الأخبار
الملحق الرياضي
الأهلي يفك شفرة الإفريقي بفوز صعب في الكونفدرالية
الأهلي يفك شفرة الإفريقي بفوز صعب في الكونفدرالية
الأهلي يفك شفرة الإفريقي بفوز صعب في الكونفدرالية


05-17-2015 10:47 PM
القاهرة – خطف فريق الأهلي المصري فوزاً صعباً على حساب ضيفه الإفريقي التونسي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على ملعب السويس الجديد في ذهاب دور الستة عشر الإضافي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

الإفريقي تقدم في الدقيقة 36 عن طريق المهاجم عماد المنياوي ثم تعادل أحمد عبد الظاهر للأهلي في الدقيقة 45 وسجل عماد متعب هدف الفوز لبطل مصر في الدقيقة 65 ، وتعرض صابر بن خليفة مهاجم الإفريقي للطرد في الدقيقة 81.

ويلتقي الفريقان في لقاء الإياب في تونس أحد أيام 5 أو 6 أو 7 يونيو المقبل لحسم المتأهل إلى دور المجموعات بالكونفدرالية.

ويعتبر هذا الفوز الأول للأهلي على حساب الإفريقي طوال تاريخ مواجهات الفريقين التي شملت 3 لقاءات بالبطولات العربية وتبقى مواجهة الليلة الأولى أفريقياً.

الأهلي بدأ اللقاء بتكتيك سريع بعد الدفع بثلاثة مدافعين هم سعد سمير ومحمد نجيب وشريف حازم والاعتماد على محمد رزق وصبري رحيل كأجنحة في الجبهتين اليمنى واليسرى ، واعتمد الإفريقي منذ البداية على سرعات الثلاثي ستيفان حسين ناظر وصابر بن خليفة وعماد المنياوي.

الإفريقي أهدر فرصة مؤكدة بعد انطلاقة من الجبهة اليسرى عن طريق أسامة الحدادي ووقعت الكرة من يد الحارس شريف إكرامي وحاول بن خليفة إيداعها المرمى بضربة مزدوجة خلفية تصدى لها الحارس إكرامي بسهولة بينما أضاع أحمد عبد الظاهر فرصة هدف محقق للأهلي بعد أن انفرد بمرمى الحارس فاروق بن مصطفى وسدد بجوار القائم بغرابة.

وأهدر الأهلي فرصة آخرى عن طريق عبد الله السعيد الذي سدد أيضاً بجوار القائم ، وبدا اللقاء سريعاً في ظل وجود مساحات في دفاعات الفريقين والأخطاء الواضحة في دفاع الأهلي ، وأهدر عبد الظاهر فرصة آخرى قريبة للأهلي كما اتسمت هجمات الإفريقي السريعة الخاطفة بالخطورة الشديدة.

وفي الدقيقة 36 ، نجح الإفريقي في تتويج مجهود لاعبيه بهدف من هجمة سريعة ومميزة انتهت بتمريرة عرضية أودعها المهاجم عماد المنياوي في المرمى الخالي بعد سقوط حارس الأهلي شريف إكرامي.. وعانى عبد الظاهر مهاجم الفريق الأحمر من إصابة بعد إلتحام مع مدافع الإفريقي هشام بلقروي.

ونجح عبد الظاهر في تسجيل هدف التعادل في الأهلي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول مستغلاً تمريرة عرضية أبعدها الحارس فاروق بن مصطفى على حدود منطقة الجزاء ثم سدد عبد الظاهر بكفاح يحسب له بقوة في مرمى الإفريقي ببراعة.

وأجرى فتحي مبروك المدير الفني للأهلي تغييراً إضطرارياً مطلع الشوط الثاني بنزول عماد متعب على حساب عبد الظاهر المصاب ، وسيطر الفريق الأحمر على بداية الشوط الثاني مع هجمات مرتدة سريعة للإفريقي الذي كاد أن يسجل هدفاً عن طريق بن خليفة لولا بسالة محمد نجيب الذي أنقذ أيضاً فريقه من هجمة مرتدة سريعة أبعدها ببراعة.

وأجرى مبروك التغيير الثاني للأهلي بخروج محمود حسن "تريزجيه" للإصابة ونزول المهاجم الإثيوبي صلاح الدين سعيدو الذي أزعج دفاعات الإفريقي بعد نزوله ، ونجح متعب في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 65 من تسديدة داخل المنطقة مستغلاً ارتباك دفاعي للإفريقي.

وأجرى دانيال سانشيز مدرب الإفريقي أول تغييراته بنزول مراد الهزلي وخروج تيجاني بن عيد في الدقيقة 69 كما شارك أيضاً زهير الذوادي على حساب عماد المنياوي صاحب هدف الإفريقي ، وهدأ إيقاع اللقاء بعد تغييرات سانشيز الذي استشعر الخطورة نتيجة الضغط الأهلاوي الهجومي وفضل الاعتماد على عناصر الخبرة في وسط الملعب.

وأشرك مبروك مدرب الأهلي آخر تغييراته في الدقيقة 80 صانع الألعاب كريم بامبو على حساب محمد رزق لتنشيط الجبهة اليمنى ، وأعطى الحكم الإثيوبي بابا ماليك المهاجم صابر بن خليفة نجم الإفريقي الإنذار الثاني ليحصل على البطاقة الحمراء ليغيب عن لقاء الإياب.

وواصل الإفريقي محاولاته الهجومية رغم طرد بن خليفة ، وأعطى الحكم إنذاراً للمهاجم رمضان صبحي لاعب الأهلي بداعي التمثيل والسقوط أرضاً في منطقة جزاء الإفريقي.

وأزعج السريع كريم بامبو دفاعات الإفريقي قبل النهاية بدقائق كما حاول زهير الذوادي مراوغة دفاعات الأهلي ولكن إيقاع اللقاء أصبح أقل من الناحية الفنية لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1425


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة