الأخبار
منوعات سودانية
رحيل الحوت والانتهازية الأصدقاء والمقربون ..حسابات الربح والخسارة
رحيل الحوت والانتهازية الأصدقاء والمقربون ..حسابات الربح والخسارة


05-16-2015 11:59 PM
الخرطوم: أيمن كمون
لم تشهد البلاد طوال عهد من الزمان، وطول تاريخها الغنائي السوداني حالةً من الحزن والعنف مثل التي اجتاحت البلاد بسبب الفاجعة، كتلك التي شهدتها البلاد عقب إعلان وفاة الفنان محمود عبدالعزيز. والتي تسببت في إحداث حالة من الارتباك في كل انحاء السودان، وازدحام مروري خانق داخل ولاية الخرطوم بمدنها الثلاث، ويُعد واحداً من أكبر مواكب التشييع في البلد التي أمتها أعداد كبيرة من المثقفين والعامة من النوعين وكافة المراحل السنية، ووجدت اهتماماً إعلامياً غير مسبوق.
ولأن الفنان له قاعدة جماهيرية كبيرة تداول الناس الخبر وكل ما تلاه بشغف، وكان بمثابة الموضة التي غشيت كل الشباب السوداني الذي توشح حالة الحزن وجعلها في ملبسه ومأكله وانتظمت البلاد حالة ما تعرف بالحزن على وفاة محمود عبدالعزيز.
وسرعان ما ظهر على السطح مجموعة من المتاجرين برحيل الحوت والذين يحاولون التكسب من الحالة التي انتابت الناس، فظهر للراحل قرابة المليون صديق إدعوا جميعاً أنهم مقربون منه، وأصبح الفنان الذي عانى في المستشفى كثيراً لتوفير قيمة مغادرته البلاد للعلاج، واحداً من أكثر الناس اصدقاء واقرباء، بل حتى وصل الأمر أن ظهرت صور نساء على بعض وسائل الاتصال يدعين الزواج من الراحل، وازداد عدد مقلديه من المغنين حتى شارفوا على المائة فنان، وهو ما بات أشبه بالتجارة والمتاجرة.
وجوه غريبة
مصعب محمود عبد العزيز ابن الراحل وواحد من الذين ظلوا بقربه حتى لحظاته الأخيرة؛ قال: (تفاجأتُ بوجوهٍ غريبة وأناس لا علاقة لنا بهم ولم أرَ أحدهم مع والدي، ولم يحدثني يوماً عنهم، ولا حتى من ذلك النوع الذي يطيقه أبي، لكنهم قالوا بعد رحيله أنهم اصدقائه(.
إذن هي ادعاءات غريبة؛ تستغربها حتى عائلة الراحل نفسه، وترى فيها كثيراً من الغرابة وتشعرها بالحزن.
مصعب أضاف: (والغريب إنو في ناس بدت تشحت بإسم الأسرة وتطلب دعومات، وتعلن عن إقامة حفلات جماهيرية ليست لنا بها علاقة نهائياً، وتظهر في الإعلام بإسم الراحل طلباً للشهرة.
وهذا جانب آخر وهو أن البعض كان يبحث عن الربح المادي من خلال وفاة محمود، بينما البعض يبحث عن الظهور والشهرة من خلال إدعائه صلة قرابة أو صداقة تجمعه بمحمود.
قمة الانتهازية
الإعلامي خالد الوزير قال لنا: (إن محمود عبد العزيز كان بحاجة لكل هؤلاء حينما كان على فراش المرض، وأن القلة القليلة فقط هي التي كانت معه تسانده وتدعمه معنوياً ومادياً في لحظات مرضه، لكن أغلب الذين يظهرون الآن على الشاشات ويدعون أن محمود صديقهم المقرب هم تجار ومجرد انتهازيين).
الحالة في وصفها العام قد تعد إنتهازية، وقد يراها البعض تجارةً رابحة جداً وقد يكون البعض مريضاً نفسياً لذا تجده يبحث عن الشهرة عن هذا الطريق، والبعض له مآرب أخرى.


التغيير


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2002

التعليقات
#1267657 [ودالفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 04:58 PM
بعدين الفن زوق في ناس من زوقه محمود انا م عارف ليه دائما عبدة الحيتان بحاولو اسالو من موقع الحوت في ازواق الناس كانما ليسو متاكدين من مؤهلاته الواحد اقول اسمع هوووته كيف لمن م القي اجابة اقول ليك طيب صوتو كيف صوتو طيب ما الطير بزقزق زقزقة حلووووة نجاة غرزة كمان بتزقزق نقول عليها استاذة نقول عليها نجاة لاتموت الفن رسالة ياعالمرسالة يعني سيب البلد امشي هاجر عشان ليك جماهير بتعاني من ظلم الحكام عشان الفن بقي موجهة لي خدمة الكيزان ولا هو كان خائف م القي عرقي برا البلد

[ودالفاضل]

#1267645 [ودالفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 04:34 PM
شوف شماسة حتي في الاسماء المارق منها والقادي سلك وسمسم والدفسة لي القطع نفسة اسي تلقاكم لابسين لساتك سوداء وعاملين بوب وطاقية اخضر بي ابيض وفنايل كط وداقين سستم ومكنيكية قال موهوب قال موهوب في الصياعة قال حوت حنرتاح لكن متين بعدما انتو تصلو عمر الحكمة 70 سنة حتقولو والله كنا شماسة وضيعنا زمنا لكن بكونو الناس التانية مشو القمر

[ودالفاضل]

#1267408 [ودالفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 12:07 PM
والله انتو عايزين تعملو من الفسيخ شربات هو اصلا شماسي ما اشحد م غريبة الشحدة علي الشماسة يا اتباع الحوت والكابوريا عايزين تعملو منو شخصية لكن هيهات لامكان للشماسة في دنيا الطرب الاصيل والفن الرسالي انتو م معجبين بي الحوت انتو عاجبكم سكر الحوت وبنقو الحوت وتشرد الحوت مثلكم الاعلي كان يوم مجلود في الابيض ويوم في الضعين واااااسفاي علي شباب البلد ابيضت عيناي وانا كظيم علي ما الت اليه البلد تبا لكم

[ودالفاضل]

ردود على ودالفاضل
[المارق منها] 05-17-2015 03:26 PM
نوعك دا الشايف روحو هو الصاح المطلق .. تبدو ناقما وحاقدا وتنطق هبلا وعبط ... محمود فنان بشهادة الكبار مش النكرات ...الزيك انبح ساي

United States [سمسم] 05-17-2015 02:16 PM
تبا لاسلوبك في ايصال وجهة نظرك

European Union [ود الركابي] 05-17-2015 01:37 PM
يأخي الرجل في زمة الله سبحانه وتعالي . ياقول خير يااصمت . السودان لم ينجب فنان موهوب زي محمود عبدالعزيز بعد الكاشف اكرر موهوب . واسئل ناس الفن . وانت شنو . من الجماعة اياهم ولاشنو زعلان كده . الله يهدينا ويهديك ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة