الأخبار
أخبار إقليمية
خطاب مفتوح من الإمام الصادق المهدي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
خطاب مفتوح من الإمام الصادق المهدي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
خطاب مفتوح من الإمام الصادق المهدي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي


حركة الأخوان المسلمين حققت ايجابيات في التصدي للتمدد الشيوعي.
05-19-2015 07:00 PM
خطاب مفتوح من الإمام الصادق المهدي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي


بسم الله الرحمن الرحيم
18 مايو 2015م

خطاب مفتوح
فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي

أخي الحبيب

السلام الله عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وبعد-

نحن معشر أهل السودان لا نعتبر علاقاتنا بأهل مصر علاقات مع جهة أجنبية، فما بيننا من أواصر الصلة لا يسمح لنا بذلك. إن العلاقة بين بلدينا وشعبينا متداخلة مع ما نراعي من ضوابط السيادة الوطنية.
في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي ظهرت بوادر استقطاب حاد حرصت وزملائي في المنتدى العالمي للوسطية على القيام بمبادرة لاحتواء التوتر بمبادرة قبلها من التقينا من زعماء جبهة الإنقاذ، وفحواها: إلغاء تعديلات نوفمبر 2012م الدستورية، وتعديل بعض نصوص الدستور المقترح التي تحفظ بسببها ممثلو مواطنين ذوي وزن اجتماعي معتبر، وتكوين حكومة ذات مشاركة عريضة، ومقابل ذلك أن تستمر رئاسة الجمهورية إلى نهاية فترتها ويمتنع المعارضون عن أية تعبئة شعبية أو إعلامية مضادة .
الرئيس الأسبق نفسه استمع للمبادرة ووعد بدراستها وإفادتنا، لكننا عندما عرضناها على قيادة الأخوان في المقطم رفضت، هذا أظهر عيباً آخر في ذلك النظام وهو أن الرئيس مرؤوس، ثم كان ما كان، وعبر الشعب المصري عن الرفض العريض الذي استعد أنصار النظام لمواجهته فحسمت القوات المسلحة الأمر بقيادتكم وقام النظام الحالي.
والمنطقة حول مصر حاشدة بأسباب اضطرابات خطيرة أهمها أن الإرهاب تطور من حركات معزولة، إلى شبكة القاعدة الممتدة، وإلى دولة خلافة مزعومة، وهي الآن تمثل حركات دقيقة التنظيم وافرة التمويل والإعلام، تحاصر الدول الوطنية في منطقتنا.. هذه الحالة المأسوية يزيدها خطورة زيادة في حدة المواجهة التاريخية بين أهل السنة والشيعة، وزيادة اهتمام إسرائيل باستغلال تناقضات المنطقة لتقويض الدولة الوطنية فيها. ومن وراء هذا المشهد المعبأ لتكوين نظام جديد يخلف الدولة الوطنية في المنطقة بدويلات تؤسسها عصبيات طائفية، اثنية، وجهوية، تشغلها عداوتها المورثة عن أية أجندات عليا، وطنية أو قومية، أو إسلامية.
لذلك اهتممنا نحن في منتدى الوسطية العالمي لتقديم مبادرة لاستنهاض الأمة من شأنها تسبيك أسباب التفكيك وردم أسباب التفرقة للحيلولة دون مواجهات ستجد دعماً من عصبيات تاريخية، وتدخلات إقليمية، ودولية لتفجير المنطقة كلها.
هذا فيما كان من أمر مبادرتنا مع الرئيس الأسبق محمد مرسي وما نخطط له في منبر الوسطية العالمي.
ولكنني في هذه الرسالة أخاطبك باسم كيان الأنصار وحزب الأمة القومي في السودان إذ يهمنا دور الشقيقة مصر في صد عاصفة على المنطقة ستكون أسوأ من غزو التتار، والغزو الصليبي والغزو الصهيوني من كوارث التاريخ. لقد كان لمصر دوراً مهماً في مواجهة تلك النكبات ويرجى أن يكون لها كذلك دور مهم في التصدي للكارثة الراهنة.
حركة الأخوان المسلمين حققت ايجابيات في جذب قطاعات من القوى الحديثة لأجندة إسلامية، وفي ربط البرامج السياسية ببرامج اجتماعية، وفي تنزيل العمل السياسي إلى الأوساط الشعبية، وفي التصدي للتمدد الشيوعي.
ولكن الحركة وقعت في أخطاء مهمة: احتكار التحدث باسم الإسلام وإقصاء الآخرين، وتقديم الحاكمية أي سلطة الحكم على كل الواجبات الدينية، وتقديم قدسية التنظيم على واجبية التربية، وتقديم المناورة على الإستراتيجية، واللجوء للعنف تعبيراً عن الموقف السياسي.
هذه الصفات هي التي جعلتنا نحن في السودان مع قوة تدين أهل السودان ضحايا السلطة ذات المرجعية الأخوانية التي فعلت بنا وبالدين وبالوطن الأفاعيل.
ومع ذلك كله فإن الحركة الاخوانية ممتدة شعبياً، واجتماعياً، وأممياً بحيث يستحيل اجتثاثها بالوسائل الأمنية والقانونية والاقصائية.
بعضنا يعتقد أن إقناع الجسم الأساسي للأخوان بالقيام بإجراء مراجعات أساسية على نحو ما كان يفعل نجم الدين أربكان في تركيا، وعلى نحو ما جاء في مقولات المرحوم الشيخ حسن الهضيبي ممكن.
إن الذي دفعني لأكتب هذا الخطاب لكم هو الأحكام القضائية بإعدام قادة الأخوان لا سيما الرئيس الأسبق محمد مرسي، ومرشد الجماعة.
لا نود أن نخوض في القوانين ولا في صلاحيات القضاء ولكن للعدالة أكثر من وجه، العدالة الجنائية عقابية.
ولكن ماذا إذا تسبب الالتزام بالعدالة الجنائية في فتح المجال لتجاوزات تعرض المجتمع لمزيد من الاضطرابات؟
لذلك لا بد من اعتبار مفهوم العدالة الوقائية.
إعدام هذه القيادات لن يكون رادعاً، بل يفتح باباً لتصعيدات بلا حدود، لذلك وتطلعاً لدور مصر المرتقب في تحقيق معادلات توفيقية في المنطقة كلها نلتمس منكم بعد أن يكمل القضاء كلمته إصدار عفو عام عن هؤلاء المحكومين بلا تأخير وبلا مساومة، ما يفتح المجال لحث الأخوان على المراجعات المنشودة، ويعزل الصحاة من الغلاة، فالقاعديون والداعشيون يكفرون الأخوان لقبولهم آليات الترجيح الديمقراطية أسوة بتكفير سائر المسلمين الذين لا يتبعونهم.
من شأن المراجعات الأخوانية المنشودة المساهمة في مناخ المعادلات التوفيقية المنشودة لإنقاذ أمتنا من استقطابات تودي بها وتحقق بتمزيقها أهداف أعدائها بأيديها.
نعم الأمر لكم والمسؤولية التاريخية بيدكم ولكن الدين النصيحة، وينفي عنها الغرض أننا كنا وما زلنا ضحايا مرجعية أخوانية في السودان.
هذا مع أطيب التمنيات وصادق الدعاء لكم ولشعب مصر العظيم.
أخوك
الصادق المهدي


تعليقات 55 | إهداء 1 | زيارات 9363

التعليقات
#1270342 [kola2000]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 09:41 AM
كنتا داخل اعلق لكن لقيتكم قايمين بالواجب وزيادة

[kola2000]

#1270131 [M.Makki]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 03:51 AM
اخوانا الشسوعيين مدعين فقط للديمقراطية, يتناسون عمدا حقيقة فكرهم وحكاياتهم المرة في التطبيق الديكتاتوري لفكرهم سواء في السودان او خارجه.
الصادق المهدي رجل حكيم ومهما اختلفنا مع الاسلاميين (انا لاجئ سياسي في النرويج) فاننا لاندعوا الا اقضائهم فالاقصاء تجربة الشيوعيين واثبتت تجارب البشرية سوء عاقبته.

الشيوعيين يدعمون الفرعون السيسي الذي لا يختلف عن البشير حتى في الرتبة, الا ان الفرق عندهم هو ان السيسي لم يقتلهم هم وانما قتل خصومهم, والمبدئية قيمة عظيمة حرم من نارها ونورها اهلنا في اليسار.

[M.Makki]

ردود على M.Makki
European Union [ابوكديس الغميس] 05-21-2015 08:23 AM
انت لاجئ سياسى فما الذى جعلك هكذا ؟ و بعدين انت لا توافق على اقصاء الاخوان المسلمين فما هو رايك فى اساتذة الاقصاء فى العالم اصحاب الدولة الرسالية و التوجه الحضارى و فقه التمكين و مجزرة اقصاء و تشريد كل من لم ينتمى لتنظيمهم الفاسد فى الخدمة المدنية و العسكرية و الاستئثار و الانفراد بالحكم لاكثر من 26 عاما ماذا تسمى هذا ؟ انا من كبار مؤيدى اقصائهم من كل مناحى الحياة اليس من العدل ان يشربوا من نفس الكاس الذى سقوا منه الناس ؟؟


#1270081 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 11:43 PM
يقول لكم الامام أن مرسي رجل بلا شخصية فلا تجعلوا منه بطلا
ويقول أن الأخوان (والشر عموما ) ليس له أصل في المجتمعات وفي الديمقراطية سينعزل وسيعود لحجمه .
يقول الإمام أن العداء الغبي يجعل من الخصم نجما يتعاطف معه الآخرين
ويقول أن أصحاب الأشواق الإسلامية سيتهمون العلمانيين بمحاربتهم وافشالهم وليس لانهم فاشلين أصلا
ويقول إستخدموهم درقة لدفع شر التطرف
ويقول العفو يجعلك أقوى وأكبر من العدو .. وفي السياسة يرفع رصيدك على المدى البعيد ويقلل من شأن الطرف الآخر
ويقول الإقصاء يعطي مبررا للعنف
ويقول الآن وسط الشعوب هناك صحوة دينية إذا لم نحتويها بحكمة ستجرف الشباب في اتجاه التطرف
ويقول أن تجرد الاسلاميين من سلاح الاخلاق ،، وأن تبادر أنت بمكارم ما في الأديان لا يترك لهم ما يتنادون عليه
ويقول سلامة الأوطان تحتاج أحيانا قرارات شجاعة ومرة .. لكنها ضرورية لحفظ سلامة الأرواح والوطن
ويقول ما عانيناه في السودان من الأخوان لم يعانيه أحد من قبلنا (ولا من بعدنا) لكن الحكمة تقول ما قلناه .. والنصيحة لله

[Amin]

ردود على Amin
European Union [علي محمد سناده] 05-21-2015 10:15 AM
( حركة الأخوان المسلمين حققت ايجابيات في جذب قطاعات من القوى الحديثة لأجندة إسلامية، وفي ربط البرامج السياسية ببرامج اجتماعية، وفي تنزيل العمل السياسي إلى الأوساط الشعبية، وفي التصدي للتمدد الشيوعي. )
(هذه الصفات هي التي جعلتنا نحن في السودان مع قوة تدين أهل السودان ضحايا السلطة ذات المرجعية الأخوانية التي فعلت بنا وبالدين وبالوطن الأفاعيل.)
ما هذا الاضطراب في القول يقول هم فعلو في الدين الافاعيل ويقول ساقوا الناس للاسلام يا تري قبل ان يفعلوا بالين الافاعيل ام بعد ما فعلوا .


#1270013 [قال مسلمين قال]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 08:56 PM
الله ينتقم منك يا الكاذب المنافق... الله ينتقم منك
ياخي اتكلم عن نفسك و سيبك من اهل السودان شنو و منو
غيرك زول دمرنا مافي ... عهدناك علي وطن سلمتو للحراميةديل و هسي تجي تسترحم ليهم ربنا لا يرحمكم جميعا ...
عليك بأعدامهم جميعا يا سيسي و عقبالك يا المنافق الكوز المتخفي

[قال مسلمين قال]

#1269935 [عطوى]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 06:45 PM
... الان هناك من يراهن بان الصادق غواصة اخوانية قديمة فى حزب الامة ؟؟

.. الكووز سيبقى كووز مهما تخفى ومهما ادعى الوسطية والمثافقة والتنظير سيبقى كووز

انظروو الى دورة الخفى القبييح .. قام الكيزان بتوظيف غواصتهم خير توظيف فى ارباك اى عمل جماهيرى وراجعو مواقفة التى تحبط الناس ...

.. قام الكيزان باستخدام غواصتهم فى حزب الامة الاصادقة المهدية بطريقة احترافية يجب تدرس فى علم الاستخبارات ...

فلو راجعتم تاريخ المناضلين والاحزاب منذ احتلال الكيزان للسودان ف ستجدون اى خطوة قام قام بها الكيزان كان ورائها المجرم الصادق المهدى الغواصة منذ ان تمثيلة هروبة بالاتفاق مع الاجهزة الامنية حتى يذهب ويشق التجمع ويصبح خميرة عكننة وحتى عااد الى السودان ليمار س تفتييت وتنفيش عمل المعارضة من الداخل وقد نجد والسبب هو استغلال الكيزان لعشم المعارضة لقايدتة بسبب كارزمتة ورمزيتة لعدد كبيير من السودانيين فقامت الحكمة باستغلال صفتة هذة فى قتل اى تحرك ثورى حتى السوم ولكن الان قد كشف عن نفسة تماما .. فعلى الانصار ان يقولو كلمتهم اراهن بان هذة لو كان فى دولة اخرى لتم اقتيالة فورا ...

[عطوى]

#1269871 [صابر الحواتي]
4.00/5 (3 صوت)

05-20-2015 04:45 PM
دائما كلامك رزين وموزون وخوف الله الكثير جعلك دوما ماهرا في انتقاء الكلمات النقية والعبارات السليمة ارضاء لربك ولدينك سدد الله خطاك وكرر هذه العبارات لناس سنة أولى في الراكوبة من هم خارج السرب

[صابر الحواتي]

#1269829 [وجهة نظر]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 03:23 PM
لا ارى فرقاًبينكم و نظام الانقاذ الذي تحاربونه فكلاكما لا يرى الا من الجانب الذي يريحه لا ديمغراطية و لا يحزنون ، لا حرية و لا كلام فاضي
كلكم في السوء مشتركون و من يتشدق منكم بالديمغراطيةمجرد كاذب ينتظر الفرصة ليسوم الشعب المغلوب على امره امر العذاب

[وجهة نظر]

#1269819 [محمد احمد]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 03:00 PM
قال الصادق المهدى ( حركة الأخوان المسلمين حققت ايجابيات في جذب قطاعات من القوى الحديثة لأجندة إسلامية، وفي ربط البرامج السياسية ببرامج اجتماعية، وفي تنزيل العمل السياسي إلى الأوساط الشعبية، وفي التصدي للتمدد الشيوعي. )

طبعا الصادق المهدى متعود على كتابة الخطابات مثل هذه

1 - عند ليلة الثلاثين من يونيو هرب ومن مخبئه كتب خطابا لناس الإنقاذ قال لهم عندكم القوة تعالوا نتفق وبالطبع شهد كثيرون انه تخفى في زى امرأة

2 - والآن هو هارب خوفا من ان الإنقاذ تلقى القبض عليه بعد توقيعه لنداء باريس ولم يتحمل مسؤوليته مثل الرجال فاروق وامين مكى مدنى ويحضر للسودان ولكنه آثر الهروب والمزازة بالحدود ، مرة يجيهو ولدو عبدالرحمن المشارك في الحكومة ومرة يجيهو ولدو ضابط الامن بشرى ومرة بكرعينو يمشى السفارة في مصر ويطلب تجديد الجواز والسفير يقابلو بكل ترحاب مع انه قبل أيام نفس السفارة رفضت للأستاذ على محمود حسنين تجديد جوازه

والآن يأتينا الصادق ويقول ان من إيجابيات الاخوان جذب قطاعات من القوى الحديثة للأجندة الإسلامية ، طيب يا الصادق يا مهدى القطاعات هذه قبل الاخوان كانت كافرة

وعشان يقنعنا في آخر رسالته يقول ( وينفي عنها الغرض أننا كنا وما زلنا ضحايا مرجعية أخوانية في السودان. )

قال انه من ضحاياهم ، طبعا ما نراه الآن ونحسه
1 - انك حسب كلام مبارك المهدى قبضت ملاييين الجنيهات تعويضات من هذا النظام
2 - انك في عام 94 ظهرت في التلفزيون وايدت كلام الامن وادنت قياديين في حزب الامة
3 - ولدك الكبير معين مساعد لرئيس الجمهورية
4 - ولدك التانى معين ضابط في جهاز الامن

طيب ورينا ضحية كيف ، هل انت ضحية مثل الذين عذبوا واغتصبوا
هل انت ضحية مثل الذين فصلوا من أعمالهم وشردوا هم واسرهم
هل انت ضحية مثل الذين قتلوا في المعتقلات
هل انت ضحية مثل الذين يقصفون يوميا بالطائرات

ام انك ذو دم ازرق ملكى تختلف عن بقية مواطني السودان

اذا اردت ان نعدد لك تجاوزاتك وانت في الحكم المسمى ديمقراطى من اعتقال للناس مثل أساتذة الجامعة ومن قتل المظاهرين في احداث السكر عام 88 ومن مثل اخداث الضعين العنصرية ومن مثل تكوينك للمليشيات العنصرية ومن مثل اصرارك وحدك دون بقية أعضاء حزبك القياديين على اشراك الجبهة في الحكم ومن مثل رفضك لمبادرة الميرغنى قرنق حسدا وغيرة منك فقط

قال إيجابيات قال

[محمد احمد]

#1269806 [المقاتل]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 02:42 PM
irrespective of our opinions about brothers muslims in egypt or sudan , but we must be say the truth at any way , Morsi and Yousif Al qaradawi not worthy the death by this method , the major reason of my view , I belive that they faith by Allah , certainly this only obstacle the death by this manner .

[المقاتل]

#1269797 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 02:31 PM
يخسر دوما من يمسك العصا من المنتصف والصادق المهدى يعشق مسك العصا من المنتصف
وللأسف يجر كل السودان معه في خسارته وفشله .

لن يقوم للسودان ابدا قائمه طالما اختلطت السياسه بالدين
مستقبل السودان المشرق باذن الله في أن يكون بلدا مدنيا علمانيا
من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر هكذا يريدها الرب فهل الاسلامويين
والسلفيين والصادق المهدى أفهم وأعلم من الرب.؟

[Lila Farah]

#1269698 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 12:23 PM
يا فضيلة الامام الصادق المهدي
اترك الرئيس السيسي ان يضرب هؤلاء اللئام بيد من حديد وقد سخره الله لانقاذ مصر من براثن هؤلاء قبل ان يتمكنوا من مصر ويصبح مصيرها كمصير السودان
يا فضيلة الامام ..كما تعلم ما جرى في السودان وماعنيت انت منه بسبب السياسة الناعمة فهؤلاء القوم لاتنفع معهم النعومة لانهم يحسبوها ضعفا وليس لهمالا المطرقة على رؤسهم ولو تمكن هؤلاء لعام اخر في مصر لبلغت مصر اسوا مما بلغ السودان
يافضيلة الامام تنظيم الاخوان المسلمين سواء كانوا في عملهم السابق كخلايا تعمل في الظلام او كحكام فانهم لا يعملون الا في الظلام وانت على وجه الخصوص قد سرقوا سلكتك كاخر رئيس وزراء منتخب ديمقراطيا في السودان واصبحوا من ثم يعاملونك بوصفك خائن للسودان ويودعونك المعتقلات ويستقطبوا حتى ابنك لعقوقك ولا نريد ان نذكر ماذا فعلوا بالشعب السوداني وتمزيقهم للوطن وتدميرهم لاقتصاده وممارستهم الفاضحة للفساد وانت اعلم منا بكل ذلك
دع السيسي يضربهم بيد من حديد لا اقام الله لهم قائمة

[الناهة]

#1269637 [ود الفنكوك]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 11:11 AM
حركة الأخوان المسلمين حققت ايجابيات في جذب قطاعات من القوى الحديثة لأجندة إسلامية، وفي ربط البرامج السياسية ببرامج اجتماعية، وفي تنزيل العمل السياسي إلى الأوساط الشعبية، وفي التصدي للتمدد الشيوعي.



سبحان الله !!!!

[ود الفنكوك]

ردود على ود الفنكوك
European Union [بنجوز] 05-21-2015 08:18 AM
ليه ما ذكر انهم اغتالوا شهيد الفكر الاستاذ محمود محمد طه لكن اظنه كان شريك بالصمت


#1269563 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 10:08 AM
قال الشاعر
من يعش ثمانين حولا يسأم
والله الصادق المهدي من يوم دخل السياسة لم نرى منه خيرا
وعليه أن يترك الاخوان الذي يدافع عنهم
ويمشي يرتاح باقي عمره ويخلي الناس في حالهم
الاخوان غدروا بالسعودية والامارات اكثر الدول التي دعمتهم ووقفت معهم ودافعت عنهم
هؤلاء اشد خطرا على الاسلام من الشيوعية والماسونية والصهيونية وغيرها

[ابو الخير]

#1269549 [ميمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 10:01 AM
قال عبد الله محمد احمد (كوز بمكنة حزب أمة)أنه هو من جند الترابي وسعى لتجنيد الصادق المهدي في حركة الأخوان المسلمين، وقد وافق الصادق على ذلك إلا أن ألامام عبد الرحمن منعه من الإنضمام إليهم، وفي رواية لفاروق ابو عيسى أنه في جبهة الاحزاب السودانية على عهد الفريق عبود كانوا في انتظار حضور ممثل حزب الأمة الذي لم يحضر اجتماعين متتاليين فذهب بعض منهم يستجلي الامر من السيد الصديق المهدي، فقال لهم الرجل مستغربا: ( الصادق لم يحضر الإجتماعات؟) ردوا عليه بأنه لم يحضر أي اجتماع، فقال الصديق العتب علي ( الصادق اخو مسلم ولا يريد أن يكون ضمن تجمع حزبي يضم الحزب الشيوعي). الآن ظهرت حقيقته للعيان بمدحه لدور الأخوان المسلمسين في التصدي للشيوعية، ولجهله لا يعرف الصادق بأن التصدي للشيوعية كان في الاصل برنامج للمخابرات الأمريكية لقنته لحركة الأخوان المسلمين كما كان الحال في تجنيدهم لهم في الحرب الافغانية، الصادق كوز معفن

[ميمان]

#1269535 [ود السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 09:52 AM
الصادق المهدي جنده الترابي منذ أن دخل أسرة المهدي وهو الذي شجعه على قسم حزب الأمة لجناح الهادي وجناح الصادق وكذلك ما يسمى بمؤتمر القوى الجديدة ولذلك أثر الترابي على الصادق كبير والترابي كون الأخوان المسلمين على مؤيدي حزب الأمة وهو الذي أثر على فكر الصادق المهدي ولذلك الصادق يبكي على أخوان مصر .

[ود السودان]

#1269531 [monidodi]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 09:52 AM
المشكلة انو بيكبر في العمر وتفكيرو تفكير مراهق سياسي رحم الله المحجوب فقد اصاب في وصفه من 65 والرجل دا ونسيبو سبب مصايب السودان

[monidodi]

#1269522 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 09:47 AM
السيد الصادق المهدى اطلق ماسماه الجهاد اللمدنى ﻻسقاط النظام .. !! ولكن يبدو ان ( النظام المعنى باسقاطه ) هى النظم الديقراطيه والمدنيه واﻻبقاء على حاكمية اﻻسﻻم السياسي والمتشددين عموما خاصة ان السيد الصادق تحوم شبهات كثيره حول انتماءآته العقديه وهنالك من يذهب الى اكثر من ذلك .. ؟؟
اوﻻ واذا رجعنا الى الوراء قليﻻ نجده كان على علم باﻻنقﻻب الذى دبره الترابى .. وربما ( فتح له عديل ) عندما ذهب ليسهر فى مناسبة عرس .. !!
خرج معارضا بطريقة شابها كثير من الشكوك .. !! واول مابدأ به فركش التجمع المعارض .. وذهب الى جيبوتى مصالحا وعاد كما قال بفيل ولكنه ظل بعوضة فى اضان فيل .. !!
ﻻ اريد ان استرسل فيما فعله بالداخل ولكن ماذا يعنى بهذا الخطاب .. ؟؟
هل يريد لهؤﻻء القتله ان يفلتوا من حبل المشنقه ليمارسوا مزيدا من القتل .. ؟؟ هل يتشكك فى القضاء المصرى .. ؟؟ هل حضر المحاكمات او اضطلع على حيثياتها .. ؟؟ هل يتشكك فى حدود الله الذى امر بالقصاص من القتله ؟؟ هل يريد ان يدفع السيسي ليعفوا عن قتله ؟؟ وهل الذين استشهدوا - اكثر من سبعمائة شهيد - على يد هؤﻻء القتله ليس لهم اهل ... ؟؟ وهل الرئيس السيسى يملك حق العفو عن هذه الدماء .. ؟؟
ثم ما مناسبة زيارته للسفارة السودانيه بالقاهرة ومعه ابنه ضابط اﻻمن قبيل هذا الخطاب .. ؟؟
اسئلة كثيرة محيرة .. !! وللحق توقف ذهنى تماما.

[التلب]

#1269516 [أسامة الكردي]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 09:44 AM
يا حاج ، سيب الهضربة، وأفسح المجال للشباب، حركة الأخوان المسلمين حققت سلبيات فقط، وللأسف الكبير تضرر منها السودان وما زال يعاني.
أن السودان لم يتضرر وسوف لن يتضرر من الشيوعيين لأنهم أصحاب مبادئ، إن خطك السياسي مجهول الاتجاه لذلك يجب عليك أن تبعد عن السياسة فالفينا مكفينا .
نعلة الله على الترابي ونعلة الله على الأخوان تجار الدين في كل مكان إلى يوم الدين .

[أسامة الكردي]

#1269508 [دنقلاوي عجمي]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 09:40 AM
اللة يخيبك كما خاب ظن اهل السودان فيك يا الصادق المهدي

[دنقلاوي عجمي]

#1269490 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 09:30 AM
مافي حاجة اسمها اسلامين او اسلاميون
المسى هو اصلا لعصابة همها الوصول للسلطة ونهب ثروات الامم وتكريس الحكم في يد العصابة التي هي عبارة عن عصابة تتكون من كافة اجناس واشاكل وفئات المجرمين تحت هدف تمويهي وهو إعلاء الدين، في حين انه الدين إعلاءه يتم بصورة بسيطة جداً وهي العدل بين كافة الناس، ولكن مجرد ما تصل العصابة وتستولى على السلطة يتضح جلياً نفاقها وعدم ثباتها على المرتكزات التي تدعيها، عصابة الترابي هي اكبر مثل حي لدراسة وتفحص طبيعة العصابات الاخوانية ونهاياتها الحتمية عند إستيلائها على السلطة والتربع على عرش الحكم فالعصابات الاخوانية لا برامج اقتصاديه لديها ولا برامج سياسية خارجية تحديداً، ولا مناهج تعليمية، ولا رؤية اجتماعية، العصابة الاخوانية هي اعادة صياغة حديثة لعصابة علي بابا والاربعين حرامي، لكن بلحية وعلامة صلاة صينية الصنع

[زول]

#1269481 [تبلدي]
2.00/5 (4 صوت)

05-20-2015 09:21 AM
الان تأكد لي بان السيد الصادق المهدي هذا رجل مفروض يكون حاكم للعالم وليس للسودان وان كان الشعب السوداني مثل معلقي الراكوبة ( ولا اظن ذلك )اذن الشعب السوداني لا يستحق ان يكون له رئيس مثل القامة الصادق المهدي ... اكثر انسان في السودان تضرر من حكم الاخوان ... كان ممكن بإنفعال كمعلقي الراكوبة ان يقول للسيسي نؤيدكم بيد من حديد اضربوا الخونة والسفاحين .. ولكنه رجل حصيف وسياسي بارع وملم عارف ببواطن الامور ويخشى على امته من الضياع لذلك كتب خطابه هذا بأخرف من نور لا يراها العمي كمعلقي الراكوبة ... لله درك يابن الصديق ...

[تبلدي]

ردود على تبلدي
European Union [دنيا فرندقس] 05-20-2015 01:14 PM
يا تبلدى انت بتخفف فى دمك مش كدة ؟؟ بس دمك تقيل دم خرتيتى مش ؟؟


#1269460 [dougokoper]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 09:02 AM
من حديث الإمام يتضح إنه إما عضو ملتزم من جماعة الإخوان المسلمين أو متعاطف معهم... لذا لا يرجى منه دور في اسقاط النظام.. فنرجو من المعارضة النأي عنه فقد يكون طابور خامس داخل المعارضة .. هذه نصيحة .

[dougokoper]

#1269410 [سامى]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2015 08:00 AM
لا عزاء للذين يدمنون الشتم والعواء ...مثلكم لا يرجى منهم...
نظرة الامام للمنطقة اقليميا ودوليا هي نفس النظرة الى الوطن نظرة وتحليل للاحداث وما يترتب عليها فى الحاضر والمستقبل مع اخذ الماضي معه ...وهل يرى من بعينه رمدا...
لله درك يا امام...
يكفينا الله شر الغواصات والعواسات والصواطات والمشاطات وامثالهم....

[سامى]

#1269405 [صاقعه هجايم الليل]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 07:54 AM
لان مفكر وسياسي حقيقي ( مش صلبطه) بقدم الرؤيه دي. وقدم زيها لاهل العراق ولكن لم يستبينوا النصح الا ضحي الغد. فضلا راجع المقال ادناه:
ن لي مع الرئيس العراقي السابق قصة اختلاف شهيرة، فقد أدنت حربه على إيران عام 1980، وأدنت غزوه للكويت في 1991، ولدي زيارتي لبغداد في 1987 في مبادرة لإنهاء حرب الخليج الأولى، اشتبكنا على مرأى ومسمع من وفدينا، لأنه عتب عليّ كرئيس لبلد عربي «السودان» الا أقف مؤيدا لحربه التي يقودها باسم كافة العرب. ورفضت منطقه إنه يحارب باسم كافة العرب، فبعضهم يقف في الجانب الآخر. ورفضت منطقه الممجس للطرف الآخر بأنهم أهل قبلة، ودافعت عن موقفنا بأننا بصرف النظر عن رؤيته إنما ننطلق من توجيه رباني: «وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا» سورة الحجرات الآية (9)، وبالمثل كان موقفنا من حزب البعث واضحا ولدى لقائي بمؤسسه الأستاذ ميشيل عفلق في بغداد، أثناء نفس الزيارة لخصت له مآخذنا على البعث وهي:

أولا: إن مقولة «أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة» ناقصة، ما لم تربط تلك الرسالة بالإسلام. ثانيا: إن شعار البعث: «وحدة حرية اشتراكية» إذ أهدرت الحرية أطاحت الهدفين الآخرين. ثالثا: أن الشعار القومي العربي، إذا لم يستطع استيعاب حقوق الجماعات غير العربية في المحيط العربي، فإنه يخلق استقطابا حادا ويمزق الوحدة الوطنية، لا سيما في بلد كالسودان. وافقني الأستاذ على بعض ما ذهبت إليه، وقال لي إنه بصدد إجراء مراجعات على ضوء التجربة ربما «برسترويكا» بعثية، ولكن الأيام لم تمهله وقد ذكرت هذه الحادثة في نعيه عندما توفي. ونتيجة لهذه الخلفية كان للبعث العراقي تدخل اعتبرناه غير حميد في الشأن السوداني، وامتدت يدهم بالدعم المادي لأكثر الأحزاب السودانية الأخرى.

وكنت اعتبر ممارسات البعث الشمولية من عثرات التجربة القومية العربية الحديثة، وعندما سمعت في المذياع السيد عزة إبراهيم، يقول في أكتوبر 2002 الآتي:

11.445.68عدد العراقيين الذين يحق لهم التصويت. 11.445.68 عدد الذين حضروا لصناديق الاستفتاء. 11.445.68 عدد الذين صوتوا للرئيس صدام.

كتبت في مفكرتي: هؤلاء خارج التاريخ ويخاطبوننا باعتبارنا بلا عقول! رغم هذا فإنني وقفت رافضا للغزو الأمريكي للعراق، وأعلنت ذلك بكل الوسائل وكتبت خطابا للرئيس الأمريكي جورج بوش قبل الغزو، أقول فيه إنك حتما سوف تتمكن من هزيمة القوات العراقية عسكريا، ولكنك سوف تحصد هزيمة سياسية، وتحقق عكس مقاصدك المعلنة في العراق، لذلك لا تقدم على هذا الغزو. ولكنه لأسباب كثيرة ذكرناها في مقام آخر أقدم على الغزو، وحقق عكس مقاصده المعلنة في العراق، وحصد خيبة سياسية تاريخية. ليس هذا فحسب، بل ان ما فعلت الولايات المتحدة وما فعلته إسرائيل حليفتها في المنطقة من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية منذ أبريل حتى يومنا هذا، تتساوي في كثير من الأحوال مع جنايات النظام العراقي السابق وفي حالات كثيرة كما شهدنا في لبنان، وما نشهد اليوم في بيت حانون تفوقها.

ولا أجد تعبيرا أصدق مما قاله نيكولاس كريستوف في صحيفة الهيرالد تربيون (18/10/2006) «هذه لا تبدو حربا على الإرهاب، بل هي حرب على قيمنا». قال ديفيد أوباي المتوقع بعد فوز الديمقراطيين أن يصير رئيس لجنة المخصصات في مجلس النواب عن حرب أمريكا على العراق، إنها أغبى حرب خضناها منذ عام 1812. ورغم مخاوف الأمريكيين الأمنية ومحاولة الإدارة الأمريكية التباهي بأدائها في العراق لدرجة توقيت إعلان النطق بإعدام صدام يوم الأحد الماضي، أي قبل 48 ساعة من الانتخابات الأمريكية بهدف التأثير على الناخبين الأمريكيين، أكدوا أنهم كسائر الشعوب الغربية صاروا يدينون غزو العراق وما صحبه من خطايا وأخطاء. صورة لخصها قبل الانتخابات رتشارد بيرل أحد صقور الإدارة بقوله: لو كنا نعلم حقيقة ما يجري الآن في العراق لما أقدمنا على غزوه، ولا على إسقاط صدام حسين.

العراق اليوم مسرح جرائم مركبة: فيه حرب بين بعض الشيعة والسنة، وحرب فيما بين بعض فصائل الشيعة وآخرين، وكذلك بين بعض فصائل السنة. والعراقيون اليوم مشهد حرب أهلية داخلية، ومقدمة لحرب إقليمية موسعة، ومرحلة أولى من حرب أممية. ما لم تجر وبسرعة، مراجعة جذرية للسياسة الأمريكية في العراق وللسياسات داخل العراق بين الأطراف الوطنية، فإن المسرح العراقي سوف يودي بأمن الخليج وسلام العالم،

الحروب الداخلية العراقية في ظل الاحتلال فتحت الباب واسعا لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وفي أوائل الغزو كان العراقيون خاصة، والعرب عامة، مستبشرين بإطاحة نظام لا ينكر مفاسده وجرائمه إلا مكابر. ولكن السياسات الخاطئة داخل العراق وحولها، خلقت لدى بعض العراقيين وكثير من العرب والمسلمين، تعاطفا مع صدام حسين:

عتبت على سلم فلما هجرته

وجربت أقواما بكيت على سلم!

هذا كله لا يمحو ما ارتكب صدام حسين من جرائم، ولكنه يدخل الأمر كله في معادلة جديدة من الناحية القانونية ومن الناحية السياسية. ما يجري في العراق الآن لا يمكن علاجه في الإطار القانوني وحده، يمكن للقانونيين أن يجادلوا حول صحة إجراءات المحكمة، كما يجادلون حول شرعيتها في ظل الاحتلال. ولكن من الناحية القانونية الصرفة، فإنها مهما قيل عنها تفوق أضعافا مضاعفة المحاكمات في ظل النظام السابق. لكن المجادلة القانونية مهما كانت لا تكفي بل توجب إطاراً أوسع لا يلغي الجرائم المرتكبة في حق الإنسان العراقي، ولكن يوازن بينهما في معادلة مصارحة ومصالحة ومساءلة عامة على نحو ما فعلت جنوب أفريقيا عام 1993. نعم صدام حسين مذنب ومهما اختلت الإجراءات القانونية تحت الاحتلال، لا يمكن لعاقل أن ينكر ذلك، ولكن التصرف في الأمر من دون مراعاة المستجدات يجعل القانون معولا لهدم العدالة. العراق الآن يحظى بنظام دستوري تجعله الحرب الأهلية والاحتلال ناقص الشرعية. لكي يحقق شرعيته كاملة، فإن أمامه ثلاثة انجازات مطلوبة: أولاً: إجراء مصالحة شاملة لا تستثني أحدا لا سيما المقاومة. ثانياً: إجلاء قوات الاحتلال. ثالثاً: إشراك جيران العراق في برنامج استقراره ونقل المهام الخارجية من الولايات المتحدة للأمم المتحدة. إعدام صدام حسين في الظروف الحالية، سوف يعقد هذه المهام الضرورية.

يقضي على المرء في أيام محنته

حتى يرى حسنا ما ليس بالحسن

[صاقعه هجايم الليل]

ردود على صاقعه هجايم الليل
[مواطن] 05-20-2015 12:04 PM
أدان الصادق المهدي العراق بحربه على ايران في بداية المقال ..اذن هو يتهم العراق بشن الحرب على ايران ...يا أخي الصادق المهدي هذا أكبر فاشل ...

[صاقعه هجايم الليل] 05-20-2015 10:45 AM
النصح موضوع المقال موجهه للعراقيين بعدم اعدام صدام. كاتب المقال اورد المقدمة لبيان خلو النصح من الغرض. مثلما استشهد بالوضع الحالي تحت حكم الاسلاميين ليبين عدم وجود الغرض في نصحه للمصريين.
يعني نصحه للمصريين لو بثبت انو اخو مسلم، اذا نصحه للعراقيين بثبت انو بعثي-القطر العراقي

[مواطن] 05-20-2015 10:05 AM
لماذا لم يقدم الصادق المهدي هذا النصح للخميني الدجال ؟ الخميني هو سبب الحرب وليس العراق ..


#1269381 [الممغوص من الصادق المهدي]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 07:12 AM
عندما كنت اقول ان الصادق المهدي لديه ارتباط سري بجماعة الاخوان وانه لن ينفك معهم لبقائهم في السلطة ، بعض الزملاء كانوا زعلانيين مني

الا تشاهدون كيف يشيد بالاخوان؟ و تقولوا لي هو قائد المعارضة ضدهم ؟؟؟؟؟؟

[الممغوص من الصادق المهدي]

ردود على الممغوص من الصادق المهدي
[ابو ساري] 05-20-2015 09:52 AM
قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد ........

اوليس لكم عقول تعون بها؟
....... يرى الشوك فوق الورود و يعمى ان برى فوقها الندى اكليلا

هل يعميكم اختلافكم مع الصادق المهدي ان تروا الحقائق البائنة؟ ام انكم مثل الكيزان تعشقون الخراب

[zoal Saket] 05-20-2015 08:37 AM
نعم و العهدة لكادر حزب الامة لصادق ارتباطات مريبة مع الاخوان منذ ان دعم انضمام اخته لهم بل يقال بانه قد انضم لهم و لكن طريق الزعامة كان اقرب من خلال بيت المهدي (وهذا مما يذكر بسكوت بيت المهدي عندما ازاح الصادق المحجوب من الواجهة) الصادق نسيبه اخو مسلم و اخته و ابناءها ... لذا لم يبادر بتلك المذكرة في شأن أي حكم اعدام في السودان وما اكثره.


#1269380 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 07:12 AM
والله من إمامتك دى ... أحسن إمامة المرأة التى صلت بالناس فى أمريكا... يا خائب الرجاء.

[shah]

#1269354 [Al-Saif Albuttar]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 06:00 AM
الاخ الرئيس السيسي حامي حمى الدولة المصرية من خلفها امة العرب ارجوا ان لا تتدخل ولا تسمع نصيحة هذا الرجل لانه مخرف وعليك اذا كنت تامن مكر ابليس عليك ان تامن مكر هه الفرقة الشادة عقلية واخلاقية واترك العدالة تاخذ مجراها من حكم بالاعدام فليعم نحن لنا تجربة مع اخوان ابليس في السودان 28 ضابط في القوات المسلحة من رتبة فريق وحتى ملازم اول حوكموا في اقل من ساعة وعدموا في يوم 28 رمضان اعدم أعدم حتى لا تندم ويندم الشعب المصري لاقدرالله

[Al-Saif Albuttar]

#1269339 [الحقيقة المرة]
5.00/5 (4 صوت)

05-20-2015 04:16 AM
التيس لا يقود الا الغنم ~ مثل فلبيني

[الحقيقة المرة]

ردود على الحقيقة المرة
[كاره العنصرية] 05-21-2015 02:41 AM
لم اقصد شيء بالخرفان غير (الكيزان الخرفان) والنعاج الله يعقلهم بس مع تحياتي واحترامي لشخصك الكريم

[الحقيقة مرة] 05-20-2015 05:38 PM
والخرفان لا تقود الا النعاج
____

هذا صحيح احسنت يا زميل فلم يسبق لاحد ان راى خروفا يقود بقرة مثلا او فرسة او حتى حمارة لا اعرف ما الذي يزعل في هذا الكلام الا كونه منطقا لا يقبل الجدل

[كاره العنصرية] 05-20-2015 04:57 AM
والخرفان لا تقود الا النعاج


#1269338 [عمدة]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2015 04:11 AM
ها ها هاااااااااااااااا!!!!!!!!!!!!! جوابك يكفى من عنوانو Typical الصادق المهدى دايما ماسك العصاية من النص.

[عمدة]

#1269324 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2015 02:20 AM
يجب ايضا احالة أوراق الصادق والترابى الى المفتى فهما السبب فى دمار السودان . لم تنجب البشرية اسوأ من هذين الشخصين . تطفلا على عالم السياسة وتوهما بأنهما فرعونين واستغلا وضعهما العائلي ليعيثاء فسادا وضلالا فى السودان . سوف تلحقا قريبا بأذن الله برفقائكم فى مصر . حفظ الله مصر " المحروسة " كما قال الشيخ البرعى فى قصيدته العصماء عن مصر . الصادق المهدى وصل عمره الأن الى السبعين واكثر وكل ما انجزه هو تشتيت وتفرق بيت المهدى .وخلق الفتن وغذى الخلافات مع اعمامه واسرته .وحزب الأمة الذى كان اقوى حزب فى افريقيا اصبح الآن 6 احزاب وانفض كل الأنصار عنه والترابى لم ينجح طيلة حياته السياسية فى الفوز فى دائرة انتخابية بطريقة ديمقراطية ولا يفوز جماعته الا بالتزوير والكذب والدجل ويضحكون على انفسهم ويعتقدوا بأن الناس تصدقهم . انظروا الى حال السودان الآن . بسبب من وصل السودان الى ما هو فيه ؟ اليس بسبب هذين الشخصين ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل , حسبنا الله ونعم الوكيل . ولكما يوم وان غذا لناظره قريب بأذن الله .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1269306 [ماسورة]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2015 12:48 AM
من طرف الامام جأت اغرب رسايل
جوابك ونصايحك دي كان اولي بيها ولدك
بس اكتب علي الظرف ( عبدو الدلاهة ..بوفيه القصر ) .
المد الصهيوني اشرف منهم
المد الشيطاني اطهر منهم
الطوفان والصيحة والجراد والضفادع والقمل ارحم منهم .
كفاك سخف ..
حاجة تقرف.

[ماسورة]

#1269291 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 11:40 PM
كان على لاسيد الصادق المهدى ان يطلب من الحكومه المصرية والرئيس السيسى وقف دعمهم للنظام المجرم فى السودان الذى يتقلب تاره نحو الاخوان وتاره عن الضد لهم فهو فعليا ياخذ الاخيره عندما يرى ان العالم كله ضدهم لكنه لن يتخلى عنهم ابدا وما يقوم به ما هو الا مناورات فقط لتضليل العالم لكنها لعبة مكشوفه يريد بموجبها التمديد والبقاء فى السلطه لاكبر فترة زمنية

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة
European Union [ashshafokhallo] 05-20-2015 05:54 AM
الصادق عارف ان السيسي ح يحضر تنصيب البشير في انتحابات غير شرعيه.

الراجل دا كان مفروض خطابو دا يكون لمطالبه السيسي بان لا يحضر التنصيب لانو دا اعتراف ب شرعيه زائفه. في حيم انو البشير زاااااتو يناور وقال الاعدامات في مصر شأن داخلي.

الصادق بي موقفو دا اثبت انو اخو مسلم اكتر من البشير.

ياخي اتلم


#1269281 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (3 صوت)

05-19-2015 11:13 PM
ومازال الصادق المهدي يقنع نفسه أن حكومة السودان هم إخوان مسلمين.
ومازال يقنع نفسه بأنه ضحية لهم.
ومازال يرفض الإقتناع بأن السودان كله كان ضحية له هو في ديموقراطياته الكسيحة.
ومازال يشغل نفسه ناصحاً للخارج بدلاً من إشغال نفسه بإصلاح حزبه بالداخل.

ومازال يصور له عقله بأن الإخوان متمددون محلياً وإقليمياً ودولياً.
وأنهم شر مستطير.
وفي نفس الوقت ينصح رئيس مصر بالعفو عنهم.

وفي حقيقة الأمر فهم ليسوا سوي (جماعة) يقودها مُرشد وفشلت في حكم مصر فشلاً سجله التاريخ.

أما عن أحكام الإعدام فهي أحكام قضائية مرت بكل مراحل التقاضي.
وكون أن السيسي يعفو عنهم فهذا شأنه وتقديره هو.
ولا أظن أن السيسي يحتاج للصادق المهدي ليكون له كمرشد وناصح!

[أسامة عبدالرحيم]

#1269275 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 10:54 PM
انت حسة عايز تتعامل بالمنطق دا مع كﻻب السودان ؟ الاعدامات فى السودان سوف تطالك وتطال اوﻻدك الذين يناصرون اخوان السودان ومجرميه ولصوصه لانكم جميعا مشتركين فى ما يحدث للسودان وشعبه. خسئت ايها الكذاب

[زول]

#1269270 [Bdrtaha]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2015 10:48 PM
ياخي انت لاجئ ممكن يقال لك غادر في 24 ساعه انت تثبت انك كوز عالمي ومنافق لماذا لم تتوسط لمنع قتل شهداء سبتمبر ولا محمود محمد طه ولا القتل في دارفور ولا الاعدامات اليومية في بلدك

اعتقد ان خطابه تمهيد لروجوعك للسودان بعد ما جاء ابنك من قبل الظام في الخرطوم ومنحك الجواز الاليكتروني والعربون هو هذا الخطاب الذي لن يصل للسيسي وهو توسط نظام الخرطوم لانغاذ

مرسي وزمرته فوجدوا فيك خير من يقوم بهذه المهمه لدي السيسي لقد بلغ بك الخرف ان تظن المصريين بهذه السذاجة الكل يعرف انك ستعود الخرطوم صاغرا والأيام بيننا

لقد بلغت من العمر عتيه اترك السياسه بعد ان فشلت فيها واستعد لاخرتك فقد انتهي عهد الطائفيه والضحك علي السذج ببيع أمتار في الجنه لا مكان لك في سودان ما بعد الكيزان

[Bdrtaha]

#1269256 [moiez]
5.00/5 (3 صوت)

05-19-2015 10:26 PM
انا وقفتا في دي ...وفي التصدي للتمدد الشيوعي ...

[moiez]

#1269255 [جمال]
4.50/5 (2 صوت)

05-19-2015 10:25 PM
رسالة للصادق المهدي
قال الشاعر الجاهلي (اكرر الجاهلي) ولم يكن جاهلياً بلغة اليوم المهم قال:
ومن يفعل المعروف في غير اهله
يكن حمده ذماً عليه ويندم


وبس !!!!!!!

[جمال]

#1269250 [تاج السر حسين]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2015 10:12 PM
واضح انه خطاب الصادق المهدى المفتوح كان ثمرة لجلوسه مع سفير النظام، فى القاهره.
هذا المقال كتب قبل أن ينشر خطاب الصادق المهدى (سبحان الله).
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-61096.htm

[تاج السر حسين]

#1269239 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2015 09:53 PM
خطرفات موجة للكاذب الضليل

وفي التصدي للتمدد الشيوعي.
ولكن الحركة وقعت في أخطاء مهمة: احتكار التحدث باسم الإسلام وإقصاء الآخرين،

وفي التصدي للتمدد الشيوعي.
يفلق ويداوي تناسي الصادق م فعلة به الاخوان هنا حتي انقلبوا علية تناسي م قعلة احفاد المماليك والشركس والاتراك والسودان والغجر واليهود حين كان رئيسا ف اخر ديمقراطية تحت اهانات مبارك م دخلك ي عواسة ب ما يحدق ويحدث بمصر الغلابة ما شغلك شغلك الاصلي اعادة الكرسي السليب

[عصمتووف]

#1269217 [fatmon]
5.00/5 (4 صوت)

05-19-2015 09:12 PM
رغم كل شيء خذلتنا بخطابك للسيسي ، خيركم خيركم لأهلكم يا الصادق
كنا نرجو من مجئيكم الذي وعدت به في هذا الشهر خيرا ولكن خطابك رجعنا للمربع الأول قفل نفسنا وقد هرمنا ونحن في إنتظار الفرج هرمنا ونحن في إنتظار كنس الاراذل لزبالة التاريخ ولكن ظواهر الأمور لا تبشر بخير قريب

[fatmon]

#1269212 [محي الدين المسبعاتي]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 09:04 PM
..

[محي الدين المسبعاتي]

#1269210 [بركل بدر]
5.00/5 (4 صوت)

05-19-2015 09:01 PM
العبارات على شاكلة ختام خطبة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف "اللهم انصر أمير المؤمنين"، أو على شاكلة "التصدي على المد الشيوعي" هي عبارات [مسهوكة] لا تنحدر إلا من خطاب ركيك فات عليه الزمن.

إذا كان الحزب الشيوعي المصري قد حل نفسه منذ عبد الناصر، والاتحاد السوفيتي قد انهار هو نفسه وما عادت دول شيوعية في العالم فكيف يكون الإخوان المسلمون هم من يتصدى للشيوعية ، وهل ما يبرر وجود الإخوان هو التصدي للشيوعية؟ طبعاً لا ،، لأن الإخوان مثل الشيوعية يدعون إلى أممية التنظيم العالمي الإسلامي وهي الأممية التي تبرر فسادهم في بلادهم ويشرّعون له فقه الضرورة والتحلل في سرقة المال العام.

[بركل بدر]

#1269196 [محمد نور]
5.00/5 (4 صوت)

05-19-2015 08:41 PM
اتقى الله فينا فقد مللنا نظرياتكم وسئمنا اقتراحاتكم ولا ندرى مع تقلبات مزاجكم مع من انت وضد من انت ام يجذبك عرق النسب عند الشدائد هل من عاقل يصدق ان الصادق المهدى هو الذى يستنجد بفخامة الرئيس للعفو عن الاخوان المسلمين بعد كل ما فعلوه بشعب مصر وممارساتهم اليومية من قتل ونهب وتعذيب واغتصاب وفساد فى مصر والسودان اترك لاهل مصر قرارهم وافلح فى حل مشاكل بلدك

[محمد نور]

#1269192 [دنيا فرندقس]
4.25/5 (5 صوت)

05-19-2015 08:36 PM
والله يا سعادة الامام المرة دى طبزتها طبزة كبيرة خلاص والله ان هذا الخطاب لا يقدر ان يكتب مثله حتى زعماء الاخوان !! وللاسف هذا الخطاب يدعم القائلين بان الامام اخو مسلم مستتر وهذا ايضا يفسر كيف نجح انقلاب الكيزان المشئوم بكل سهولة و يسر وبدون مقاومة ويفسر المهادنة الطويلة التى كنت تمارسها مع الكيزان الملاعين و الملاحظ ان الامام فى تقييمه لتجربة الاخوان كال لهم المديح فى الاول بما يعبر عن اعجاب خفى بهذه الجماعة الماسونية الحقيرة والتى بسبب تقاعسك عن اداء دورك و ديكتاتورية الكيزان تدمر السودان و صار طيش العالم فى كلو شئ . والله يا سعادة الامام انا اليوم حزين جدا فقد كنت احترمك و اقدرك ولا اقبل فيك كلاما اما اليوم فقد ابصرت الحقيقة القاسية لا حول ولا قوة الا بالله!!!!

[دنيا فرندقس]

#1269185 [حاج علي]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2015 08:27 PM
خطاب اسوأ من موقف النظام
حتي نظام الخرطوم الاخواني لم يطالب بالعفو عن مسي وبفية المجرمين بل قال ان القضية شان داخلي مصري
الان عرفنا ما يدور بينك وبين الاخوان

[حاج علي]

#1269183 [هاني]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2015 08:24 PM
برضو انت يا الصادق تتكلم عن الامبريالية و الصهيونية

[هاني]

#1269181 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (4 صوت)

05-19-2015 08:20 PM
صحى يا الأمام إنطبقت عليك مقولة غلفاء وشايلها موسها..... إنت فى فترة حكمك الأخيره دخل عليك احد مستشاريك يمدك بآخر اخبار الفيضان وجدك بتقرأ فى وقت عملك الرسمى كتاب آيات شيطانيىه لسلمان رشدى ..قلت لمستشارك سيبنا من الفيضان تعال شوف المجنون ده بقول شنووو.
دائما أنت سلبى فى قراراتك وحتى نصحك للآخرين......المصريين أشطر منك وهم ادرى بمصلحة بلدهم اكثر منك......إنت عملت شنو من الستينات و إلى الآن لما كنت فى مركز صنع القرار والنتيجه لا تحتاج لأجهاد ذهنى...صفر كبير.....إنت يا الصادق أكل عليك الدهر وشرب ولكنك واحد مكابر...ياخى حل عننا.

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
[عادل] 05-21-2015 12:59 PM
عقد الجلاد قالوا (( ساعة الوهم وافيت وساعة العلم جافيت .. صدق العد نافيه ومر الصدق وافيه )) مر بضم الميم


#1269180 [مواطن]
5.00/5 (3 صوت)

05-19-2015 08:18 PM
الاسلامويون لا أمان لهم ... أخرجهم أنور السادات من السجون فاغتالوه في وضح النهار ..

[مواطن]

#1269162 [M.Makki]
4.00/5 (3 صوت)

05-19-2015 07:57 PM
الصادق الرجل الحكيم الكبير!

[M.Makki]

#1269158 [Gad]
4.00/5 (3 صوت)

05-19-2015 07:53 PM
Well_spoken

[Gad]

#1269154 [هههههههه]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2015 07:47 PM
السيسي: حاضر يا صدوئي

[هههههههه]

#1269150 [مواطن]
4.99/5 (7 صوت)

05-19-2015 07:41 PM
الصادق المهدي الأخ المسلم المستتر ...

[مواطن]

ردود على مواطن
European Union [ابو الخير] 05-20-2015 10:11 AM
الكلام دا قالو ليهو عمو الشهيد الهادي المهدي في الستينات وحذره من الاخوان
لكن هو منبهر بالترابي والاخوان وزوجه اخته
لعن الله الصادق المهدي ولعن الله الترابي وامثالهم

European Union [ميم كاف] 05-20-2015 08:47 AM
انت صاح فعلا هو كذلك ولكن تقول لمنو

[منطقي] 05-20-2015 12:14 AM
سؤال في المنطق للصادق المهدي من جعل دارفور داركوز


#1269149 [تاج السر حسين]
4.50/5 (8 صوت)

05-19-2015 07:39 PM
هذا الخطاب هو أسوا ما قدمه الصادق المهدى فى حياته .. كنت اتصور انه يطلب من (السيسى) الذى دافعنا عن الثوره التى أختاره الشعب المصرى قائدا لها، ان يوقف دعمه للنظام الفاسد والقاتل والمجرم (الأخوانى) الذى اباد شعب السودان بالملايين وقسمه الى دولتين.
الصادق المهدى اظنه لا يعلم بأن (مرسى) وجماعته كانوا ينون تأسيس دفاع شعبى وشرطة شعبيه اسوة بما حدث فى السودانى وظللنا نعانى منه لمدة 25 سنه.
الصادق المهدى لعله لا يعلم أن (مرسى) كان بصدد أحالة 4000 قاض فى يوم واحد للشارع واستبدالهم بقضاة ومحامين وغير محامين من الأخوان.
الصادق المهدى لا يعلم لولا ثورة 30 يونيو المصرية المبهرة، لوصل خطر الأخوان المسلمين الى كيب تاون فى جنوب أفريقيا.
الصادق المهدى أظنه لا يعلم أن (مرسى) استقبل الأرهخابين المصريين قتلة السادات وغيرهم، الذين هددوا الشباب المصرى (بالسحق)كما يستقبل (البشير) الأرهابين فى السودان ويحتفى بهم.
عن أى تجمع (وسطية) يتحدث (الصادق المهدى) هل الذى يضمه بالأرهابى (القرضاوى) المحكوم عليه بالأعدام والذى كان يفتى بقتل الروؤساء دون محاكمات.
الأخوان المسلمين يجب أن يعلنوا توبتهم النصوحة عن ممارسة السياسة وأن يعيشوا مثل باقى البشر يعبدوا الله بحق ويمارسوا السياسة ضمن برامج مدنية ديمقراطية لا تخلط الدين بالسياسة.

[تاج السر حسين]

ردود على تاج السر حسين
[لإبراهيم] 05-19-2015 09:38 PM
تاج السر من انت عشان تتكلم عن الصادق المهدى ؟ الإمام الصادق المهدى هو رئيس وزراء السودان حتى قيام ديمقراطية جديدة فى السودان و انا أثمن خطابه لفرعون مصر الحديث الذى هلك الحرث و النسل و ياريت يسمع كلام الصادق المهدى و يبطل هذه المسرحيات الممجوجة و زهق أرواح المصريين . قال ( الثورة التى أختاره الشعب المصرى قائدا لها ) هذا لص منافق وهذا ثورة فى عقول أمثالك . الباطل ساعة و الحق ليوم الساعة . التاريخ شاهد على الطغاه ماذا حدث لبعد الناصر و صدام و القذلفى ؟ ألا تعلم أيها التاج سر أن مرسى هو الرئيس المنتخب الوحيد من زمن ما قبل الميلاد , صحيح دكتور مرسى أخوانى وله العديد من الأخطاء فى تجربته البسيطة و كان ممكن يحدث التغيير بلا زهق أرواح بريئه لكن فرعون مصر و هامانها يريد السلطة بأى ثمن حتى لوقتل كل المعارضين و أنا أتحداه من هنا إذا تجرأ و نفذ أحكامه ستكون نهايته و سيشرب من كأس القذافى بل سيكون أبشع منه .دعوات أمهات المصريين المظلومين ستلاحقه فى الدنيا و الأخره و ربنا سينصرهن على الظالم.
من هنا أشد على يد البطل دكتور مهندس مرسى و أقول له لا يصيبك إلا ما سيقدره الله .
والله العظيم لست أخوانى ولا علاقة لى بالتنظيم لا من بعيد و لا من قريب لكنها الحقيقة و الأمانه و الله على ما أقول شهيد .

European Union [رئيس الجمهورية المرتقب] 05-19-2015 09:11 PM
الأخوان المسلمين يجب أن يعلنوا توبتهم النصوحة عن ممارسة السياسة وأن يعيشوا مثل باقى البشر يعبدوا الله بحق ويمارسوا السياسة ضمن برامج مدنية ديمقراطية لا تخلط الدين بالسياسة.
تناقض واضح في ردك على الصادق المهدي يا تاج السير . يا شيخ كلام الصادق دا كلو عشان يصل للجملة التي ختمت بها ردك أقرأ الخطاب مرتين تلاتة

European Union [Aldugri] 05-19-2015 08:29 PM
من اسمك باين عليك سي دي اصلهم من يومم مخابرات مصرية والا من ويييين ليك المعلومات دي كلها عن حيكومة مرسي ؟
ثم اصلا لو بتفهم سياسة مثل الخطابات دي في حالتا تقليد دبلوماسي سياسي بمارسوه كل القيادات السياسية والرؤرساء حول العالم يعني شي عادي في الاعراف السياسية لما نميري اعدم ناس عبد الخالق ومحمود محمد طه برضوا وصلتو رسائل ورجاءاات ناصحه من قيادات وطنية سياسية في الداخل ورؤساء من الخارج الناس دي بس مع قرايتم للسطر الاخير يجر قلمو يجي ويكب اي كلام والسلام


#1269143 [moneim]
3.25/5 (4 صوت)

05-19-2015 07:27 PM
كنا نامل ان تنحج العملية الديقراطية فى مصر بما ينتج عنها ومهما كان من تاتى به الديمقراطية لانها ان نجحت فى مصر فسوف تؤثر على كل العالم العربى لذلك تم محاربتها بشتى الصور -ونحن ملا نرضاه فى بلادنا لا نرضاه لغيرنا من البلدان -فان تم تنفيذ احكام الاعدام التى صدرت فى مصر بحق قيادات الاخوان فهذا سلاح ذو حدين ترحج معظم التحليلات ان يحدث ما يخاف منه الامام الصادق المهدى -ومهما كان عدائنا للاخوان المسلمين فاننا نتفق على انحراف القضاء المصرى عن مساره الصحيح . اهم ما فى الامر ان موقف الامام افضل بكثير من موقف حكومتنا التى تنكرت لاخوانها بتبجح غريب رغم ما قدمته لهم ابانن حكمهم مصر .

[moneim]

#1269140 [ابو عرب]
4.00/5 (3 صوت)

05-19-2015 07:17 PM
دائما واعي وعاقل حفظكم الله الله ورعاكم وسدد خطاءكم
رغم ان الامر قضية مخابرتية بحتة وتنازل عن حقوق وطن او تمهيد لذلك ودرء لمفسدة اكبر بانه لا لعب علئ الثوابت وتنازل عن حقوق الدولة او حمايتها وحماية مواطنيها بالعكس نريد ان نعلم مدئ تطور الامر لدئ هولاء القوم ومدئ ما سيفعلونه حتئ يتم تحديد حجمهم الحقيقي وامكانيتهم وبالتالئ يتم ردعهم بالاسلوب المناسب ليس تكفيرا ولا تغولا عليهم لكن تبينا للناس لشرهم عندما كما ذكرتم يصبحون هم المتحدثون بالله والامرون به من دون تفويض حقيقي هبط من السماء نحن في فترة عصيبة ونحتاج لحزم وحسم ووضع الامور في نصابها وكلنا ثقة بالقضاء المصري لا مكان للمشاعر والمهادنة والا فقدنا الركب كله لذلك ارئ ان القانون يجب ان ياخذ مجراه في القضية حتئ يكون الدرس عبرة لكل من تسول له نفسه تقويض امن بلده وما صار عندنا ليس ببعيد فقد فقدنا جزء عزيز من بلادنا ولا نريد الدخول في فقدنا جزء اخر ان شاء الله ذلك والله اعلئ واعلم

[ابو عرب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة