الأخبار
أخبار إقليمية
اكتمال تصنيع المعدات والآلات الزراعية للموسم الزراعي بنسبة 30% من نسبة توطين الصناعة
اكتمال تصنيع المعدات والآلات الزراعية للموسم الزراعي بنسبة 30% من نسبة توطين الصناعة
اكتمال تصنيع المعدات والآلات الزراعية للموسم الزراعي بنسبة 30% من نسبة توطين الصناعة


05-12-2015 03:42 PM
الخرطوم (سونا)
أكد السميح الصديق النور وزير الصناعة اكتمال تصنيع المعدات والآلات الزراعية للموسم الزراعي 2015م بنسبة 30% من المتفق عليها بين وزارته و وزارة الزراعة و الجهات المصنعة على أن يتم تسليمها في مايو الحالي مشيراً الى التزام مصرف التنمية الصناعية و البنك الزراعي بالتمويل .
و قال لدى زيارته اليوم لمدينة جياد الصناعية ان هذه الجهود تأتي فى اطار توطين الصناعات الهندسية والاليات والمعدات الزراعية ،مبينا أن الآلات تشمل الزراعات و الرشاش و الطراد و الخلخال و الزراعة الصفرية و قلاعات الفول السوداني و حاذمة السمسم و دراسة غلال ،مشيراً بالشراكات المنفذة شركة لامدا و مصنع بندر للمعدات الزراعية و مصنع العتيبي للمعدات الهندسية و مصنع جياد للمعدات و الآلات الزراعية و مصنع كومون مؤكداً اكتمال نسبة التوطين للآلات الزراعية بنسبة 100% في العام 2016-2017م ، كاشفاً عن قدرات هائلة للصناعات الهندسية المحلية و جاهزيتهم لتوطين عديد من الصناعات ، مؤكداً جاهزية الدولة لدعم القطاعات المختلفة و حل جميع الاشكالات التي تواجهها مع جهات ذات صلة .
من جهته اكد مهندس صلاح دفع الله كرار مدير شركة جياد للمعدات و الآلات الزراعية على بذل مزيد من الجهد من أجل تلبية حاجة القطاعين العام و الخاص ، مشيداً بالشراكة بين القطاع الحكومي و الخاص و قطاع الصناعات الهندسية لافتاً الى اكتمال المطلوب منهم بتصنيع الدراسة و الرشاش الكبير 2000 لتر و الطراد 4 سنه .
الى جانب ذلك أكد ذو القفار عاصم الحاج /مصنع بندر للمعدات الزراعية / اكتمال تصنيعهم للعدد المطلوب من الالات الزراعية المتمثلة فى/ رشاش ، جزور و خلخال . و قال بأن جميع هذه الآلات قد خضعت لتجارب مسبقة .
من جانبها أكدت د. نجاة محمد الحسن عضو اللجنة ممثل البنك الزراعي بأن البنك يشجع التوطين و ينادي به لأن مهمة البنك خدمة قطاع المزارعين و توزيع مدخلات الانتاج و أهمها الآلات و المعدات الزراعية و قالت بأن دور البنك في التوطين هو ضمان المواصفة الفنية الصحيحة و جودة المنتج و متابعة الاختبارات حتى نتمكن من توزيع منتج مستقر فنياً اضافة الى ضمان خدمات مابعد البيع .
من جانبها أوضحت محاسن يعقوب رئيس قطاع الصناعات الهندسية بالوزارة و مقرر اللجنة الفنية لتوطين الصناعات الهندسية بأن اللجنة تتكون من وزارة الصناعة و مصرف التنمية الصناعية و البنك الزراعي و مصانع المنتجات الهندسية و الإدارة الهندسية ووزارة الزراعة. و قالت إن اللجنة قد أكملت كل المطلوبات بتحديد التكلفة لكل منتج و الالتزام بالفترة الزمنية وتحديد صيغ التمويل و تحديد المعوقات و كيفية معالجتها و التنفيذ ، و أضافت بأن الإختبارات الأخيرة و شهادة البنك الزراعي و الادارة الهندسية لوزارة الزراعة أثبتت جودة المنتج و قدرة الصناعة المحلية على تلبية احتياجات السوق السودانية .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2238

التعليقات
#1333386 [فتح الرحمن بشاره]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2015 09:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو كيف تتم صيانة الات بعد الزراعة والحصاد في الموسم الواحد وكيفية معرفة نسبة الربح في الموسم والمعلجات الفنيه للادارة الزراعيه والهندسيه شكرا

[فتح الرحمن بشاره]

#1265202 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2015 01:34 PM
ما شاء الله تبارك الله كل دولة تحتاج لقاعدة اولية زراعية ثم صناعية اليابان خرفت هذه القاعدة لكنها متحكم بها تقريبا من السوق لذلك الشعب الياباني لا يصرف كثيرا ولا يشتري الا منتوجاته وهو في حالة انتحار تقريبا كله بسبب هزيمة واحدة الحمدلله علئ نعمة الايمان هذا كفر مقنع تقريبا لا نفعهم بوذا ولا غيره لا اله الا الله عز وجل و محمد رسول الله صلئ الله عليه وسلم

[ابو عرب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة