الأخبار
أخبار إقليمية
اعدمت مجدي ياعمر البشير.. فلماذا لا يشنق عبد الرؤوف؟!!
اعدمت مجدي ياعمر البشير.. فلماذا لا يشنق عبد الرؤوف؟!!



05-14-2015 04:18 AM
بكري الصايغ

١-

اولآ:

-عودة لموضوع قديم عمره ٢٥ عام-

(أ)-
من من السودانيين ولا عرف كامل تفاصيل اعتقال الراحل مجدي محجوب محمد احمد في شهر نوفمبرمن عام ١٩٨٩، واعدامه شنقآ في سجن (كوبر) في شهر ديسمبر من نفس العام بتهمة انه لم يقم وقتها اخطار الجهات الرسمية في بنك السودان ووزارة المالية بقيمة المبالغ النقدية بالعملات الصعبة الموجودة في خزانة اسرة الراحل محجوب. كانت محاكمته امام محكمة عسكرية برئاسة المقدم عثمان خليفة قمة في المهزلة وانعدام الضمير الانساني، القاضي العسكري رفض حق المتهم في حضور محامي للدفاع، ورفض ايضآ حضور ايآ من الشهود!!، في هذه المحاكمة المهزلة انهال القاضي بسيل من الشتائم البذيئة علي المتهم واسرته وبصورة خاصة علي الراحل والد مجدي رجل الاقتصاد وصاحب الشركات الكبيرة، في عجالة سريعة صدر الحكم باعدام مجدي شنقآ حتي الموت.

هذا القاض العسكري قبض عليه فيما بعد بتهمة استلام مسروق، صدر الحكم بالسجن ثلاثة اعوام قضاها في سجن (كوبر)، نفس السجن الذي سجن واعدام فيه مجدي!!

(ب)-
***- تدخلت الاجاويد لدي الرئيس عمر البشير من قبل شخصيات سياسية هامة داخل السودان وخارجه، ايضآ تدخلوا رجال اعمال مشهورين في عالم التجارة والاقتصاد من اليابان وكوريا الجنوبية، ولهم فيها مركز اقتصادي هام ومكانة كبري وذلك من خلال الاتصالات الهاتفية المباشرة مع عمر البشير، قامت ايضآ بعض الشخصيات الاجنبية التي كانت تتعامل مع شركات الراحل محجوب في السودان بارسال مندوبين للبشير بهدف اطلاق سراح مجدي.

(ج)-
طول الفترة من نوفمبر ١٩٨٩ وحتي ديسمبر ظلت الحاجة هانم عباس والدو الراحل مجدي تجري في كل الاتجاهات سعيآ لانقاذ ابنها المسجون في (كوبر). حاولت مقابلة عمر البشير في بيته فمنعها الحراس..قابلت زوجة البشير فما وجدت منها الا الشماتة والزجر..

(د)-
ذهبت والدة مجدى لمقابلة جلال علي لطفي رئيس القضاء ورئيس المحكمة الدستورية في منزله وهى فى غاية القلق النفسي علي ابنها الذي هو على شفا حافة الاعدام ..كان الوقت عصرا وجلال وقتها كان يحمل خرطوم المياه يسقى فى حديقه منزله، تكلمت معه بلوعة الام وخوفها على ابنها، تجاهل جلال حديثها، واصل سقى النجيله التي هي عنده اهم من روح انسان حوكم ظلما !!!خرجت الام الملتاعه وهى اكثر هلع لم يرحمها هذا القاسى ولو بكلمات تطمنها ... ضن عليها حتى بالحديث والكلام!!... مـن غـرائب الـصـدف، ان جـلال عـلي لـطـفي مات في يوم 6 ديسـمبـر ٢٠٠٨!! - اي بعد ثمانية عشر عامآ من اعـدام مجـدي-، ولقي ربـه -تحديدآ في نفس ديسمبر شهر الاعدام مجدي-!!

(هـ)-
كان عمر البشير وقتها عام ١٩٨٩ برتبة عميد، ورئيس جديد (لنج) في السلطة، لما تكاثرت عليه المطالبات من جهات كثيرة ناشدته اطلاق سراح مجدي الطالب المحكوم عليه بالاعدام، اعلن عن نيته اطلاق سراحه، سري الخبر في كل مكان حتي وصل الي اسرة محجوب التي فرحت كثيرآ بالخبر...لكم بعدة ايام قليلة تسلمت الاسرة جثمان الراحل مجدي بصورة مهينة...عمر البشير هو الذي صدق علي قرار المحكمة العسكرية اعدام مجدي...

ثـانيآ:
عودة الي حدث وقع في
هذا الشهر مايو ٢٠١٥:
**************
(أ)-
جاءت الاخبار في يوم ٣ مايو الحالي، وافادت بوفاة الراحل الشيخ أبوزيد محمد حمزة الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان. وجاء في سياق الاخبار:
(في لفتة إنسانية وبمبادرة من رئاسة الجمهورية، سمحت السلطات بحضور "نجل" الشيخ أبوزيد محمد حمزة الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان، المحكوم عليه بالإعدام بحضور تشييع جنازة والده الذي وريَّ الثرى مساء أمس الأحد بالعاصمة الخرطوم، وقد شهد جنازته جمع غفير من المسؤولين والمواطنين يتقدّمهم الرئيس عمر البشير. وكان عبد الرؤوف (23) عاماً، نجل الفقيد أبو زيد الذي درس بكلية الدعوة بجامعة بالمدينة المنورة بالمملكة السعودية قد حكم عليه بالإعدام ضمن (4) شباب لقتلهم بالرصاص الدبلوماسي الأمريكي بالخرطوم جون قرانفيل (33) عاماً وسائقه السوداني عبد الرحمن عباس في طريق عودتهما من احتفالات رأس السنة في وقت مبكر من فجر أول يناير، جاء "عبد الروءف" الى موقع العزاء والدفن مخفورا، ومحروسا بعدد من افراد شرطة السجون، وهو ما اوجد حالة من المشاعر المتباينة، لدى من شاركوا في مواراة جثمان"ابوزيد محمد حمزة"، الرئيس العام لجماعة انصار السنة المحمدية، الذي توفي متأثرا بجراحه، بعد تعرضه لحادثة حركة قبل نحو اسبوعين.البشير أمر حراس السجين المحكوم بالاعدام بفك القيود من يديه لدفن والده وبالفعل قام بأنزال جثمان والده)!!

ثالـثآ:
*****
(أ)-
ماهذه (الشيزوفرانيا) عند عمر البشير؟!!..قام باعدام الراحل مجدي شنقآ وهو يعلم تمامآ انه مظلوم، والمحكمة العسكرية كانت مسرحية هزلية، وابقي علي الارهابي عبد الرؤوف حيآ في السجن، ورفض تنفيذ حكم الاعدام فيه؟!!

(ب)-
- دي يفهموها كيف ياعمر البشير: تعدم مجدي في حر ماله..ولا تشنق عبدالرؤوف القاتل الذي وضع نظامك في موقف عصيب وحرج للغاية مع امريكا؟!!

(ج)-
ما قاله الله تعالي في موضوع (القصاص) واضح لا يحتاج الي لف ودوران او مراوغة منك يا عمر البشير، وعليك ان تلتزم بما انزل في القرأن الكريم:(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)-179- (سورة البقرة)-. القصاص لابد ان يطبق علي القاتل عبدالرؤوف...الا اذا كان عندك رأي اخر في كلام الله تعالي؟!!

(د)-
قال عبد الرؤوف للمرصد الاعلامي الاسلامي:
( تم اعتقالي من قبل قوة مكافحة الارهاب التابعه لجهاز الامن والمخابرات في السودان ، فمكثت في معتقلاتهم ما قارب الشهر ثم حولت الى ادارة التحقيقات الجنائية التابعة للمباحث المركزية ومن ثم الى سجن الخرطوم المركزي الشهر بـ ‘كوبر’، وعن التعذيب فمنذ الاعتقال بدأت حلقاته وتستمر الى يومنا هذا بشتى انواعه النفسي والجسدي واللفظي والله المستعان)..

***- نفهم من كلام السجين انه يعاني من العذاب في سجنه منذ ان دخلها قبل ستة اعوام، لماذا ورحمة بحالة لا يتم شنقه حتي يرتاح من هذا الذل والهوان؟!!..الي متي يستمر هذا الحال، علمآ ان والدته سبق ان طلبت اعدامه بدلآ من هذا الحال المزري لا انساني؟!!

(هـ)-
مرة اخري نسأل، دي يفهموها كيف ياعمر البشير: بمنتهي السرعة صادقت علي قرار المحكمة العسكرية في عام ١٩٨٩ اعدام مجدي... ويتاخر - عن عمد - اعدام عبدالرؤوف اعوام طويلة!!، ما هذا الخيار والفقوس، واللعب بارواح الناس؟!!

(و)-
هناك من يقول، ان عمر البشير يخشي علي حياته ويغتال من قبل تنظيم (القاعدة) التي ينتمي لها عبدالرؤوف ان نفذ حكم الاعدام!!...ومن ناحية اخري البشير في ورطة حقيقية من بقاء عبدالرؤوف بلا عقاب..لا يستطيع اطلاق سراحه خوفآ من اميريكا؟!!....قد يكمن الحل في اغتيال السجين داخل سجنه!!

رابـعآ:
*****
اعدمت مجدي ياعمر البشير... فلماذا لا يشنق عبد الرؤوف؟!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 14138

التعليقات
#1266435 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2015 04:24 PM
ايدولجية الاخوان المسلمين الوافدة من خارج الحدود هي ايدولجية "حسية" لا روح فيها ولا قيم روحية لانها ماسونية الاصل/راجع كتاب اسرار المعبد لعزت الخرباوي)..لذلك المشيخة الدينية بتاعتم مزيفة وخطرة يجب ابعاد الاطفال والنساء عن هذا التنظيم وبؤره الدينية بقدر الامكان..والاخوان المسلمين حركة حاولت تستنسخ المشائخ الاصلية التي حفظت قيم السودان عبر العصور الشيخ البرعي في الغرب وعلي بيتاي في الشرق وازرق طيبة في الجزيرة والشيخ الجعلي حاج حمد في الشمال وما تفرع منها من السادة الصوفية الاطهار(هل سمعت عنهم مايشين؟؟)..وحاول هذا الكيان المسخ ان يجعل نفسه بديل لاهل الله في السودان ويخادع الله وما يخدعون الا انفسهم لذلك تتنكبهم الفضائح في كل مكان... ونحن من قيمنا في السودان المثل"السترة والفضيحة متباريات" ولسنا ملائكة..لكن العفة كانت في الصدور..الزول بسكن جيران بيت الدعارة ويكتب منزل"احرار".. ولا نتجسس ولا ننسنس او نطارد الناس بمخازيهم الشخصية وهؤلاء يفعلون..لذلك يتولى رب العزة فضحهم رغم عدم احساسهم بالفضيحة نفسها..
وطبعا البريطانيين لتقديرهم للشعب السوداني..صنعو لينا سيستم ليبرالي اشتراكي واحزاب وديموقراطية وست منستر مع مؤسسات قانونية راسخة و الادارة الاهلية و تعليم مجاني وعلاج مجاني ومؤسسات انتاج قطاع عام مثل مؤسسة تسويق الماشية واللحوم ومشروع الجزيرة ومؤسسةالاقطان والصمغ العربي والسكة الحديد والنقل النهري والخطوط الجوية كلها مملوكة للدولة...وعملو لينا المراجع العام وقسمو السودان 9 مديريات ما قل دل...
والفرق بين الحزب والتنظيم
الحزب وعاء صحي من صميم تراث البلد يولي من يصلح..مع الشفافية والمحاسبة..
والتنظيم ياتي بالحثالة السياسية لحكم البلد وتسنم المناصب لتي لا يستحقوها وتغييب القانون وهذه هي النتيجة امامك...ولا مفر الا للعودة الى ما تركنا عليه الانجليز باسس جديدة

[عادل الامين]

#1266380 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2015 01:50 PM
الاعمار بيد الله فلا بشير او غيره يقدم او يؤخر موت احد وعبدالرؤوف بومه لم يأت بعد ام عندك اعتراض على الاجال ومجدى اجله تم بالصورة المكتوبة له منذ خلقه

[عابد مختار المختار]

ردود على عابد مختار المختار
[بكري الصايغ] 05-15-2015 03:50 PM
أخوي الحـبوب،
عابد مختار المختار،
تحياتي الطيبة، سعدت بزيارتك الكريمة، واستغربا من تعليقك الغريب!!، المقال يبحث عن سؤال: لماذا الخيار والفقوس في توقيع عقوبة الاعدام: البشير اعدم مجدي وتباطأ في حكم عبدالرؤوف؟!!..اما حكاية الاعمار بيد الله تعالي فلا دخل لها في الموضوع. تطبيق القوانين يسري علي الجميع بلا فرز، اما ان يتم اعدام مجدي لارهاب الاخرين..وتجمد عقوبة عبد الرؤوف لانه ينتمي لتنظيم اسلامي فهذا شئ مرفوض تمامآ...


#1266228 [ود التكينة]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2015 04:51 AM
للشهيد الرحمة والمغفرة, وربنا ينتقم من الظلموه

[ود التكينة]

ردود على ود التكينة
[بكري الصايغ] 05-15-2015 03:58 PM
أخوي الحـبوب،
ود التكينة،
والله سعدت شديد بزيارتك بعد طول غياب، يعني ياود التكينة ما يجيبك لعندي الا عبدالرؤوف؟!!..

الف شكر علي مشاعرك النبيلة. والله ما زال الحزن جاثم في قلوب كل أهل النوبة علي اغتيال الراحل مجدي، والعزاء لم يرفع بعد منذ ٢٥ عام (اطول عزاء في تاريخ السودان). باذن الله تعالي -الذي يمهل ولا يهمل- سينتقم لنا شر انتقام..انه لا ينسي عباده.


#1266168 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 11:59 PM
لايقتل مؤمن في كافر

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[بكري الصايغ] 05-15-2015 06:21 PM
أخوي الحبوب،
abushihab - أبوشـهاب،

تحية طيبة حارة، سعدت بزيارتك المقدرة. الف شكر علي المساهمة الرائعة التي شاركت بها. سؤالك الرائع وقلت فيه:(وماذاعن سائقه المسلم الذي قتل مع الكافر يا ابا جهل؟؟؟؟؟؟؟؟؟) وضع اخونا ابومحمد في وضع حرج. نامل ان نجد عنده رد علي سؤالك!

[بكري الصايغ] 05-15-2015 06:16 PM
أخوي الحبوب،
amir - أمـير،
تحية طيبة، جمعة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، سعدت بزيارتك وتعقيبك الكريم علي اخونا أبو محمد. لا توجد قوانين عند البشير يحكم بها خلق الله، عنده قرارات جمهورية فوق الشريعة والدستور وقوانين وزارة العدل!!

[بكري الصايغ] 05-15-2015 04:16 PM
أخوي الحـبوب،
كاره التناقض،- ردآ علي أبومحمد

ياسلام عليك يارائع علي تعقيبك المليان فهم.
والله ما قلت الا الحق:(القاتل يُقتل بغض النظر عن دين وهوية من قتله، وبغض النظر عن أصل القاتل أو فصله إذا كان من العامة أو من ذوي الشأن. هذا مبدأ العدل المُطلق وإحقاق الحق، والذي يجب أن يحتكم إليه الناس إن كانوا صادقين، وبعيدين عن صفات الحيوانات والكواسر). اغلب التعليقات كانت دينية بحتة، ابتعد فيها المعلقين عن التطرق للجانب القانوني. المقال اصلآ قانوني ولا علاقة له بالدين،

في السودان يوجد القانون الجنائي، ما قام به عبدالرؤوف من عمل عدواني وقتل برئ، وليس في حالة دفاع عن النفس، يقابله من الناحية الاخري رد فعل قانوني واضح يعاقب بموجبه الجاني. اما ان يقوم البشير ويماطل في تنفيذ حكم صادر من المحكمة ويبقي علي السجين اربعة اعوام بلا سبب...فهذا لا يصح خصوصآ انه رئيس يجب ان يحترم القوانين ويطبقها علي الجميع بلا فرز او عنصرية.

[كاره التناقض] 05-15-2015 01:38 PM
يا أبو محمد

القاتل يُقتل بغض النظر عن دين وهوية من قتله، وبغض النظر عن أصل القاتل أو فصله إذا كان من العامة أو من ذوي الشأن. هذا مبدأ العدل المُطلق وإحقاق الحق، والذي يجب أن يحتكم إليه الناس إن كانوا صادقين، وبعيدين عن صفات الحيوانات والكواسر.

في مثل هذه الأمور نحتكم للعقل والمنطق والإنسانية وليس للأديان التي نُسبت زوراً وكذباً على خالق هذا الكون، والذي من المستحيل أن يكون بهذا التناقض والعنصرية الذي نلمسه في كثير من تعاليم الأديان التي يطلق عليها سماوية، وأبسط مثال على ذلك الرد الذي تفضلت به والذي يتناقض مع بعض الآيات في القرآن(قمة التناقض).

وبنفس القدر ليس من حق أي إنسان مهما كان منصبه حتى ولو كان يدّعي أنّه نبي، أن يقتل إنساناً آخراً لأي سبب مهما كان ما لم يثبت وبالدليل القاطع وبعد التأكد التام أنّه ارتكب جريمة قتل في حق إنسان آخر، عملا بمبدأ النفس بالنفس والذي عرفته البشرية قبل مجيئ الأديان.

[amir] 05-15-2015 12:48 PM
هذه شريعتك وشريعة البشير المدغمسة .

[abushihab] 05-15-2015 11:00 AM
وماذاعن سائقه المسلم الذي قتل مع الكافر يا ابا جهل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[بكري الصايغ] 05-15-2015 04:47 AM
***- اربعة اعوام هذا (المؤمن) في السجن بلا تنفيذ عقاب!!..ما الحل؟!!


#1266162 [ﺑﻘﻴﺔ ﺃﺧﻼ]
3.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 11:24 PM
ﺍﺳﺘﺎﺫﻧﺎ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺑﻜﺮﻱ...
ﺗﻨﺎﻫﻰ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﺎﻣﻌﻨﺎ ﺍﻥ ﻣﺠﺪﻱ ﺃﻋﺪﻡ ﻗﺒﻞ ﺗﻮﻗﻴﻊ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ.. ﻭﺗﻠﻚ ﺍﻟﻌﺒﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﺠﻴﺒﺔ (ﺳﻴﺎﺩﺗﻚ ﻭﻗﻊ ﻧﺤﻦ ﺍﻋﺪﻣﻨﺎﻫﻮ ﺧﻼﺹ) ﻣﻤﺎ ﻳﺪﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺗﻮﺭﻳﺔ ﻛﺎﻣﻞ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺳﺎﻋﺘﻬﺎ ﻭﺻﻮﺭﻳﺔ ﻭﻛﺮﺗﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺣﻴﻨﻬﺎ... ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻠﻚ ﺍﻼﻋﺪﺍﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﻬﻮﺭﺓ ﻟﻴﺴﺖ ﻣﺤﺎﻛﻤﺎﺕ ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ .. ﺑﻞ ﺍﻇﻬﺎﺭ ﻫﻴﺒﺔ ﻟﻠﻌﺼﺎﺑﺔ ﺍﻼﻧﻘﻼﺑﻴﺔ ﻭﻟﻼﺳﻒ ﺍﻟﺜﻤﻦ ﺩﻣﺎﺍﺀ ﺍﺑﺮﻳﺎﺀ ﻋﺰﻝ... ﻛﺒﻒ ﻳﻘﺎﺑﻞ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺭﺑﻪ ﻭﺗﻞ ﺍﺫﺍ ﻣﺎﺕ ﺍﻭ ﻗﺘﻞ ﻳﺤﻖ ﻟﻨﺎ ﺍﻥ ﻧﺘﺮﺣﻢ ﻋﻠﻴﻪ.. ﺍﻧﺎ ﺷﺨﺼﻴﺎ ﻻ ﻭﺍﻟﻒ ﻻ ﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍ

[ﺑﻘﻴﺔ ﺃﺧﻼ]

ردود على ﺑﻘﻴﺔ ﺃﺧﻼ
[بكري الصايغ] 05-15-2015 01:52 AM
أخوي الحبوب،
ﺑﻘﻴﺔ ﺃﺧﻼ،
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، سعدت بالطلة، وبالمشاركة المقدرة.
كتبت في تعليقك: (ﺗﻨﺎﻫﻰ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﺎﻣﻌﻨﺎ ﺍﻥ ﻣﺠﺪﻱ ﺃﻋﺪﻡ ﻗﺒﻞ ﺗﻮﻗﻴﻊ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ)، صراحة هذه المعلومة غير صحيحة، الشئ المعروف، ان الرائد ابراهيم شمس الدين ارسل قصاصة صغيرة الي رئيس المحكمة العسكرية المقدم عثمان خليفة ، الذي كان يحاكم الراحل مجدي، يستعجله اصدار حكم الاعدام. وبالفعل اصدر القاضي حكمه كما اراد الرائد ابراهيم شمس الدين، حمل شمس الدين القرار الي البشير في القصر..وتم التصديق بالاعدام!!


#1266141 [محمد عثمان صالح]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 09:27 PM
مجدي مات وربنا رحموا لإنو زول طيب وود حلال ربنا شالوا عشان ما يحضر الايام دي حليل السودان وحليلكم انتو شعب يحير يفهم في أي شيء انحنا يوم نقبي زي الناس التقول ما في معلوم سودانا يتصلح

[محمد عثمان صالح]

ردود على محمد عثمان صالح
[بكري الصايغ] 05-15-2015 02:04 AM
أخوي الحبوب،
محمد عثمان صالح،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، سعدت كثيرآ بتعليقك الرائع.
اشكرك علي جميل كلماتك في الراحل مجدي.
عزانا ان ذكري مجدي تقلق بال القتلة، وتؤرقهم ليلآ، تشعرهم بخزي ما قاموا به من اجل سرقة حفنة اموال لا تستحق تجاهها زهق الروح، انهم يعيشون علي اعصابهم المنهارة رغم محاولات اظهار انهم لا يبالون بمقتل مجدي.


#1266098 [badarees]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 07:18 PM
اعدام الكابتن مجدى لعنة سوف تطاردقاتلية الى ان تقةم الساعة

[badarees]

ردود على badarees
[بكري الصايغ] 05-15-2015 02:15 AM
أخوي الحبوب،
Badarees - بادارييس،

تحية طيبة حارة، سعدت بزيارتك المقدرة.
نعم يا حبيب، ان اكثر ما يقلق القتلة، دعوات المظلومين واليتامي والارامل ليل نهار، يسألون الله تعالي ان يصب عليهم جام غضبه، ينتقم منهم شر انتقام. اكثر ما يقلق القتلة ايضآ، انهم قد اصبحوا بلا نصير في الداخل او الخارج، كل الدول رفعت يدها عن تاييد هذا النظام الفاسد.


#1265998 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
3.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 03:16 PM
عمر البشير فى ذلك الوقت ( بداية الأنقاذ ) لم يكن يحكم ولم يكن له رأى وكان اشبه بزوج الملكة . يقول الرواة القريبين من الأحداث والذين بدأوا يتحدثون الآن بعد أن ظهر لهم بأن النظام فى طريقه الى السقوط واطمأنوا بعض الشى وزال عنهم الخوف ان محاكمة الـ 28 ضابطا والتى لم تستغرق ساعات وتم بعدها الأعدام مباشرة ان الذى قام بذلك هو العقيد شمس الدين وعبدالرحيم ( وزير الدفاع بالنظر ) الذى كان وقتها شخصية مهمة وقوية لعبت دورا كبيرا فى عملية الأنقلأب وبعد ان تم الأعدام قدموا للبشير امر الأعدام وطلبوا منه التوقيع عليه وعندما اراد أن يتحدث معهم عن العملية قالوا له : وقع فقد انتهى كل شئ والجماعة اعدموا وتم دفنهم. وايضا فى موضوع اعدام الشهيد/ مجدى ورفاقه حصل نفس الشى . فقد تم اعدامهم دون علمه وبعدها احضروا له امر التنفيذ لتوقيعه . وايضا موضوع اغتيال الزبير محمد صالح ومن معه تم من قبل الترابى و شمس الدين دون علم البشير واعتبر الموت قضاءا وقدرا. ايضا اعدام شمس الدين نفسه والضباط العظام الذين معه تم ايضا بأوامر مباشرة من بكرى حسن صالح لأن شمس الدين تحداه علنا بالقيام بانقلاب لتصحيح مسار الثورة وتم كشفه من قبل جهاز الأمن الذى كان يراقبه مراقبة شديدة وفى المرة الثانية استدعى شمس الدين الضباط الذين اعدموا معه للتحرك للأنقلاب وهم كانوا مراقبين مراقبة قوية ولكن ثقة شمس الدين فى نفسه لم تمنعه من القيام بالتحرك وهناك تم القبض عليه هو والضباط الذين معه ويقال ان بكرى اشترك بنفسه فى اطلاق الرصاص عليهم والله اعلم . عمليات القتل والغدر هى صفات يلجأ اليها من هم فى شاكلة هذا النظام فكم من ارواح ازهقت واموال سرقت واراضى نهبت واخلاق تدنت وحرمات انتهكت الخ .....

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[بكري الصايغ] 05-15-2015 04:27 PM
أخوي الحـبوب،
كاسـترو عبدالحـمـيـد،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، والف شكر علي الحضور والمشاركة القيمة.
(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:
(...هل عبدالرؤوف براه المسجون في كوبر منتظر قرار البشير؟!! ياعمي الصائق كوبر مليانة FULL بمساجين منتظرين متين البشير يطلع قرار باعدامهم، مساجين زهجوا من القعدة في كوبر وعندهم الموت ارحم!!، حسب علمي المساجين المحكوم عليهم بالاعدام في كل سجون السودان اكتر من ٣٠٠ سجين وما بدخل في العدد دة المساجين السياسيين.)


#1265965 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2015 02:28 PM
البشير ده العمله في السودانيين شكلو حيكون ليه كرسي كبيرررررررررررررررر مع ابليس، وانا اعتقد ابليس زاتة حيزعل لما يشوف جمبة واحد متخلف زي ده

[زول]

ردود على زول
[بكري الصايغ] 05-15-2015 05:24 AM
أخـوي الحبوب،
زول،
تحية طيبة، الف شكر علي الزيارة،

وصلتني رسالة من الخرطوم، علق فيها كاتبها علي المقال:
(..ياعمي الصايغ، ياأخي الناس في السودان انقسموا نصين: النص الاول مساطيل..والنص التاني مشغولين بهلال مريخ!! ما في زول شغال بمجدي ولا بعبدالرؤوف!! ياأخي قبل يومين ماتوا في معارك المعاليا والرزيقات الدامية اكتر من ٢ ألف شخص، ما سمعنا حتي بيان حكومي ولا تصريح حول الحادث...تقول لي شنو ما عارف عبدالرؤوف)...


#1265936 [سليم محمد فضل]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2015 01:50 PM
للأسف انت انسان أحمق وجاهل وما عندك قضية غير رغبتك في تحريك حنكك والزعم بانك تسوي شيء وحقدك على الحكومة ,,, نعم أخطأ عمر البشير في قتل حمدي ـ رحمه الله ـ خطأ فاحشا وهو من وادي حلفا أما تحريضك للبشير واستنكارك في عدم تنفيذ حكم الإعدام في عبد الرءوف ـ وهو من وادي حلفا ـ فيه دلالة على سخافة عقلك ،، يعني تريد قتل عبد الرءوف كما قتل حمدي!؟؟ اما اصرارك على طيب الذكر الشيخ أبي زيد والإشارة على أن عبد الرءوف درس بالمدينة المنورة فكأنك تريد أن تقول انهم ارهابيين وعمر البشير ارهابي، واضح أن قضيتكي حقد على الاسلام والمسلمين لا أكثر

[سليم محمد فضل]

ردود على سليم محمد فضل
[بكري الصايغ] 05-15-2015 06:33 PM
أخوي الحبوب،
العطار،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، سعدت كثيرآ بتعقبك علي اخونا سليم محمد فضل، صراحة لا اعرف لماذا لم يتطرق سليم للجانب القانوني وقانون الجنايات المعمول به في السودان وهو الشئ المهم في المقال؟!!

[بكري الصايغ] 05-15-2015 06:27 PM
أخوي الحبوب،
صلاح إبراهيم،
تحية طيبة حارة، سعدت بزيارتك المقدرة. الف شكر علي التعقيب.

اخونا سليم محمد فضل استعجل في الرد، لذلك اخطأ في اسم الراحل مجدي، وهي ليست بالمشكلة فكلنا نخطئ، لكن العيب وكل العيب في اسلوب المخاطبة!!

[جيفارا] 05-14-2015 09:45 PM
يااستاز سليم خلي الكلاب تنبح بره

[بكري الصايغ] 05-14-2015 06:58 PM
اقتباس:
(نعم أخطأ عمر البشير في قتل حمدي ـ رحمه الله)!!

***- من هو حمدي الذي قتله البشير؟!!...اول مرة اسمع بهذه المعلومة ؟!! .. ارجو الافادة حتي نعزي اسرته المكلومة.

[صلاح إبراهيم] 05-14-2015 05:32 PM
الشهيد الذي أعدمته عصابة الإنقاذ بقيادة المجرم عمر البشير اسمه (مجدي) وليس (حمدي) أيها الجهلول المدعو سليم محمد فضل!!

European Union [العطار] 05-14-2015 03:05 PM
عبدالرؤوف ومجدي من حلفاالجديده ولبس وادى حلفا يا فضل والانتقام قادم


#1265914 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 01:15 PM
عبدالرؤوف أبو زيد محمد حمزة محمد كان نائم عندما تمت عملية الاغتيال لأنه ببساطة كان طفل . لذلك عفى أولياء دم السائق عبدالرحمن عباس . والله أعلم

[زول نصيحة]

ردود على زول نصيحة
[بكري الصايغ] 05-14-2015 07:06 PM
أخـوي الحبوب،
زول نصيحة،
لكن امانة ما بالغت يا حبيب وكتبت:
(عبدالرؤوف أبو زيد محمد حمزة محمد كان نائم عندما تمت عملية الاغتيال لأنه ببساطة كان طفل)!!

عبدالرؤوف طلع من منزله الساعة ٢ صباح الاول من يناير ٢٠٠٨ حامل معه مدفع رشاش (كلاشينكوف)، وقصد نادي سهر فيه الناس ليلة رأس السنة الجديدة، مع سبق الاصرار والترصد قام بقتل الدبلوماسي الاميريكي غرانفيل وسائق العربة عبدالرحمن....بعد ده كله تقول كان طفل ؟!!


#1265882 [جمال]
4.25/5 (3 صوت)

05-14-2015 12:27 PM
عزيزي ابو بكر
والله اني ابكي واشعر بالاسى والالم كلما اسمع إعدام مجدي الذي يتحمل دمه الترابي والبشير وكل العصبة ذوي الباس الذين يحكمون الناس باسم الدين. ويتحمل كل فرد من افراد الشعب السوداني دمه الذي هدر في لا شئ ؟؟؟ هدر بقانون الشرعيةالثورية وهدر دمه الطاهر في لا شئ ولا جريمة وهدر دمه في حر ماله ومن مات دون ماله فهو شهيد؟؟ ويفترض ان يكون يوم قتل مجدى في 6 ديسـمبـر 2008 يوما اسودا في تاريخ السودان تنكس في الاعلام في كل البيوت لانه يوم الظلم البين الواضح الذي لم نستطع ان نوقفه وافتتح به المتعطشين للدم سلسلة الحروب والقهر والقتل في السودان.

لماذا لا يقوم كل الحقوقين والمحامين بتخليد هذا اليوم باي طريقة كانت وفتح التحقيق من جديد في قتله وتقديم مذكرة تلو المذكرة للسلطة القضائية؟

لماذا لا يكون هذا اليوم يوماً اسودا في تاريخ البيوت السودانية ...حتى يعرف الشعب الذين شاركوا في مسرحية قتله دون حر ماله..

لماذا يترك دمه يروح هدراًواين علماء الدين والفتوى وعلماء السلطان فالدماء لا تروح هدراً ..

هل اناشخصيا مسئولا عن قتله لاني سكت ؟ وهل يلام الشعب على السكوت وهل سيسالنا الله سبحانه وتعالى عن كل العذابات التي يركتبها النظام ونحن سكوت عليها؟

[جمال]

ردود على جمال
[بكري الصايغ] 05-15-2015 02:52 AM
أخوي الحبوب،
جمال،
(أ)-
تحية طيبة حارة، سعدت بزيارتك المقدرة. الف شكر علي المساهمة الرائعة التي شاركت بها.

(ب)-
تم اعدام الراحل مجدي في يوم ١٩ ديسمبر ١٩٨٩، وصادف هذا اليوم الذكري ال٣٤ عام علي اعلان استقلال السودان في الجمعية التاسيسية عام ١٩٥٥...

(ج)-
- ونسأل عمر البشير الذي وقع علي قرار
الاعدام وبموجبه تم تنفيذ الحكم بسجن (كوبر):
-----------------------------
1-
***- اين ذهبت الاموال المصادرة من خزينة عائلة المرحوم محجوب?!!…هل صحيح مايقال، انك تعلم تمام العلم ،ان المبالغ المصادرة لم تدخل خزينة الدولة؟!!، وانها قد دخلت في جيوب الرائد شمس الدين والرائد صلاح كرار الذي كان يشغل وقتها منصب رئيس اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس العسكري العالي?!!

2-
*** – عندما تمت مصادرة المبالغ الكبيرة من خزينة عائلة الراحل محجوب، لم تقم لجنة المصادرة بتسليم الاسرة اي مستند او ايصال بالمبالغ المصادرة، الايعتبر هذا التصرف نوعآ من (الهمبتة) او السرقة العلنية تمت بموافتكم؟!!، والا لماذا لم تامر بالتحقيق في هذا التصرف المخالف للقوانين ?!!

3-
***- وهل صحيح يا عمر البشير، انك شخصيآ قد نلت نصيبك من المبلغ المصادر بالعملات الصعبة?!!

4-
***- لماذا تسكت طوال ٢٥ عام عن رد الظلم الذي لحق بالراحل مجدي بعد ان اتضحت لك حقيقة المحاكمة المهزلية؟!!..وكيف ان القاضي العسكري الجاهل بعد اصدار حكم الاعدام علي مجدي، قبض عليه ملتبسآ باستلام مال مسروق?!!

4-
***- هل صحيح تلك التاكيدات الشديدة التي عند النوبيون، والتي لايتزحزحون عنها قيد انملة، ان القصر الفخم الذي بناه صلاح كرار بمنطقة الرياض في الخرطوم، قد شيد باموال المصادرة من منزل الراحل محجوب محمد احمد?!!…ولماذا - تحديد صلاح كرار- هو دائمآ محل لعنات النوبيين ليل نهار؟!! ..ويتهمونه انه هو اصل المصائب والبلاوي التي لحقت عائلة الراحل محجوب؟!!.. وانه هو الذي قتل مجدي لا لشي الا لنهب اموال الاسرة، وارهاب الاخرين الذين عندهم اموال لم يبلغوا عنها لدي الجهات المسؤولة بالعقوبات التي قد تصل للاعدام?!!

***- هل صحيح ان تلك المقولة المعروفة التي قالها الدكتور علي الحاج للبشير ذات مرة خلوها مستورة!!)، كان الغرض منها تذكير البشير، ان يكف عن اتهامات الاخرين بالفساد وهو نفسه (البشير) غارق حتي اذنيه في فساد عفن نتن، منها فساد حصته من فلوس الضحايا مجدي وبطرس واركانجلو..وان علي الحاج شاهد عيان علي الفساد?!!
5-
***- لماذا لم يقل وزير المالية وقتها عام 1989 ، ان الاموال المصادرة قد دخلت خزينة الوزارة ?!! ..ايضآ لماذا لم نسمع ولا قرأنا وقتها بان مدير بنك السودان قد اكد دخول المبالغ المصادرة؟!! وانه قد تسلمها من لجنة المصادرة?!!…هل نفهم من سكوتهما، انه كانت هناك اوامر مشددة من جنرالات المجلس العسكري بعدم النشر او التصريح باي بيانات تخص الاموال المصادرة?!!

6-
***- نسأل عمر البشير: هل هناك ما يمنع من فتح التحقيقات مجددآ حول هذه المبالغ التي ا صلآ مادخلت خزينة الدولة؟!! …ولا استلمت الاسرة المكلومة مستندآ او ايصال بالمبالغ المصادرة قسرآ من الخزينة الخاصة ?!!
(و)-
****- نصيحة ياعمر البشير ومن لف وله: ردوا الاموال المسلوبة المنهوبة لأهلها، واحذروا دعوات الارامل واليتامي وزوجات المفقودين، فان الدعوات مستجابة من الله تعالي، الذي لا ينسي عباده المظلومين.

***- الدعوات لله تعالي هي التي احرقت شمس الدين، واغرقت الزبير محمد صالح، واوصلت البشير وعبدالرحيم حسين للمحكمة الجنائية…. دعوات المظلومين هي التي خربت نظام الحكم…فالحقوا ماتبقي من رباط مع الله تعالي… ..اللهم بلغت فاشهد….

European Union [ام احمد] 05-14-2015 01:06 PM
والله ماقلت اﻻ الحق يا جمال ربنا يغفر لينا حقك ياشهيد الحمد لله وربنا يغفر لينا حق السكوت على دم شهداء الوطن وكان من اول يوم استشهد فيه مجدى الناس ما سكتت ما كان توالى مسلسل القتل الغزر لهم الرحمه


#1265830 [ابو مؤيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 11:35 AM
مجدي ارتكب جريمة في حق الشعب السوداني بضرر الاقتصاد السوداني - وعبد الرؤوف لم يرتكب جريمة في حق الشعب بل مع شخص امركي فما هو ضرر الشعب السوداني اذن وجه المقارنة معدوم --- والدة قرانفيل قالت دايرة السجن لا الاعدام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو مؤيد]

ردود على ابو مؤيد
[بكري الصايغ] 05-15-2015 06:17 AM
أخوي الحبوب،
abufatima - أبوفاطمة،

صباحك نور وافراح باذن الله تعالي، الف شكر علي الطلة والتعقيب الدسم علي اخونا أبومؤيد، لااعتقد ان ها المؤيد يفهم في الاقتصاد السوداني، او يعرف من هم حقيقة بناة الاقتصاد الوطني في بلدنا. ليته قبل ان كتب تعليقه عرف من هو الراحل محجوب محمد احمد؟!!..وماذا قدم من انجازات وخدمات في مجال التجارة السودانية؟!!...

[بكري الصايغ] 05-15-2015 01:25 AM
الي اصحاب الردود الكريمة علي اخونا أبومـؤيد:
***************************
الأخت الحبوبة، ام أحمد،
الأخ الحبوب، سيف الله عمر فرح،
الأخ الحبوب، الفاتح،
الأخ الحبوب، سوداني بس،
الأخ الحبوب، جمال.

تحية الود، والاعزاز الشديد بقدومكم الكريم، بتعقيباتكم الواعية علي تعليق اخوناأبومـؤيد. صراحة، لقد خلا تعليقه من اي فكر يقبله العقل، لم يجنح الي حجة منطقية يستند عليها في كلامه،

واغرب ما كتبه أبومـؤيد ، ان الراحل مجدي ارتكب جريمة في حق الشعب السوداني بضرر الاقتصاد السوداني، ناسيآ ان مجدي محجوب كان طالب يدرس في معهد “ساوث هامبتون” للدراسات العليا بلندن، جاء الي الخرطوم أثر علمه بنبأ وفاة والده، تم اعتقاله، واتهم الاتجار بالعملة بعد عثور قوات الأمن لأوراق مالية بالعملة الأجنبية خلفها والده في خزينته بالمنزل، وهي أموال ورثة (لم يتم توريثها ساعتئذٍ، لحين عودة جميع أبناء المرحوم من مهجرهم، وقد كان الشهيد مجدي هو الابن الوحيد للمرحوم من الذكور الموجودين بالسودان).

***- تم اعدام مجدي عام ١٩٨٩ وهو لم يزل طالب..اعدم بعده في عام ١٩٩٠ الطالب اركانجلو، وتمت مصادرة المبلغ الذي وفرها لسداد الرسوم الدراسية في مصر. الضابط الوحيد من بين اعضاء (المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ)، الذي يعرف اين اختفت هذه الاموال بعد مصادرتها هو العميد بحري صلاح كرار، الذي شغل منصب رئيس (اللجنة الاقتصادية) وقتها، وحتي اليوم لا تعرف الاسرة المكلومة التي لم تقم اي جهة رسمية بتسلميها علي مستند رسمي يؤكد مصادرة الاموال من خزينة الاسرة...ولا احد يعرف اين هي هذه الاموال ذهبت ؟!!..وان دخلت فعلآ خزينة الدولة ام لا؟!!

United States [abufatima] 05-14-2015 11:38 PM
أبو مؤيد لا ايدك الله .. إن كان مجدي قد خرب الاقتصاد السوداني فما أنت قائل في قطبي المهدي . هل لك من الرجوله والنخوة أنت تقول فيه مثل ما قلت في الشهيد مجدي. فانك ما منعدم الضمير أو مغيب العقل فاختر لنفسك

United States [جمال] 05-14-2015 09:03 PM
ابو مؤيد اتق الله ... ولماذا تصف مجدي بأنه ارتكب جريمة ؟ جرمته وانت لا تعرفه ؟؟ وهل ولنفترض ان غرانفيل امريكي وهل دم الامريكي حلال؟ فالدم هو الدم وقاتل مجدي هو الحكومة وقاتل قرانفيل يجب ان ياخذ جزاءه بالحق وبالقانون وبالشرع.. ومجدي لم يسرق ولم يمد يده في يوم من الايام بل عائلة مجدي لم تخرب الاقتصاد السوداني بل كانت تدعم الاقتصاد السودان من كل جوانبه .. والكل سمع بعائلة محجوب محمد احمد فأنت كوز ومعروف عن الكيزان يدافعون بالباطل ويقتلون الناس بالباطل وياكلون اموال الناس بالباطل ..

استغفر لذنبك واختشى على سوء تقديريك ... وقل خيرا او اصمت ولكن الكيزان لا يفعلون ذلك يلاحقون الناس امواتا واحياء

مجدي لم يتاجر بالعملة ولم يضر انسان واذا كانت مسألة الاقتصاد السودان فأعلم تماما ان نقوده التي قتل من اجلها لو تركت له لكان استفاد منها السودان لأنهم تجار ورثة التجارة باخلاقها في زمن الاخلاق ..اما الذين نهبوا ثروات البلاد هم معروفين

والله ان القروش في يد مجدي كانت انفع للبلاد وللأقتصاد منها في يد القوم الظالمين الذين جاءوا بالكذب واستمروا في الحكم بالخداع ..

واذا كانت الحكاية ضرر في الجريمتين فإن قتل قرانفيل هو الذي اضر بالسودان ..والمؤسف كنت ممكن اكتب اكثر ولكن اخي ابو مؤيد ليس بعد الكوزنة ذنب وراجع نفسك فالموت اقرب من حب الوريد

United States [سوداني بس] 05-14-2015 07:17 PM
ابو مؤيد :

لا أيدك الله وأخزاك في الدنيا وفي الآخرة - أما قرأت كتاب الله ؟؟؟ هل تعرف الله أصلا ؟؟؟
لعنة الله عليك يا كاذب - وصدق الله عزّ وجل وقد قال في كتابه الكريم :-

مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ ﴿٣٢ المائدة﴾
• فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا ﴿٣٢ المائدة﴾
{ولا تقتلوا النَّفسَ الَّتي حرَّمَ الله إلاَّ بالحقِّ ومن قُتِلَ مظلوماً فقد جعلنا لوليِّه سُلطاناً فلا يُسْرِفْ في القتلِ إنَّه كان منصوراً(33)}
{ومن يَقْتُلْ مؤمناً متعمِّداً فجزاؤهُ جهنَّمُ خالداً فيها وغَضِبَ الله عليه ولعنَهُ وأعدَّ له عذاباً عظيماً} (4 النساء آية 93)

[بكري الصايغ] 05-14-2015 06:53 PM
اقتباس:
(مجدي ارتكب جريمة في حق الشعب
السوداني بضرر الاقتصاد السوداني)...
************************
(أ)-
***- وبعد ٢٥ عام من اعدام مجدي، الي اين ذهب الاقتصاد السوداني؟!!
***- وكيف حاله اليوم؟!!..
***- لماذا ٣٧% من سكان البلاد يعيشون عالة علي منظمات الاغاثة الدولية؟!!...
****- لماذا طوال ٢٥ عام لم يتحسن حال الاقتصاد في السودان؟!!

(ب)-
وعبد الرؤوف لم يرتكب جريمة في حق الشعب
بل مع شخص امركي فما هو ضرر الشعب السوداني
********************************
انت شارب حاجة يا مؤيد؟!!

[الفاتح] 05-14-2015 05:36 PM
استحي يا ابا مؤيد في زمن قضية مجدي لم يكن هنالك اعتداء على الاقتصاد السوداني إلا من قبل الذين قاموا بتنفيذ انقلاب 89 مجدي له الرحمه عوقب وتم إعدامه بتهمة حيازته لعمله اجنبيه ( دولارات ) كانت داخل خزنة ورثها عن والده رجل الإقتصاد لم يتم فتحها إلا بواسطة رجال الأمن حين جاؤوا لتفتيش المنزل .. مجدي لم يقم بارتكاب جريمه لا بحق الشعب السوداني او بغيره اما الذين ارتكبوا جريمه بحق الشعب السوداني لهم يوم

European Union [سيف الله عمر فرح] 05-14-2015 02:56 PM
يا ابومؤيد اتقى الله ! ،
هل مجدى ارتكب جريمة فى حق الشعب السودانى؟
ماذا فعل مجدى ؟ .. فى مال ورثة أبيه ، وفى خزنة منزل أبيه ؟ ، باع العملة لمن ، واشترى من من ؟ . يا زول خاف الله ولا تجامل فى حق الله ! .

يا ابو مؤيد ، هل تعرف بابكر ودالجبل ، ومحمد الحسن الأمين ، وصلاح كرار ، وقطبى المهدى ، و .... ؟ ، يا ابو مؤيد عشان ربنا، ولله لله ، أسأل عن تجار السوق السوداء فى العملة وقت إعدام الشاب مجدى محجوب محمد أحمد ، وجرجس ، وأركانجلدو ، لتعرف الحقيقة الغائبة عنك ! .

يا ابو مؤيد خاف الله ،
دعك عن ماذا قالت والدة قرانفيل ، وحدثنا عن ماذا قالت والدة السائق السودانى عبدالرحمن عباس ؟ .
ثم حدثنا عن ماذا يقول الكتاب الكريم ( القرآن) بخصوص الشهيد مجدى ، وماذا يقول بخصوص المجرم عبدالرؤوف ؟ .

يا ابومؤيد ، ماذا تقول لوزير الاقتصاد وقتذاك العميد صلاح كرار ، الذى أنكر فى لقاء تلفزيونى مع دكتور محمد جلال هاشم ، أنكر انكارآ علمه بخبر القبض على مجدى محجوب محمد أحمد ، وانه سمع بإعدامه بعد رجوعه من رحلة عمل خارج السودان ( الأمارات ) !! ..
يا أبومؤيد ، برضو مصر تقول أن الشهيد مجدى ارتكب جريمة فى حق الشعب السودانى؟ .

يا أخى هل دينك نفس دين معظم السودانيين ، الدين الاسلامى ، أم دين آخر يجرم الأبرياء أمثال مجدى ؟ .

أعوذ بالله

European Union [ام احمد] 05-14-2015 01:10 PM
يا ابو مويد اتقى الله من اين تعرف وتقول ذلك ناس العمله الصعبه ورثه خزنهم مليانه بيها اصحاب بنوك ورؤس اموال والله ما بعرف فيهم زول لكن الحق يقال كيف تقول خربوا الاقتصاد السودانى وانت تعرف وتسال امام ألله يوم الموقف العظيم من الذى خرب اﻻقتصاد السودانى


#1265770 [حسكنبت]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 10:41 AM
حسب علمى أن البشير وقع على قرار إعدام مجدى بعد أن تم التنفيذ وليس قبله

[حسكنبت]

ردود على حسكنبت
[بكري الصايغ] 05-15-2015 05:32 AM
أخـوي الحبوب،
حسكنبت،
تحية طيبة، الف شكر علي الزيارة، والمشاركة المقدرة.
الاعدام تم يا حبيب بعد اسبوعين من صدور الحكم.
عكس الاعدامات التي تمت في يوم ٢٨ ابريل ١٩٩٠، وبعد دفن الضباط ال٢٨..وقع البشير علي القرار!!


#1265727 [دنقر شيل]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 10:10 AM
فقط ركزت على قصةالمجنى عليه المرحوم مجدى والجانى عبد الروؤف وتناسيت كثير ممن اعدموا بمحاكمات صورية والكثير ممن يستاهلوا حكم الأعدام ولكن المحسوبية والواساطات يا حبذا لو كان مقالك معمم مراعاة لأسرة جرجس وضباط رمضان وغيرهم من الأسر المكلومةوتنديدا بقتله المواطنيين وقتله الراعى البسيط الذى نسيناه

[دنقر شيل]

ردود على دنقر شيل
[بكري الصايغ] 05-15-2015 04:51 AM
أخوي الحبوب،
دنقر شيل،
تحية طيبة، المقال كتب مصادفة مع تاريخ حضور عبدالرؤوف دفن والده.


#1265642 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 08:58 AM
لماذا لم يعدم عبدالرؤوف أبو زيد حتى الأن؟
على حسب رائي سيعدم لكن في ظروف تاريخيه معينه.. ناس الجبهة الإسلامية الأن هم جاهزين لذلك .. لكن عندهم تكتيك أو يدبرون في شيء ما.

على ما أظن في الآتي:
1/ أن هناك صفقة ما .. في مكان ما ... لسبب ما ... مع الجهات الدولية .. لتحقيق بعض المكاسب التي تعينهم على الاستمرار في السلطة، وهذا التكتيك يمكن يكون بتخويف المجتمع الدولي.
2/ أن هناك صفقة ما .. في مكان ما .... لسبب ما.... مع أحد الجهات الداخلية.. لان اعدامه ممكن أن يزعل منهم ناس كتيرين في السودان.
3/ السبب الثالث وهو المهم .. جماعة أنصار السنة المحمديه هي جماعه حليفة للنظام في كل خطواته ولا يريدون أن يخسروها .. فهم يستخدمون عبدالرؤوف كوسيلة ضغط عليهم حتى لا تفك الارتباط معهم وتتحول إلى معارضه.. وطبعاً هذا للكسب السياسي الرخيص.
4/ جماعة أنصار السنة جماعه متماسكة وليس بها انشقاقات مهمة ... فهم يعملون على تفكيكها واحداث الانشقاقات داخلها واضعافها... وهنا يمكن إعدام عبدالرؤوف). نعم سيعدم عبدالرؤوف لكن حينما تضعف جماعة أنصار السنة... وتكون جماعه متفككه...

هذا رائي في لماذا لم يعدم عبدالرؤوف.. وممكن أكون مصيب وممكن أكون مخطئ....


لماذا أعدم الشهيد مجدي...
حينما أتت الانقاذ إلى السلطة وكان الشعب السوداني متشكك في البداية في من هم هل هم اسلاميين أم وطنيين... فمارس الشعب السوداني أعظم صمت في التاريخ... فهذا الصمت سبب للنظام قلق كبير وتركه في حيرة من أمره ... فكان كل همه هل سيخرج الشعب إلى الشارع ويعزلنا من السلطة؟؟ هذا هو تفكيره في تلك اللحظات... فكانوا مستعدين أن يفعلوا كل شيء للشعب لكي لا يثور عليهم .. ولكنهم فكروا خطأ ...
وقتها كانوا ناس الجبهة هم تجار السوق السوداء في العملة وفي كل شيء ... وكان الشعب السوداني يتحدث قبل الانقلاب وبعده عن تجار العملة وتخريبهم للاقتصاد وهو السبب الرئيسي في تدمير الاقتصاد والحالة المعيشية الصعبة..... وظن النظام وقتها لو فعل شيء في هذه اللحظه سيكسب الشعب إلى جانبه (وذلك كتكتيك مؤقت طبعاً) وكان لابد من كبش فداء فبما أن تجار العملة كانوا من أتباعهم (وقتها وإلى الأن) فلا يمكن أن يقوموا بشيء تجاههم .... وفكروا في كبش الفداء يكون إنسان مشهور ومن عائلة كبيرة فوجدوا ضالتهم في الشهيد مجدي وتم إعدامه... ولكن هذا التكتيك الخاطئ أبعد عنهم الشعب السوداني وتعاطف كل الشعب مع الشهيد مجدي وأسرته المكلومه عليه.

هذا رائي في اعدام الشهيد مجدي ممكن أكون خطئ وممكن أكون مصيب..

لماذا أعدم جرجس ؟
أعدم جرجس بسبب الصحافه الخارجية وبالذات الصحف الإسلامية .. التي تحدثت وكتبت لماذا يتم إعدام المسلم ولم يتم إعدام المسيحي ...وهنا تم إعدام جرجس لهذا السبب..

لماذا أعدم أخونا الجنوبي..
أعدم كما يقال فوق البيعه .. زي ما أعدمنا الاثنين ديل نعدم كمان دا ... حتى الناس ولا تتكلم.

أخوي بكري الصايغ...أنا حللت وممكن أكون مصيب وممكن أكون مخطئ ...

ولك ألف تحية وتقدير واحترام

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصايغ] 05-15-2015 03:24 AM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
تحية طيبة حارة، سعدت بزيارتك المقدرة. سعدت ايضآ بالمساهمة الرائعة التي شاركت بها، والتحليل الدقيق.

(ب)-
كتبت في تعليقك:
(لماذا أعدم جرجس؟!! أعدم جرجس بسبب الصحافه الخارجية وبالذات الصحف الإسلامية.. التي تحدثت وكتبت لماذا يتم إعدام المسلم ولم يتم إعدام المسيحي...وهنا تم إعدام جرجس لهذا السبب)...

***- تم اعدام المسلم مجدي، والقبطي جرجس، والجنوبي اركانجلو، كنوع من رسالة تحذيرية من "اللجنة الاقتصادية" التابعة ل"المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ" لكل فئات الشعب بطوائفه المتعددة، واديانه المتنوعة انها لن تتهاون في الاعدامات لمن يخالف القرارات العسكرية!!

[بكري الصايغ] 05-15-2015 03:04 AM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
تحية طيبة حارة، سعدت بزيارتك المقدرة. سعدت ايضآ بالمساهمة الرائعة التي شاركت بها، والتحليل الدقيق.

(ب)-
كتبت في تعليقك:
(لماذا أعدم جرجس؟!! أعدم جرجس بسبب الصحافه الخارجية وبالذات الصحف الإسلامية.. التي تحدثت وكتبت لماذا يتم إعدام المسلم ولم يتم إعدام المسيحي...وهنا تم إعدام جرجس لهذا السبب)...

***- تم اعدام المسلم مجدي، والقبطي جرجس، والجنوبي اركانجلو، كنوع من رسالة تحذيرية من "اللجنة الاقتصادية" التابعة ل"المجلس العسكري العالي لثورة الانقاذ" لكل فئات الشعب بطوائفه المتعددة، واديانه المتنوعة انها لن تتهاون في الاعدامات لمن يخالف القرارات العسكرية!!

[babo] 05-14-2015 10:37 AM
حسب ما حكى لي أحد الحلفاويين كان يوجد حلفاوي درس البحرية في يوغسلافيا مع صلاح الدين كرار فتوسط لدى مجدي محجوب أن يمد صلاح كرار ببعض الأموال للعمل في السوق السوداء في بداية الثمانينيات حتى تراكمت الديون على / صلاح كرار وعند منع الاتجار بالعملات بعد انقلاب يونيو 1989م طلب مجدي محجوب من صلاح كرار برد المبالغ التى يتاجر بها وعندئذ دبر صلاح كرار المكيدة مع المباحث وذهب الى بيت مجدي محجوب بالخرطوم (2) وفي ذلك الوقت هاجم أفراد المباحث بيته والعثور على دولارات في خزانته والقبض عليه بحجة وجود عملات صعبة في بيته المهم صلاح كرار آسف صلاح دولار هو السبب وسيلقى مصير غسان سارق الولاية فان الله يمهل ولا يهمل وان غدا لناظره قريب .


#1265638 [مراقب عام]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 08:52 AM
رحم الله مجدي ... ولكن العساكر البليدين إعتقدوا أن إعداممجدي سوف يحل المشكلة و يثبت سعر الدولار ... أنظر إلى الدولار اليوم بعد 26 سنة من إعدام مجدي ...ما هو شعور أكبر البلداء الآن .

[مراقب عام]

ردود على مراقب عام
[بكري الصايغ] 05-15-2015 12:55 AM
أخوي الحبوب،
مراقب عام

اسعد الله مسائكم وجعله عامر بالافراح، سعدت بالزيارة الكريمة،
الشئ الذي يثير الحنق ويفقع المرارة من الغيظ، انه منذ لحظة استلام البشير قرار المحكمة اعدام عبدالرؤوف قبل اربعة اعوام وحتي اليوم، ما تجرأ اي وزير عدل او وزير داخلية في الحكومة السابقة والحالية والسؤال عن سبب تاخير التصديق سلبآ او ايجابآ!!..كلهم لزموا الصمت علي حساب المسجون!!


#1265626 [سودانى و بس]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2015 08:41 AM
الاخ الكريمشكرا لوقوفك خلف قضية الراحل مجدى ولكن انا لا اتفق معك فى دعواك لاعدام عبدالرؤوف فقط لان مجدى اعدم ظلما وهو لم يرتكب جرما وعبدالرؤوف ارتكب جرما يستحق الاعدام عليه فكلا القضيتين مختلفتين فى المعنى والمضمون ويقول المولى عز وجل ولا تزر وازرة وزر اخرى فليس لنا ان نطالب الحكومة بتكفير ظلمها سابقا عن طريق اعدام عبدالرؤوف والذى نال تنازل عن القصاص من قبل اسرة السائق السودانى الذى قتل مع غرانفيل وهنالك اشياء شرعية واحكام دينية لا تجعل لك الحق فى المطالبة بالقصاص منه . عليك ان تتروى اخى ولا تخلط الحابل بالنابل.

[سودانى و بس]

ردود على سودانى و بس
[بكري الصايغ] 05-15-2015 12:44 AM
أخوي الحبوب،
سودانى و بس،
اسعد الله مسائكم، سعدت بالزيارة الكريمة،

اما بخصوص تعليقك وكتبت فيه: (انا لا اتفق معك فى دعواك لاعدام عبدالرؤوف)، فما زال السؤال مطروحآ:
( ما العمل حيال السجين عبد الرؤوف، خصوصآ ان المحكمة قد اصدت قرارها ورفع الي رئيس الجمهوية ؟!!..هل يطلق سراحه؟!! يبقي في السجن الي ابد الابدين؟!!..لماذا تاخر تصديق البشير اكثر من اربعة اعوام؟!!)..

***- لقد نظرت انت لهذا الموضوع من ناحية دينية، وهذا لا يهمني بقليل او بكثير بقدر ما يهمني الاجابة علي سؤال: هل هناك "خيار وفقوس "في التصديق علي الاعدامات؟!!

[بكري الصايغ] 05-15-2015 12:24 AM
أخوي الحبوب،
هذا انا،
تحية طيبة، والف شكر علي التعقيب،

لكن هل انت متأكد ١٠٠% ان تعليق اخونا سودانى و بس؟!!..اذآ لماذا عبدالرؤوف مازال في السجن لم يطلق سراحه بعد طالما اسرة السائق السودانى تنازلت عن القصاص من قبل؟!!

[بكري الصايغ] 05-15-2015 12:16 AM
أخوي الحبوب،
القلم الحر،
شكرآ ياأمير علي قلمك الحر، سعدت بقدومك الكريم،
لكن من يستطيع ان يسأل العميد الركن بحرى صلاح دولار اين ذهبت دولارات اسرة الراحل محجوب..الطيار بطرس..الطالب اركانجلو، وهذا الكرار ما زال يتمتع بالحصانة والحماية؟!!

European Union [هذا انا] 05-14-2015 10:11 AM
كلام صحيح 100%

[القلم الحر] 05-14-2015 10:03 AM
مجدى اسالوا منه العميد الركن بحرى صلاح دولار اقصد صلاح الدين محمد احمد كرار


#1265624 [حسن - الخليج]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 08:41 AM
اجد نفسي اول مرة اتفق معاك في شئ ان ما حدث للمرحوم مجدي و اسرته المكلومة ظلم فادح هو و الكابتن بالخطوط السودانية القبطي السوداني و الذي تدخل في محاولة انقاذه الرئيس المصري السابق مبارك و فشل ايضا و اعتقد ان القرار سابقا لم يكن في يد البشير او حتى جلال لطفي لقد وعد البشير مبارك بالافراج عن المحكوم و لكن لان القرار لم يكن بيده فشل و الزم البشير علي التوقيع
حقيقي المطلوب اعادة فتح الملف بطريقه صحيحه لمعرفة الحقائق كاملة و محاسبتهم لان عدد منهم لا يزال علي قيد الحياة بغض النظر عن ما سيجري لعبدالرؤوف

[حسن - الخليج]

ردود على حسن - الخليج
[بكري الصايغ] 05-15-2015 12:05 AM
حسن - الخليج
يبقي السؤال مطروحآ: من يتجرأ ويقوم بفتح الملف بطريقه صحيحه لمعرفة الحقائق كاملة؟!!


#1265617 [أبو عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 08:32 AM
صباح الخير لم أفهم حديثك هل ترد من النظام أن يعدم عبد الرؤوف ؟ أم تريد أن تقول أن النظام خائف من القاعدة و غير قادر على إعدام عبد الرؤوف أم تريد أن يقوم النظام بإعدام المذكور فيفقد دعم أنصار السنة و يزيد من أخطائه في حق الشعب السوداني ؟
أنا لا أطالب بإعدام عبد الرؤوف طالما أن أسرة السائق السوداني أخذت الدية و متنازلة عن حقها في القصاص أما قتله الأمريكي فنعاملهم بالمثل ( دمرت أمريكا مصنع الشفاء و رفضت تعويض السودان كماأنها أعتقلت كثيرين من السودانيين من أفغانستان و العراق و زجت بهم في غونتنامو دون محاكمة و بعد سنوات أطلقت سراحهم كما أن أمريكا لم تكن لتعدم أمركياً لقتله سوداني فلماذا نعدم سوداني لأنه قتل أمريكي
أما إعدام مجدي فهو من أعظم ما أقدمت عليه الحكومة من أخطاء ونسأل ما هي الجريمة التي أعدم بسببها الأخ مجدي ( تجارة العملة ) كم تاجر عملة الآن في شوارع الخرطوم في وضح النهار و أمام نظر الحكومة و كم من أعضاء الحكومة يمارس تجارة العملة جهارا نهارا السؤال ( كيف لجريمة عقوبتها الإعدام تحولت في سنوات قليلة إلى عمل شريف يمارسه الآلاف ولا عقوبة عليها )

[أبو عثمان]

ردود على أبو عثمان
[بكري الصايغ] 05-15-2015 05:41 AM
أخـوي الحبوب،
مواطن،
تحية طيبة، الف شكر علي الزيارة، والمشاركة المقدرة بالتعقيب علي اخونا كاسترو، الحديث عن تعويضات الحكومة الاميريكية لصلاح ادريس ما زال مبهم وغامض. وما زالت بعض الاسر الاميريكية تطالب بتعويضات عن ضحاياها، وان المبالغ التي دفعتها حكومة الخرطوم غير عادلة.

[بكري الصايغ] 05-15-2015 12:02 AM
أخـوي الحبوب،
أبو عثمان،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، الفشكر علي قدومك الميمون،
اما بخصوص تعقيبك الاول والثاني، فكلامي واضح، والسؤال مطروح بقوة في وجه البشير: اعدمت مجدي في حر ماله ظلمآ وجور وانت تعلم انه برئ..فلماذا لا تطبق نفس القانون علي القاتل عبدالرؤوف وتصدق علي اعدامه مثلما صدقت من قبل علي قرارات اعدام كثيرة؟!!...

***- القضية يا أخي الحبيب قضية احترام القوانين وتطبيقها علي الجميع بدون فرز او عنصرية او محابأة للاسلاميين. لا يهمني بكثير او قليل من هو عبدالرؤوف، يهمنا ويهم الجميع ان يسود القانون ولا يعلو عليه.

[بكري الصايغ] 05-14-2015 11:48 PM
أخـوي الحبوب،
كاسـترو عبدالحـمـيـد،
(أ)-
تحية طيبة، مشكور علي القدوم والتعقيب المقدر.
(ب)-
بخصوص تعقيبك افيدك علمآ، ان محكمة اميريكية غرمت حكومة السودان مبلغ ١٧ مليون ولار تعويض لاسر ضحايا المدمرة (بول)، ويقول اصل الخبر:
وافقت محكمة الاستئناف (بريكموندا) الأمريكية على القضية التي رفعتها أسر (17) بحاراً ضد السودان قتلوا في تفجير المدمرة (كول) في السواحل اليمنية عام 2000، حيث قاموا برفع قضية جديدة ضد الحكومة السودانية، للمطالبة بمزيد من التعويضات، بعد أن أتاح ذلك قانون جديد في "الكونغرس"، وكسبوا تعويضاَ مادياً بقيمة (13) مليون دولار )...

***- معني كده، ان التعويض لصلاح ادريس من فلوس السودان، واميريكا ما دفعت ولا مليم من خزانتها!!

[بكري الصايغ] 05-14-2015 11:36 PM
أخـوي الحبوب،
murtada eltom - مرتضي التوم،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالخير والعافية، والف شكر عل القدوم الكريم، وعلي تعقيبك المقدر.
(ب)-
وصلتني تسعة رسائل من اخوات واخوة اعزاء يقيمون في السودان وبدول الغربة والشتات وكتبوا:
١-
الرسالة الاولي من الخرطوم:
*******************
(..موضوع جميل، لكن فتحت من جديد جراحات اسرة الراحل محجوب ومعارف واصدقاء الشهيد. السودان دولة بلا دستور او قوانين، السودان بلد يحكم بالقرارات الجمهورية).

٢-
الرسالة الثانية من الخرطوم:
******************
عبد الرؤوف مسجون في زنزانة خمسة نجوم، كل طلباته مجابة، مسجون مدلل مرفه بعيد عن القصاص لحد ما الناس تنسي القضية ويطلع ب"حسن السير والسلوك". المقالة دي هيجت ناس القصر ووزارة الداخلية بعد ما اطمئنوا علي هدوء الاحوال في السودان واميريكا...اتوقع اغتياله قريب!!).

٣-
الرسالة الثالثة من حلفا الجديدة:
*********************
( مساكاقرو عمي الصايغ. نحنا قضية عبدالرؤوف ده ما بتهمنا كتير لانه خالف القوانين وقتل مع سبق الاصرار ولابد من عقابه. لكن مجدي ده بتهمنا شديد ودمه في رقبتنا ليوم الدين ومابنرتاح الا نشوف البشير وكرار في قفص الاتهام ويدخلوا سجن كوبر. الله ما بنسي عبيده).

٤-
الرسالة الرابعة من لندن:
****************
( تحية طيبة عمي الصايغ. موضوع المقال قانوني بالدرجة الاولي. بعض التعليقات كانت دينية وابتعدت عن لب الموضوع. المعروف ان البشير لا يحترم قوانين بلده، ويستفز الناس بالاوامر الجمهورية التي حلت محل القوانين. في القريب العاجل سيتم اطلاق عبدالرؤوف بقرار جمهوري، اما عن علاقته باميريكا فهي لا محل اهتمام البشير بعد ما قالت حكومة اميريكا انها ما بتعترف بالانتخابات الاخيرة).

٥-
الرسالة الخامسة من هولندا:
******************
تحياتي عمنا الصايغ. يا أخي البشير نسي موضوع عبدالرؤوف مالك ذكرته!..لحد يوم ٢ يونيو الجاي البشير ما عنده شغل ولا مشغلة، دلوقت لقي له موضوع يضيع فيه وقته لحد ما يجئ يوم اداء القسم ويقسم باقامة العدل واحترام القوانين!!!!!!!!!!).

٦-
الرسالة السادسة من القاهرة:
*******************
(..الواجب الديني يحتم علي البشير اطلاق سراح المؤمن عبدالرؤوف وكفاه معانأة بلا وجه حق. موضوعك تجني كثيرآ علي عبدالرؤوف ولم يكن موفقآ)...

٧-
الرسالة السابعة من المانيا:
*******************
مسكاقرو عمي الصايغ، والله انت ضيعت وقتك علي الفاضي!! بشير شنو العاوزو يطبق لك القانون، بشير شنو العاوزو يسمع كلام الله ويعمل بما انزل في كتابه!! بشير العاوزو يوقع علي اعدام قاتل!!....عمي الصايغ انت نسيت اننا عايشين في زمن قراقوش موديل ٢٠١٥؟!!)...

الرسالة الثامنة من الخرطوم:
*******************
(...مجدي ده منو الاعدموه ظلم؟!! انا عمري ٢٧ سنة وما سمعت بالقصة دي قبل كده ، سألت ابوي حكي لي الحكاية في اختصار شديد وقال قتلوه ناس البشير عشان يسرقوا قروشه، عرفت بعد داك من اصحابي القصة لكنهم قالوا القاتل ضابط كبير ومافي زول سأله)...

الرسالة التاسعة من المانيا:
******************
( لو كنت مكان وزير العدل، كنت قدمت استقالتي علي الفور، لكن وزير العدل يهمه قبل الاحتفاظ بالكرامة ونقاء الضمير والسمعة الطيبة كرسي الوزارة والامتيازات!!..رحم الله سودان القانونيين القدامي امثال: مبارك زروق، علي عبدالرحمن، المفتي وغيرهم)...

[مواطن] 05-14-2015 10:37 PM
يا كاسترو والعامل البسيط الذي قتل نتيجة قصف الولايات المتحدة لمصنع الشفاء هل عوضت الولايات المتحدة أسرته ؟ مع ان المقتول لا يعوض بملء الأرض ذهبا ..لقد راح دم هذا العامل هدرا .. نسأل الله أن يعوضه الجنة ويقتص من المجرمين .. صلاح ادريس قبض الثمن ونسي هذا العامل البسيط في مصنعه ..

European Union [أبو عثمان] 05-14-2015 03:38 PM
الأخ مرتضى أنا لم أقل أن عبد الرؤوف يكرم أو لا يعاقب أنا ضد قتل أي شخص حتى لو كان يهودي فرسول الله عاش مع اليهود و لم يقتلهم لعدم إسلامهم بل وتعامل معهم ومات عليه السلام و درعه مرهون ليهودي نحن لا نقتل بالهوية و لا الجنسية فقط طلبت من الحكومه أن تعامل عبد الرؤوف بما تتعامل به أمريكا إذا كان الوضع معكوس أي إذا كان القاتل أمريكي و المقتول سوداني هل كانت الحكومة الأمريكية ستعدم الأمريكي ؟ و هل أعدمت أمريكا من قاموا بإعدام أسر كاملة في العراق و إحراقهم من أجل نزوة ؟

United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 05-14-2015 03:22 PM
يا سيد ابوعثمان صحح معلوماتك فامريكا عوضت صلاح ادريس كل قيمة الخسائر والتى تجاوزت العشرة مليون دولار حيث انه صاحب المصنع .

[murtada eltom] 05-14-2015 01:06 PM
Reply to Abu osman.....If the goverment of USA commited some crimes here,or there ,,,is that means the 360 million of usa citizins are criminals, and deserve to be killed.....Rusha killed thousands of Shishan Mulems, and supporting the most horrible regime of Bashar Alasad ,,is that mean you kill any Russian going off street...MR Abu osman be wise


#1265612 [ام احمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2015 08:27 AM
والله ربنا يرحم مجدى وما بعرف عبدالرؤؤف وماعندى شغله بالناس ديل بس بقول روح مجدى وكل اﻻبرياء معلقه فى ارواحهم حتى يوم تقوم الساعه وهناك القصاص باذن الله له الرحمه فهو حقا شهيد وغيره من المظلومين

[ام احمد]

ردود على ام احمد
[بكري الصايغ] 05-14-2015 06:23 PM
أخوي الحـوب،
ام احمد،
الله يديكي الصحة والعافية ويحفظ لك أحمد وكل افراد الاسرة. لو كان البشير أب وعنده ذرية لما اعدم مجدي. عملية الاعدام اثبتت انه ضعيف الشخصية للحد البعيد، فقد اجبره الرائد ابراهيم شمس الدين وكرار علي التوقيع بحجة مهابة النظام، واجبار الناس علي احترام القرارات العسكرية، والتبليغ عن اموالهم الخاصة. في عام ١٩٩٠ كرر البشير نفس الخطأ ووقع علي قرار اعدام الضباط ال٢٨ بعد اعدامهم!!

لقد انتقم الله تعالي من البشير شر انتقام، هاهو حاله اليوم اشبه بحال علي صالح الرئيس اليمن المخلوع!!...ذكري الشهيد مجدي تؤرقه وتقلب كيانه هو وكرار..هل هناك اقسي من القلق الذي يعانيه البشير بسبب محكمة الجنايات الدولية؟!!


#1265601 [العطار]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2015 08:13 AM
لماذل عبدالرؤوف لماذا لا يتم اعدام شقيق نافع واحمد هارون وقاتل صالحين الحقيقي قاتل عوضيه ووو

[العطار]

ردود على العطار
[بكري الصايغ] 05-14-2015 06:10 PM
أخوي الحـوب،
العطار،
هل تصدق يا حبيب، انه في الوقت الذي تطالب فيه بشدة - كما كتبت- (اعدام شقيق نافع واحمد هارون وقاتل صالحين الحقيقي قاتل عوضيه ووو)، جاء خبر قبل قليل بث من موقع (الراكوبة) الموقر يفيد، ان - كما جاء في الخبر- (معتقلون يواجهون الإعدام بالسودان، يواجه عدد من الناشطين السياسيين المعارضين الذين تعتقلهم الحكومة السودانية اتهامات خطيرة لأن عقوبة بعضها الإعدام. ويقبع بالسجون أكثر من ستين معتقلا بعد توقيفهم قبيل وأثناء الانتخابات التي جرت الشهر الماضي لاتهامهم بنشاطات تحريض ضد تلك الانتخابات، كما يواجه بعضهم اتهامات بمحاولة تقويض النظام الدستوري في البلاد)؟!!...

النظام مصر علي تطبيق سياسة:( اكنس..امسح..قش، ما عاوزين الناشطين السياسيين والمعارضين، ما عندنا لهم محل، ما تعملوا للنظام عبء اداري)!!


#1265600 [ودابوك]
4.50/5 (2 صوت)

05-14-2015 08:12 AM
ايها الشعب السوداني العظيم ثورتا علي عبود ونميري فلماذا الصبر علي هذا المحرم الفاسد القاتل

[ودابوك]

ردود على ودابوك
[بكري الصايغ] 05-14-2015 05:50 PM
أخوي الحـوب،
ودابوك،
السلام والتحايا الحارة لشخصك الكريم،
باذن الله تعالي سيعيد الشعب السوداني مرة ثالثة ثورة اقوي واعتي من سابقيها. ان غدآ لناظره قريب.

[بكري الصايغ] 05-14-2015 05:47 PM
أخوي الحـوب،
أبوقرجة،

تحية طيبة عطرة، الف شكر علي الزيارة والتعقيب المقدر.
بشدة اشيد تفائلك الشديد، الثورة باذن الله تعالي قادمة تذر ولا تبقي، المقاطعة الشعبية التي نجحت في اسقاط الانتخابات قد رفعت كثيرآ من الروح المعنوية عند الملايين، هذا بداية العمل الثوري الجاد.

United States [أبوقرجة] 05-14-2015 08:53 AM
لا تظن الشعب السوداني لن يثور على هذاالنظام .. وصدقني أن الشعب السودان سيقوم بأعظم ثورة في التاريخ ...


#1265590 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 08:05 AM
لم تذكر تفاصيل كيف قبض على مجدى وكم كان يحمل من اموال

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[بكري الصايغ] 05-15-2015 04:41 PM
أخوي الحـبوب،
ابو محمد،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، والف شكر علي الحضور والمشاركة المقدرة. اما بخصوص سؤالك:(لم تذكر تفاصيل كيف قبض على مجدى وكم كان يحمل من اموال)...

ارجو ان تراجع الرابط ادناه، ستجد هناك كل القصة..والاجابة علي سؤالك:
************

القصة الكاملة لإعدام الشهيد مجدي محجوب
http://www.sudaress.com/hurriyat/118056
المصدر:- حول سودارس-
يوم 19 - 07 - 2013

[بكري الصايغ] 05-14-2015 05:36 PM
أخوي الحـوب،
babo - بابو،

تحية طيبة، الف شكر علي المرور والتعقيب المقدر.
لقد انتقم الله تعالي من صلاح كرار شر انتقام، ودخل التاريخ بصفته قاتل مجدي، لا لشي الا لنهب امواله بعد مصادرتها من خزانة الاسرة، حتي الان لا احد من افراد الاسرة يعرف اين ذهبت الاموال المنهوبة؟!!..

[بكري الصايغ] 05-14-2015 05:30 PM
أخوي الحـوب،
الطريفي،
سعدت بك وبزيارتك الكريمة، اما بخصوص تعقيبك المقدر علي اخونا ابومحمد، موضوع الخقال ليس عن الاموال التي بسببها اعدم مجدي. الموضوع يطرح سؤال واضح لا لف فيه ولا دوران:
(يا عمر البشير انت وقعت علي قرار بالتصديق علي حكم المحكمة العسكرية اعدام مجدي.. وامامك الان قرار اخر من المحكمة ينتظر التصديق باعدام عبدالرؤوف، مرت سنين والسجين لا يعرف مصيره، وانت تتباطأ - عن عمد- في التاخير بدون ذكر اسباب، هذه الحالة النادرة ما علاجها؟!!..لماذا لا تعدمه مثلما اعدمت مجدي..بطرس..اركانجلو؟!!)..

[babo] 05-14-2015 10:47 AM
المرحوم مجدي لم يكن تاجر عملة ولا يحتاج لامتهان هذه المهنة فورثته من شركات والده في الخارج والداخل كانت تكفيه ولكن غدر الخيانة ومكر صلاح كرار هو السبب وفي مثل مصري ( يعض الايد الاتمدت ليه)

[الطريفي] 05-14-2015 09:24 AM
ليس مهما كم المبلغ حتي لو يكون مليار دولار المهم ان المبلغ عبارة عن ورثة ابيه موجودة بالخزنة وهذه معلوم انه لا يتم فتحها الا بواسطة محام وبوجود كل الورثة . المهم ايضا ان المبلغ يخصهم وهم حرين فيه لا هو مسروق ولا هو استغلال سلطة او جمع بوسائل غير مشروعة . فاي قانون واي شرع هذا الذي يقتل فيه الانسان لمجرد ان لديه مال في بيته ؟


#1265587 [واحد تاني]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 08:02 AM
كلام .......؟

[واحد تاني]

ردود على واحد تاني
[بكري الصايغ] 05-14-2015 05:17 PM
ألف شكر انك اطلعت علي "الكلام"!!


#1265585 [شهنور]
1.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 07:53 AM
ولنا القصاص فى عثمان خليفه وعمر وكل خوان اثيم .

[شهنور]

ردود على شهنور
[بكري الصايغ] 05-14-2015 05:16 PM
أخـوي الحبوب،
شهنور،
تحية طيبة، الف شكر علي المرور الكريم،
لا تنسي ان الله تعالي يمهل ولا يهمل القصاص، طال الزمان ام قصر ستكون هناك محاسبة للبشير، ان لم تكن في الدنيا ووفاه الاجل المحتوم قبل المحاسبة، فهناك الأخرة التي لم يعمل البشير لها اي حساب...


#1265571 [Ehab]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 07:23 AM
الأخ بكري .. بعد التحيه .. إذا سمحت لي بالسوءال .. أنت بتتكلم مع منو ؟؟؟؟ ولا بتنصح منو ؟؟؟ عمر البشير شنو البفهم كلامك دا !!! عمر البشير ليس برجل دوله يعتد به ... لاحظ لي خطابته التي تفتقر لي أبسط قواعد الدبلوماسيه والآدب ... الزول دا همه الأول والآخر يصلح وضعوا ووضع أهله على حساب السودان واهل السودان وقد فعل ... المشكله أنه استحلا الشغلانه وعجبته القصه واصبح الفشل سمي من سمات جميع حكوماته التي شكلها وعامل مشترك لها ..لذلك العله الأساسيه تكمن في المنهج الذي يدار به دولاب الدوله من شخصيه تفتقر لي أبسط قواعد رجل الدوله لذلك الفشل متلازمه مع جميع حكوماته ... النميري بالرغم من أنه كان حاكم عسكري ولكن كان يميز بين حق ومسوءلية الدوله والحق الخاص ... البشير مستهتر بي شعب وامه يشيل ويعين في فشله فشلوا في كل المواقع التي شغلوها ... المصيبه في البجاحه التي تسيطر على تصرفاته بعض من أهله بي مظان أن السودان أصبح اقطاعيه لهم ... أخوه يشغل ثلاث مناصب حكوميه واخوه التاني نازل أعمال حره وشراكه مع شركات ورجال أعمال ما كان يحلم يشوفهم في الشارع غير أولاد خيلانه واهله المقربين الذين يتباوءن مناصب أكبر منهم ومن موءهلاتهم ... في حين إذا هو تغير وازيح من المنصب عل وعسي حتي إذا كان شاغر المنصب الجديد من الحركه الأسلاميه ممكن واحتمال كبير يصلح جزء من الدمار ... عشان كدا يجيب تغير هذا البشير اليوم قبل الغد

[Ehab]

ردود على Ehab
[بكري الصايغ] 05-14-2015 05:11 PM
أخـوي الحبوب،
Ehab - إيهاب،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، سعدت كثيرآ بتعليقك الرائع.
نعود لموضوع السجين عبدالرؤوف، الذي اصبح وضعه في السجن ك (شوكة السمكة في الحلق). بالطبع، لا يقدر البشير علي اطلاق سراحه خوفآ من الحكومة الامريكية التي قد تعاقبه بمزيد من المقاطعة..لا يستطيع ان يعدمه خوفآ من ملاحقه بقية زملاء بدالرؤوف الموجودين في الخرطوم ومقديشيو ..ايضآ لا يمكن ان يبقي مدي الحياة في السجن!!

***- البشير اصبح ينطبق عليه المثل السوداني المعروف: (مزنوق زنقة الكلب في الطاحونة).


#1265541 [abu saleh]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 06:29 AM
زمن المهمشين: لا صوت يعلو على صوت الصامتين ! ما أقواها صرخة الجياع؟
للمستعرب سفاح دارفور عمر البشير المطلوب للعدالة الدولية بتهم إبادات وجرائم ضد الإنسانية،

تلك الهالة من العظمة والأبهة والقوة والغطرسة التي يرسمها حول نفسه الحاكم الديكتاتور الفرد اسرعان ما انهارت وتنهار أمام أي اختبار حقيقي، لتظهره ليس أكثر من مجرد فأر صفير يخشى من طله وخياله، حين تحين ساعة الحقيقة، ويجد الجد. وفي علم النفس السلوكي ليس هناك أجبن من المجرم، وكلما اشتدت ساديته وتمادى في جرائمه، كلما كان ذلك تعبيراً عن تصاعد حالة الهلع والخوف لديه.

الدكتاتور بطبيعته جبان وكلما تمادا بقسوته تعبيرا عن خوفه من اي خطر على مصالحه وكرسيه لذللك يبالغ في البطش وهذا يدل على عدم ثقته بنفسه وكلما تمادى في بطشه كلما تزايد خوفه!يجب أن نطهر الأرض من رجس الدكتاتورين المحيط إلى الخليج..

[abu saleh]

ردود على abu saleh
[بكري الصايغ] 05-14-2015 05:00 PM
أخـوي الحبوب،
[Abu Saleh - أبوصالح،
والله يا حبيب ما قلت الا الصدق:
(الدكتاتور بطبيعته جبان وكلما تمادا بقسوته تعبيرا عن خوفه من اي خطر على مصالحه وكرسيه لذللك يبالغ في البطش وهذا يدل على عدم ثقته بنفسه وكلما تمادى في بطشه كلما تزايد خوفه)...لهذا سعي المجلس لتعديل الدستور ليمنح البشير سلطات اوسع، ويتمادي في جبروته. الولاية الثالثة لن يستمر فيها حتي النهاية، فقد ضاقت الامور و"بلغ السيل الذبي"، ووصلت "الروح للحلقوم". البشير ومن معه يعرفون ان الامور في نظامهم مهزوز وكشفت الانتخابات الاخيرة حجمهم الطبيعي.


#1265532 [النتروجين]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2015 06:05 AM
تعليق المكشكش ... اعجبنى
واااا حر قلباه يا ولدي ، انه لأمر يشعرنا بالهوان والعار والخيبة والانكسار والذل والخنوع والخضوع والتبلد والاستسلام والانبطاح والجبن والخور والاستكانة ، وهيا أفرغ كلما في جوفك من قيء الكلمات المتخمرة في أعماق أعماقك ، ثم اذهب الى فراشك باكرا" وعندما يصبح عليك صباح قميء جديد ، انهض بكل رزاياك ، وخذ مقعدا" امام إحدى ستات الشاي ، مع المتحلقين حولها في بلادة ، و (مج تمباكك) في خمول تم الفظه في قرف علي اي من أرصفة مدينتك القذرة في لا مبالاة حد البله ، وانتظر السماء لتمطر ذهبا" وفضة .

[النتروجين]

ردود على النتروجين
[بكري الصايغ] 05-14-2015 04:52 PM
أخـوي الحبوب،
النتروجين،

السلام الطيب عليك، الف شكر علي مرورك،
لا تكن محبط لهذه الدرجة يا حبيب، بعد كل ليل ظلامه دامس لابد ان يطلع الفجر بنوره الوضاء. ان الامور المزرية التي نعاني منها في البلاد لا يمكن ان تبقي طويلآ، سنة الحياة التغيير ولا يبقي حال علي حال.


#1265531 [العطار]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2015 06:04 AM
لا يختلف اثنان بان البشير ظالم وكافر لانه قتل نفس بل نفوس بغير حق والمقدم الذي ذكر في التقرير هو مدير المطبعه العسكريه ولايفهم في القضاء ولا في الدين اي شئ الا انه عسكري فاسد مثل الشير وانسي موضوع عبدالرؤف يابكري تم اعدام مجدي الحلفاوي بسبب الدولار واليوم الدولار يتجول في شوارع الخرطوم في شنط النساء وجيوب اهل العوض الذي كان ممتلا بالمسكيت واهل البشير المشهورين ببيع اللبن والبيض وكسار الحطب وان لم يكن وامثال مجدي لما كان اللشير وموضوع البنك الاهلي الذي تم من اجله اعدام مجدي تم افتتاحه بواسطة البشير . وجاءواعوانه من بيوت لاتمتلك ادني مقومات الحياه لبد ان يحقدو علي الرجل الملياردير . ولكن الله يمهل ولا يمهل وها نحن نري في البشير قدرته شوه الرجل واصبح بلا قدمين ويالله ارني فيه المزيد العذاب في الدنيا قبل الاخره وفي اهله البلاء وااسخط واعدام مجدي كانت ضربة قاضيه واستفذاذ واضح لكل السودانيين الاحرار والنوبيين بالاخص وبعد عام من اعدام مجدي كان ل عصام الترابي دور كبير في اذدياد سعر الدولار ومكتبه علي بعد امتار من القصر الجمهوري واين كان البشير اللهم ياالله ارنا فيه عجائب قدرتك وفي اهله ومن سانده وايده انذاك .ادويه بمليار جنيه من الامدادات الطبيه لوداد بابكر وطرد المدير السابق رحمه الله لانه رفض الطلب وعين المدير الحالي ونفذ الطلب وهذا مال عام وحكمه اشد عقوبه من حكم الولار يالبشير من جاءت وداد بالمال لتشارك في شركة مطار الخرطوم والسكر والدهب واعدم مجدي في حر ماله

[العطار]

ردود على العطار
[بكري الصايغ] 05-14-2015 04:44 PM
أخـوي الحبوب،
العطار،
(أ)-
سلامي الطيب لشخصك الكريم، الف شكر علي الزيارة والتعليق المقدر، واقدر ايضآ غضبك الجام علي عمر البشير ونظامه الفاسد.
(ب)-
ان الحاكم العادل الذي لا يطبق القوانين لايمكن ان يكون محل احترام، لقد تمادي البشير كثيرآ في ظلمه حتي فاق الحجاج بن يوسف، والخطأ الاكبر يقع علي مستشاريه واعضاء حزبه، الذين يصورونه كانه إله لايخطئ، لم نسمع في يوم من الايام ان مسؤول حزبي قد نصح البشير باحترام الدستور والقوانين، بل هؤلاء القوم غيروا الدستور لكي تزداد قبضته علي زمام الامور في البلاد....لكن الله تعالي يمهل ولا يهمل، وبنفس هذه القوانين سيحاكم هو وزبانيته عاجلآ او اجلآ باذن الله تعالي.

[بكري الصايغ] 05-14-2015 04:30 PM
أختي الحـبوبة،
ام احمد،
تحية طيبة، سعدت بزيارتك الكريمة.

بخصوص سؤالك المقدر:(نفسى اعرف الناس ديل الكﻻم دا بشوفوا بمروا عليه يقرؤنه ام ﻻ ما فى احساس؟!!)..
***- المعروف عن ناس الانقاذ انهم يكرهون القراءة كراهية شديدة، بدليل اغلاقهم المستمر للصحف منذ ٢٥ عام..اعتقالات بصورة مستمرة للصحفيين..نزع المقالات من المطابع..حجب الاخبار عن الشعب.. جماعة "الجهاد الالكتروني" التابعة للمؤتمر تنشط ضد الكلمة والحرف.. تصدر السودان قائمة اسوأ دول العالم في مجال حرية الصحافة.

European Union [ام احمد] 05-14-2015 01:20 PM
نفسى اعرف الناس ديل الكﻻم دا بشوفوا بمروا عليه يقرؤنه ام ﻻ ما فى احساس يا لطيف ناسين اﻻخره ماسمعوا باﻻخره ويوم االحساب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة