الأخبار
أخبار إقليمية
مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروري بطريق مدني الخرطوم
مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروري بطريق مدني الخرطوم
مصرع وإصابة 18 شخصا في حادث مروري بطريق مدني الخرطوم


05-18-2015 11:43 PM
(سونا) وقع حادث حركة بطريق المرور السريع مدني الخرطوم عند منطقة فداسي العامراب 20 كيلو متر شمال مدينة ودمدني بعد ظهر اليوم بين عربة دفار (جامبو) قادمة من مدينة الحصاحيصا إلى ودمدني وبص سفري قادم من مدينة سنجة في طريقه للخرطوم .
وقال العقيد شرطة موسى عبدالقادر مدير شرطة المرور السريع بولاية الجزيرة أن الحادث أدى لوفاة أربعة أشخاص وإصابة 14 شخصا إصابات أذى جسيم جميعهم من العربة الدفار .
وأشار موسى أن التخطي الخاطئ للبص السفري ودخوله في الاتجاه المعاكس أدى لوقوع الحادث. وقامت شرطة مرور ولاية الجزيرة والمرور السريع بقيادة العميد /ابراهيم احمد شمين مدير شرطة المرور بولاية الجزيرة بنقل المصابين لمستشفى الحوادث بودمدني ونقل المتوفين لمشرحة ودمدني وأتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 7917

التعليقات
#1269073 [مواطن سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 04:57 PM
لطرق القومية حصدت الاف المواطنين شمالا جنويا شرق غربا - الحل الجذري لهذه المشكلة نهائيا انشاء طرق ازدواجية - يعنى بالعربي الفصيح ما دايرين طرق كلفته سريعة وانتهى الامر - بل الجلوس والتريث قبل انشاء الطرق المزدوجة وان تأخر انشاء هذه الطرق الى سنوات يكوم احسن وتكون بمواصفات عالمية مدروسة بدلا من المرمطة والمساككة لافتتاح الطرق والاستعجال لالحقاقها للاحتفال بها في مناسبة عيد الثورة او الاستغلال او عيد الجلوس أو عيد الولادة .... الخ - وايضا التوسع في احياء خطوط السكة حديد وتخفيض رسوم تذاكرها واستجلاب قاطرات حديثة سريعة تكون سرعتها نفس سرعة البصات وهذا ما يحدث في الدول المتقدمة نادرا ما يستغل المواطنون فيها الحافلات والبصات السفرية - انما يستغلون القاطرات التي قمنا باعدامها منذ سنوات خلت . يقول الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لو عثرت بغلة في العراق لسألني اللله تعالى عنها : لم لم تمهد لها الطريق ياعمر .وحسبنا اللله ونعم الوكيل فيكم يا أولى الامر في هذا البلد .

[مواطن سوداني]

#1269044 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 04:22 PM
شارع لسنوات طوال من عمر الانقاذ يأخذ منه حرامية الكيزان يومياً مليارات الجنيهات تكفي لجعلة ثلاثة مسارات للاتجاهين (أين تذهب هذه الأموال؟) والآن تمشي فيه تخاف على عربتك من كثرة وعمق الحفر .. بكل تأكيد سبب الحادث حفرة حاول أحدهم الهروب منها..

كيزان حرامية أولاد كلب وليكم يوم ..

[ود نفاش]

#1268999 [الطيب عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 03:19 PM
المشكلة:
للأسف أن معظم حوادث المرور تنتج عن القيادة بسرعة عالية وتجاوز / تخطي المركبات الأخرى بغرض المحافظة على السرعة العالة... وهذه سمة البصات والحافلات.

الحلول:
1- إلزام جميع المركبات في السودان وبصفة خاصة البصات/الحافلات‘ إلزامهم بسرعة محددة بـ80 كلم/الساعة(فقط) من خلال إستخدام/تطبيق ضبط الكيلو في السيارة بحيث لا يستطيع السائق أن يتجاوز هذه السرعة مهما فعل ومن يخالف ذلك يخضع لعقوبة صارمة تتضمن سحب الرخصة (لعامين) مع الغرامة لضمان تطبيق هذه السرعة..

2- وضع قانون رادع يحمل فيه سائقاالبص / الحافة تبعات الحادث (ديات المتوفين وعلاج المصابين وجميع الأضرار المادية التي تقع على المركبات)، حيث أن سائقي البصات / الحافلات لا يملكون هذه المركبات ولا يعرفون قيمتها ولا قيمة البشر المسافرين بداخلها وبالتالي يسرعون ولا يبالون .. وبما أن السائقين هم أو الضحايا وفي الغالب يتوفون في هذه الحوادث، وكي يعلموا ويقفوا على حجم العقاب والجزاء القانوني الذي يلزموا به وجعلهم يستشعرونه قبل وقوع هذه الحوادث وقبل وفاتهم بسببها.. بمعنى آخر معاقبة السائق على السرعة حيا كان أم ميت بإعتباره أنه قاتل وتسبب في الحادث مع سبق الإصرار.. عقوبة القتل الخطأ..

3- تطبيق ما جاء بالفقرة (2) بحق كل سائقي المركبات الخاصة (كبيرة أم صغيرة) ممن تثبت قيادته للسيارة بسرعة تزيد عن 80 كلم/الساعة ساعة وقوع الحادث الذي يكون بسبب السرعة/التجاوز..

بذلك نضمن خلو شوارعنا خاصة بين المدن، خلوها من دماء الأبرياء..

[الطيب عبدالرحيم]

#1268922 [Shafo]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 02:14 PM
انا لله وانا اليه راجعون
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الله يرحم المتوفين ويشفي المصابين
طريق مدني الخرطوم طريق ضيق ومحفر

[Shafo]

#1268785 [بونس]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 12:24 PM
الي متي الي متي لا ليس يوجد قيادي في قلبه رحمه ليس من يملكونوا الاموال ويصرفونها في شت دورب الحياة الفارغة من كرة وحفلات ومهرجانات ليس من يوجد في بلدي الكريم من تسكن الرحمه والشفقة والا حساس باهل الموت قلبه اجل هو قدر وقضاء من رب العالمين ما في انسان يموت ناقص عمر ولكن افزع من الموت الخوف والرهبة من السفر علي هذا الطريق الذي من تسمع احد من ابناء ك او اهلك سوف يسافر عليه الا بمتلك الخوف ونقبض قلبك وانت تجلس هام ومتوجس من المصيبة منتظر علي الجمر انا يخبرك انه وصل الي وجتهة سالم وكانه في حرب وهاكذا عند العودة او كل سفرية با رب الرحمه الرحمه الرحمه

[بونس]

#1268714 [التور الكلالي]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 11:08 AM
شارع مدني شارع الموت.

[التور الكلالي]

#1268699 [ابوامنه عبدالجليل]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 10:50 AM
نسأل الله ان يرحم
الموتى ويصبر زويهم
ويشفى الجرحى
وارجو من حكومه
السودان توسعه
الطرق القوميه
الى اربعه خطوط
اثنين ماشى واثنين
جاى ، زى بقيه الدول
التى زرتوها ولكم
فيها علاقات خاصه
وعامه ،، اعملو ليكم
حاجه فى السودان
نزكركم بيها اذا
ذهبتم او اتاكم ملك
الموت ؟؟

[ابوامنه عبدالجليل]

#1268585 [الحجاج]
4.00/5 (3 صوت)

05-19-2015 08:59 AM
كل من يموت بالطرق نتيجة لخطأ حكومي في الطريق واغفال الدولة عن توسع ذلك الطريق الحيوي واذا الاموال التي نهبت من خزينة الدولة بواسطة عصابة المؤتمر اللاوطني لبنت كل طرق السودان وعلى احدث نظم الطرق العالمية وكل يموت في تلك الطرق نتيجة لضيق الطريق ذنبه على الحكومة السودانية وعلى الرئيس نفسه نسال الله ان يرحم موتانا وموتى المسلمين ولكن السؤال يا حكومة الزفت البشير لقد سمعنا كثير وكثيرا بانكم عازمون على توسعة طريق مدني الخرطوم يا واطين متى سيكون ذلك ؟

بعدين انتم اصلا ما فاضين من السحت واللفح من اموال وخزينة الدولة ومشغولين باستثماراتكم الخاصة ولا شان لكم بتطور البلد واهله وفي نظركم كل من في السودان حيوانات ولكن ناسين انتم اذناب تلك الحيوانات .

يا فاشلين يا سفلة متى تعوا ومتى تصحو من نومكم العميق والدول من حولنا وصلت القمر.

[الحجاج]

#1268583 [عمر عدالة]
3.00/5 (4 صوت)

05-19-2015 08:55 AM
الطرق القومية حصدت الاف المواطنين شمالا جنويا شرق غربا - الحل الجذري لهذه المشكلة نهائيا انشاء طرق ازدواجية - يعنى بالعربي الفصيح ما دايرين طرق كلفته سريعة وانتهى الامر - بل الجلوس والتريث قبل انشاء الطرق المزدوجة وان تأخر انشاء هذه الطرق الى سنوات يكوم احسن وتكون بمواصفات عالمية مدروسة بدلا من المرمطة والمساككة لافتتاح الطرق والاستعجال لالحقاقها للاحتفال بها في مناسبة عيد الثورة او الاستغلال او عيد الجلوس أو عيد الولادة .... الخ - وايضا التوسع في احياء خطوط السكة حديد وتخفيض رسوم تذاكرها واستجلاب قاطرات حديثة سريعة تكون سرعتها نفس سرعة البصات وهذا ما يحدث في الدول المتقدمة نادرا ما يستغل المواطنون فيها الحافلات والبصات السفرية - انما يستغلون القاطرات التي قمنا باعدامها منذ سنوات خلت . يقول الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لو عثرت بغلة في العراق لسألني اللله تعالى عنها : لم لم تمهد لها الطريق ياعمر .وحسبنا اللله ونعم الوكيل فيكم يا أولى الامر في هذا البلد .

[عمر عدالة]

#1268547 [انقااذي سادر في فساده]
4.63/5 (4 صوت)

05-19-2015 08:26 AM
(ونقل المتوفين لمشرحة ودمدني وأتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.)
بدل اتخاذ الاجرءات القانونية اللازمة عليكم بالاجراءات التوسعية اللازمة وهذه مسئولية الرئيس المباشرة والتي تعثرت اوماتت لم تكن بغلة وانما ارواح بشرية باللالاف

[انقااذي سادر في فساده]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة