الأخبار
أخبار إقليمية
أرموا استقالاتكم.. (هذا البيت فاسد)..!!
أرموا استقالاتكم.. (هذا البيت فاسد)..!!
أرموا استقالاتكم.. (هذا البيت فاسد)..!!


05-20-2015 06:27 PM
عثمان شبونة

* حين تسمع أن جهة ما تناشد رئاسة الجمهورية لحل واحدة من المعضلات، أو للتدخل في "كبيرة من الكبائر" لا يسعك إلاّ أن تضرب كفاً بكف أو "تلولح" رأسك.. ثم ترثي هذه الجهة التي تخطئ هدفها بمناشدة الرئاسة..! فالأخيرة عبر سنوات طويلة يناشدونها في كل شيء.. فما جدوى الصراخ؟!! بينما الصحيح أن يكون القانون حاكماً، دون حاجة إلى مط ظاهرة "المناشدات" حتى بلغ سيلها الزبى..!

* ظلت الصحف تطرق صفائح "الفساد" فتحول صوتها في هذا الشأن إلى معزوفة لا تطرب ولا تثير.. بل صار "الشأن نفسه" نغمة تفرح السلطة كما يبدو الحال.. فإذا أردت أن تخدمها ــ أي السلطة ــ خدمة العمر، أشّر بقلمك للفساد، وتجاوز الخوض في الأمور السياسية المباشرة، رغم أن "تلك من هذه" .. فالحديث عن الفساد "يكيفهم" وببرهان لا يحتاج دجال "غائب" أو حاضر.. ثم أنهم يتوهمون في حديث الصحف "مرصاداً" للشفافية والحريات.. بمعنى أن أي سلطوي يستخدم تفكيره ليحدث نفسه بأن الواقع بخير طالما الصحافة تكشف الفساد..!! وتكون النتيجة اصطدام "الكشف" بالعدم.. ولا إعدام لزعيم فساد كبير، بل يتركونه لدورة الزمن ليُكرم نزله في مكان "رطب" غير السجن..! مع ذلك يتحدثون عن الإصلاح!! وتشهد الأيام أن "الإصلاح" هو المهدد الحقيقي للنظام الفوضوي "في أي بقعة من العالم".. فهل يستطع "المناشدون" تنميل أجسادنا مهما تهيجوا وأزبدوا في مواجهة الفساد بالكلام..؟! فا نظروا لهذا النموذج كملخص لما تقدم:

1 ــ نشرت (الأخبار) وثيقة خطيرة عن صفقة فساد جديدة حول القطن المحور وراثياً.. و.. كلمة "خطيرة" هنا عادية جداً..!

2 ــ الوثيقة ــ كما تقول جمعية حماية المستهلك ــ عبارة عن خطاب من بنك المال المتحد، وهو البنك المسؤول عن تمويل بذرة القطن المحور وراثياً.. الخطاب موجه إلى مكان غامض ــ سمعت به لأول مرة ــ اسمه مجلس السلامة الإحيائية "والاسم سالم"..!!

3 ــ مختصر الخطاب، أن البنك يطلب من المجلس إصدار قرار لإعفاء معاصر الزيوت من شروط وضع "ديباجة" الانتاج المحور وراثياً، نظراً لتكدس البذور المعدة للتصنيع و"الموت بالدس!!" وبالتالي يضمن البنك تدوير بضاعته المهلكة وتستفيد جميع الأطراف، عدا المواطن..!

* وضع الديباجة يعني لهم عدم شراء المواطن للسلعة المشبوهة.. وبالتالي لابد للبنك أن "يضغط" في سبيل حماية عرشه من الانهيار.. وليكن "إنهيار المواطن" فداء للبنك..!! وبالفعل استجاب المجلس ــ حسب الأمين العام لحماية المستهلك ــ وكان رئيس المجلس حسن هلال كريماً مع البنك بإصداره لخطاب "موافقة" أتخيله بهذا الرسم الكاريكاتيري اللفظي: (السادة بنك المال المتحد.. تحية طيبة.. بعد الاطلاع على خطابكم الذي تطلبون فيه خداع المواطن من أجل تسويق المصيبة المحورة وراثياً، وبعد التداول، أيقنا بأنه "مافي زول بموت من غير يومه".. وفقكم "الله" في دروب الاستثمار والتحوير.. ودمتم ذخراً للبذور).. !!

* ما هو سييء أيضاً أن تستنجد "جمعية حماية المواطن!" بالسياسيين.. فمن الذي قال لهذه الجمعية أن الفساد في الزيت، قبل أن يكون في "البيت"؟!! أعني البيت السياسي..! والذي إذا صلح صلحت الحياة.. وإذا لم يصلح فلا تزعجوه بالمناشدات.. أما إذا عجزتم عن طريق القانون (مع فتح القوس) فارموا استقالاتكم.. لا تقدموها بأدب.. ففي "الرمي" بلاغة تؤكد أنكم تحاربون الفساد فعلاً، لا قولاً على الطريقة "السلطوية"..!!
أعوذ بالله
ـــــــــــــــــــــ
الأخبار ــ الأربعاء

image


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6833

التعليقات
#1270315 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 09:20 AM
للشعب رب يحميه من هؤلاء القتله .. !!متى يصحو هذا الغول النائم .. لقد ازفت ساعة
الانتفاض ..!!

[جنو منو]

#1270068 [ابوانوار]
4.94/5 (5 صوت)

05-20-2015 11:12 PM
ألم تلاحظوا أيها الاخوة كثرة حالات الاصابة بالسرطان وبما أنه لايوجد بحوث في هذه المصيبة وغياب الاحصاء الصحي . فلينظر كل منا ويحصي اسماء الذين يعرفهم سواء كانوا في القرية أو الحي أو المعارف فقد تجدوا أعداد كبيرة بالذات خلال فترة العصبة وكل ذلك ناتج من السوء في البيئة والطعام والشراب . وعدم وجود الرقابة والضمير .

[ابوانوار]

#1270028 [همت]
4.88/5 (4 صوت)

05-20-2015 09:32 PM
النظام يسعى بكل ما أوتي من قوة إلى قتل مزيد من الناس كل يوم.... وما سياسات هذه الحكومة الفاسدة من فقر وغلاء ودفن المبيدات الفاقدة الصلاحية بقرب الأحياء السكنية وقتل المتظاهرين على ظلم البشير وزمرته بالرصاص الحي إلا أدوات لقتل المواطنين، وسيأتي اليوم الذي تصدر فيه محاكم البشير إعدامات بالجملة بنفس طريقة السيسي الصهيوني ولسان حال البشير وزمرته المجرمة: وما فيش حد أحسن من حد. سيأتي اليوم الذي تستعمل فيه البلاد مقالاتك دليلاً على سكوت البشير وزمرته المجرمة على جرائم زملائهم يا شبونة، إن لم يكن على تشجيعهم لها بالترقية للفاسدين وإصدار التراخيص المطلوبة لهم

[همت]

#1269997 [fatmon]
4.75/5 (3 صوت)

05-20-2015 08:28 PM
آآآآآآآه ثم آآآآآآآآآآآآه يا سودان

[fatmon]

#1269995 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2015 08:26 PM
الأخ شبونه

أنا ح أسبق كل المعلقين وأقول كلمات على شاكلة لا فض فوك وأحسنت ايها البطل وافضحهم اكتر وكتر الله من امثالك و و و و و...
حبيت اضع كل التعليقات هنا حتى اختصر للناس الزمن بدل يقرأو كل تعليق على إنفراد.

[عودة ديجانقو]

#1269951 [yassom]
4.75/5 (3 صوت)

05-20-2015 07:09 PM
اصبحنا نقرأ كل يوم عن فاجعة جديدة اكبر من سابقتهاوتغلي دماؤنا في العروق,ولكن نعجز حتي عن التعليق,اصابنا والله تعب فكري ونفسي من كثرة ما عانينا من هؤلاء المجرمين.

شبونة,,عودا حميدا.

[yassom]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة