الأخبار
أخبار إقليمية
مدير أمن القضارف أم بيقا .. تعذيب وتهديد بالتصفية ونهب ممتلكات
مدير أمن القضارف أم بيقا .. تعذيب وتهديد بالتصفية ونهب ممتلكات
 مدير أمن القضارف أم بيقا .. تعذيب وتهديد بالتصفية ونهب ممتلكات


05-17-2015 11:32 AM
جعفر خضر

جاءت إلى بيتنا قوة من جهاز الأمن والمخابرات حوالي الساعة 6:20 من مساء الخميس 7/5/2015 ، وكنت قد فرغت للتو من حصة مدرسية ، دخلوا من غير طرق لباب الشارع أو باب الصالون ، الذين دخلوا الصالون حوالي ستة أحدهم يحمل سلاح كلاشنكوف ، وبعضهم بالخارج . قال أحد منسوبي الأمن (معاك جهاز الأمن) طلبت منه إبراز بطاقة فقال (ما بتعرفنا يعني ؟) أصررت أن يبرز بطاقته ولكنه رفض بشدة ، وأردف (دايرين نفتش) ، طلبت منه إبراز أمر التفتيش فرفض وشرعوا في التفتيش فورا ، أول شيء استلم قائدهم اللابتوب الخاص بي والموبايل ، ثم انهمك كل فرد في البحث ، استلم كل واحد دولاب وآخر في الكراتين ، وكانوا ينقلون الأشياء لعربتهم بالخارج ، طلبت منهم تسجيل الأشياء التي أخذوها فرفضوا رفضا قاطعا .. وقد نهبوا :

1/ الوثائق التي تخصني (الرقم الوطني ، جواز السفر ، شهاداتي الجامعية ، شهادة الميلاد ، وغيرها )

2/ اللابتوب والموبايل .

3/ وثائق وكرتونتين كتب تخص منتدى شروق .

4/ كمية من الكتب والأوراق الخاصة .

5/ وغيرها .

بعد أن فرغوا طلبوا مني الذهاب معهم ، فطلبت منهم ، وكررت الطلب ، إعطائي فرصة لاستخدام الحمام ثم الذهاب معهم فأبوا في إصرار عجيب ، فقلت لهم (عاوز أتسيّر) فأبوا ، فتحلقت حولي أسرتي ، جلست أمي على المنضدة أمامي ، وأختي عن يميني وأخي عن شمالي ، وقالت لهم أمي (إلا تشيلونا كلنا وبالقوة) وبعد أخذ ورد ووافقوا شريطة ألا يتم إغلاق باب الصالون ، فتم إغلاقه بملاءة فقضيت حاجتي واستحممت في خصوصية منتقصة .

تحركت بنا سيارتهم التي كان يقودها الصول يوسف محمود (قيل تمت ترقيته إلى ملازم) وصلنا مكاتبهم جوار محكمة جنايات القضارف حوالي الساعة 8 مساء ، فتم وضعي جوار مظلة السيارات داخل مكاتب الجهاز ، وحوالي الساعة العاشرة جاء مدير جهاز الأمن بولاية القضارف محمد الطيب أم بيقا ، بمعية آخر ، وقال منفعلا (الليلة تموت) وصفعني ثلاثة كفوف على وجهي وأقسم قائلا (والله الليلة كان ما صفيتك أبقى ود كلب) وأردف (ده يشهد) مشيرا إلى مرافقه ، وأضاف (مالين البلد كلها كتابة) ثم ذهب . بعد حوالي ساعة عاد مرة أخرى ولكن لوحده ، دفع وجهي بيده وقال (تقول نحن داقسين؟) .وزاد (عشان كده الله كسّرك .. أصلو الله بدي أي زول حسب قيمتو .. الله أكبر عليك .. أمشي بكرة قول داقسين) ثم ذهب وعاد أم بيقا بعد حوالي نصف ساعة وأكّد (والله كان ما صفيتك أحلق ده) مشيرا إلى الشنب ، وأقترب مني أكثر وقال (والله أنا أعمل فيك عملية .. والله أعمل فيك عملية .. أعمل فيك عملية .. الكتلك ما يتعرف ) ثم ذهب .

ظللت في المكان حتى قرابة الواحدة بعد منتصف الليل ثم جاء أحد منسوبي الأمن وذهب بي جهة البوابة الرئيسية وأبقاني على الكرسي المتحرك لفترة (جملة فترة الجلوس حوالي 5 ساعات) ثم أوصلني إلى سرير سيء لا يسمح إلا بالنوم على جهة واحدة فنمت حوالي 6 ساعات ، وتم تحويلي إلى الكرسي المتحرك حوالي السابعة من صباح الجمعة وبقيت جالسا حوالي 15 ساعة ، وسمحوا لي بالذهاب للحمام عند الثانية عشرة ظهرا ، وعند حوالي العاشرة ليلا ـ وكان شقيقي رامي قد وصل من الخرطوم ـ تم إعطائي ذات السرير المهترئ ، بت عليه وقضيت عليه معظم يوم السبت ، وعند حوالي الحادية عشر من ليلة السبت حقق معي مدير أمن بلدية القضارف المقدم ياسر حول الكتابة على الجدران وأطلقوا سراحي دون أن يسلموني قائمة بممتلكاتي التي نهبوها .

يوجد شهود على رفضهم تسجيل الأشياء المنهوبة ، وبذا يكون لدي مع لصوص جهاز الأمن عدد 2 لابتوب ، 3 موبايلات ، كاميرا سوني ، حقيبة ، وثائقي الرسمية كمية من الكتب والأوراق وغيرها ، هذا بخلاف ممتلكات شروق . وأرى أن هذا التدخل العنيف حدث لسببين : 1/ بحثا عن معلومات لن يجدوها ، 2/ الإرهاب والاستننزاف المادي .

ستظل وقفتنا بخط النار رائعة طويلة.


[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4495

التعليقات
#1268405 [alfeel]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2015 10:18 PM
المبعوث الاممي لحقوق الانسان الايام دي في زيارة للسودان لتقصي الحقائق حقو تقدم ليه شكوى رسمية ليه مدعمة بالشهود والاثباتات وهو هنا لكشف مثل هذه التجاوزات .. تحية من القلب لك يابطل

[alfeel]

#1268055 [ود شندي]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2015 10:59 AM
انا بقترح الاتي : اي زول بعرف ليهو واحد امنجي يكتب لينا تفاصيلو و نعمل صفحة في الفيس الغرض منها نشر تفاصيل ناس الامن و المتعاونين معهم ( الاسم كامل , اسم الزوجة , الاطفال , المدارس البيدرسوا فيها ,عنوان السكن , محل العمل , الرتبة, اماكن تواجده بعد الدوام ...... الخ)

بعد ذلك نبدا نصفيهم, و نبتزهم بخطف ابنائهم لاطلاق سراح المعتقلين, نخطف زوجاتهم عشان ما يغتصبوا بنات الناس ... كدا و الله ننجح في كبت عدوانية الامن و هذا المثال نجح في تلس بجنوب دارفور حيث اصبح فرد الامن هناك دلووووول ما بسوي شئ

[ود شندي]

#1267642 [ياسر عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 04:32 PM
حسبي الله ونعم الوكيل عليك يامحمد الطيب عامل فيها حجيت وعمرته وزرته المدينه هل هذه عمائل مسلمين فالاسلام منكم بريئ فلعنة الله عليك ياقاتل تعترف بانك سوف تقتل اخوك عمدا فانشاء الله سوف تنال عقابك من رب العالمين الي جهنم انشاء الله وهذا جزاء من قتل نفسا عمدا وبغير حق

[ياسر عبدالله]

#1267629 [ود المك]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 03:52 PM
اهم حاجة تعرفوهم كويس وليهم يوم ذي جرسة القذافي وكلابه والمرة دي مافي رحمة لما اسيادهم يهربوا بتقع الجرسة ذي النسوان

[ود المك]

#1267564 [الثائر الابدي]
5.00/5 (4 صوت)

05-17-2015 02:51 PM
التحية للبطل جعفر خضر و الله انت ارجل سوداني كلنا اشباه رجال نستاهل البصق علي وجوهنا

[الثائر الابدي]

#1267502 [حمدالنيل]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 01:53 PM
لك تحية النضال والصمود حتى النصر،، ونحنا ان شاء الله سنوريهم ما لم يروه والبادئ اظلم

[حمدالنيل]

#1267431 [أبو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 12:38 PM
حسبنا الله عليهم هؤلاء الشرذمة المجرمة التى لا تعرف حتى الإنسان القعيد .

[أبو محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة