محمود علي الحاج رئيساً – القلع عبد الحفيظ أميناً عاماً – منتصر أحمد أميناً للمال



في الجمعية العمومية لاتحاد فن الغناء الشعبي
05-12-2015 10:24 PM
إعداد : نوح السراج

جددت الجمعية العمومية لاتحاد فن الغناء الشعبي التي انعقدت مساء أمس الأول الأحد بدار الاتحاد جددت الثقة وبالإجماع في المطرب الكبير محمود علي الحاج رئيساً لدورة جديدة ومنتصر أحمد بابكر أميناً للمال، فيما غادر المطرب الكبير عبد الله محمد موقعه أميناً عاماً وحل محله المطرب الكبير القلع عبد الحفيظ .
مشاهد من الجمعية العمومية
• حرمت الجمعية العمومية أعضاء النادي من مشاهدة مباراة المريخ والهلال فقدت بدأت الجمعية في الخامسة والنصف مساء وانتهت عند العاشرة مساءً.
• شارك في الجمعية العمومية 97 عضواً من جملة 141 عضواً هم الذين يحق لهم التصويت بعد اكتمال كل إجراءاتهم القانونية ومن بينها تسديد الاشتراكات الشهرية.
• المطرب عبد الله يوسف ( ثنائي الدبيبة) اعتذر في كلمته أمام الجمعية العمومية للمطرب محمود علي الحاج عما بدر منه من حديث جاء في لحظة غضب أثناء المشادة الكلامية التي حدثت بينهما قبل انعقاد الجمعية العمومية وكان المطرب عبد الله قد اعترض على الإجراءات غير الكريمة حسب ما جاء في كلامه التي اتبعها الاتحاد والخاصة بدخول الأعضاء إلى داخل الاتحاد للمشاركة في الجمعية دون وضع أي اعتبار لتأريخهم في هذا الاتحاد .
• المطرب عوض الكريم عبد الله غادر الجمعية العمومية قبل فتح باب الترشيح في حين أن الكثيرين توقعوا أن يترشح لمنصب الرئاسة وهذا مالم يحدث , وكانت بحق مفاجئة للكثيرين لم تكن في الحسبان .
• تم إجازة خطاب الدورة وخطاب الميزانية بالإجماع .
• المطرب الكبير عبد الله محمد طالب شباب الاتحاد من المطربين بضرورة الحفاظ على مكتسبات الاتحاد والعض عليها بالنواجذ وتحمل المسؤولية في الفترة القادمة لإدارة الاتحاد , وقال لهم مخاطباً : إن الاتحاد أمانة في أعناقكم يجب الحفاظ عليه .
• المطرب محمود علي الحاج قال: إن المجلس السابق حقق العديد من الانجازات التي تمثلت في الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد وقال : إن الاحتفال بهذا اليوبيل قد حقق طفرة كبرى للاتحاد وبسببه شكَّل الاتحاد حضوراً متميزاً في الأجهزة الإعلامية وشرفه بالزيارة كبار مسؤولي الدولة وزير الثقافة الاتحادية ووالي ولاية الخرطوم ومعتمد محلية أمدرمان، وقال: إن نجاح اليوبيل الذهبي جاء بفضل جهود وتكاتف كل أعضاء النادي، مضيفاً أن من انجازات المجلس أيضاً إنشاء المسرح وبناء السور الخارجي للدار وصيانة كل مرافق الدار هذا إضافة للمشاركات الاجتماعية والقومية للاتحاد في الكثير من القضايا التي تهم الوطن وقال: إن الفترة القادمة ستشهد العديد من الانجازات ستكون إضافة حقيقية للانجازات الماضية وقال: إن الاتحاد سيشهد في الفترة القادمة العديد من النشاطات الثقافية والفنية والاجتماعية, وشكر كل الأعضاء الذين جددوا فيه الثقة متمنياً أن يكون دائماً وأبداً عند حسن ظنهم.
المطرب الكبير كمال ترباس غادر الجمعية العمومية غاضباً
• المطرب الكبير كمال ترباس احتج بشدة على الطريقة التي اتبعت في دخول الأعضاء إلى داخل الدار, حيث كان لابد أن يمر العضو على رجال الشرطة الذين أخذوا أماكنهم خارج أسوار الدار أمام البوابة الرئيسة وبحوزتهم كشوفات بها أسماء الأعضاء الذين يحق لهم الدخول والمشاركة في الجمعية العمومية, فاعترض على هذه الطريقة بشدة لكنه وبعد أن أطلع على الكشوفات ووجد أن اسمه مدوَّن ضمن الأعضاء الذين يحق لهم المشاركة ركب عربته وغادر الاتحاد غاضباً.
المطرب عوض الكريم عبد الله يتصل بترباس هاتفياً
في تلك اللحظة كنت أجلس بجانب المطرب عوض الكريم عبد الله وعندما شاهد من على البعد كمال ترباس يغادر المكان اتصل به هاتفياً ليقنعه بالعودة مجدداً للاتحاد للمشاركة في الجمعية إلا أن ترباس رفض العودة، بل ونصح عوض الكريم بمغادرة الاتحاد وعدم المشاركة في الجمعية، لأن ما حدث له ولغيره من رموز اتحاد فن الغناء الشعبي أمام بوابة الاتحاد الرئيسة لا يليق بهم رموزاً ومؤسسين لهذا الاتحاد ساهموا بالارتقاء به ونهضوا به إلى أن أصبح حقيقة ماثلة بعد أن كاد أن يطويه النسيان , ووصف ترباس ما حدث له ولغيره من الأعضاء الرموز يعد معاملة غير كريمة وغير محترمة لا لأشخاصهم ولا لتأريخهم الطويل الذين أمضوهوا في خدمة ورفعة شأن هذا الاتحاد.
الدكشنري غاضب على خطاب الدورة
اعترض المطرب الكبير علي مصطفى الشهير بالدكشنري على عدم ذكر انجازاته التي حققها للاتحاد في خطاب الدورة خاصة وأنه ساهم في إقامة العديد من المنتديات الفنية والثقافية طوال مسيرة الاتحاد، بل ولازال منتدى الدكشنري مستمر حتى الآن يومي السبت والاثنين – المطرب محمود علي الحاج طيب خاطره بكلمات جميلة ومعبرة مخاطباً الجمع الكريم بالجمعية قائلاً لهم : لولا جهود الدكشنري وعطائه الثر اللا محدود المعروف للقاصي والداني لما كان هناك اتحاد للغناء الشعبي .
يجوز الجمع بين عضوية الغناء الشعبي واتحاد المهن الموسيقية
سألت المطرب الكبير عوض الكريم عبد الله عن بعض المطربين الشعبيين الذين انتقلوا إلى اتحاد المهن الموسيقية وقد وردت أسمائهم الآن من بين المشاركين في جمعية اتحاد فن الغناء الشعبي – قال لي: يحق لهم الانضمام للاتحادين لكن بشرط أن لا يشاركوا أعضاءً في المكتبين التنفيذيين للاتحادين وينص القانون على ترشحهم للجنة تنفيذية واحدة، أما اتحاد المهن الموسيقية أو اتحاد فن الغناء الشعبي , ولذلك لا يجوز قانوناً الجمع بين منصبين في اللجنة التنفيذية للاتحادين، وأمَّن على حديثه المطرب عبد الله يوسف والمطرب علي مصطفى الدكشنري الذي قال لي: إن المطرب حسين شندي لا يحق له الترشح لانتخابات اتحاد الغناء الشعبي، لأنه عضو في اللجنة التنفيذية لاتحاد المهن الموسيقية.
هؤلاء غابوا عن حضور الجمعية
من بين الذين تخلفوا عن حضور الجمعية المطربون محمد الحسن قيقم – وكمال ترباس الذي حضر وغادر على الفور – الأمين البنا – حسين شندي – ومن بين الذين حضروا الجمعية المطربون عوض الكريم عبد الله – عبد الله يوسف ( ثنائي الدبيبة ) عبد الوهاب الصادق – أحمد هاشم – حسن شرف الدين – الدكشنري – عبد الوكيل فضل المولى ( أبيض ) – جمال النحاس – عبد الله محمد – فتحية عبد السلام – محمد حسن الجقر.
• الغريب والعجيب في هذه الجمعية أن الأمين العام السابق عبد الله محمد عبَّر عن غضبه لبعض الأخطاء التي صاحبت أداء الاتحاد السابق فرد عليه عبد الله يوسف بغضب شديد قال له: الاعتراف بالأخطاء شيء جميل ولكن لماذا لم تعمل على تصحيح هذه الأخطاء وأنت كنت جزءاً من هذا المجلس وأمينه العام ؟. فرد عليه عبد الله محمد إنه كان لفترة طويلة خارج البلاد , ولم تكن لديه فكرة عما يدور داخل الاتحاد. وزاد بالقول: ( يعني عشان أنا أمين عام للاتحاد أبطل السفر ولَّا شنو ).
• المطرب محمود علي الحاج برر وجود أفراد الشرطة في الجمعية العمومية لحفظ النظام والانضباط والحفاظ على حقوق الأعضاء لإبداء آرائهم بمنتهى الصراحة والوضوح وانتخابهم للشخص المناسب لقيادة الاتحاد, وقال إنهم لم يقصدوا شيئاً من هذا سوى أن تسير الجمعية إلى بر الأمان وأن يشعر الجميع بالطمأنينة والحرية الكاملة للمشاركة في هذا الاستحقاق بكل أريحية وهدوء.

التيار


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1074

التعليقات
#1265040 [عماد]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2015 10:18 AM
ياحليل الفن الشعبي قضي عليهواندثر

[عماد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة