الأخبار
أخبار إقليمية
معتمد الخرطوم : أزمة السودان لن تحل إلا بوقف الحرب
معتمد الخرطوم : أزمة السودان لن تحل إلا بوقف الحرب
معتمد الخرطوم : أزمة السودان لن تحل إلا بوقف الحرب


أقرَّ بأخطاء هندسية في موقف (كركر)
05-19-2015 09:58 AM
الخرطوم: لبنى عبد الله ـ سعاد الخضر
شدد معتمد الخرطوم اللواء (م) عمر نمر على عدم قدرة أي حزب على حكم السودان منفرداً، ووصف أن أي حزب يدعي القدرة على ذلك بـ(الكاذب)، واستند على ذلك بضرورة توافق نسبة عالية من السكان على النظام الحاكم، ورهن إنهاء التشرد بوقف الحرب واعتبر أن أزمة السودان لن تحل إلا بوقف الحرب، واقترح تحويل (90%) من ميزانية التنمية للولايات لإنهاء النزوح والتشرد، ودعا للتمسك بإنجاح الحوار الوطني وطرح قضية التنمية والإنسان في محاوره.
وأقر معتمد الخرطوم بوجود أخطاء هندسية في موقف "كركر" أدت إلى انسداد مجاري الصرف الصحي، وبرر قرار إزالة الموقف بسوء البيئة وصناعة المشروبات في (منهولات) الصرف الصحي وسوء وتردي بيئة الموقف في فترة الخريف، واشتكى من انسداد مجاري الصرف الصحي بواسطة مخلفات أكشاك المشروبات.
وانتقد نمر خلال حديثه في منتدى (الجريدة) نصف الشهري أمس، تحول الموقف من موقف خاص بالمواصلات إلى سوق للبيع، وأوضح أن المحلية ستعمل على معالجة أوضاع المتضررين من إزالة الموقف والبالغ عددهم (194) متضرراً من بينهم (85) متعاقداً مع شركة كركر و(90) لديهم عقودات غير معتمدة مع ذات الشركة، وأكد التزام المحلية بتوفير مواقع بديلة في الموقع المقترح بالسكة حديد لجهة أنهم يعولون أسراً وأن الدولة مسؤولة منهم.
وأضاف: من الأخطاء التي أقعدت بموقف جاكسون هي قيام صاحب شركة كركر ببيع المواقع الاستثمارية (بطريقة عشوائية)، وانتقد طريقة تحديد مساحات المواقع مما أدى إلى بناء بعض الأكشاك في مجاري الصرف الصحي، ودافع عن قرار الإزالة باعتبار أنه يهدف للمحافظة على صحة المواطن، وردد: (ما ممكن أكتل 4 ملايين مواطن بسبب التلوث مقابل عمل 400 من بائعي الأطعمة والمشروبات).
واعترف المعتمد بوقوع أخطاء نتيجة تعاقدات الحكومة بنظام البوت مع القطاع الخاص، ونوه إلى قرار بوقف التعاقد بنظام البوت.
في السياق كشف ممثل أصحاب الأكشاك بموقف كركر إبراهيم موسى العجب عن تضرر (10) آلاف عامل من الإزالة (80%) منهم خريجين، وانتقد قرار إزالة الموقف الذي لم تمضِ على إنشائه (5) أعوام، في وقت تخطط أغلب المشاريع لأكثر من (25) عاماً.
من جهته اشتكى ممثل الهيئة الفرعية لنقابة الحافلات بولاية الخرطوم عبد السلام جابر عن تجاوزات تتم بموقف مواصلات (ألتي) بنفق السوق المركزي بالخرطوم، تتمثل في وجود رسوم على المنفستو يتحصلها أشخاص لا علاقة لهم بالميناء البري.
وكشف معتمد محلية الخرطوم عن تسجيل (4) بلاغات للنفايات الطبية قيد التقاضي، وإنشاء (3) محاكم متخصصة في المخالفات المتعددة بالاتفاق مع النيابة والقضاء والشرطة.
وقال نمر إن العقوبات المتعلقة بمخلفات النفايات الطبية تصل حد إغلاق المستشفى والسجن.
وتمسك المعتمد بتصريحاته السابقة عن إلقاء القبض على المتهمين في قضية الاعتداء على رئيس تحرير صحيفة (التيار) عثمان ميرغني، باعتبار أنه رئيس اللجنة الأمنية بمحلية الخرطوم، وشدد على أنه مسؤول تماماً عن تصريحاته وأن القضية ما زالت قيد التحري، ونفى تقييد أي بلاغ بالمحلية ضد مجهول.

الجريدة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3378

التعليقات
#1269485 [المتجهجه الأممي]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 09:24 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي محرري الراكوبه الشرفاء بني وطني الكرام ... بعد غيبة طويله ... السلام عليكم .. وبعد .. دعوتي لكم للتكرم بتأمل حال بلادنا ...

بناء .. وهدم ... فمتي يبلغ البنيان تمامه .. اذاكنت تبني وغيرك يهدم .. اي عشوائية هذه .. ألا يستحق نمر والأسد ومكن حولهم من القرود المحاكمه .. اليس تصريح المدعوا نمر هذا ادانة واضحه لوالي الخرطوم والشئون الهندسيه .. ومن معهم ومن حولهم .. اما كان جديرا ان يثبت نمر ما يقول ويرتفع لمستوي المسئوليه ويفتح بلاغ ودعوي محاكمه لمن نفذوا موقف مواصلات مشوه بالشكل الذي يدعيه .. ام هي فذلكة ولهو وضياع لمقدرات بلد .. اما كفاكم عبثا وارتجالا حتي بعد ( 25 عاما ) .. متي تبلغون سن الرشد .. وحقا اذا كنت لا تستحي فافعل ما شئت .. والسودان صابر ..وشعبه قادر .. فانتظروا الحساب القادم ..

[المتجهجه الأممي]

#1269335 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 04:03 AM
الزول دا بلمعوا فيهو اليومين دول في شنو شكلو عاوزين يرقوهو بس الله يكضب الشينه

[التاج محمد احمد]

#1269130 [فنجاط]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 06:52 PM
هسه الحرب الفى آخر الدنيا علاقتها بموقف كركر ده شنو...!!!! قروش بتصرفوها بي حرب بدون حرب ماقدرتو تخططوا صح وبالتأكيد لن تنفذوا كويس ..

[فنجاط]

#1269084 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 05:15 PM
اغبى موقف مواصلات
لا اسامي مناطق
ولا علامات
كانك في الحج
تجري من حافلة لحافلة

[زول]

ردود على زول
[AHMED SALAH] 05-19-2015 06:28 PM
ههههههههههههههه الله يجازى محنك يازول..


#1269067 [bluenile]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 04:52 PM
يا نمر اتقى ربك وخاف الله حاسب نفسك قبل ان تحاسب لقد ببديت تشطح وتنطح
قبل ما تحل مشكله كركر واكشاك كركر حل مشكله متضررى الاكشاك واللجنه التى كونتها من ضابط وحده غرب عمر الترابى ومقررها التاجر مصطفى مبارك هل يعقل للجنه لاكثر من عام وتحت ادارتكم لم تحل قضيه متتضررى الاكشاك للناس في امس الحوجه للقمه العيش الحلال كيف تاخذون رسوم وشهادات وعقود وبعد فتره تاتون بازالتها اليست هذا نصب ونهب وارهاب للمواطن المسكين
الله ينتقم منكم دنيا واخره يارب العالمين انا جعلناك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم

[bluenile]

#1268792 [طارق محي الدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 12:29 PM
زوال الكيزان اولا وستقف الحرب تلقائيا...........زوال الكيزان مع المحاسبة

[طارق محي الدين]

#1268747 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2015 11:51 AM
معتمد الخرطوم ليس لديه اي صلاحيات والصلاحيات في يد الزعامات السياسية الحاكمة تحت الارض وفي الظلام والتي تخطط للحكومة من تحت الانفاق .. اعترافه مهم وجيد وهو انه لا بد من توافق الناس في السودان على ضوء وفي مفهومة الايتين الكريمتين (لكم دينكم ولي دين( واية سورة البقرة (لا اكراه في الدين)

نحن في حاجة الى تطبيق هاتين الايتين في حياتنا العامة والعمل من اجل الخير العام والصالح العام ولتطبيق هذه الايتين لا بد من شيئين تفعلها الحكومةللإنعتاق التام بقرارتها وهما:
1- الخروج من مظلة ايران السرية فإيران دولة شر وتبيع الشر للعالم
2- الخروج من قبضة ونير التنظيم الدولي للأخوان المسلمين ومقره تركيا

ولتعلم الحكومة ان السلام ام من الحرب حتى لو كسبوا الحرب ولن يكسبوا الحرب لان الوحش يقتل ثائراًوالارض تنبت الف ثائرا.. وان الاستثمار في الحرب لن يفيد البلد والافضل الاستثمار في السلم والسلم يؤدي الى تصفية النفوس بالحب والمودة اما الحرب فانها تنتج الشحناء والبغضاء والكراهية بين الناس.

[المشروع]

#1268737 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 11:41 AM
لكن ذلك الخطأ كلف المساكين كل ما يملكونه وصرفوا دم قلوبهم في اقامة تلك الدكاكين او المطاعم في تلك المكان والآن اجي المعتمد اقول انا اخطأت يا اخي دا كلام غير مقبول اذا لانت ولا إدارتك عارفين شيء وين مكتبكم الاستشاري يا سيد انتو ما بتعرفوا تخططوا وتردسوا المشروع جيدا قبل تنفيذه دا الجهل بعينه ، انتم جهلاء للاسف وتلك الاخطاء هي التي ادت بالسودان في خضم الهلاك لانكم غير اكفاء كل وزير او معتمد ما بعرف كوعه من بوعه وانت واحد منهم يا المعتمد حقوا كل من صرف اموالا لنباء دكان او محل تجاري في موقف كركر هذا يجب ان تدفعه الحكومةوتعطي كل من صرف اموالا لاقامة اي مشروع تجاري في هذا الموقع يجب على الدولة تعويضة لا نه لا يمكن الحكومة تخطأ والمواطن الفقير اين يذهب يجب ان تتحملوا اخطاءكم في هذا السوق وتعويض كل متضرر من هدم او تغيير السوق من موقعه الحالي اذا كانت هناك عدالة في بلد السجم دا البشير .

لان كل الوزراء غير اكفاء وجهلاء وما عندهم خبرات في ادارة بلد كالسودان آتون جميعا ترضيات فقط ولانهم كانوا يحملون السلاح ولا عقول لهم وانت مثال لهؤلاء .

[الحجاج]

#1268707 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 11:01 AM
يا اخي كاسترو عبدالحميد هداك الله ان هذاالملتوي نمر الورق وليس اللواء نمر يريد ان يبرر لابتلاعه ارض موقف كركر (والايام سوف تثبت لك كلامي)هؤلاء لا خير فيهم البته ويجب عليك ان تتبراء منهم حتى لو كان ابوك منهم.انا لا اصدقهم حتى لو رايتهم معتكفين في الحرم سنينا عددا

[ابو جاكومه]

#1268672 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2015 10:17 AM
أول مرة نسمع بمسؤول ينتقد نفسه ويعترف باخطائه وهذا والله مسلك حميد ويجب الأشادة به. شكرا ايها المعتمد ونسأل الله ان يوفقك فى عملك . ونرجو ان يحذوا كل المسؤلين حذوه حتى ينصلح حال البلد .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
Russian Federation [العمرابي الاول] 05-19-2015 11:33 AM
مستحيل تكون انت كاسترو الشهير, دي مقدمات و تمهيد الخطوة القادمة الا و هي اختفاء الميدان في ظروف غامضة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة