الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الترابي يدين الحكم بإعدام مرسي وأعوانه ويحذر من عواقب وخيمة
حزب الترابي يدين الحكم بإعدام مرسي وأعوانه ويحذر من عواقب وخيمة



05-17-2015 09:58 AM
الخرطوم:
شجب حزب المؤتمر الشعبي قرار القضاء المصري بإحالة أوراق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الى المفتي تمهيدا لتنفيذ حكم بالاعدام عليه بمعية 122 آخرين، من عناصر الجماعة، وحذر من أن الخطوة ستفجر حربا أهلية عنيفة في مصر تمتد آثارها الى دول الجوار.
وحذر نائب الامين العام للمؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسي في مؤتمر صحفي بالخرطوم أمس من فتنة داخلية قوية ستشهدها مصر، حال نفذ الحكم الصادر بحق مرسي وآخرين، وأضاف "نرفض قرار المحكمة المصرية.. وسنقود حملة قوية بمساندة الحركات الاسلامية في العالم لمناهضة الحكم وعدم تنفيذه".
وقضت محكمة في مصر أمس بإعدام الرئيس مرسي وآخرين، في قضية كان يواجه فيهما اتهاما بالهروب من السجن.
وقررت المحكمة إحالة أوراق المدانين إلى المفتي لاستيضاح رأيه في الإعدام، مع تحديد الثاني من يونيو موعدا للنطق بالحكم النهائي.
وقال ابراهيم السنوسي ان السيسى سيدفع الثمن غالياً حال إعدام مرسي وإخوانه، وأضاف "اذا نجا منه فى الدنيا لن ينجو فى الاخرة".
ولفت الى تنفيذ الخطوة من شأنه إشعال حرب أهلية في مصر وإنتقال العنف من سيناء الي قلب مصر بما يعني إحالتها الى نسخة مشابهة لسوريا او ليبيا أو اليمن.

وفي السياق وصف الأمين السياسى للمؤتمر الشعبي كمال عمر، قرار المحكمة المصرية بحق مرسي وأعوانه بالظالم والبربري.
وطالب مفتي مصر بان "يتقي الله في الشعب المصري ورفض حكم الاعدام الصادر بحق مرسي وإخوانه".
وعزل الجيش الرئيس الإسلامي في يوليو 2013 بعد احتجاجات شعبية ضد حكمه الذي استمر عاماً. ومنذ ذلك الحين، حظرت السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين واعتقلت الآلاف من أنصار مرسي.
من جهتها إعتبرت منظمة العفو الدولية أمس إحالة أورق محمد مرسي، للمفتي تمثيلية تستند إلى إجراءات باطلة، وطالبت بالإفراج عنه أو إخضاعه لمحاكمة عادلة.
وقضت محكمة مصرية، بإحالة أوراق 122 للمفتى من بين 166 متهما في قضيتي "التخابر الكبرى" واقتحام السجون" وأبرز المحالة أوراقهم: محمد مرسي ويوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ونائب المرشد خيرت الشاطر والقيادات الإخوانية سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد البلتاجي، كما ضمت القائمة فلسطينيين منتمين لحركة المقاومة الاسلامية"حماس".

والإحالة للمفتي في القانون المصري هي خطوة تمهد للحكم بالإعدام، ورأي المفتي يكون استشاريًا، وغير ملزم للقاضي الذي يمكنه أن يقضي بالإعدام بحق المتهمين حتى لو رفض المفتي.

وقال مسؤول أمني رفيع، في قطاع غزة إنّ قائمة المتهمين الفلسطينيين المُحالة أوراقهم إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون"، تضم 8 متوفين، وأسير واحد.

الجريدة


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 5267

التعليقات
#1267843 [ابو عرب]
4.50/5 (2 صوت)

05-18-2015 02:38 AM
زول اتخابر رئيس طيب اتخابر مع جهات اجنبية ضد مصالح البلد مع نية لبيع اكثر من شبر بالمال ليبيع الباقي لاحقا جاء نتيجة هروب واضح وصريح من السجن لفترة محكومية يقضيها بماذا يحاكم نعطيه جائزة قم لف يا الترابي انت زاتك لو في البلد خير كان زمان تحت التراب بعدين ما كلنا لها سواء الليلة او بكرة القرار الصحيح دائما ياخذ طريقه للتنفيذ بدون مجاملة تعريض امن 120 مليون نسمة للخطر الحقيقي عقوبته تتجاوز الاعدام اما نحن فلنا الله يا ابو 88 مكيف ههههههههههههههههه
يا ليتك بعد دا تتكيف في ناس عايزين مكيف واحد بس وما لاقين ما سفة مكيف فريون ههههههههههههههههههههههههههههههه

[ابو عرب]

#1267809 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.50/5 (2 صوت)

05-18-2015 12:05 AM
زانت يا السنوسى انت وعصابتك كم اعدمتو من شعب السودان وكلو ينتظركم يا انجاس طلاب العيلفون ومن سميتوهم بالمجاهدين واعدام الضباط فى رمضان وقتل عدد 2 مليون فى حرب الجنوب والتصفيات الجسدية والتعذيب الذى تم فى بيوت الاشباح التى افتتحها المجرم نافع وصلاح قوش وعوض الجاز وقطبى المهدى وبادارة السفاح على عثمان طه هل تعتقدوا ان الشعب السودانى سينسى كل هذه الجرائم التى لم ولن تسقط بالتقادم ليكم يوم ان شاء الله ونتمنى ان يقف الرئيس السيسى موقفا واضحا تجاه هذه العصبة التى ترعى الارهاب فى المنطقه .......زز86

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1267713 [كاكا]
4.50/5 (3 صوت)

05-17-2015 07:09 PM
انتو محاكم زاتو ما عندنا ليكم بس شلاليت وشنق

[كاكا]

#1267689 [حموري]
4.44/5 (5 صوت)

05-17-2015 06:17 PM
الجميل في الامر ان حكومة الانقاذ لا تستطيع ان تفتح فمها بعد ان تبرأت علنا من الاخوان المسلميين و التنظيم العالمي للاخوان ---
البشير عيونه الان علي خزائن السعودية و دول الخليج و لا وقت له كي ينظر الي مرسي المنسي خلف القضلان و قد يواجه الاعدام في جرائم جنائية ---
االسيسي يسير علي خطى عبد الناصر و في خلال 5 سنوات تكون جماعة الاخوان في مصر اثرا بعد عين --
و العقبال للعبيد -- كما يسمونهم في شمال الوادي --

[حموري]

#1267655 [محمود سعد]
5.00/5 (6 صوت)

05-17-2015 04:56 PM
التحية و الاحترام لجمهورية مصر العربية و لشعبها فى هذا الحُكم التاريخى لمجموعة إرهابية ضالة مُخادعة .. التحية لهم و هم يلفظون تجار الدين و أفكارهم الخبيثة ..

تهديداتكم يا كيزان السودان سوف تبلعونها ناشفة حينما تأتيكم الهرشة من القيادة المصرية بعدم التدخل فى شئون مصر الداخلية و إلا سوف يأتيكم نفس الحُكم , بل أقسى منه إذا واصلتم فى هذا النهج ..

يجب ان تعرفو يا كيزان الشؤم بأن القصاص و المشانق ستطالكم أنتم أيضاً قريباَ جداً .

[محمود سعد]

#1267638 [تاج السر حسين]
5.00/5 (5 صوت)

05-17-2015 04:27 PM
الترابى وجماعته الأغبياء تركوا الساحه المصرية (الهامة) سياسيا، للبشير منفردا طيلة 15 سنة بعد محاولة أغتيال مبارك مع أن المشاركين الرئيسسين فيها هم من عصابة (البشير) لا من عصابة (الشيخ) .. ولا زال يواصل غيابه، بسلوكياته الغبية.
فشاء أم ابى والأمر لا علاقة لها (بحلائب) ونزاعنا مع (مصر) فيها، 30 يونيو ثورة مصرية مبهرة لأنها كنست رموز الأرهاب والتطرف وقادته فى العالم وهم جماعة الأخوان المسلمين.
ومرسى يستحق الأعدام فى أكثر من مرة ويكفيه ما حدث أمام قصر الأتحاديه ويكفى الأخوان المسلمين سوء ما حدث فى رابعة العدوية بعد أن لفظهم الشعب المصرى وخرج فى الشوارع المصرى بعدد 30 مليون.

[تاج السر حسين]

#1267591 [كاكا]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 03:11 PM
! look who is talking

[كاكا]

#1267590 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
5.00/5 (4 صوت)

05-17-2015 03:10 PM
الكلام ليك يا المنطط عينك كان ابليس الاشر او الاهطل و كل أخوان الشواطين ؟
عفا الله عما سلف اصبحت نسيا منسيا فى قاموس الثورات و اسقاط الانظمة الشمولية و الديكتاتورية و حكم الفرد و هذا الحساب و العقاب و المحاكمات دنيوية و يا ويلكم من يوم الموقف العظيم ؟
لن نسامح و لن نتهاون فى احقاق الحق و القصاص للشهداء و كل من سفك دمه غدرا او خيانه او تصفية جسدية او من اختفى قسرا و لم يعد حتى اليوم تاركا أسرته تتباكى على فرقاه و لم تجد من يدلها على قبره او اين محبوس ؟
اسمعوا و اعوا يا اخوان الشواطين السن بالسن و العين بالعين و البادىء اظلم و كل ما نهب من مال الشعب سوف يعود الى خزينة الدولة و تصادر كل ما استوليتو عليه دون وجه حق و من اراد أن يتحلل التحلل فى قاموسنا أن يتحلل جسده و يكون وليمة للهوام و حشرات الارض واكيد سوف تتجنبه و لن تمسه لانه أسن و ناقل للفيروس و المكروبات .
و القادم أجمل أن شاء الله ...

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1267584 [Abbas]
4.97/5 (6 صوت)

05-17-2015 03:05 PM
يواجه مرسي اتهامات بـ"اقتحام السجون ونهب محتوياتها، والاستيلاء على ما بمخازنها من أسلحة وذخائر وتمكين المسجونين من الهرب وإضرام النيران في مبان حكومية وشرطية وتخريبها و قتل ضباط و جنود شرطة السجون".
كما يواجه تهم "التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد".

أليس هذه التُهم (التى حقيقة حدثت من مرسى ومن معه) ألا تكفى لمحاكمتهم بأقسى العقوبات ؟؟
قارنو فقط يا جماعة الترابى بين الجرائم اعلاه و العقوبة عليها , أنتم أعدمتم الناس فى قضايا تافهة و صغيرة وليس لكم الحق حتى التعبير عن محاكم الآخرين ,

[Abbas]

ردود على Abbas
United States [كاتب المقال منا] 05-18-2015 05:14 PM
متى كان هذا يا ادعياء الانسانية ؟


#1267576 [abin alsadab1]
4.25/5 (3 صوت)

05-17-2015 02:58 PM
شفتو الجماعة ( الاخوان ) ظهروا كيف ما قلنا ليكم من زمان ان تنظيم الشيطان في اي بلد واحد هو تنظيم عضوي لا يفرق بين فلان وعلان ولكنه ينكن ان يفتت بلد من اجل مصالح التنظيم العالمي ان لا اود ان تلصقوا بهم كلمة مسلمين لانها تأتى من معانى الاسلام والاسلام دين سلام ومحبة .. الترابي وجماعته مالهم في حكم القضاء المضرى وهو يستحق ان نشيدوا به لانه وقف وقفة صلبة امام مرسي وجماعته ايام سلبهم لحقوق المصريين وحاولوا ان يضعوا القضاء في جيبهم ولكن القضاء المضرى رفض ذلك ، كان له دورا وطنيا كبيرا وشرعيا في ازاحة الاخوان من مقالد السلطة

[abin alsadab1]

ردود على abin alsadab1
United States [دار فور الكبرى] 05-18-2015 05:24 PM
هذه من الانسانية ياادعياء الديمقراطية بانت نواجذكم تقطر دما مرسي لم ياتي بانقلاب مثل السيسي اوالبشير لكنه احتكم للصندوق حينما ظن ان الاشياء هي الاشياء قبل ان تتربصوا به وتعيدوهها طغيانا ياكل الاخضر واليابس وسوف تاكلكم انتم اذا لم تجد ماتاكله.


#1267563 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 02:50 PM
والله ناكلكم هم

بالله واحد يرد على الككويه ده بلاش انا

[adil a omer]

#1267549 [shah]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 02:34 PM
من قلبى وعقبالك.

[shah]

#1267542 [ابوأواب]
1.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 02:25 PM
لا أرى مبررا لتهلل الوجوه للظلم فالظلم ظلم حتى ولو على عدوك أو خصمك السياسي فالذي يريد أن يعالج الظلم بالظلم أو الأنتقام ليس برشيد ولا معنى لغسل الدم بالدم؟؟

[ابوأواب]

#1267539 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 02:23 PM
من أجمل ما قرأت ..

[فكرى]

#1267534 [التلب]
4.50/5 (4 صوت)

05-17-2015 02:18 PM
اوﻻ هذا حكم قضائي ومن قضاء مشهود له بالنزاهة واﻻستقﻻليه على مر العصور..
ثانيا.. لو كنتم تملكون ذرة من الرجوله او اﻻخﻻق لكان اﻻولى ان تشجبوا قتل طﻻب
الجامعات السودانيه دون ذنب جنوه وبدون محاكمات غير انهم ليسوا معكم .. ودماؤهم تنزف منذ قدومكم والى اﻻن .. !!
ولو كنتم تملكون ذره من الرجوله واﻻخﻻق لكان اﻻولى ان تشجبوا طائراتكم التى ترمى حممها على النساء واﻻطفال والشيوخ فتقتلهم وبدون ذنب جنوه وبدون محاكمات .. وﻻ تزال دماؤهم تنزف .. !!
ﻻ اريد ان اعدد كمية القتل الذى مارستموه على الشعب السودانى وبدون ذنب وبدون محاكمات .. حتى يفيق ضميركم اويصحى ولكنى اعلم أنه ليست لكم ضمائر.
لعلمكم مرسى واعوانه جواسيس - كما سيعرف الشعب السودانى قريبا باذن الله عنكم - وقتلوا الناس فى سجن النطرون وهربوا القتله والبلطجيه واﻻن هم يمارسون القتل على الشعب المصرى وقد حكم عليهم القضاء ولم يصدر الحكم النهائي الى اﻻن .. ففيما اﻻستعجال .. انتظر حتى يقول القضاء المصرى النزيه الحكم النهائى ثم قل تهديدك الفارغ هذا .. والذى نسأل الله ان تستمر فيه حتى يريحنا الله والجيش المصرى العظيم منكم .. ويعز الله دينه الذى شوهتموه .. فالله متم نوره ولو كره الكافرون .. نعم سيتم الله نوره .

[التلب]

#1267531 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2015 02:14 PM
والله السنوسي كلامك دفاع القتل جميل ويفترض ان لا يتعرض اي انسان للقتل وازهاق الروح الا بعد محاكمات وهذه قضية مصرية لا يجوز لنا التدخل فيهاوهي امام القضاء الذي يتحمل مسئوليتها وبرغم ان دفاعكم عن مرسي لدواعي سياسية بحتة وليست دواعي قضائية الا اننا لم نسمع دفاعكم هذا يوم قتلتم مجدي ويوم قتل الضباط في رمضان ويوم قتل الالاف من الناس اين كنتم ؟؟؟ "

واقتبس من كلامكم انكم قلتم (إذا نجا منه فى الدنيا لن ينجو فى الاخرة) وانتو ليه ما بتتذكروا الاخرة التي تخوفون الناس بها ؟ هل انتم مبرأون من الاخرة ام عندكم صكوك من عدم المساءلة والمحاسبة.. وقالوا الجمل ما بشوف عوجة رقبوا.. واسالو البنات اللائي عذبهم نظاكم بسبب ارائهم السياسة فقط ؟

[المشروع]

#1267524 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (7 صوت)

05-17-2015 02:06 PM
السيسي هو اركماني الملك النوبي الذي تامر عليه الكهنة خوفا من سطوته وامروه باسم الالهة ان ينتحر فتظاهر بالاذعان ثم فتك بهم جميعا ! عشت يا سيسي ذخرا لشعبك وعقبال كهنة الاسلام السياسي في السودان

[الحقيقة مرة]

#1267520 [حسن محمد مختار]
5.00/5 (4 صوت)

05-17-2015 02:04 PM
إقتباس:
((وحذر نائب الامين العام للمؤتمر الشعبي ابراهيم السنوسي في مؤتمر صحفي بالخرطوم أمس من فتنة داخلية قوية ستشهدها مصر، حال نفذ الحكم الصادر بحق مرسي وآخرين،)) .

و إنت مالك يا متطفل يا حُشرى ؟؟
هل فى واحد سألك عن رأيك ؟؟ جاتكم داهية تاخدكم جميعاً يا كيزان الشيطان يا ملاقيط ..
مثل هذه الاحكام سيتم تنفيذها فيكم هنا بالسودان عندما يذهب نظامكم المستبد الفاسد إلى مزبلة التاريخ و هذا سيكون قريباً جداً بإذن الله .
لعنكم الله فى قبلاته الاربعة يا كيزان الشؤم يا اهل الإفك و الضلال .

إنكم تؤكدون لشعب السودان فى كل يوم يمر بأنكم يا كيزان الشيطان أوطى و أحقر و أنذل من مشى على الارض و قريباً سيقتص منكم شعب السودان يا سفلة على كل أفعالكم ببلده و بمواطنيه , و ان غداً لناظره قريب .

[حسن محمد مختار]

#1267505 [osama]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 01:55 PM
والله انا مستغرب ليه هذا الترابي حي يرزق ولم يقتل. اتمني اشوفه مشنوق في شعبه في الشارع العام لمدة اسبوع؟ اصبروا . شنقكم جاااااي حتي لو بقيت عمرك ١٠٠٠ سنه . هذا كله خوف علي انفسهم . مصر المحروسه بعد تنعدموا م في شي بجيها. جهزوا رقابكم للحبل.

[osama]

#1267482 [محمد كجراي]
3.50/5 (2 صوت)

05-17-2015 01:36 PM
تقربوا إلى الله بقتل الكيزان اخوان الشيطان ففي قتلهم رحمة للبلاد والعباد ، انهم لا يحترمون لا قانون ولا عرف ، لا رحمة لمن لا يرحم

[محمد كجراي]

#1267478 [YAHIAKAMAL]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 01:33 PM
والله عين الصواب وياريت يصدر حكم عليك يالترابى وكل من هم تبعك بالاعدام ياراجل يامنافق انت خايف على نفسك مرسى لا يعنيك فى شىء والدور عليك انت وكلابك وسيحاكمكم الشعب ليست سلطة قضائية يا متخلف ياجبان

[YAHIAKAMAL]

#1267477 [جنرال زمان]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 01:33 PM
عقبال عندكم يا ود السنوسي، أما أنت يا كمال (ولا أقول لك إنت ما تستاهل يعلقوا علي كلامك يا شبيه حسين خوجلي)

[جنرال زمان]

#1267470 [ود نفاش]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 01:25 PM
دا البتفلحوا ليهو .. انتو اعدمتوا كم بريئ في السودان .. وأمامكم من تم إعدامهم في سبتمبر 2013 لسانكم دا ما حركتوهوا لييييه .. ان شاء الله الاعدام مصيركم كلكم يا كيزان يا وسخين .. تف عليكم

[ود نفاش]

#1267459 [طائر الفينيق]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 01:13 PM
السؤال المشروع:

هل ترفضون الحكم لأنه جائر وظالم , أم فقط لأنه في حق قيادي اخواني؟؟؟ كثيرون يرفضونه لأنه ظالم وجائر ولا يبدو منطقيا, بل واضح مدفوع سياسيا, لكن الفرق أنتم فقط ترفضونه بدافع عصبية الإخوان الأيدولوجية, كما أن النموذج الذي قدمتموه في السودان يجعلكم غير مؤهلين أخلاقيا كمال قال المعلق أدلوف, لرفض أي حكم جائر في أي بلد آخر.. فأنتم الجور بعينه والظلم بحاله وأياديكم سابحة في الدماء وملطخة بالدماء كما لم تتلطخ أيدي أيا من خصومكم السياسين وكما لم يحدث من أي نظام قبلكم في السودان !!

[طائر الفينيق]

#1267454 [Lila Farah]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 01:07 PM
انا ماعارفه الارهابيين الترابي والسنوسي وكل الاسلامويون بأى حق يتدخلون في
شأن مصرى داخلي بامتياز ؟ من أعطاهم هذا الحق وماهي مؤهلاتهم وانجازاتهم ليحكموا
علي عدم نزاهة حكم أصدره قضاة مصريين في قضيه متعلقه بمصريين نعرف جميعا أنهم ارهابيين
وخونه وعملاء؟

ليعلم الترابي والسنوسي وليعلم كل الارهابيين أنهم في واقع الامر هم السبب الحقيقي في انتفاضة
وثورة المصريين علي الاخوان المسلمين في مصر الذين خشوا علي مصير بلادهم وشعبهم من أن تؤول
احوالهم وحياتهم ومستقبلهم الي ماآلت عليه الامور والحياة والمستقبل في السودان تحت حكم فرع اخوان الشواطين في السودان .

لقد كانت زيارات مرسي وقادة التنظيم الارهابي بتاع الأخوان المسلمين الي السودان ليلتمسوا وليتعلموا
من السفاح الارهابي وعصابته في السودان طريقتهم في التمكين والسيطره علي مفاصل الدوله هي القشات
التي قصمت ظهورهم في مصر.

مبروك الف مبروك للشعب المصرى ان تخلصوا من اخوان الشواطين أولاد الأبالسه وسيغمرنا الفرح والسرور
هنا في السودان عندما يعلق مرسي وبديع والشاطر والبلتاجي والكتاتني والعريان والخول المخنث عصام سلطان والارهابي صفوت حجازى بتاع اللي هايرش مرسي بالمويه هانرشوا بالدم وبتاع بالملايين ع القدس رايحين

ونسال الله ان يحفظ لمصر وللمصريين بطلهم القومي قاهر ومقتلع اولاد الابالسه من أراضي مصر الي ابد الآبدين الرئيس عبد الفتاح السيسي وننتهز الفرصه لنقول للكلب كمال عمر بطل مصر والعالم العربي
والعالم الاسلامي سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحضر الي الخرطوم في الايام القادمه لحضور حفل تنصيب الارهابي عمر البشير ابقي راجل وقول ليو كلامك القلتو ده من ان الحكم علي مرسي وعصابته ظالم وبربرى .!!!!

[Lila Farah]

ردود على Lila Farah
United States [رائد] 05-18-2015 05:45 PM
وانت تفرحين لقتل نفس انسانية( سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحضر الي الخرطوم في الايام القادمه لحضور حفل تنصيب الارهابي عمر البشير ابقي راجل وقول ليو كلامك القلتو ده من ان الحكم علي مرسي وعصابته ظالم وبربرى)
ارهابي ينصب ارهابي تبا للظلمة والحمقى ومن شايعهم.


#1267448 [taluba]
5.00/5 (4 صوت)

05-17-2015 01:00 PM
قرار المحكمه المصريه قرار حكيم وعادل، ونتمني ان يكون درسا لكل من يخلط الدين بالدوله، وعقبال للاخوان في السودان . نحن الذين نطالب بالدوله المدنيه ودوله المؤسسات نشيد بمجهودات السيسي إتجاه وطنه لجذع فيروسات السرطان من المجتمع المصري. وجود الاخوان علي قيد الحياه سيؤدي بهم الي مصير الكوارث كما تشاهدونه في دول الشرق الاوسط الان، عكس ما يقوله الترابي وامثاله تماما. ايها الشعب السوداني العملاق وخاصه المثفين منهم الذين يعرفون قيمه الانسان والانسانيه .يعرفون دوله المواطنه ،الذين ينادون بفصل الدين عن الدوله. ما تقوم به مصر هو عين الحق. للاسف الشديد لقد استقلوا الاخوان المسلمين طيبه الشعب السوداني وتمسكه بالدين الذي لم نكن نعرف جزوره الاصليه ووصلنا ما وصلنا إليه اليوم من نعرات عنصوريه وجهويه فككت كل شرائح المجتمع السوداني واصبحنا نعيش في يأس متقن. ولكن ما اريد قوله، إذا تم اعدام الاخوان في مصر سيدخل السيسي الجنه مع الابنياء والرسل ، اي اوائل الداخلين الجنه. وذالك للاسباب التي خلق الله الانسان علي الارض من اجلها. الله محبه اما الاخوان فهم فيروس يجب القضاء عليهم.

[taluba]

#1267439 [الناهة]
5.00/5 (6 صوت)

05-17-2015 12:49 PM
من حق الرئيس السيسي ان يحمى بلاده من حكم الاخوان المسلمين وما يشهده السودان طيلة 26 عام من حكم الاخوان المسلمين لاكبر دليل على طريقة حكم تنظيم الاخوان المسلمين
مما لاشك فيه ان المؤتمر الشعبي والوطني يشهدان اجتثاث التنظيم الاب في مصر وهذا يقسر التقارب بينهما ولماذا يغمض الاخر عيناه عن اخطاء الاخر ويتقاضى عنها لانهم يعلمون تماما ان اجتثاث تنظيم الاخوان المسلمين في مصر هو بداية لاجتثاث تنظيم الاخوان المسلمين الدولي الذي يهدد الكثير من الانظمة الاقليمية والدولية
على ايتها حال مااخوان مصر الا الحلقة الاولى ولها ما بعدها وقد يكون تنظيم الاخوان المسلمين في السودان هو التالي حسب التسلسل فاستعدوا فقد ادبرت الدنيا وحان وقت الحساب واجتثاث الفسادوان ريحا قوية تهب تجاهكم فاستعدوا فقد جاءكم الجهاد الذي كنتم تدعون فاين المهرب ؟

[الناهة]

ردود على الناهة
[كورال حله الغنم] 05-17-2015 03:09 PM
الاخت الناقه هل ما تقولينه هنا هو ما تريدينه بعد زوال حكم الاخوان هل هذه هي الدوله المدنيه هل هذه حريه القضاء هل هذا هو العدل


#1267434 [abusami]
5.00/5 (6 صوت)

05-17-2015 12:41 PM
العدل يا الترابي ليك يوم ربنا نجاك من النميري بواسطة سوار الذهب والمرة القادمة سوار الذهب معاك يا رب الي المقابر ويكون مكان غير معروف ذي شهداء رمضان .

[abusami]

#1267432 [سوداني بس]
4.82/5 (10 صوت)

05-17-2015 12:39 PM
أتذكر يا ترابي يوم أعدمتم شيخا تجاوز السبعين من عمره ؟ أتذكر يا ترابي يوم أعدمتم ( 28 ) ضابطا وفي رمضان ؟ أتذكر يا ترابي ؟ أتذكر يا ترابي ؟ .......

تذكّر يا ترابي سيأتي اليوم الذي ستدفع فيه الثمن - فالبر لا يبلي , والذنب لا ينسي , والديّان لا يموت , أفعل ما شئت فكما تدين تــدان .

[سوداني بس]

#1267410 [khalid mustafa]
4.96/5 (8 صوت)

05-17-2015 12:10 PM
اكبر خطاء ارتكبه السيسي انه لم يقتل كل المعتصمين في ميدان رابعه العدويه وميدان النهضه ,,,تعامل معهم برافة وانسانيه فهولاء القتله لا يعرفون تلك المعاني الساميه فقد تشبعوا بفكر سيد قطب ومعالم في الطريق الذي يكفر من لا يتبع فكرهم البغيض ويحل لهم سفك دماء الاطفال والنساء والمسنيين,,,

اتمني ان لا تستجيب الحكومه المصريه للضغوط الخارجيه ولتمضي قدما في اعدام مرسي وبديع والشاطر والبلتاجي وكل من انتمي لتنظيم الاخوان في مصر,,,بداْ تنظيم الاخوان الاجرامي في مصر وسيتم واْده فيها ,,, واقول للسنوسي وجماعته بلو راسكم لان مقاصل العداله ستطال رؤوسكم باذنه تعالي في السودان,,,

[khalid mustafa]

ردود على khalid mustafa
[الفجري داك] 05-17-2015 01:05 PM
ضدقت أخ خالد وسيقتص العدل أمثال السنوسى ورأس الحية ..فالشعوب علمت ماتحت غطاء المتأسلمين ..ولكم دينكم ولي دين ! وبلو رؤسكم ومصر يضيع فيها من يدعى بالدين .


#1267407 [alsudany]
4.75/5 (3 صوت)

05-17-2015 12:06 PM
هههههههههههههههه
انتو عندكم قضايا
مجدى
على فضل
و و و و
بعد عام 2000 مسؤول البشير وعلى عثمان
اما قبل ذلك كلكم والترابى اولكم
عندكم محامين فاليذهبوا للدفاع فى مرحلة الاستئناف

[alsudany]

ردود على alsudany
[كاره العنصرية] 05-17-2015 01:31 PM
دم الناس حلال عليهم ودمهم حرام على الناس المنافقين القتلة


#1267404 [SESE]
4.94/5 (5 صوت)

05-17-2015 12:03 PM
لسؤ حظ الجماعة في مصر ان اقرانهم في السودان سجلوا اسوأ تاريخ لم يسبقهم عليه احد في اي دولة من العالم واسوأ ما فيهم انهم زكوا انفسهم على الناس واستولوا على الدين ثم استولوا به على السلطة فكان حكمهم نكالا وبالا على البلاد والعباد حيث تقسمت البلد ولا زال مسلسل التقسيم جار كما قسم العباد الى قبائل متناحرة على طريقة الجاهلية واستنزفت موارد الدولة لآخر نقطة في الكسب الحرام وكله باسم الاسلام فكانت سيرتهم تلك بمثابة النار التي احرقت اخوانهم في مصر وقد بدأوا يتلاعبون بها او كادوا ولكن حب المصريين لمصر جعل المصريين يسارعون الى انتزاع السلطة منهم انتزاعا وهم في طريقهم الآن الى تعليقهم على حبال المشانق حتى يكونوا عبرة لغيرهم في المستقبل.....

الكلب ينبح خوافا على (ضنبه) والمثل يقول ان شفت اخوك حلقوا له شعره على الناشف فالدور عليك ليسلخ جلد رأسك وهذا ما يخشاه جماعة الترابي وكل من لف لفهم في السودان والايام دول والحبل على الجرار.....

[SESE]

#1267400 [مدحت عروة]
5.00/5 (5 صوت)

05-17-2015 11:59 AM
ولماذا لم تدينوا اعدام مجدى محجوب وجرجس واركانجلوا مثالا لا حصرا؟؟؟؟
يعنى الجماعة ديل حيوانات وناس مرسى وزمرته هم البشر؟؟؟
قوموا كده جاكم بلا يخمكم ويخم كل الحركة الاسلاموية بل يخم مؤسسيها فى مصر !!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
United States [حزب الامة] 05-18-2015 05:51 PM
اللخو الصادق اليوم جا يعمل شنو في السفارة وعبد الرحمن اخبارو شنو والامنجي بشرى؟


#1267377 [اسامة]
4.88/5 (6 صوت)

05-17-2015 11:31 AM
انشاء الله قريبا نفرح با عدامك وإعدام السفّاح الهارب وبقية الكيزان الرمة ونزج باولادكم في مصحى خاصة بمرضى الحزام .

[اسامة]

#1267361 [ابو الدردوق]
3.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 11:14 AM
جاك الموت يا تارك الصلاه

[ابو الدردوق]

#1267358 [Inb_Alport]
4.91/5 (7 صوت)

05-17-2015 11:09 AM
عقبال ما بلدنا تلقي ليها سيسي يحقق العدل ويعدم كل الاسلاميين سواء كانوا من الانقاذ او الشعبي او غير... ابتداء من البشير الي الغفير... دون اي تفاضل سياسي...
وبعدين انتوا اعدمتوا الكثير والكثير... بما فيهم ضباط وفي الشهر الفضيل وحتي الان لم تفصحوا لاهلهم عن مكان دفنهم...
وين انتوا من الخوف من الله اللي قاعدين تتكلموا عنه؟؟؟
الله لا بارك فيكم جميعا... وان شاء الله دوركم جاي...
لعنة الله عليكم من حسن البنا وانت نازل... عصابة حرامية ومجرمين اوغاد...
دوركم جاي مهما عملتوا من البطش وطبقات الامن

[Inb_Alport]

#1267357 [ابو محمد]
3.75/5 (3 صوت)

05-17-2015 11:09 AM
كل كتاب له أجل مكتوب اذا سيمون شنقأ او حرقأ او حادثة يعنى الموت واحد وتتعدد الاسباب حتى الترابى كان محكوم عليه بالاعدام لولا أنقذه انتفاضة أبريل وليل الانفاز التى طرد منه بسبب فرفرته لاستلام الحلم , قال المشير نميرى فى لقاءه المشهورة لو قدر له الرجوع الى السودان بعد نزوله فى القاهرة لنفذ حلم الاعدام لترابى ولكن عدوله الرئيس حسنى منعته الرجوع الى الخرطوم ولو علم ما ينوى النميرى لنفذ.
الواحد لايشمت ولا يهدد لعدم اثارة الفتن كل بامرالله تعالى من قبل ومن بعد ولا تعلم أكثر من القضاء المصرى .

[ابو محمد]

#1267340 [العطار]
4.63/5 (4 صوت)

05-17-2015 10:52 AM
النرابي الذي اعدم ابطال رمضان بدون محاكمه وحتي بدون علم الرئيس اليوم يدين اعدام مرسي المجرم الترابي الذي قتل الزبير بدون حق يرفض اعدام مرسي نعم المجرم اخو المجرم لماذا لايدين الترابي الاعدامات الممنهجه في السودان علي كل حال الدور جايييييك

[العطار]

#1267338 [محمد فضل علي..ادمنتون]
3.00/5 (2 صوت)

05-17-2015 10:48 AM
سبحان من جعل الترابي وتابعه السنوسي دعاة لحقوق الانسان
اذا صدر التحفظ علي الحكم الصادر ضد الرئيس المصري المعزول من كل الدنيا فليس في الامر غرابة لكن هولاء فهنا تبدو قضية كما يقول الشاعر...

[محمد فضل علي..ادمنتون]

#1267299 [ADOLF]
5.00/5 (3 صوت)

05-17-2015 10:20 AM
طبعا الحكم جائر و سياسي و يعكس اشد انواع الظلم و فساد القضاء . بس هل انتو مؤهلين يا السنوسي و عمر و حزبكم اخلاقياً للتصدي للظلم و رفضه و انتم اساس في نظام ظلم شعباً باكمله قتل منه ما قتل و سرق و نهب و افسد. يعني انتم مثل الشيطان الذي يعظ و مواقف مثل هذه عندما تصدر منكم تشعر الشخص بالقرف والغثيان و الكره الشديد لكم ، لأنكم قوم لا تستحون تكذبون و تستغفلون الناس و لا ترون سؤاتكم و ينطبق علكم المثل العامي .
تفو عليكم.

[ADOLF]

ردود على ADOLF
Russian Federation [hijazee] 05-17-2015 12:11 PM
برافو عليك يا ادولف تعليق متوازن اصاب كبد الحقيقة حيث ان الحكم فعلا جائر ويشير لفساد فظيع في القضاء المصري وليس ادل على ذلك من الحكم بالاعدام على اناس في رحاب الله. وبنفس القدر الترابي والسنوسي وكمال عمر القتلة السفاحين هم اخر من يحق لهم الحديث عن الظلم وحقوق الانسان فهم اكثر ظلما وفسادا من السيسي واعوانه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة