الأخبار
أخبار إقليمية
غندور: "الحركة الشعبية" سرقت موارد جنوب كردفان وحوّلتها للجنوب
غندور: "الحركة الشعبية" سرقت موارد جنوب كردفان وحوّلتها للجنوب
غندور:


طالبوا وأصروا على علمانية الدولة وإضعافها وتقسيمها إلى جزيئات
05-16-2015 11:51 PM
اتهم مساعد الرئيس السوداني، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، إبراهيم غندور، قادة الحركة الشعبية ـ شمال ـ بعرقلة عملية إحلال السلام بجنوب كردفان، والاستنصار بالأجنبي للوصول إلى أهدافهم، وسرقة موارد الولاية وتحويلها إلى دولة الجنوب وحساباتهم الخاصة.


وقال غندور الذي زار عاصمة ولاية جنوب كردفان مدينة كادوقلي السبت، وخاطب احتفال حزبه بفوزه في الانتخابات، "ظللنا ندعو الحركة الشعبية للسلام من أجل التنمية والإعمار والاستفادة من قدرات الولاية ونهضة وتطوير إنسانها".


وتابع "إلا أنهم آثروا الاستنصار بالأجنبي، للوصول إلى أهدافهم وسرقة موارد الولاية وتحويلها لصالح دولة الجنوب وإلى حساباتهم الخاصة، بدلاً من أن تحوّل إلى خدمات لأهالي الولاية من الفقراء والمتأثرين بالحرب".


وأضاف أن المواقف التي سجلها أهل جنوب كردفان، المتمثلة في صمودهم وإصرارهم على قيام الانتخابات رغم هجمات المتمردين والقصف، تشير إلى مدى وعي الأهالي وتعرية الحركة الشعبية.


علمانية الدولة

وهاجم غندور، قادة الحركة الشعبية لمواصلة انتهاكهم لحرمات الأهالي ورفضهم إحلال السلام، رغم ذهاب وفد الحكومة المفاوض لأديس أبابا لسبع جولات تفاوضية.


وتابع "إلا أن مطالب الحركة الشعبية وإصرارهم على علمانية الدولة وإضعافها وتقسيمها إلى جزيئات حمل وفد الحكومة لرفض مقترحاتهم".


وشدّد نائب رئيس الحزب الحاكم، على أن حزبه لا يزال متمسكاً بخيار السلام مع المتمردين وتوافقه مع القوى السياسية بالولاية لمزيد من الأمن والاستقرار السياسي.


بدوره، قال والي جنوب كردفان، آدم الفكي، إن حزبه اختار هذا التوقيت للاحتفال بفوزه في الانتخابات، لأنه يصادف احتفالاً للجيش الشعبي بتأسيسه.


وأضاف أن حزبه انتصر على الجيش الشعبي بفوزه الكاسح رغم محاولات المتمردين تعطيل الانتخابات، التي جرت في كل الدوائر التي أعلنتها المفوضية القومية للانتخابات البالغة 24 دائرة جغرافية وقومية.


شبكة الشروق


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 3814

التعليقات
#1267664 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 05:08 PM
دولة الكفر العادلة
ولا دولة الاسلام الظالمة
مصيبتنا مصيبة
الحركة الشعبية شمال تسرق جنوب كردفان
والمؤتمر الوطني يسرق اموال السودان
الفساد الفساد افة السودان
الفساد وليد سياسة التمكين البغيضة
هل لك ان تقترب من احد الفاسدين وتشتم رائحته
اؤكد لك لوفعلت فلن تكون فاسدا ابدا
جربوا للعظة والاعتبار

[الناهة]

#1267662 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 05:07 PM
You see when the emigrated idiots do not shy to talk whatever he likes then everything can be possible for him/them. Dr. Ghandour, the advisor of the king of thieves, from nothing to more than 13 Billion dollars under his custody in different places and different references. Are you the person who can talk about thefts and stealing really? You man; the most hypocrite character and the former thieve director of the University of Khartoum at that time. Why did you quit the University of Khartoum for good? Was that because of rotating the administration of this died out institution because your deeds were part of that down fall of this academic institution decade? e
2. You had taken long time, being entrusted by that appointment first to be the chairperson for the Sudanese General Labor Union, navigating from corner of the continent to other corners around the world, what did you do with the resources which the whole Sudanese Labor Forces across the country could contribute generously for their body, but your hands made all these resources been directed to serve single party, to your own pocket, to some figures through Omdurman National Bank and other financial institutions you know them better than anybody else? Ghandour, what made Al Basher your king of thefts and everything bad to appoint you as the advisor? Is that because you are the most intelligent person within National Congress Party (NCP) or because of ……., then keep the rest for yourself the master of plotting and the core helper of thefts activities? Is that because you have been given the file of the two regions instead of Dr. Nafie the other master of keeping the national resources at his homes and for 80% of his groups intelligence interests, or because you have failed to gain anything in that peace negotiations talks other than taking bribes issues, with huge resources to achieve the delaying and cheating tactics days during those blindly taken up days, either in Addis Ababa or somewhere else?
3. Do not talk about any elections in the Nuba Mountains Region and other places, especially the Blue Nile Region too. Just ask the second master of rigging the elections in that region even more than what he did to convert the results of 2011 elections to revert that of Abdul Aziz Adam Al Hillo to maestro of the genocide tactics Ahmed Haroun, turning upside down the reality to the favor of NCP man, the race runner state man number one in Sudan, in front of the Nuba Mountains Region and the Sudan National Front freedom fighters during those famous days. If within the whole Sudan your party and the president the king of thefts, king of hosting terrorism and the king or the modern rapping system in Sudan, collectively you got only 13.8% of the voters, then how can your system dare to get 5% of the total voters in the Nuba Mountains Region and the Blue Nile Region at all? Is it the part of the borrowed minds of the king of lies in Sudan and his begotten son in the military system Al Sawarmy Khalid Saad when he tempts to put the advice to his master Al Basher as the swift lies message, given this time to you as a designated role to be played by you in the lands of kind people and the lands of Tulushi heroes?
4. Dr. Gandour, Nuba Mountains Region, is well known by your former White Men Dominants, not by the ex-slave hybrid hypocrite man, whatever you say and wherever you go through those kinds of cheating and telling lies. People of the Nuba Mountains Region, started by the Diaspora intellectuals and heroes to contribute from their pockets, freedom fighters from their pockets and individuals after CPA – 2005 and the whole ethnic groups; many of them to finally establish one of the cornerstone banking institutions, which your regime was getting mad, why the Nuba are able in the Bush to Establish this fast growing economic developed institution while they were totally prevented and excessively deprived of their economic practice rights by the second dominants’ Arabized Sudanese to allow them having that since early after 1956?? Ask yourself first and then be sure that the most honest community and their sons who are the freedom fighters, never ever took a penny from the National Resources at all, to be called by you the new approaching king of thefts, by your words which say that they have stolen the resources of the region and taken them to the newly born independent country South Sudan, from your system of tyranny enslavement of the ex-slaves deeds in this nasty story.
5. Adam Al Fakki, the student of Ahmed Haroun, who had opened special bank account for stealing the resources of the Nuba Mountains Region in the Bank of Sudan – El Obied Branch, away from the eyes of the people of the region. You were advised and had taken the hidden stealing the resources roles of same bulk of the Nuba Mountains Region/Southern Kordofan State. You the hybrid of BBF around Al Lieri County, the Greater Talodi Area, better keep quite because your days are not far, just remember the last time why did you scape the town towards El Obied, still the same reasons are there, even if your masters have brought around extra 23,000 mercenaries, but remember the number which was perished and escaped death could be double this one to run away in the end. You did not have any elections actually, but you were having the biggest rigging of elections activities in the history of this region, second to that of 2011, funny story.
6. I think that the word small master of thefts does suit your career development very much. 1995 – 2000 history of Southern Kordofan Company for Service and Trade was the best time and poured energy to let you prefer it than Sudia Arabia, where you were called the Engineer there, but here money was not accounted for to steal whatever you wanted from the income of selling out the Sugar Quota from Kennana Sugar Company, instead of sending the quota for the ration of the region/SKS at those times. Did you sell your famous house which was a controversial issue during which Amer Area of El Obied was having rare buildings constructed by you which was guessed to have taken your payments to reach imaginable amount, may be around 120 to 150 million Sudanese Pounds in 1990s? Why then you forget the facts and come to cover up your huge violations of the resources usage, by shouldering the innocent people, while they are running their own affairs as economic activities, successfully undertaken to make some progress during their liberation mission within their region. Shortly you will learn how far the free people are free to act, free to select more economic flow options, to create their own bilateral relations financially, to declare more than that by having multi-economic resources chances, added the Mountains Bank for Trade and Development, although your daily thousands of aerial bombardments, distant mass destructions shelled weapons have been poured on the heads of these first class creative and struggle people for their freedom. We know that you have several attempts to block this continual proceeding success by trial to penetrate on the back of the region, but make sure that you will get a defeating repulse lesson, then better ask Hemmidity, who is now near the military area in Fettasha of Omdurman, just few time ago, without mentioning what dates he were there before this one. They were coming to occupy the traditional gold mines area coverage, but ran at last up to Heglieg, which they are trying it now, once again.
7. Adam Al Fakki, enjoy your given time there, since this is the period of just declaring that you have failed and could not make it despites that your concentration now is to cause with your forces which were brought to you different scaling of destroying the economic sources of the people in this region as well doing as what your people are doing in the Blue Nile Region, you the biggest thief in the region, try to learn our message to, just like that.

[Kori Ackongue]

#1267641 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 04:30 PM
عيييييييييييك الناس ديل ما يرسوا ليهم على بر الا يعلمون أن الكذب أسوأ خصال المسلم؟
الم يتهموا الجنوب بدعمه للمعارضة السودانيه ولحاملى السلاح، فكيف تكون الحركة الشعبيه بتشيل موارد السودان وتوديها للجنوب ... حتى الكذب كذابين فيهو؟؟

[تاج السر حسين]

#1267599 [الداندورمي.]
4.50/5 (4 صوت)

05-17-2015 03:18 PM
أي دوله علمانيه متقدمه وعادله ومستقره
أي دوله متأسلمه بإسم الإسلام والإسلام منها براء متأخره وظالمه وغير مستقره الإسلام الحقيقي عدل وطمانينه وإستقرار.

[الداندورمي.]

#1267581 [Duos]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 03:01 PM
وماذا إنتم فاعلون بالشعب السوداني الفضل

[Duos]

#1267568 [الثائر الابدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 02:53 PM
انتو سرقتوا موارد السودان حولتوها ماليزا و لحماس لعنة الله تغاشكم

[الثائر الابدي]

#1267548 [السودانى الاصيل]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 02:34 PM
عليك الله يا غندور سوى ليك شنب يا اخى عدم الشنب دا حاجة ما بتشبه السودانيين نحن الواحد شنبو يرك فيهو ابودنان . يا اخى الم تسمع بالمثل القائل ان الرجل بلا شنب كالبقرة بلا ضنب.

[السودانى الاصيل]

#1267526 [منطقي]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 02:07 PM
شريعة الله الذي لا تتبدل ولا تتعدل منذ خلق الارض وما عليها. 1+1=2 ، ذرتين هيدروجين + ذرة اكسجين = ماء ، سنن الله في خلقه ثابتة لا تتغير وهي التي فطر عليها الكون.

[منطقي]

#1267481 [ولاء]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 01:36 PM
ههههههههههههههههههههه
طيب مايسرقوا انتو السرقتوا هين.

[ولاء]

#1267324 [khalid]
5.00/5 (4 صوت)

05-17-2015 10:38 AM
ما الدولة أولا
وما هي العلمانية ثانيا
وهل شرط ديني ان تكون الدولة غير علمانية ثالثا
وما هي العلاقة بين الدينية والعلمانية من ناحية والعدل من طرف اخر رابعا
هل الدولة الدينية هي الاقرب للعدل من نظيرتها العلمانية خامسا
وما هو الضابط للحكم اصلا سادسا
هل فرنسا بهذا الفهم دولة بعيدة عن الدين وانتم اقرب مثلا
العدل اساس الحكم ... نحن مافي زول بغشنا بالدين والله في اي حتة بنعبدوا
أنا شخصيا شايف فرنسا بتطبق الاسلام اكتر من السودان.

قلت لاحد الاصدقاء فرضا لو كان رسول الاسلام من الاسلاميين غالباانا ما ح اكون مسلم .. والحمد لله علي نعمة الاسلام

[khalid]

#1267303 [sheikh]
3.00/5 (3 صوت)

05-17-2015 10:23 AM
هذا زمانك يا مهازل فامرحي.بلد يحكمها المتاسمين اللصوص اشباه الرجال.الله العظيم الذي لا اله هو. ابسط مواطن سودانى ود بلد دينه اقوم من دين الكيزان زالذين ظلوا ولمدة ستة وعشرون عاما يرضعون من ثدي الام السودانية. والسلطة زائله اين فرعون يا غندور الذي فال لاهله انا ربكم الاعلى.انت جدودك اتو مع الجيش الغازي وهم من الارناؤؤؤؤؤؤؤط.

[sheikh]

#1267268 [كمال الهدع]
3.88/5 (4 صوت)

05-17-2015 09:52 AM
يا انت افضل مائة مرة اذا اخذو للجنوب منكم هربتو مال السودان لمليزيا واوربا
وخربتو اقتصاد البلد..

[كمال الهدع]

#1267260 [الحجاج]
2.75/5 (3 صوت)

05-17-2015 09:36 AM
يا غندور نظامكم دا علماني نقسم بالله علماني اين الدين الاسلامي الذي تدعونه واين تم تطبيقه انتم علمانيين ولا صلة لكم بالاسلام لان ما تقومون به اليوم في السودان لا يدل على اسلامية حكم هذا انت ومن معك من زمرة المؤتمر اللاوطني ابعد الناس عن الشرع وديننا الحنيف وستحاسبون به يوم تقبرون لا محالة واعدك بذلك بان تلك الافتراءات لن تفوت على الله ولا تفوته شاردة والظلم الذي الحقتموه بالاسلام والمسلمين وباسم بالاسلام سيلاقيكم غدا او بعده . اطمئن .

ثم اين انتم حينما تسرق موارد البلد وتهرب لخارجة اين دولتكم واستخباراتكم التي تحمي الوطن والقاعدين ليها شنو ما طيروا واتركوا البلد لاناس اجدر واخلص منكم متشبسون بالحكم لمتى؟

[الحجاج]

#1267250 [قهران]
4.00/5 (4 صوت)

05-17-2015 09:24 AM
السيد غندور الشئ الذي نجحتم فيه انكم مكنتم ووطدتم الاسلامفوبيا في السودان،اصبحت عبارات جزاك الله خيرا ويا شيخنا والله اكبر اكبر مدعاة للشك من قبل كثير من الناس،لان هذه الكلمات يعقبها نهب وقهر وسجن،اصبح الناس يتشككون في اصحاب اللحي حتي ولو كانوا من الصادقين النزهاء عفيفي اليد،،اب دقن مصيرو السجن لم تأت عبطا او سهوا،فأب دقن هو أكل السحت الذي يؤم الناس وهو رجل الامن الذي ينتهك حرمات الناس واصبحت كلمة اسلامي مرادفا لكلمة لص،لم نر منكم سوي افقارنا واذلالنا واليوم تريدنا ان نشمئز عند ذكر العلمانية?الدين المعاملة وانتم عاملتم الناس كالخراء وتناسيتم ان كثر من بسطاء عرب كردفان قد اطلقوا علي بعض مواليدهم اسم ريغان امتنانا وشكرا له حين جاء عيشه لانقاذهم ايام الجدب والمجاعة حين قام بنكم بالمضاربة في الذرة ومنعها عن الجوعي،،بالله خذوا شريعة شيخكم الملعون وغوروا عنا

[قهران]

#1267228 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 09:05 AM
.

[صالح عام]

#1267208 [خالد القاضى]
3.00/5 (8 صوت)

05-17-2015 08:51 AM
ومن اعطاك الحق بالإصرار على غير علمانية الدولة....البلد دى حقت ابوك!!!؟ عاوزين تحكمونا بالقوة

[خالد القاضى]

#1267192 [محروق]
3.00/5 (3 صوت)

05-17-2015 08:29 AM
يا ناس الحكومة اتفقوا مع رياك مشار وببنود مكتوبة وادعموه وارجعوا كل عسكرى فصل للصالح العام وقادر على حمل السلاح واكنسوا كل العنصريين حتى نملى ...

[محروق]

ردود على محروق
[منطقي] 05-17-2015 01:49 PM
الله اكبر ، الله اكبر ، هي لله هي لله لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء ، اميركا وروسيا قد دنا عزابهما ههههههههههههههههه هو في عنصريين غيركم يا كفرة

يا شعب السودان تقربوا الى الله بقتل الكيزان ففي وجودهم فتنة وخراب للبلاد والعباد ونشر للعنصرية والكراهية ونشر للجوع والمرض والجهل باسم الله من عصابات ولصوص لا يخافون الله في خلقه


#1267190 [المشروع]
3.00/5 (5 صوت)

05-17-2015 08:24 AM
يقول المثل السوداني (الفيك بدربو) وهذاينطبق تماما على كلام غندور الذي يتهم الحركة الشعبية قطاع الشمال(والاستنصار بالأجنبي للوصول إلى أهدافهم، وسرقة موارد الولاية وتحويلها إلى دولة الجنوب وحساباتهم الخاصة)

ومن هو الذي يستنصر بإيران وحزب الله والشيعة واقام تحالفا استراتيجيا في الظلام؟
ومن الذي يستنصر بقطر وتركيا راعيتا التنظيم الدولي للأخوان المسلمين ؟
ومن الذي يقيم علاقة استراتيجية سرية مع الاستخبارات الامريكية.
ومن الذي نهب خيرات السودان وحولها الى بنوك الحركة الاسلامية في ماليزيا واندونيسيا وقطر وتركيا؟
ومن الذي استفاد من خيرات السودان لدعم الحركات المسلحة في مالي والنيجر وفجر الاسلام في ليبيا ..

فالمثل يقول (البيتوا من قزاز ما يجدع الناس بالحجارة)

[المشروع]

#1267180 [جنو منو]
3.00/5 (6 صوت)

05-17-2015 08:13 AM
هذا المهرج الذى حلً محل أبو العفين .. أذا كانت الحركه الشعبيه سرقت موارد جنوب كردفان .. فلقد سرقتم أنتم بلد بحالها وتقفون الان على تلها.. الاتستحى ايها البغل..!؟

[جنو منو]

#1267170 [Locolo]
3.00/5 (3 صوت)

05-17-2015 08:00 AM
الكوز ده سكران ولا شنو ؟؟!!

1. الكيزان يسننصرون بالاجنبى ( إيران ، قطر ،، إلخ ) و يتهمون الاخرين بها ؟؟!!
2. نهبوا ثروات السودان كلها و شيدوا فلل فى ماليزيا و آندونيسيا و يمتلكون حسابات فى البنوك الخارجية و بكل العملات الاجنبية ، ويتهمون قيادتنا بهذا الزيف لزر الرماد فى العيون ؟؟!1
3. يغتصبون النساء فى تابت بشمال دارفور بل وفى دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق بل وفى الخرطوم و يحرقون القرى باهليها و يشعلون الفتن القبيلة ( المعاليا و الرزيقات خير دليل ) ،، آلخ ، و يتهومن قيادتنا الرشيدة و العفيفة بذلك ؟؟

3. بل غردون هذا ليس بسودانى آصلا إذ آنه يحمل الان الجنسية الاجنبية ؟!!

ما هذا القرف و العفن الذى ينطق به غردون وبنى كوز ؟!

الشعب السودانى و شعب جبال النوبة و النيل الازرق و الهامش عازم على إرسالكم الى مزبلة التاريخ ،،
النصر قريب لا محالة..

[Locolo]

ردود على Locolo
European Union [كمال الهدع] 05-17-2015 02:52 PM
كلامك في محله الزول دا باقى لى شارب غباشة ساكت ما شايف عويناته عامله كيف


#1267159 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 07:41 AM
شوف حكمة الله يا غندره بتعرفونا وبنعرفكم

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
[جنو منو] 05-17-2015 10:19 AM
الله يجازى محنك يا ديجانقو .. دائما مطلع مسدسك بره ...!!


#1267157 [quickly]
2.75/5 (6 صوت)

05-17-2015 07:35 AM
((إلا أن مطالب الحركة الشعبية وإصرارهم على علمانية الدولة))
بالله عليكم شئ واحد مثل واحد يثبت انو في السودان شريعة اسلامية تطبق؟؟!!
علمانية صريحة افضل من شريعكم مدغمسة

العلمانية العلمانية ماسكنها فزاعة لخداع الاغبياء أمثالكم بالرغم من أن الحاصل في عهدكم لم يحصل في حتى عهد التتار
ماذا تعرف أنت عن العلمانية ؟؟
العلمانية لاتحمي اللصوص وتتستر عليهم كما تفعلون في شريعتكم المدغمسة
العلمانية تعني توفير الرفاهية للمواطن قبل المسؤول
العلمانية دولة المواطنة لاتفرقة بين أبناء الوطن الواحد ولا تمييز بعرق أو لون أو دين أو قبيلة أو جهة
العلمانية تعني دولة مؤسسات و سيادة حكم القانون وأحترامه


هذة هي العلمانية ,,,, ياغندور يا خرووووف

[quickly]

ردود على quickly
United States [ٍSalah AL Deen P] 05-17-2015 10:32 AM
عندور يعرف العلمانية.. ولكن الكذب والتدليس ويغش المساكين،، وهو بصراحة ما أمين في نقله وكلامو عن العلمانية واعتبار العلمانية وكأنها دين وتعادي الدين الاسلامي ومحاولة التشوية المتعمد دا خلاص قاعد يتلاشى وشوية شوية كل جماعة الاسلام التجاري والسياسي حيكون ام فكو امام كل العالم


#1267156 [الحقيقة مرة]
2.50/5 (6 صوت)

05-17-2015 07:32 AM
قبل ما تعمل شيخ الاسلام وتبرطم عن العالمانية اولا تشبه بالمسلمين "حفوا الشوارب واعفوا اللحى" ايها الامرد المتمسلم الزنديق ماعط شنبك وعامل خواجة ليس هناك فصل للدين عن الدولة والحياة كلها اكتر من قذارات حكمكم الفاسد اما العالمانية التي يزداد الناس ادراكا لمعناها وضرورتها فهي النتيجة الحتمية لعهدكم المشؤوم التي سترمي بامثالك في قاع مزبلة التاريخ وحقت مستقرا

[الحقيقة مرة]

#1267152 [باقان]
2.50/5 (7 صوت)

05-17-2015 07:15 AM
نعم العلمانية ارحم واقوم واحسن بالف مرة من دين اسلام المؤتمر الوطني ومن دين النظام الحاكم العلمانية أعظم صونا لكرامة الناس واحترامها وتعظيمها ومساواتها بين السودانين واحترام البني ادمية .العلمانية حماية المال من الفساد ومن السرقات وإعطاء كل ذو حق حقه.

[باقان]

#1267123 [A. Rahman]
2.43/5 (12 صوت)

05-17-2015 05:42 AM
غندور ماشي كويس في مذاكرته لدروس اللغة بتاعة قلة الأدب و الصفاقة و الرقاعة بتاعة الاخوان المسلمين، و هو على وشك التخرج بالوصول لبكالوريوس "لحس الكوع" و "تحت جزمتي" و "الزارعنا غير الله" و بقية مصطلحات حزبه التعيس.

[A. Rahman]

#1267114 [الجقود ود بري]
1.88/5 (11 صوت)

05-17-2015 04:39 AM
إذا كان هذا هو الإسلام والشريعه كما حاصل في السودان ظلم و كذب وتلفيق وفساد وتعذيب وقتل فنحن نريد العلمانيه . وإن كانت العلمانية هي عدل وصدق وديموقراطية وشوري بين العباد فنحن نريد العلمانية
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة