الأخبار
أخبار إقليمية
ناشطة أردنية: يجب التضامن مع ضحايا القمع في السودان
ناشطة أردنية: يجب التضامن مع ضحايا القمع في السودان
ناشطة أردنية: يجب التضامن مع ضحايا القمع في السودان


05-18-2015 06:53 PM

البوابة نيوز

دعت رئيس المعهد الدولي لتضامن النساء أسماء خضر المحامية والناشطة الحقوقية ووزير الثقافة السابقة بالمملكة الأردنية الهاشمية، السلطات السودانية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والكف عن ما وصفته بممارسة الانتهاكات، والعمل على إتاحة الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير وإحترام حقوق الإنسان، وأعلنت عن انضمامها لحملة التحالف العربي من أجل السودان والشبكة العربية لإعلام الأزمات، من أجل الضغط على السلطات السودانية لوقف الاعتقالات على أساس سياسي وعرقي وإطلاق سراح جميع المعتقلين وسجناء الرأي.
وقالت "خضر" في تسجيل صوتي بثه التحالف العربي من أجل السودان على موقعه الإلكتروني: مسؤوليتنا جميعًا أن نتضامن مع سجناء الرأي وضحايا قمع الحريات من الشباب والنساء والطلبة، والقيادات السياسية، التي يجري اعتقالها والتضييق عليها، لأسباب تتعلق فقط بالرأي.
وشددت على ضرورة الوقوف بحزم في مواجهة كآفة أشكال الانتهاكات التي تمارس ضد المعتقلين وأسرهم، وأضافت: علينا أن نشدد المطالبات للسلطات في السودان حيثما كان هناك سجناء رأي بضرورة إطلاق سراح جميع هؤلاء السجناء، وبضرورة إطلاق الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير وإحترام حقوق الإنسان.
وطالبت الناشطة الحقوقية بوضع حد نهائي لما وصفته بالإختراقات والانتهاكات التي تقع على النشطاء سواء كانوا في مجال حقوق الإنسان أو في مجال الحركات الطلابية أو السياسية، وإعتبرت أن تلك الاعتقالات مخالفة لمبادئ حقوق الإنسان، بجانب أنها تهدر حتى القوانين والدساتير المحلية المعمول بها.
ودعت جميع النشطاء الحقوقيين إلى تضافر الجهود والمناداة لوضع حد لهذه الانتهاكات وإطلاق سراح جميع المعتقلين بدون أي تأخير، وحمايتهم من أي مضايقات في المستقبل، والكف عن هذه الممارسات وضمان إحترام حقوق الإنسان والحريات العامة بما فيها حرية الرأي والتعبير والتجمع والتظاهر وغيرها من الحريات المعترف بها بموجب اتفاقية حقوق الإنسان.
إلى ذلك جدد التحالف العربي من أجل السودان والشبكة العربية لإعلام الأزمات دعوتهما، لكآفة منظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية وجميع السودانيين في الداخل والخارج، بالانضمام لحملة التحالف والشبكة من أجل الضغط على السلطات السودانية، لوقف الاعتقالات على أساس سياسي وعرقي، وإطلاق سراح جميع المعتقلين وسجناء الرأي.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2064

التعليقات
#1268843 [علي سامي]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 01:21 PM
1 / [Moe]

2 / [التشيلاوي]

3 / [Abu Mussab]

4 / [Faris]

هووووي يا ولاد يا علوق يا جزم إنتو عايزين الحكومة تحشكم و ألا شنو !

المراءة دي أشرف منكم يا كلاب .

[علي سامي]

#1268519 [moe]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 07:45 AM
يعني خلاص الأردن ما فيها معتقلين سياسين وتوجد بها كل الحريات العامة وحرية الرأي والتعبير وإحترام حقوق الإنسان!!!!.بلا يخمك. يا إمراة أمشي شوفي ليك راجل إلمك. كل شيئ موجود في السودان موجود في جميع الدول العربية. وإنت لو إمراة بتهمك كل هذة الأشياء عندك في بيتك, أمشي قولي هذا الكلام للملك عبدالله عشان يطبق فيك ختان الأناث. أصبحنا ملطشة.

[moe]

ردود على moe
United States [التشيلاوي] 05-19-2015 09:00 AM
يمكن فيها يدفع المعارض ثمن معارضته غاليا فلذلك نلجأ للحيطة القصيرة دي !!! ما خلصنا من المصرييين يطلعوا لينا الاردنيين


#1268392 [Abu Mussab]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2015 09:37 PM
خليك فى حالك أحسن

[Abu Mussab]

#1268362 [faris]
1.00/5 (1 صوت)

05-18-2015 07:37 PM
دي شنو كمان دي ؟ نحنا ناقصين . اولا دي ست ولا راجل ؟ ثم ثانيا ماشافت الكلام دة من كل الدول العربية الا فى السودان ماكل الدول العربية تعاني من هذا الكلام . هل فى الاردن فى بلدها يتمتعون بكل الاشياء التي تطالب بها ثم ثانيا الاردن دي دولة مسلمة ولا غير مسلمة نجدهم يتحمسون للقضايا الغربية اكثر من الدول الغربية ذاتا . عندما قرر التحالف الغربي قتال داعش اخددتهم الهاشمية وكانو اول ناس فى الميدان ياخي ماعندكم فلسطين جنبكم واسرائيل اكثر ارهابا من داعش روحو قاتلو فيها .

[faris]

ردود على faris
[المشروع] 05-19-2015 07:43 AM
هو يا فارس كل من يقول كلمة حق الناس تنتقده وتنتقد اصله وفصله ونقول له اترك ما تقول وامش قاتل في اسرائيل ما حكومتك مشت تقاتل في (صعدة) وان تل ابيب اقرب اليها من صعدة وعندها تارات مع اسرائيل مؤجلة الى يوم الوقت المعلوم ؟؟ يا اخي المرأة دي رئيس معهد علمي وقالت مثل هذا الحديث في الاردن وفي اسرائيل وفي مصر وغيره والان هي قالت:

( مسؤوليتنا جميعًا أن نتضامن مع سجناء الرأي وضحايا قمع الحريات من الشباب والنساء والطلبة، والقيادات السياسية، التي يجري اعتقالها والتضييق عليها، لأسباب تتعلق فقط بالرأي)

دا كلام علمي وجميل وانا ضد اي شخص يسجن بسبب رأيه ؟ طالما انه لا يحمل سلاح فهل امين مكي مدني وابو عيسى حاملين سلاح حتى يسجنوا اربعة شهور وعشرة ايام؟؟

ونفس الاشرار الذين يحكمون السودان ويقبضون الناس ويضعونهم في السجون هم الان يقاتلون ويضايقون ويحكم عليهم بالاعدام في مصر.. والمعنى واحد بس مشكلة الاشرار انهم يتخذون الدين وسيلة للوصول الى الحكم ودي المشكلة..

European Union [سيف الدولة] 05-18-2015 11:31 PM
دى مرا وراجل يا فروسى, وبتنتقد فى حكومتك لانها فى الوقت الحالى أحط وأعفن حكومة على وجه الارض, فهمتا.

European Union [غسان بابكر] 05-18-2015 09:13 PM
الفرس اللركبك. ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة