الأخبار
أخبار إقليمية
التصدي للشيعة وحرمة الدماء أهم برامج هيئة علماء السودان
التصدي للشيعة وحرمة الدماء أهم برامج هيئة علماء السودان
التصدي للشيعة وحرمة الدماء أهم برامج هيئة علماء السودان


05-16-2015 06:42 PM
مدني ( سونا) - أعلن د. إبراهيم أحمد محمد صادق الكاروري الأمين العام لهيئة علماء السودان أن التصدي للمخطط الشيعي عبر الدروس والبحوث والندوات ومشروع حرمة الدماء عبر القوافل الدعوية والإصدارات العلميه تعتبر من أهم المشاريع والمبادرات التي تطرحها هيئة علماء السودان إضافة لمشروع منبر دراسات السيرة ونصرة المصطفى صلى الله عليه وسلم ومشروع مدرسة العلماء .
وكشف الكاروري أن الهيئه طرحت رؤية متكاملة ومفصلة حول قضايا الحوار الوطني مشيرا الى الجهود الجارية للإستفادة من مقر الهيئة وتطويره ليستوعب كل أنشطة العلماء الى جانب أنشاء إذاعة وقناة العلماء ، داعيا رئيس الجمهورية المنتخب لتمكين شرع الله حتى ينعم المواطن بالأمن والأمان والاستقرافي ظل العدل والشورى .
وناشد الكاروري النواب المنتخبين للمجلس الوطني والمجالس التشريعية الولائيه للإطلاع بدورهم في مهام التشريع والمراقبة والمحاسبة مناديا جميع أهل السودان على إختلاف قبائلهم ومؤسساتها وأحزابهم إلى إعلاء قيم السلم والأخوة والتعاون على البر والتقوى إلتزاما بالمنهج القرآني لإيقاف الحروب و الفتن التي أنهكت الوطن .
ودعا الأجهزة السياسية والتنفيذية لتوفير إحتياجات المواطن حفاظا لحقوقه وكرامته معربا عن أمله في مضاعفة الجهود لوضع المعالجات الناجعة للحد من إنتشار مظاهر الفساد وتفشي أمراض الفقر والظلم والجريمة ، مناشدا العلماء للإطلاع بدورهم وواجبهم في الإرشاد والتوجيه والتنبيه واستنهاض الهمم والدعم المادي والمعنوي لمشاريع الإحياء والتجديد لمقابلة الواقع الإقليمي والعالمي المتمثل في الحروب وإضطهاد الأقليات المسلمه وظاهرة الهجرة البائسة عبر البحار التي أزهقت أرواح العديد من أبناء الأمة.

image


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2825

التعليقات
#1267735 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 08:07 PM
الكاروري قد تعتبر نفسك عالما ولكن اجحفت حقا في حق العلماء الاصليين، الذين كرثوا حياتهم من اجل تطوير الانسان ومساعدته. ويخلد اسمائهم في تاريخ البشريه. اين مكانتك من هذا؟!! قد تكون شيخا في عهد الرسول وليس عالما. العلماء هم الذين يبتكرون اما انت فتلميذ الخلاوي الجاهل لا يعرف حتي امور دينه. هنالك شيخ شيعي سوداني في جامعه افريقيا بالخرطوم ناظر احد المسيحيين الذين ارتدوا عن الاسلام ويدعي رشيد من المغرب بقناه الحياه الفضائيه، رغم سقوطه في المناظره ولكن اكن له الاحترام لشجاعته للدفاع عن العقيده الاسلاميه التي فشل الازهر ان يرد ولا حتي شيوخ السعوديه. فنحن العلماء نفهم المواضيع بالدليل والبرهان وليس بالحفظ والترديد كما تفعلون. لقد تغير العالم اناشيدك بأن تصحي من النوم يا شيخ.

[taluba]

#1267479 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 01:34 PM
اين كنتم عندما كانت المراكز الثقافية تبث الفكر الشيعي منذ التسعينات انتظرتم حتى اقفلت الحكومة هذه المراكز لاسترضاء السعودية؟
اين كنتم من حرمة الدماء عندما سقط المئات من الشباب في مظاهرات سبتمبر

حقيقة انتم علماء السلطان وليس السودان

[زول]

#1267084 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 12:32 AM
ود البقعه تربت يداك يا اخى الكريم .
دايما كﻻمك علمى وموثق وفيه مجهود واضح . شكرا لك.

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
United States [ود البقعة] 05-17-2015 05:18 AM
لا شكر على واجب اخي الكريم ، فلنتكاتف جميعا لكشف هؤلاء ، لك التحية


#1267042 [ود البقعة]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2015 09:51 PM
نصيحة اخوية للجميع (الراكوبة والقراء ) ان مايقوله علماء (الكيزان) الاخوان الشياطين هو حق اريد به باطل وهي تقية مرحلية ليس الا ، فالشيعة والاخوان وجهان لعملة واحدة (عملة الخيانة والغدر بالاوطان والدين )، وهي الجماعة الوحيدة في المسلمين التي والت وصادقت وحالفت الشيعة ، فمنذ قرون لم يجد الشيعة اي حليف لهم من اهل السنة الا بعد دعوة حسن البنا وتكوين الجماعة ، ففي عقيدتهم ان الشيعة حلفيهم الاقوى وبفتاوى علماءهم ، مع ان مذهب اهل السنة (الائمة الاربعة) يتم التحذير من الشيعة ولكن اخوان الشياطين هم من يحب ويوالي الشيعة مع علمهم الكامل بدينهم الذي يقول (بتحريف كتاب الله ، والطعن في زوجات الرسول الكريم لا سيما عائشة وحفصة ، والطعن في صحابته ، ولا يجمعنا مع الشيعة ولا نقطة واحدة سواء في العبادات او العقائد ، ورغم معرفة الاخوان لذلك هم حلفاءهم ، ولنبدأ حديثنا بالادلة :
1- عند قيام الخميني بسرقة الثورة الايرانية وجعلها اسلامية ، كانت ثاني طائرة تنزل مطار طهران هي الطائرة الخاصة المستأجرة من قبل التنيظم الدولي وكان على متنها نفس الوجوه الحالية (مهدي عاكف ومحمد بديع من مصر ، راشد الغنوشي تونس ، وفد ترابي السودان، اخوان تركيا واندونسيا وغيرهم.
2- عند قيام الحرب العراقية الايرانية وقف كل العرب موقفا (اسلاميا وعروبيا) مع صدام حسين ، بما فيهم المرحوم جعفر نميري ، ولم يقف مع ايران سوى حافظ الاسد (الشيعي النصيري) والتنظيم العالمي للاخوان المسلمين.
3- عند غزو صدام حسين للكويت ، وقفت معظم الدول العربية ضده من منطلق (اسلامي عروبي) ولكن وقف مع صدام تنظيم الاخوان في السودان بقيادة الترابي البشير ، وعلي صالح (الزيدي اليمني) ، والتنظيم العالمي للاخوان.
4- عند قيام حرب الخليج الاخيرة (2003) وسقوط صدام حسين ، ودخول المعارضة العراقية واستلام الحكم كانت المعارضة العراقية عبارة عن (اغلبية شيعية ومعهم الحزب الاسلامي العراقي (الاخواني ) بقيادة طارق الهاشمي.
5- مع تعاقب الحكومات الشيعية على حكم العراق بأوامر من طهران ، ظل العنصر الوحيد (السني) في تلك الحكومات حتى اليوم هي جماعة الاخوان المسلمين رغم حكم الاعدام الذي اصدره المالكي ضد طارق الهاشمي ولكن مازال التنظيم مع تلك الحكومات .
6- عند قيام ثورة الكرام العراقية من الذي هاجمها ؟ نوري المالكي والاخوان.
7- عند قيام الثورة السورية العظيمة ضد بشار الاسد (الشيعي النصيري)، وقفت معظم الشعوب والحكومات ضده الا الانظمة الاخوانية وحلفاؤها (السودان ، موريتانيا الجزائر).
7- عندما بعثت جامعة الدول العربية مراقبين لبعثتها لتقصي الحقائق وكانت برئاسة (مصطفى الدابي ) الاخواني السوداني ، كذب علنا وامام الملأ وقوفا مع بشاروتم فضحه من خلال الحر انور مالك.:
https://www.youtube.com/watch?v=q4ckqV5l5gw
8- كلما اشتد القتل والقتل كان اردوغان الاخواني يتوعد بالرد العسكري على بشار ولم يفعل شيئا .
9- الناطق الرسمي لتنظيم داعش ابو محمد العدناني يقول ان الظواهري (القاعدي القطبي الاخواني) هو من امرهم بعدم قتال ايران :
http://www.orient-news.net/?page=news_show&id=79056
10- عند قيام الحوثيين بغزو صنعاء اوقف حزب الاصلاح (الاخواني) اتباعه بعدم التعرض للحوثيين وهم الوحيدون حتى يومنا الذين لم يحاربوا الحوثيين.
11- عند قيام عاصفة الحزم ايدتها معظم الدول العربية وكل شعوبها ولكن حزب الاصلاح اليمني الاخواني لم يؤيدها الا بعد خمسة ايام من تاريخ قيامها:
http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/yemen/2015/04/02
12- عندما ايد عمر البشير عاصفة الحزم كنوع من التقية وتأكيدا لذلك لم يصدر اي موقف رسمي من ايران لإدانة حليفهم البشير وهي الغلطة التي تؤكد تحالفهم وتقيتهم المرحلية.
13- في التسريب الامني الذي نشرته الراكوبة ذكر معظم القادة السياسين والعسكريين انهم لن يتخلوا عن علاقتهم بإيران بل قالوا ان (ايران خط احمر) ولكنهم سوف يكذبون على الخليجين ليوهموهم ان علاقتهم ليست استراتيجة .
14- واليكم الان وثائقي (مجمع) عن قيادات الاخوان في العالم يظهر مدى تحالفهم ونصرتهم وولاءهم لايران (الناطق باسم الاخوان مع مجموعة من الاخوان العرب والسودانيين ، وعلماء الاخوان وسياسي الاخوان نصف ساعة فقط لتعرف مدى العلاقة بين الشيعة والاخوان:
*وثائقي خطير:نصرة وولاء ومدح قادات الإخوان لحزب الله وبشار أسد وحسن نصرالله والشيعةعموما.على لسانهم:
https://www.youtube.com/watch?v=Ew8Ky-5Tup8
ذكرت لكم كل تلك النقاط والتي تعتبر قطرة في بحر حلف الشيعة والاخوان ، وذلك حتى يتعرف اهلي الطيبين على نظام البشير من الناحية الصحيحة ، ومن ثم يمكننا جميعا اسقاطه جميعا بل اقتلاعهم واقتلاع فكرهم من ارضنا الطيبة وليعود سوداننا كما كان قبل مجيئهم .
(الرجاء النشر لتعم الفائدة ويتنور الغافلون من جماهير شعبنا المسكين .)

[ود البقعة]

ردود على ود البقعة
[ابن النبل] 05-17-2015 12:57 PM
سلمت فاك اخي الكريم قالطيور على اشكالها تقع هم الاخوان المسلمين حليف قوي لايران والشيعة عموما
وشعاراتهم الذي يرفعونه الموت لاسرائيل الموت لامريكا الموت لليهودهو حقيقة يقصدون بها اهل السنة والجماعة
الحوثي يرفع الشعار داخل وطنه وكانه يحارب في اسرائيل
الاخوان المسلمين يرفعون نفس الشعار وهم حلفاء لهم
حزب الله بينه وبين اسرائيل بعض الامتار ويرفع الشعار سنزيل اسرائيل من وجه الارض وكذالك اخوان غزة حركة حماس جميعهم منافقين وكلهم متفقين علي الامة الاسلامية ا
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم واشغلهم بانفسهم فالامة الاسلامية فيها خير كثير وما اكثر الخيرين فيهم
(هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أ نى يؤفكون) صدق الحق سبحانه وتعالى

[هدى] 05-17-2015 09:59 AM
جزاك الله حيرا ود البقعة---- ولكن معظم السودانيين لا يعرفون شيئا عن بلاويهم --- ولله ما ابتلي بهم شعب الا وكان بينهم ما صنع الحداد ---- انظروا لسوريا ولبنان والعراق واليمن وقريبا جدا السودان حيث علمت ان مائة الف تشيعوا--- اكرر ويل لدولة كثرت فيها الطوائف ---واملي الا يكون قد فات الاوان.


#1267021 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2015 09:01 PM
بعد اية
المهم انقل لكم من الفيس بوك
خديجة بن قنا
أمس في الساعة ‏06:59 صباحاً‏ ·
مقال قديم لكنه يستحق القراءة للكاتب السعودي د. عبدالله الدويس يتعجب من الفارق بين السعودية والسويد
يقول:
"رغم أن في السعودية وعظ وإرشاد وخطب وقرآن وتفسير وتوحيد وفقه وسيرة ، ومئآت الآف من المساجد وعشرات الآف من الوعّاظ ..
وكل هذا غير موجود في السويد!
ومع هذا تتصدر السويد قائمة دول العالم في الشفافية..
بينما السعودية تقبع في ذيل القائمة !
فرسول الرحمة أوصى أصحابه بالهجرة إلى الحبشة..
وقال : إن فيها ملكٌ لا يُظلم عنده أحد!
لم يكن في بلاد الحبشة قرآن يُتلى ولا خطب تُقرأ ، ومع هذا عَمّ العدل والخير في أرضهم..
لم تكن مشكلة المسلمين في نقص خطب أو تلاوة قرآن أو تدريس حديث، بقدر ما هو في التعامل بالعدل والإنصاف ..
فالقاضي -الذي عيّنه علي بن أبي طالب رضي الله عنه- حكم ليهودي بدرع علي ، عندما لم يستطع علي إثبات ملكية الدرع !!
إن الله ليُبقي دولة العدل وإن كانت كافرة..
ويُنهي الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة...
إن الخطب والقرآن والسيرة والحديث إن لم تنعكس سلوكاً في التعامل مع الضعفاء والمساكين وإعطاؤهم حقّهم -حتى وإن لم يسألوه- فإقرأ على مناهجك السلام..
في السويد لا يُعامل الإنسان على أساس جنسيته ، بل على أساس آدميته ..
في السويد يقرع باب بيتك في الصباح الباكر بزجاجة حليب طازج لطفلك الذي لا يحمل الجنسية السويدية !
كل ما في الأمر أنّه بشر ويحتاج إلى حليب طازج كما يحتاجه الطفل السويدي ..
وفي بلادنا لا يقرع باب المقيم
إلا الجوازات لترحيله أو تفتيشه..
في السويد تحصل على إقامة دائمة بعد المكوث 4 سنوات متواصلة..
وفي بلادنا يجدّد المقيم إقامته ولو مكث ألف سنة مما تعدون!
في السويد يحصل المقيم على الجنسية إن حفظ تاريخ السويد وعاش فيها ل 6 سنوات متواصلة ..
وفي بلادنا ينتظر المقيم 6 سنوات للحصول على إذن لزواج مواطنة!
ولا يُمنح الجنسية حتى وإن حفظ القرآن والإنجيل والزبور وتاريخ الجزيرة العربية من هبوط آدم عليه السلام حتى العام الحالي .
السويد يتعاملون بالإسلام رغم كفرهم..
وفي بلاد المسلمين نتعامل بمنهج الكفر رغم أنّا مسلمون !!
في السويد لا تجد كفيلاً سويدياً يبتزّ مقيماً هندياً أو صومالياً ويطلب منه شيء دون وجه حق..
في السويد لا تسمع كلاماً فَجّاً من طفل صغير لم ينبت شاربه ، ليقول لك: " إسكت ولاّ وربي أسفّرك"!
في السويد لن تجد خادمة تعمل لمدة 24 ساعة في اليوم و7 ايام في الاسبوع!
علّم أولادك أن البنجالي الذي ينظف شارعكم في كل صباح هو أخوك في الإسلام ..
بل قد يكون أفضل منك عند الله!
علّم أولادك أن من يصلح لك ثوبك ويخبز لك خبزك ويطهو طعامك هو بشر مثلك له مشاعر وكرامة وما أتى به هنا إلاّ طلب الرزق الحلال.
هذا الأمر ينطبق على كل دول الخليج بلا إستثناء ...وقس على ذلك جميع المسلمين.."
عراقي يعيش في السويد منذ سنوات
ولده كان من أوائل المتفوقين دراسيا
وقررت إدارة المدرسة
تنظيم رحله إلى البرازيل
مدفوعة الثمن من المدرسة للمتفوقين !
طلبت إدارة المدرسة جواز سفر ابنه لاستخراج تأشيرة دخول !!
بعد عدة ايام ،
تحدثت مديرة المدرسة معه
وطلبت مقابلته !
المديرة كانت حزينة
وهي تخبره أن السفارة
رفضت إعطاء ابنه فيزه
بسبب جوازه العراقي !
ولكنها أكدت عليه عدم اخبار ابنه
لكي لا ينصدم و تتعقد طفولته !!!!
ورجته أن يعطيها فرصة أخيرة
لحل الإشكالية لتجنب صدمة الطفل !!
غادر الرجل مكتب المديرة وهو يضحك
و مستغرب من ردة فعل المديرة !!
بل ذهب إلى المنزل
وأخبر ابنه مباشرة دون تردد !!
بعد عدة أسابيع ،
اتصلت المديرة عليه وطلبت مقابلته .
حضر للمقابله على الموعد
وقابلته بأبتسامة عريضة
ثم مدت يدها
وأعطته جواز سفر سويدي لابنه !!
انبهر الرجل من الصدمة و عُقد لسانه !
بادرته بالقول :
قمت بمخاطبة رئيس الوزراء بخصوص ابنك
والذي وافق على منحه الجواز السويدي
لتجنب الصدمة النفسية
التي سيتلقاها الطفل
والتي قد تنعكس على شخصيته
عند الكبر !!!!
اللهم اجعل وجودي في الوطن العربي شفيعا لي يوم القيامة..

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [الحــــداحيد - أم عويدات] 05-17-2015 10:30 AM
ابكيتنا ايها العصمــــــــــــــــــــتووف

[هدى] 05-17-2015 10:14 AM
تحية عصمتوف--الجزء الذي يبدا بعراقي في السويد الخ..... يجب ان يدرس في مدارس الدول العربية والافريقية لغرابته حتى يبدوا وكانه من وحي خيال اديب اجاد الصياغة----هكذا هم بني الصفراء----وفي سياق مماثل , وصل ابناءاخي من امريكاودخل الاب والام وبعد السلام التفت فوجدت ابناءهم يقفون في الخارج وبالسؤال بطل العجب فقد اعترضت طريقهم قطةبطيئة الحركة ولم يحبوا ان يزعجوها وانتظروا حتى ذهبت ثم تحركوا للداخل وسط دهشة واستنكار كل من في البيت.


#1267015 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2015 08:49 PM
عينكم للفيل تطعنوا في ضله!!! حرمة الدماء اولي ان تيدآوا من الخرطوم بالدموي راس الحيه عمر البشير وصحبه الكبار ومليشاتهم الهم اولادكم.
ترسلوا لمين حملات دعويه وليه؟ نصيحتي ليكم ان تبدآوا برد الحقوق لاهلها ان كانتم تحبون السلام ولن ياتي السلام الا بالعدل
الا لعنة الله علي الظالمين المنافقين الكاذبين الفاسدين المفسدين القتله الحراميه اولاد الكلب

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة