الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان البشير : أحكام القضاء المصري شأن داخلي ولا يحق لأية دولة أو حكومة أن تتدخل أو تعلن رأيا مخالفا
برلمان البشير : أحكام القضاء المصري شأن داخلي ولا يحق لأية دولة أو حكومة أن تتدخل أو تعلن رأيا مخالفا
برلمان البشير : أحكام القضاء المصري شأن داخلي ولا يحق لأية دولة أو حكومة أن تتدخل أو تعلن رأيا مخالفا


طالما أن الحدث مصري خالص
05-20-2015 06:40 PM
أكد البرلمان السوداني أن الأحكام القضائية الصادرة بحق الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان بمصر شأن داخلي مصري ولا يحق لأية دولة أو حكومة أن تتدخل أو تعلن رأيا مخالفا لذلك طالما أن الحدث مصري خالص.

وقالت رئيس لجنة الثقافة والإعلام والشباب الرياضة بالمجلس الوطني السوداني “البرلمان” عفاف تاور كافي- فى تصريح لصحيفة “أخبار اليوم” الصادرة بالخرطوم اليوم الأربعاء-“إن هناك قضايا داخلية لا يحق لأية جهة أو دول خارجية أن تتدخل فيه طالما أن الحكم صدر من مصر”.

وأكدت البرلمانية السودانية أن حكومة الخرطوم تتبنى سياسة واضحة في عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول كما أنها لا تسمح بالتدخل في شئونها الداخلية.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 2748

التعليقات
#1270668 [بيرم]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 06:14 PM
تخيلوا مجلس النواب الاميريكى ومعظم الدول الاوربية تستنكر الاحكام في مصر.والسودان يطلع بيان هو اقرب للتاييد.انا ما عارف البشير ده سبب انبطاحه للمصريين لهذه الدرجة. هذا الرجل من غباءه كل يوم يثبت للعالم ان ليس له مصداقية .وممكن يبيع مواقفه في اي لحظة مقابل ابخس الاثمان.وكل رهاناته خسرانة. المحيرنى الحولينه ما فيهم واحد رشيد .

[بيرم]

#1270564 [أبو ميعاد]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 02:11 PM
يا المصيرك تنجرح
بالسلاح المرة بيهو مرة جرحتني
خليك واقف في الصف يا ريس ...لن تدوم ولن تعمر طويلا مهما تم الخج والتمليع وخاصة غندور ذو الوجه الأملس ، ليه خليت الحواجب ما كان تشيهلم بالمرة ، محلات الشامي فيها شمع عسل بدون الم لازالة الشعر من الوجنات والحواجب

[أبو ميعاد]

#1270502 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 12:41 PM
هل معنى ذلك اننا لن نشهد مظاهرات من الجامع الكبير بالخرطوم الى السفارة المصرية مثل تلك التي اقامها المؤتمر الوطني والشعبي (الاخوان المسلمين ) عندما تم اسقاط مرسي ؟
هل معنى ذلك ان ائمة المساجد لن يضجوا ويملاوا الارض ضجيجا كما تم عند اسقاط الرئيس مرسي ووصفهم للرئيس السيسي بانه انقلابي متآمر مع قوىاجنبية؟
الا نشهد ندوات في التلفزيون من الاخوان المسلمين يفندون ماهية انقلاب السيسي على مرسي كالسابق عندما تم الاطاحة بمرسي ؟
لماذا انقلب الحال هكذا
مما يخاف المؤتمر الوطني وماهو السر الذي يقبع وراء ذلك ؟
نرجو توضيح الامر لاننا مازلنا عالقين في موقفكم السابق بان مرسي هوالرئيس الشرعي والسيسي انقلابي متآمر
فهمونا لنستدرك الامر ونعدل مفاهيمنا ونطورها معكم

[الناهة]

#1270464 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 11:53 AM
الحركة الاسلاموية فى اى مكان فى العالم هى حركة سافلة ومنحطة ما شفنا ليها اى رجالة قدام اعداء الاسلام بس رجالتها قدام المسلمين وغير المسلمين من شعوبها وهم عارفين انهم اذا حاربوا امريكا او اسرائيل ح يخلوهم يمشوا عرايا فى الشارع اولاد الكلب واولاد الحرام!!!!!!!!!
كسرة: وكيف يتراجلوا قدام اعداء الاسلام وهم اصلا صنيعتهم لاحداث حروب وتمزق وعدم استقرار فى العالمين العربى والاسلامى اقسم بالله ما تقوم للمسلمين قائمة الا بالقضاء على هذه الحركة السافلة المنحظة!!!!!!!!
كسرة تانية: ولا انا ما جايب خبر وبتكلم ساكت وهم هسع محاصرين اسرائيل وقاعدين يعذبوا فى امريكا وروسيا اولاد الكلب!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1270425 [hooby44]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 11:04 AM
خسه،قال ص من راي منكم منكرا فليفيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فقلبه و ذلك اعظم الايمان و قال ايضا اعظم الجهاد قولة حق في وجه سلطان جاءر

[hooby44]

#1270399 [ابوأواب]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 10:38 AM
سفلة ومنحطين

[ابوأواب]

#1270353 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 09:48 AM
لو كان العره عمر ود الهديه يملك ذره من ذرات الرجوله و المرؤه و لو كان يملك عشر ما يملكه السوداني من غضب علي الوضع الراهن، لسلم الحكم في اقرب وقت من اجل:
اعادة السودان لوضعه الطبيعي.
التخفيف الجزئي او الرفع الكامل للعقوبات الاقتصاديه علي البلد.
اعادة الامل في رأب الصدع القبلي الذي حدث في عهده.
معالجة الاخطاء التي حدثت و هو يشاهدها من قصره العاجي.
المجانيه الكامله او الجزئيه في مجالات الصحه و التعليم و المياه.
الغاء نظام التعليم الخاص في كل المستويات و اعادة الدور الحكومي في تبني العمليه التعليميه منهجا و بني تحتيه.
الغاء جميع اوجه المتاجره في الحقل الصحي و اغلاق المستشفيات الخاصه و التزام الحكومه ايضا بتبني الصحه في البلاد.
مجانية الكهرباء و الماء لأي مواطن يسكن داخل نطاق الشبكه القوميه الي حين توصيل جميع اركان البلاد بالشبكه العامه. و حبذا لو بدأت مجانية تلك الخدمات في الريف اولا من اجل تشجيع الهجره العكسيه.
اصدار قانون للتقليل من التوجه الاستهلاكي لدي المواطن و بالتالي رفع الثقافه الانتاجيه خاصة في المجال الزراعي.
تشجيع المزارعين اصحاب الاراضي و العمال بتوفير مدخلات الانتاج بتكلفه تعتمد علي مستوي الانتاج فكلما زادت الانتاجيه توفر الحكومه مدخلات انتاج في الموسم القادم بتكاليف اقل و ذلك من اجل تشجيع الزراعه.
اعتماد المواطنه اساس للحقوق و العمل علي ترقية الشعور بافريقانية السودان و توعية العالم بأن السودان هو مهد الحياه و فيه قامت اول حضاره انسانيه و من خزانه الجيني جاءت بقية الاجناس و السحنات و أن السودانيون هم الاصل.
يتم الغاء القبيله في جميع التعاملات الرسميه و الخدمات المقدمه للمواطنين مع كامل الاحترام للقبائل كاجسام اجتماعيه لا يمكن الغاؤها.
اعتماد العلمانيه بصريح العباره منهجا للحكم دون تدليس و نفاق و تغليف كمصطلحات الدوله المدنيه و غيرها.
اعتبار الاديان حريات لا دخل للحكومة بها كما يمكن ايكال مهمة البت في المسائل الدينيه الي مكونات اجتماعيه تساهم فيها الدوله بالمناصحه.
ابتعاد الحكومه عن المسؤوليات الدينيه حتي تتفرغ بصوره كامله لمقابلة الاحتياجات الحياتيه اليوميه للمواطنين، و متي ما شعر المواطن باشباع احتياجاته فانه سيصبح ابعد ما يكون عن المشاكل و اختلاقها و تضخيمها. الشاهد في ذلك ان الدين في هذا العصر الفاسد صار (شماعه) يعلق عليها المحرومون تعدياتهم و جرائمهم، و علي الحكومه سد الاحتياجات لقطع الطريق علي الفتن و الكوارث الناجمه عن اهمالها.
ابعاد المؤسـسات العسكريه و قادتها بصوره كامله عن مواقع اتخاذ القرار و البؤر التشريعيه و العمل علي تحويلها لاجهزه فنيه تعمل وفق تسلسل هرمي. كما تلتزم الحكومه بمقابلة اجور تلك الاجهزه حتي لا تتوفر لها اي فرصه للاستقلال عن منظومة الدوله فيشعر قادتها باي نوع من الخصوصيه لأن اهم مكون في الدوله هو المواطن و كل المنظومه تعمل لخدمته. اضف لذلك ضرورة تقسيم المنظومه العسكريه لاجسام مستقله تقوم الدوله و المكون المدني بادارتها مثلا الدعم اللوجستي و التسليح يكون مسؤولية الحكومه المدنيه تحت اشراف فني عسكري و بذلك يتم انجاز اهم عمليه و هي نزع آليات الانقلاب العسكري من يد الجيش و بقية الاجهزه لقطع الطريق امام الانتهازيين امثال عمر البشير و بقية ضعاف النفوس الذين لا يحتملون بريق السلطه و تأثيره.
القائمه تطول و الامل كبير في الله و في اصحاب الغيره الوطنيه.


مواطن يعاني نقص حاد في عنصر الوطن

[بنغالي جوازو رايح]

ردود على بنغالي جوازو رايح
[ابو محمد الاجليجى] 05-21-2015 12:27 PM
بنغالى وكمان جوازك رايح تبقى ارهابى قوم لف لفك قطر عامل فيها فيلسوف الغبرة بلا يخمك


#1270224 [quickly]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 08:00 AM
عٌشرتكم عشرة لساتك
يخس على كده!

[quickly]

ردود على quickly
[محمد علي] 05-21-2015 04:03 PM
يا كويكلي إنت مافهمت اللعبة..
الكلام ده معناتو يا السيسي (أي زول يسوي الشغلة فى جماعتو بطريقتو) الموضوع ما موضوع شأن داخلي ولا كس أم... وإلا ويش دخل المنظمات الدولية وحقوق الكس أم فى كس أم الدول البطلع كس أم مواطينها؟


#1270198 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 07:28 AM
بدل "لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء" المفروض يكون شعار الحركة الاسلاموية "الدفع قبل الرفع او بعده.. لا خلاف"

[الحقيقة مرة]

#1270099 [جورج وسوف]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 01:01 AM
امريكا روسيا قد دنا عذابها علي إن لاقيتها ضرابها يا أمريكا لمي جدادك وداون داون يو اس ايه ودي شريعة منيعه ياهو دي ومن دغيش بدري الله يا نفس اقسمت لتنزلن هوي اخوانا في مصر اعدموهم افرموهم احنا ما بنعرفهم اليومين دي علاقات مع أمريكا وبس وبكره امكن نبقي علمانين😈😈😈😈

[جورج وسوف]

#1270058 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 10:47 PM
هذا تقسيم ادوار وﻻيمكن ان يفوت على عاقل .. الحكومه السودانيه تقول هذا شأن مصرى داخلى والبرلمان ايضا كذلك وربما غدا وزارة الخارجيه وكلها بى رئيسهم .. وبالمقابل الشعبى يشجب ويهدد بالتدخل والجماعه اﻻسﻻميه تشجب وتهدد بالتدخل وكلها من منبع واحد وربما غدا كلهم يحركوا المظاهرات التى تتوعد وربما البسوا المتظاهرين الشرائط الحمراء على رؤوسهم وبالطبع وعلى غير العاده فى مظاهرات التى ﻻتتم منهم سوف يحرسها اﻻمن وسيخاطبها شخصيات غير معروفه ومصنوعه لمثل هذه المناسبات .. واهو وبكل سذاجه وبﻻهة سوف تقول الحكومه ديل مانحن
دى احزاب ﻻعﻻقة لنا بها وناس ربيع عبدالعاطى والزول الكريه داك اسحق وصحف الكذب والنفاق على قفا من يشيل .. بس حتكونوا عبطه واغبياء لواعتقدتم انه من الممكن تصديقكم سواء هنا فى الداخل او المعنيين بالرساله وهى مصر .. !! وانا على يقين ان هذا سوف يحصل بحذافيره وسوف لن يخجلوا ﻻن هؤﻻء الناس والعياذ بالله قد نزع عنهم الحياء .

[التلب]

#1269944 [جمال]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2015 07:00 PM
يا ربي الكيزان الحاكمين ديل مالن بقوا ملكيين اكثر من الملك؟ اكيد في صفقة قوية جداً او خوفة شديدة جداً؟ خاصة وان مصر واثيوبيا تملكان حق فتح ملف محاولة اغتيال حسنى مبارك في اي وقت من الاوقات... والسيسي يغتال شرعية الاخوان في مصر ويناصر الاخوان الذين اغتالوا الشرعية في السودان .. ما عارفين السيسي شايت على وين؟

[جمال]

ردود على جمال
[abusami] 05-20-2015 10:36 PM
والله قلت الحقيقة دي دعارة سياسية ودليل علي جبن النظام القائم في السودان وانة ما عندة مبادي ولا حاجة ناس بتاعين كلام وهي للة لا للسلطة .......والبلد ما فيها حكومة حكومة جبانة وعقبال اعدام البشير والترابي وعلي عثمان ياخي اقول كل تجار الدين والطرق الصوفية كمان ..


#1269941 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 06:57 PM
الجملة الاخيرة هي مربط الفرس في هذا التصريح او البيان، و السيدة تاور تقصد انه مافي زول يتدخل في ما نفعله، مع انه حكومة الاخوان هذه ما عندها شغلة غير التدخل في شؤون الآخرين بالباطل و بالباطل

[A. Rahman]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة