الأخبار
أخبار إقليمية
ال (بدون) الجدد..!!
ال (بدون) الجدد..!!
ال (بدون) الجدد..!!


05-15-2015 02:12 AM
عبد الباقي الظافر

في يوليو من العام الماضي انشغل الراي العام الكويتي بحكاية رجل الاعمال احمد جبر الشمري الذي تم نزع جنسيته ..الشمري لم يكن مواطنا عاديا فهو يملك قناة اليوم وصحيفة العالم اليوم المقربتين من المعارضة ..قابل الشمري خبر إسقاط جنسيته بشكل غاضب وساخر وعبر عن ذلك بقوله( ذهبت إلى سريري وأنا كويتي واستيقظت وأنا عديم الجنسية)..عبر هذا القرار يصبح الشمري واحد من عشرات المواطنين الذين نزعت جنسياتهم في الخليج العربي بسبب مواقف سياسية وهؤلاء يضافون لمئات الألوف من الذين ولدوا وأجدادهم في تلك البلاد التي تستكثر منحهم جنسيات ويعرفوا هنالك بفئة ال( بدون).

امس حملت الزميلة الاهرام خبرا مؤلما.. الخبر يقول ان الحكومة السودانية رفضت استخراج جواز سفر جديد للاستاذ علي محمود حسنين القيادي البارز في الحزب الاتحادي..الشيخ حسنين دافع عن سفارتنا بالقاهرة وقال انها تشاورت مع الخرطوم وكان القرار النهائي عدم منح حسنين جواز سفر ..حسنين اكد للاهرام السودانية ان الحكومة بهذا الفعل تحاول ان تجرده من ابسط حقوقه كمواطن سوداني ..الملاحظ ان مصدر الخبر هنا هو السيد حسنين وهو رجل قانون يدرك كيف يوزن كلامه بمعيار الذهب.
إذا ما ربطنا هذا المسلك المجحف بالتصريح الذي ارسله مولانا الفاتح عزالدين رئيس البرلمان بتمرير قانون يمنع دفن المعارضين في وطنهم ان وجهوا إساءات للسودان من الخارج ..هنا أيضاً المقياس للاساءة مقياس حكومي..يتضح من كل ذلك ان الإنقاذ حنت لأيامها الاولى..حيث بيوت الأشباح تنوء بالمعارضين ..السفارات في الخارج تصنف المترددين عليها بقربهم أو بعدهم من الحكومة الجديدة..للأسف هذه الردة تبدو غير متسقة مع قانون التطور الطبيعي.

التاريخ يعلمنا كيف انتهت الأنظمة التي كانت تتعامل بوحشية مع من اختلفت معهم في الراي ..الرئيس العراقي صدام حسين منح العفو لصهريه حسين كامل المجيد وشقيقه صدام المجيد بعد فرارهما الى الأردن برفقة بنتي الرئيس صدام رغد ورنا وذلك في العام ١٩٩٥..حينما عاد الشقيقان تم قتلهما ووالدهما فيما يعرف بالصولة الجهادية ..لكن بعد سنوات ليست طويلة انتهى حكم صدام حسين واصبح مطاردا حتي تم انتشاله من حفرة عميقة ليتم إعدامه لاحقا..مصير القذافي كان بذات المأساوية ..القذافي كان يسمي معارضيه بالكلاب الضالة..القائد الأممي في احدى سكرات السلطة سال معارضيه من انتم ثم نعتهم بالجرزان.

بصراحة..منع استخراج جواز سفر جديد لأي معارض يعتبر جريمة تسيء للبلد بشكل عام ..الان وضع الاستاذ حسنين مصداقية الحكومة على المحك وهى تنتقل بنا الى دورة جديدة في الحكم يتجاوز فيها الرئيس المنتخب الخمسة دورات..أليس من المحزن ان يصبح رجل في مقام الاستاذ علي محمود حسنين من ال (بدون).
(التيار )


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6078

التعليقات
#1266484 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2015 05:33 PM
التاريخ يحكى ان نهاية كل الطغاة الامم البائدة والحالية والتالية واللاحقة واااااااااااااااااااااااااااااحدة ومخلوقات السودان الحاكمة لا يتعظون

[nagatabuzaid]

#1266416 [عادل الامين]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 03:54 PM
المسار الحقير والاستعراب المزيف الذى سار فيه السودان من الاستقلال هو ما اوصلنا الى هذا الحضيض لوبقينا على كلام السيد عبدالرحمن ووست منستر
60 سنة على 4 سنة 15 حكومة ديموقراطية لن تاتي بادا بهذه الحثالة السياسية
والطريق الوحيد البرجع الجنوبيين والسودان الاصل بتاع 1956 هواتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ورؤية جون قرنق الني لا تموت
ما عايز لي كلب حر اسوج خديوية بتاع جامعة دول العربية يجي ينبح بي جاي ناصري اوشيوعي او كوز..بدايةالوعي نزل مصر المهيمنة دي من راسنا هم لا احسن ولا اذكى ولا اوعى من السودانيين وبضاعتهم كسدت في كل العالم
السودان الجديد فقط هو البرنامج الباقي في السودان

[عادل الامين]

ردود على عادل الامين
[محمد فضل علي..ادمنتون] 05-15-2015 06:23 PM
سلام عادل الامين كبير الرجعيين المتامريكين نسال الله ان يكتب سلامتك ويخرجك من جحيم اليمن الذي تحول من اليمن السعيد واصبح شقيا بشهادة العالمين..
خلينا متواصلين


#1266405 [الزين]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 03:14 PM
انت يالبتمجد في صدام فاكر صدام بيفرق من البشير وما كلهم.قتله ونهب الشعوب صفه من صفاتهم
البشير وكل التأسلمين
وصدام
والغذافي
وكل الحكومات الملكيه
وكل الحكومات الاستولت علي السلطه بالانقلابات العسكريه
مافي فرق كبر دماغك
وافهم الدنيا دي ماشه علي ياتو اتجاه
السلطه مع رب العالمين
ديل كلهم فاسدين مفسدين

[الزين]

ردود على الزين
[محمد فضل علي..ادمنتون] 05-15-2015 06:19 PM
احترم نفسك وبطل الدجل والاستهبال ماهي العلاقة بين الاثنين رحم الله الرئيس العراقي الشهيد وسامجده من الان الي يوم الدين واذا ما عاجبك امشي اشرب من البحر.


#1266254 [محمد فضل علي..ادمنتون]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 07:32 AM
.لكن بعد سنوات ليست طويلة انتهى حكم صدام حسين واصبح مطاردا حتي تم انتشاله من حفرة عميقة ليتم إعدامه
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
صدام اعدمه احتلال اجنبي متحالف مع رجال الدين من امثالكم بعدين انت عايز تثبت شنو بعملية السلخ البشع لجلدك الاخواني وشجاعة وبسالة صدام ليست محل شكوك وليست للاستهلاك السياسي او المتاجرة بالدين وتماسكه حتي وهو يواجه الموت وينطق بالشهاده امام العالم كله لايشبه خوار وجبن المتاسلمين,,

[محمد فضل علي..ادمنتون]

ردود على محمد فضل علي..ادمنتون
[دار فور الكبرى] 05-15-2015 06:16 PM
صدام الله يرحمه كان ديكتاتوريامثله مثل البشير والسيسي ان لم يكن اشد قسوة اعدمه الاحتلال الاجنبي لانه لم يزرع غير الشوك في ارضه لكي يحصد العنب بل زرع الخوف والقهر فالاحتلال الاجنبي لن ياتي الى بلد مالم يوجدفيه خلل داخلي فالصخور لن تتفتت بعوامل التعرية وهي عوامل خارجية مالم توجد عوامل تجوية وهي عملية داخلية.

[كاره التناقض] 05-15-2015 02:48 PM
الأخ [محمد فضل علي..ادمنتون]

بغض النظر عن أصل وفصل الكاتب، وما إذا كان إخواني أم شيطاني.

صدام حسين كان سفاحاً قذراً ومن أفظع الدكتاتوريين الذين عرفهم التاريخ حتى الآن، ويفوق في بشاعته حتى نيرون وبول بوت والقذافي.

صحيح أن مؤامرة اليانكيين التافهين على العراق وتسلطهم على صدام وتلفيق كذبة أسلحة الدمار الشامل وحتى قضائهم عليه بقلته بتلك الطريقة المهينة لا يقبلها أي إنسان حر وشريف حتى ولو كان بهذه الدرجة من الديكتاتورية. وصحيح أن صدام كانت له مواقف ايجابية معينة ما تزال تذكر.

ولكن كل بسالته وشجاعته في مواجهة الموت والمواقف الإيجابية تذهب هباء منثورا وتتضعضع أمام حقيقة ديكتاتوريته القذرة التي لا يختلف عليها اثنان.

وكأنك تريد أن تقول أن البشير الديكتاتور المجرم المطلوب للعدالة، لو واجه الموت بنفس طريقة صدام ستعفيه من ديكتاتوريته وقتله للأبرياء من أبناء الغرب والجنوب وتمزيقه للسودان وتحويله إلى دولة تقبع في ذيل القائمة من جميع النواحي السلبية.


#1266226 [النتروجين]
5.00/5 (1 صوت)

05-15-2015 04:46 AM
قال حكومه قال .. وين الحكومة ياطيب
تعليق المكشكش ... اعجبنى
واااا حر قلباه يا ولدي ، انه لأمر يشعرنا بالهوان والعار والخيبة والانكسار والذل والخنوع والخضوع والتبلد والاستسلام والانبطاح والجبن والخور والاستكانة ، وهيا أفرغ كلما في جوفك من قيء الكلمات المتخمرة في أعماق أعماقك ، ثم اذهب الى فراشك باكرا" وعندما يصبح عليك صباح قميء جديد ، انهض بكل رزاياك ، وخذ مقعدا" امام إحدى ستات الشاي ، مع المتحلقين حولها في بلادة ، و (مج تمباكك) في خمول تم الفظه في قرف علي اي من أرصفة مدينتك القذرة في لا مبالاة حد البله ، وانتظر السماء لتمطر ذهبا" وفضة .

[النتروجين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة