الأخبار
أخبار إقليمية
متمرّدون يسيطرون على مصفاة نفط في ولاية أعالي النيل جنوب السودان
متمرّدون يسيطرون على مصفاة نفط في ولاية أعالي النيل جنوب السودان
متمرّدون يسيطرون على مصفاة نفط في ولاية أعالي النيل جنوب السودان


أبلاغ كل شركات النفط العاملة بضرورة إغلاق مكاتبها وإجلاء موظّفيها فوراً
05-19-2015 06:23 PM
- رويترز:

قال متحدّث بإسم المتمرّدين في جنوب السودان، اليوم الثلاثاء، إنّهم سيطروا على مصفاة قريبة من حقل نفطي رئيس في ولاية أعالي النيل، التي اندلع فيها القتال في الأيام الأخيرة.

وقال المتحدث بإسم الحركة الشعبية لتحرير السودان، جيمس جاديت داك في بيان، إنّ الحركة أبلغت كل شركات النفط العاملة في ولاية أعالي النيل ضرورة إغلاق مكاتبها وإجلاء موظّفيها فوراً بسبب الإشتباكات الدائرة مع القوات الحكومية.

وأضاف "رداً على الهجوم الشامل الذي تشنّه الحكومة على مواقعنا في ثلاث ولايات في منطقة أعالي النيل الكبرى، قرّرنا السيطرة على حقول النفط وحرمان رئيس جنوب السودان، سلفا كير من استخدام إيرادات النفط في إطالة أمد الحرب."


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5515

التعليقات
#1269609 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 10:44 AM
مافي زول قال ليهم انفصلوا، براهم انفصلوا وقالوا ديل مندكورو استعمرونا ونمشي نعيش في حرية في جنة الخلد (جنوب السودان) مشوا شافوا استعمار الدينك بعد كدي لو رجعوا برجعوا محترمين وطال الذمن او قصر سوف يرجعوا.
والف مبروك لي مشار والي الامام يا مشار، انت سوف تكون رئيس الجنوب القادم كما قال مون دينج

[ود الجزيرة]

#1269561 [ود واو اصيل]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 10:07 AM
انا في غاية السعادة لانوا استيلاء المتمردين الجنوبيين علي حقول النفط في كل من ولايتي اعالي النيل وبنتيو سوف تساهم في شيئين مهمين لشعبي جنوب السودان والسودان الشمالي معا. اولها توقف تدفق النفط التي تدعم البشير وكيير في حربهما ضد شعبي الجنوب والشمال.وثانيهاتوقيف التمويل المباشر لحكومة الدينكا ورئيسها الدينكاوي كيير.
وقريبا التمرد زاتوا حيبدا في تدشين عمليتها من واو زاتو وتصديرها الي بقية ولايات بحر الغزال الكبري من امثال اويل واراب ورمبيك.
الله واكبر يا جماعة امسكوا الخشب والجاي احلي من الفات.

واو نار واو ماحينوم كلو كلو، واو في محلوا

[ود واو اصيل]

#1269511 [المتجهجه الأممي]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 09:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي شرفاء الراكوبه الشرفاء .. بني وطني الكرام ..السلام عليكم ..

تأملوا معي حال الجنوب .. وما الذي اوصله لهذه الحاله غير سياسات الانقاذ العمياء .. اصلا.. ونسأل الله ان لايحدث في المتبقي من وطننا ما يحدث في الجزء الذي كان من وطننا .. ونرجوا له العودة الي الرشد والاستقرار .. وعلي سياسيه .. ان يعوا المثل السوداني : ( التسويه كريت في القرض .. تلقاه في جلدها ) ..
.. والعشم ان ينتهي ما يحدث في الشمال من تسلط وما يحدث في الجنوب من تسلط اكبر ويعود السودان بشكله القديم وليس هذا حلما .. انما هو الاتجاه الصحيح وان طال الزمن .. واليعيش بيشوف ..

[المتجهجه الأممي]

#1269471 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 09:14 AM
كل شى عايزيين تحملوه الشمال

اختشوا

الصراع الجنوبى اصيل ومتمكن فيهم
وهو صراع تخلف

[ابو احمد]

#1269190 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 08:33 PM
طبعا اكاد ابصم بالعشرة ان الكيزان داعمين المتمردين كيف يسقطوا طائرة ومن اين لهم السام 7 او 6 اكيد من ليبيا مخلفات القذافي عبر الحكومة علئ العموم الجنوبين اذكئ شعوب الارض مع ان الكثير يظنهم عكس ذلك وهم اقوياء ولهم قدرة علئ حل امورهم وكلنا ثقة بذلك ان شاء الله واهلنا منهم كتار والحمدلله والحشاشا يملئ شبكته

[ابو عرب]

ردود على ابو عرب
European Union [ود واو اصيل] 05-20-2015 10:53 AM
رُبُ ضارة نافعة ، ازا كان التعامل مع الكيزان حيدينا حقنا ليه ما نتعمل معاهم علي راي المثل الغاية تبرر الوسيلة ، وازا كان التعمل مع الشيطان زاتوا حي جيب لينا حقنا ازا فالف مرحب بكيه كلهم في الجهنم.
مع تحياتي ودواو زاتوا

[Salome] 05-20-2015 09:35 AM
المدعو locolo الواء الشلكاوى كماسميته ، كذب حبله قصير ياجداد الكترونى انت فالحكومة الدينكا هو اجبرته لتمرده لان لايمكن عن تصبر اكثر من عدة استفزازات تهين كرامتك وحقوقك والحل كانت واضحة والحكومة صامتة صمت القبور لانهم يدعمون مليشيات دينكا فدانق للاستيلاء على اراضى شلو . والدلائل موجود موثق لحينها.

[Locolo] 05-20-2015 08:10 AM
صدقت القول .. الكيزان يمولون رياك مشار و اللواء الشلكاوى اللذى آعلن تمردة و إنضمامة الى رياك بكل آنواع الاسلحة و المؤن الغذائية ....

[abdu] 05-19-2015 10:21 PM
يا ابو عرب زعلك من الكيزان لا يعميك من الحقائق على الارض، و تناسي حقيقة الصراع و طبيعته، و الخلفية الفبلية من وراءه، انا لا ادافع عن حكومة الانقاذ، و اقول انهم لا يساندون احد الاطراف، و حتى و ان فعله، هذا لا يعغي الجنوبيون من تحمل مسئولياتهم وطنهم و امام شعبهم المغلوب على انره، الي ذهبت احلامه ادراج الرياح و صحى على حقيقة مؤلمة هي الدمار و الشتات، ثم اين هذا الذكاء الذي تتحدث عنه، بعد الحروب التي نشهدهاو عجز الصديق عن حلها، و بلغ العالم حد اليأس لايجاد مخرج منها،و من قبله الانفال نفسه لا يدل على أي كاء.... على العموم هم اخوة لنا نتمى لهم الاستقرار و السلام ......... و سلام أخي ابوعرب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة