الأخبار
منوعات سودانية
لص يقتل فتاة أجنبية بضاحية انقولا



05-17-2015 11:35 AM
الخرطوم: رجاء نمر
مناطق جنوب الخرطوم وبالتحديد ضاحية مايو تكثر فيها الجرائم بجميع أنواعها وبما فيها جرائم القتل العمد وأبشع صورها والتي ترتكب لأبسط الأسباب دون تخطيط مسبق ولم يمر يوم والا تقيد جريمة قتل بسجلات الشرطة وأخرى بطرف المحكمة وبالرغم من الجهود التي تبذلها الشرطة في هذه المنطقة بالتحديد ولكنها تكاد أن تكون معزولة تماما من العاصمة بالرغم من قربها لها وارجع عدد من المختصين في هذا المجال للجهل والفقر المنتشر بهذه المنطقة ومن أبرز هذه القضايا مقتل فتاة على يد للص.
تفاصيل القضية:
جاء في حيثيات البلاغ طبقاً للتحريات الأولية أن فتاة أجنبية لقيت حتفها طعناً بالسكين أثناء تواجدها داخل منزلها بضاحية أنقولا جنوب الخرطوم، إثر تلقيها طعنتين في منطقتي العين والصدر، وتشير المتابعات أنَ السيدة كانت في زيارة لوالدتها المريضة حيث تسلل شخص إلى داخل منزل الضحية وسدد طعنتين في عينها وصدرها وتركها جثة هامدة ولاذ بالفرار.
تدوين البلاغ
ومن جانبها هرعت شرطة قسم اليرموك بمحلية جبل أولياء جنوبي الخرطوم إلى مسرح الحادث فور تلقيها بلاغاَ من والدة المجني عليها تفيد بأن شخصاً ما قام بقتل ابنتها ولم تتمكن من توقيفه، وباشرت الشرطة الإجراءات الأولية للتحقيق ودون بلاغ جنائي تحت طائلة المادة (51) من قانون الإجراءات الجنائية المتعلقة بالوفاة في ظروف غامضة.
إحالة الجثمان للتشريح
وأحالت الجثمان إلى مشرحة مستشفى بشاير التعليمي والذي أكد الوفاة وتم إرسالها بموجب أورنيك (8) الجنائي إلى مشرحة الخرطوم لتقصي أسباب الوفاة، وأكد تقرير الطبيب الشرعي أن سبب الوفاة النزيف الحاد وتقطع الأوردة والشرايين بسبب الإصابة بنصل حاد يشبه (السكين)، وقادت تحريات الشرطة لتوقيف عدد من المشتبه بهم للتحري معهم وللكشف عن ملابسات الحادثة.
توقيف المتهم
وأثبتت التحريات بأن المتهم تسلل إلى داخل منزل المجني عليها بغرض السرقة وعندما استيقظت المجني عليها استل المتهم آلة حادة (سكين) وسدد بها طعنات أودت بحياتها وتم توقيف المتهم واقتياده إلى قسم شرطة اليرموك ودون بلاغ جنائي في مواجهته بتهمة القتل العمد تحت طائلة المادة (130) من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل العمد عقب توجيهات من النيابة التي أمرت بتعديل مادة الاتهام من (51) إجراءات إلى طائلة المادة (130) القتل العمد.
حيثيات القرار
عقب اكتمال التحريات اللازمة رفعت أوراق القضية إلى المحكمة التي فرغت من سماع قضية الاتهام بشقيها الادعاء والدفاع واستجوبت المتهم الذي اقر بالتهمة المنسوبة إليه، ووجه له القاضي تهمة القتل العمد، واعتبر القاضي أن الأدلة والبيانات الجنائية المقدمة في مواجهة كافية لإدانته بتهمة القتل العمد، وخير أولياء الدم مابين القصاص والعفو والدية، غير أنهم اختاروا القصاص، وأمر القاضي بإعدامه شنقاً حتى الموت لتمسك أولياء الدم بالقصاص.

التيار


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3228

التعليقات
#1267973 [الفحل]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2015 09:01 AM
هم اختاروا ليكونوا أجانب... مش نحن... شغل العواطف ده أتركوه... أجنبي أجنبي أجنبي وهم بيعاملوننا أجانب بأسوأ من كده في الجنوب ليتك كنت معنا.... في جوبا... لتعرف العنصرية...

[الفحل]

#1267893 [karlos]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2015 06:57 AM
انغولا و لا انقولا

[karlos]

#1267672 [جركان فاضى]
4.00/5 (3 صوت)

05-17-2015 05:22 PM
فتاة اجنبية يقصد جنوبية....سبحان الله مازال السودانيين غير مصدقين ان الجنوبى سوف يصبح فجاة اجنبى

[جركان فاضى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة