ارفع صوتك..!
ارفع صوتك..!


05-16-2015 01:54 PM
هويدا سرالختم

لدي اقتراح أرجو أن يجد القبول لدى أهلي شعب السودان الطيب الصابر.. ولكن قبل طرحه لدي عدة أسئلة أرجو أن يجيب عنها كل فرد.. السؤال الأول: هل يوجد داخل كل منكم حب وولاء لهذا الوطن..؟؟
هل لدى أي منكم رغبة في المشاركة في إنقاذ الوطن..؟؟
هل حدّث أي منكم نفسه في كيف يشارك في إنقاذ الوطن..؟؟
هل لديكم الاستعداد للخروج من حالة السلبية والتعبير عن رفضكم لما يحدث في وطنكم..؟؟
هل تملكون الإرادة المطلوبة لصنع مستقبل أفضل لأبنائكم..؟؟
إذا كانت الأجوبة على هذه الأسئلة (بنعم) فأنتم جاهزون لإحداث التغيير وتفتقدون لأول الطريق.. سأطرح مقترحي من وجهة نظري الذي يمكنه أن يكون فاعلاً ويمكن غير ذلك.. ولكنه في نهاية الأمر باب يفتح الطريق أمام طرق أخرى يمكن سلكها في طريق استنهاض همة الشعب وطرد التراخي الذي يضع قضية الوطن في حقيبة المعارضة التي تمتلئ بأجندة أخرى غير أجندة الوطن والشعب.
المقترح يدعو إلى الانتقال إلى المربع الإيجابي.. نستلف تفكير الشعوب المتقدمة في الدفاع عن حقوقها والتعبير عن قضاياها بصورة حضارية وفاعلة جداً يمكنها أن تتحور وتتعدل جينياً لتصنع التغيير المطلوب.!
المقترح يقوم على أن يعبر كل بيت عن ما يحدث الآن في البلاد من حروب وقتال وفساد وتمزق وتردي الأوضاع المعيشية وانهيار مؤسسات الدولة وتفكك المجتمع وغيرها من الأوضاع التي تعيشها البلاد.. ويكون ذلك عبر لافتات ورقية بأحجام مناسبة تكتب بصورة يومية وتلصق أمام المنازل والمتاجر والمساجد والمدارس وغيرها من المواقع تحمل تعابير وشعارات تندد بالأوضاع الحالية وتطالب بالتغيير.. وفي يوم الجمعة والسبت من كل أسبوع تنتقل هذه اللافتات إلى الميادين في الأحياء في تلاحم ثوري هادئ يصنع أركان نقاش سياسي تزينها هذه الشعارات المعبرة عن إرادة المواطنين.. وفي ذات الوقت تخلق تجمع ترفيهي وتواصل اجتماعي.. ثم تتطور الفكرة لتنتقل بهذا التجمع إلى ميادين المحليات الكبرى كل محلية قائمة بذاتها.. نوع من الاحتجاج المتحضر (الفاعل) الذي يرتفع بالوعي السياسي والمجتمعي لدى المواطنين ويعمل على التعبئة الوطنية والشحن المعنوي بشكل كبير.. ويمكنه أن يصنع رأي عام قوي تجاه الأوضاع في البلاد.. دعونا نطلق على هذا المشروع الوطني شعار (أرفع صوتك).. يخرج فيه كل مواطن من منطقة الإحساس بالسلبية والعجز والضعف.. إلى الطور الإيجابي الذي يتيح الفرصة لكل فرد في هذا الوطن حتى الأطفال من المشاركة في إنقاذ الوطن وإحداث التغيير المطلوب بوقف نزيف الحروب ودمار الوطن.. صدقوني يمكنكم فعل ما عجزت عنه الحكومة والمعارضة إن أدركتم أن دفاعكم عن وطنكم هو دفاعكم عن بيوتكم الصغيرة وعن مستقبل أبنائكم.. وإن سلّمتم بأن إنقاذ هذا الوطن مسؤوليتكم.. يمكنكم فعلها إذا طردتم الخوف والخضوع والسلبية.. لا تتركوا شبح الخوف يسيطر عليكم.. قوتكم في اتحادكم.. ارفعوا أصواتكم عالية.. فإما العيش بكرامة وإما الموت دونها.

الجريدة


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 2909

التعليقات
#1268258 [أبو سامي]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2015 03:56 PM
يا سلام أنت والله بت رجال ومبادرتك هذه تنم عن وطنية صادقة وعقل كبير. إن نظام الإنقاذ في قمة الخوف والهلع وكم عبر معلقون كثر فإن هذا النظام الذي يصفي عضويته عند أي خلاف أو إشتباه لا يتردد في قتل المئات فالذي قتل الآلاف في دارفور وكردفان والشرق والشمال لا يرى في القتل حرمة لا عيباً.

أؤيد هذا الطرح دون تحفظ لأنه يوصل الرسالة دون ضجيج وبأقل التضحيات وأعيب على بعض المعلقين ما ساقوه من أن يقود مثل هذا العمل لحساسيات بين الجيران فكل منا مخير في حدود بيته يفعل ما يشاء طالما أنه لا يؤذي جاره. وقد صدقت حين تقولين:

صدقوني يمكنكم فعل ما عجزت عنه الحكومة والمعارضة إن أدركتم أن دفاعكم عن وطنكم هو دفاعكم عن بيوتكم الصغيرة وعن مستقبل أبنائكم.. وإن سلّمتم بأن إنقاذ هذا الوطن مسؤوليتكم.. يمكنكم فعلها إذا طردتم الخوف والخضوع والسلبية.. لا تتركوا شبح الخوف يسيطر عليكم.. قوتكم في اتحادكم.. ارفعوا أصواتكم عالية.. فإما العيش بكرامة وإما الموت دونها.

عاقي منك

[أبو سامي]

#1268076 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2015 11:22 AM
حل مشكلة السودان في حل مشكلة المركز والسياسة التي توقفت في 1964 والساسة الذين صلو مرحلة انتهاء لصلاحية
البرنامج الوحيد الذى يعيد السودان الى زمن الاستقلال المحيد هو اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 الذى خرج لها الملاييين في قيامة الساحة الخضراء
والبشير والمهدي والترابي وابو عيسى حاجة واحدة- الوثائق موجودة- في الاساءة للسودان وهويته من 1964 وجرائم الهامش

البرنامج السياسية السودانية الاصل
1- وثيقة استقلال السودان-حزب الامة لاصل- السيد عبدالرحمن المهدي 1952
2- اسس دستور السودان-الحزب الجمهوري -محمود محمد طه- 1955
3- اتفاقية اديس ابابا ودستور 1973 د منصور خالد
4- اتفاقي نيفاشا ودستور 2005 د جون قرنق ديمبور

عودة السودان مرهونة بعوة هذه البرنامج واحترام اصحابها

[عادل الامين]

#1267744 [عصام البلك]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 08:25 PM
اختنا هويدا لك التحية
"الاحتجاج المتحضر " يحتاج لحكومة متحضرة حتى يُؤتى اكلها ، وهذه الحكومة غائبة منذ ربع قرن !
لكن ولان ملخص مقالك هو فى أخر كلماته : (فإما العيش بكرامة وإما الموت دونها) ، ولان العيش بكرامة يعتبر من المستحيلات فى هذا البلد مع هذه الحكومة ، فالمتاح الان فقط هو الموت ، ولكن هل الشعب مستعد للتضحية باعداد كبيرة من اجل الاخرين ؟ فى سبتمبر الماضى خرج الشعب فى مظاهرات عارمة ودفع ودفع اكثر من مئتين من الشباب ارواحهم رخيصة من اجلنا ، ومع ذلك حكم الانقاذ يبحث معنا حتى الان فى خبث ولؤم عن القتلة رغم ان الناس تعرف ان الحكومة استقدمت مليشيات خاصة للقتل وعلى طريقة على عثمان طه
Shoot to kill !
، ولكن مع ذلك لا توجد وسيلة اخرى لازاحة هؤلاء القوم من الحكم غير الموت ، والموت الكثيف فى سبيل قتلهم فى النهاية ، اذن انتم الكتاب عليكم دور هام لاقناع الشعب بهذا الهدف !

[عصام البلك]

#1267465 [dulaldaleib]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 01:18 PM
قبل ان نقترح ماذا نفعل يجب علينا الاجابة على الاسئلة التى طرحتها الاخت هويدا وهى هل نحن نحب تراب هذا البلد؟ سؤال فى غاية الاهمية وهو من الركائز الاساسية فى تقدم الشعوب وقد اشترط مالك بن نبى فى كتابه شروط النهضة العربية اشترط ثلاثة شروط للنهضة اولها حب التراب وثانيها الانسان وثالثها كسب الوقت؛؛؛؛ الاضلاع الثلاثة لهذا المثلث يكمل بعضها البعض فلا تنمية بلا حب للوطن ولا تنمية بانسان جهول لا يرى الا تحت رجليه ولا تنمية بدون اعتبار للوقت..... هذا هو المحك ؛فالذى يقول (ملعون ابوك يا بلد) يل يمكنه ان يساهم فى تنمية ووعى الجماهير بمدى اهمية الوطن وواجب احترامه؛؛؛
اما بالنسبة للمقترح فانه ببساطة لا يحرك فى الحكومة ساكن لان هذا اسلوب الشعوب المتحضرة التى تعرف قيمة الاحتجاج مهما كان حجمه وتعرف مدى تاثيره على الاوضاع السياسية فى البلاد؛ اما هؤلاء فمثل هذا الاقتراح يعد عندهم ضربا من ضروب الهوس ليس الا ولا احد يعيره اهتمام بالاساس... الشاهد ان الوضع الوطنى الان يحتاج لوقفة رجال عدييييييييييييييل ... المهم نقدر اقتراح الاخت هويدا كاسلوب حضارى فقط ولان الحكومة لا تعرف هذا الاسلوب فاننى لا اتوقع ان يثمر هذا الاقتراح.......
شكرا

[dulaldaleib]

#1267124 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 05:58 AM
الاخت هويدا مقترح جميل وحضارى .واقترح فى البداية ان نعلم انفسنا وهذا الشعب احترام هذا الوطن بان نجعل 5 دقائق احتفال بهذا الوطن كل يوم جمعة يخر ج جميع الاسر السودانية فى جميع انحاء العالم فى وقت معين الوقوف امام البيوت فقط لمدة 5 قائق فقط .وان يدعوا جيع اهل السودان بالخير لهذا الوطن بالخير وانشالله سوف تكون النتائج عظيمة جدا وسريعة جدا جدا. كما ارجو وانت مشكورة فتحت هذا الباب ان تتطلعى على كل التعليقات وتصلى الى برنامج محدد وسيكون برنامج جميع اهل السودان فى حب هذا الوطن .وسف نقوم بتبنى هذا البرنامج الذى لاييسيئ لاحد ويستطيع كل السودانين ان يشاركوا فيه كما هو تمرين سلمى لكسر الخوف ولبداية تحرك جدى لقطاعات الشعب دون انتظار لمحرك خارجى .اخيرا جزاك الله كل خير ايتها الكنداكة .

[ابو الفضل]

#1267106 [الزين]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 04:17 AM
38

[الزين]

#1267085 [د.محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 12:34 AM
نعم ممكن الأطاحه بهذا النظام مهما بلغت قسوته وطوفان الشعوب يقهر اقسى الدكتاتوريات

ولدينا امثله كثره وابرزها الأطاحه بشاوشسكو ديكتاتور رومانيا الذى حكم اربعون عاما

وفى النهاية اطاح به الشعب وبثورة سلميه

[د.محمد]

#1267083 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 12:24 AM
لا اوافق على ذلك الأقتراح من منطلق للبيوت والملكية الخاصة حرمات والدين وصى بصيانة البيوت والحرص على حرمة الجار والجوار لأن مثل ذلك العمل لو حصل سوف يخلق عداوات ومشكلات بين الأسر والجيران ونكون بذلك اضرينا بالقضية بدلا من نجاحها. واقترح عوضا عن هذا الأقتراح بأن نختار ساعة من الزمان تكون مثلا : الثامنة أو السابعة مساءا ويخرج فيها افراد الشعب وكل واحد منهم يحمل اناءا ويضرب فيه لمدة خسمة دقائق تعبيرا لرفضه هذا النظام . وتخيلوا معى الأصوات التى سوف تعلو فى الفضاء والتى سوف يسمعها كل واحد ويقوم بالعمل نفسه . واميل الى تكليف الشباب والشابات والصغار باداء ذلك حتى نبدأ بتربيتهم ونشرح لهم المعاناة التى يعانيها كل فرد .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1267040 [عادل السناري]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2015 09:38 PM
اقتراح جميل جدا و يمكن لاصحاب الافكار النيرة الاضافة اليه --
حكومة الانقاذ تمر باضعف حالاتها --- خاصة بعد هزيمتها الداوية في انتخابات التي قاطعها الشعب بنسبة تفوق ال 90% -- و اصبحت مكشوفة الظهر و قليلة الحيلة و انفض السامر عنها ---
الحكومة تعلم انها فقدت شرعيتها لدى الشعب السوداني و فقدت شرعيتها لدى العالم الحر --- ستحاول ان تكون شرسة و تقاوم التغير و لكنها سوف تنهار بصورة درامية و يتضح للجميع انها كانت نمر من ورق ---
البشير صرح عدت مرات لسدنته المقربيين : ( بانه اذا ضمن تجميد المحكمة الجنائية و ضمن عدم المساس باموال اسرته انه سوف يترك الحكم اليوم قبل الغد ) --- هذا يدل علي تاكل الانقاذ و انها ماتت واقفة -- - تحتاج فقط لدابة الارض تاكل منسأتها --

[عادل السناري]

#1267034 [Osman Suliman]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2015 09:30 PM
تسلمى كتير
أتفق معك كثيراً ويمكن بدلاً عن الكتابة تعليق قطعة قماش بلون معين (هذا مجرد إقتراح)
كما أن تكثفى الدعوة لشعار أرضاً سلاح لوقف الحرب فالمقتول من قبل و من بعد سودانى

[Osman Suliman]

#1267030 [ابو الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2015 09:14 PM
لك الشكر على المشاعر الحية بالوطن ، ولكن أسمعي من عمك ، زمان قبل الانقاذ وقبل أن يستفحل السرطان الانقاذي. أيام الثوورات السابقة كانت الامه بخيرها وكانت المظاهرات والاحتجاجات تتم يروح وطنية عالية وصادقة وكانت الشرطة على فهم ودراية وإنسانية وكانت أقصى أنواع العقاب للمظاهرات هو الغاز المسيل للدموع . وعند اول طلقة نارية أصابت الشهيد طه القرشي ، كانت الحكومة قد رضخت للمحتجين. وكانت النفس الواحدة غالية ووقتئذ قتلها كان جرما كبيرا يغير تاريخ الوطن.
الآن بعد أن عرف أهل السودان مدى حقد الانقاذ وسطوته وجرم أفراده وقساوة المتأسلمون ، وما عاد من يرحم أو يلين قلبه من أفراد الامن عليهم لعنة الله . يمكن أن تتم إبادة كل من يخرج بالرصاص الحي حتى ولو كان العدد يفوق الآلاف. وعليه يبقى من الصعب أن يحتج المواطن وهو يعلم مصيره الفوري بعد الاحتجاج. ولذلك هي معادلة صعبة لا يقدر على حلها إلا القوي العزيز.
فنسأل الله المغفرة وحسن المآب.

[ابو الفاضل]

#1266950 [Floors]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2015 05:19 PM
يابت سر الختم كلامك جميل ومشكورة على غيرتك ووطنيتك ونثمن لك ذلك كثيرا وكنت أتمنى أن يأتي هذا الإقتراح من آدام وهذا ليس تقليلاً من شأن حواء !!! لاأريد أن أثبط همتك ولكن أقولها لك بكل صراحة بطلبك هذا أنتي تطلبين سابع المستحيلات لشعب إستمرئ الظلم والمهانة ودخل في القمقم لأكثر من ربع قرن ولايرغب في الخروج ويحمل شعار "أنا مالي" يعني البلد تنهب وتسرق واموالها تهرب للخارج ويموت مرضاً او جوعاً أوتصفية جسدية كالتي حدثت للملازم اللص المقبور ونتمنى ان يحدث ذلك لوالي الدولة العباسية والمشلخ نافع وعبدالشايقية عوض الجاز والمعفن النتن المتعافي والمسرطن على طه وهلم جرا..... ياأختي هذا شعب كسول وإتكالي ويريدها باردة وهو نائم وهل تستطيعين أن تقنعي شعب ميتاً أكلينيكياً لربع قرن من الزمان !!!! يمكن أن يلبي دعوتك فقط لو كانت الدعوة لحضور حفل مغني مقلد من صناعة الشاويش السفاح كالمدعو/ جمال فرفور ، عصام نور ، طه سليمان !! صدقيني سيأتون مرضى وجوعى ومحرومين فقط لأجل الرقيص وهز الوسط هذا هو ديدن شعبك الهمام فهنيئاً للسفاح عطيه فنحن نبشره بقرن آخر من الزمان مادام يحكم قطيعاً من الأغنام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[Floors]

ردود على Floors
Russian Federation [dulaldaleib] 05-18-2015 03:11 PM
وانت من هذا الشعب؛ يجب تحديد موقعك من الاعراب فلا سلبية فى قضايا الاوطان.....شعب مرض هى فى حد ذاتها عبارة من رجل مريض ولا يستطيع المريض فعل شئ........

[ود النوبة] 05-17-2015 10:22 AM
صدقني ما قلت غير الحق شعب مرض

[ود النوبة] 05-17-2015 10:21 AM
صدقني ما قلت غير الحق شعبنا هذا شعب مرض


#1266939 [انسان]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2015 04:57 PM
نموذج فاعل وحيوي

[انسان]

#1266931 [ابونضال]
4.00/5 (1 صوت)

05-16-2015 04:48 PM
اوجوا ان نسمع من د. ابوقناية شنو اخر اخبار القناة الفضاءية؟ طال الترقب الله يكضب الشينة!

[ابونضال]

#1266929 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2015 04:45 PM
Excellent proposal,,provided that active members at each plot ,start leading this program...in this program ,prefer,adding theses two words..STOP WARS ,,STOP BLOOD SHED.......

[murtada eltom]

#1266905 [قوز المطرق]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2015 03:48 PM
ارفع صوتك هيبة وجبرررررررررررا خلى نشيدك عااااااااااااااالى عالى النبرة

[قوز المطرق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة