الأخبار
أخبار إقليمية
إتجاه حكومي لزيادة إنتاج القمح المحلي لدعم الخبز
إتجاه حكومي لزيادة إنتاج القمح المحلي لدعم الخبز
إتجاه حكومي لزيادة إنتاج القمح المحلي لدعم الخبز


05-12-2015 11:25 PM
الخرطوم (سونا) -
كشف الأستاذ بدرالدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني عن إتجاه حكومي لزيادة الإنتاج المحلي من القمح وتقليل كميات المستورد منه بهدف دعم صناعة الخبز من الإنتاج المحلي بما يضمن إستدامة وفرة الخبز وإستقرار أسعاره .
وأكد لدى لقائه اليوم بالوزارة أصحاب مطاحن القمح الكبرى بمشاركة د.عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بالمالية الإهتمام الحكومي بتوطين صناعة الدقيق محلياً، ،مشيراً إلى إن المصلحة العامة تقتضى تشجيع قطاع المطاحن كإستثمار وطني مهم ، مؤكداً الإهتمام الحكومي بالقطاع وتطوير قدراته التخزينية بما يسهم في توطين صناعة الدقيق وتقليل تكلفة إستيراده ، ووعد بدراسة آليات تطوير المطاحن لتضطلع بدورها الوطني في توفير حاجة سوق الدقيق المخصص للخبز ،وجدد الوزير إلتزام الحكومة باستمرار دعم القمح ودقيق الخبز ،موجهَاً برفع مقترح من المطاحن الكبرى يتضمن تحديد أسعار القمح المستورد وتحديد آلية الإستيراد وسبل تعزيز ضوابطه وترشيده بما يؤدي إلى خفض فاتورة الاستيراد بجانب إحكام آليات الرقابة على توزيع الدقيق بما يضمن وصوله للمخابز .
من جانبهم جدد أصحاب المطاحن إلتزامهم بتخصيص القمح المدعوم للخبز فقط ، مؤكدين تكامل جهودهم مع الحكومة لتوفير حاجة المواطن من الخبز واستدامة وفرته واستقرار أسعاره .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1193

التعليقات
#1265751 [خاتي اللوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 10:25 AM
إتجاه حكومي لزيادة الإنتاج المحلي من القمح وتقليل كميات المستورد منه بهدف دعم صناعة الخبز من الإنتاج المحلي بما يضمن إستدامة وفرة الخبز وإستقرار أسعاره .


بسم الله !!!

الحكومة دي جنت ولا شنو؟

[خاتي اللوم]

#1264976 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2015 09:09 AM
سياسة وزارة المالية خفض استيراد القمح وذلك حفاظا على احتياطى النظام من العملة الصعبة...وليس القمح وحده بل الدواء كذلك...وهذا يعنى ان الحفاظ على ثبات سعر صرف الجنيه امام الدولار اهم عند النظام من الغذاء والدواء...هل سمعتم بسياسة كهذه فى الدنيا؟

[جركان فاضى]

#1264948 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2015 08:43 AM
ياوزير المالية آلا تدرون سبب نقص القمح بالبلد لانكم اهملتم مشروع الجزيرة الذي كان يغطي جزء كبير من محصول القمح سنويا اذكر والدي رحمة الله عليه بعد حصاد حواشته ياتي بخمسين جوال ويرصها بالبيت وبعدها اجي المكتب ياخذ منها 20 جوال ويترك الباقي للوالد عليه رحمة الله شوف تلك كمية من حواشةوالدي فقط كم حواشة لدينا في الجزيرة ممكن تنتج اضعاف تلك الكمية اذا توفرت ارادة وزارة الزراعة لتمويل المزارع وتوفير المياه واعداد الارض لزراعة القمح سنويا وان يكون السماد بسعر معقول لكل حواشة وبعدها شوف كيف الانتاج ح يكون .

نحن لا ندري لماذا لم تعملوا بهذا الكلام هل اصابتكم البلادة ام عن قصد دمرتم المشروع والمزارع معه .

ما السبب في عدم تمويل المزارع كالسابق لزراعة القمح وبشكل الزامي لكل مزارع بمشروع الجزيرة ان تموله الدولة وتوفر له كل الامكانات سماد اعداد الارض والتقاوي الجيدة لكن المشكلة عدم الاخلاص من وزاء الحكومة .

[الحجاج]

#1264932 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2015 08:27 AM
يا وزير المالية ويا حكومة : الرجاء دعم الخبز واللحم والغاز .


لانها اصبحت اكثر شيء مؤثر على المواطن البسيط والناس جاعت وشبعت جوع وانتم تاكلون ما لذ وطاب آلا تخافون غدا انكم تحت التراب .

بعدين لماذا لا تقوم حكومة السجم دي بدعم تلك السلع رحمة بهذا المواطن

[الحجاج]

#1264929 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2015 08:23 AM
ياوزير المالية ياخي ارحموا هذا الشعب المسكين آلا يمكنكم دعم الخبز واللحم والغاز فقط دون سائر السلع لانها بها تضمن أن اي مواطن يستطيع الحصول عليها وبسعر رخيص بعدها بتضمن بانه لا يحتاج لعلاج لانه تغذي كويس شبع خبز واكل لحم افضل من اي زمن مضى
وتوفر الغذاء اصبح يؤرق المواطن لدرجة جعلت الناس تتمنى الموت من الحياة في عهدكم الظالم هذا آلا يمكنكم دعم تلك السلع بعد طول لسان ونحن حكومة قوية وبدل وخروج ودخول واجتماعات ما فائدتها للمواطن المطلوب الأن من الحكومة دعم الخبز ليكون 10 خبزات بجنيه وكيلو اللحم 15ج والضان20ج والغاز15ج .

بحيث لا تزيد فلس غدا او بعده .

ادعموا الخبز يا ناس واللحم والغاز ما بنحتاج لعلاج ابدا.

[الحجاج]

#1264868 [ابو الطماير]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2015 06:51 AM
دائما نحن في حالة اتجاه حكومي وظاهر نحنا ماشين في الاتجاه الغلط منذ ربع قرن من الزمان لاننا ماشين في اتجاه هوه عميقه منذ ذلك الزمان ويارت نصل قاعها حتي نستقر علي حال

[ابو الطماير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة