الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي: يجب أن يلتزم مجلس الأمن بإيجاد مخرج آمن للبشير
المهدي: يجب أن يلتزم مجلس الأمن بإيجاد مخرج آمن للبشير
المهدي: يجب أن يلتزم مجلس الأمن بإيجاد مخرج آمن للبشير


05-20-2015 10:45 PM
قال الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة السوداني المعارض، إن الاستقرار في مصر لن يتحقق إلا باستقرار السودان والعكس، وتحدث عن الوضع في السودان والانتخابات الأخيرة التي وصفها بأنها كانت باطلة وأن المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان اعتبرتها حدثت في وقت غير مناسب، وتابع أنه لم يكن فيها تنافس وقاطعها السودانيون، مضيفًا أن الانتخابات ليست مجرد صناديق وإنما للتنافس بين المرشحين، وأن قوى المستقبل الوطني نأت بنفسها عن المشاركة في الانتخابات السودانية وقررت مقاطعتها.

وأضاف المهدي، في حوار خاص للإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" على فضائية الحياة، أن الحزب الحاكم في السودان يستولى على كل مفاصل الدولة ومؤسساتها "الشرطة والإدارة والإعلام". وتابع أن الانتخابات أدارها الحزب الحاكم بالصورة التي ترسخ لديكتاتوريته وسيطرته على مفاصل الدولة. وأكد المهدي، أن القوى السودانية المعارضة مستعدة للعودة للحوار الوطني، وذلك يتوقف على ممارسات النظام الحاكم، لافتًا إلى أن مجلس الأمن يبحث إجراء ذلك الحوار الوطني بين المعارضة والنظام، وتابع أنه أكد للحكومة الألمانية أنهم يقبلون الحوار مع النظام الحاكم ولكن بضمانات.

وتابع المهدي أن المعارضة لديها برنامج لحل أزمة المديونيات وأسقطاها تماما عن الدولة ، وطالب مجلس الأمن بإيجاد مخرج آمن للرئيس البشير، مضيفًا أن وقف إطلاق النار واستئناف المساعدات الإنسانية في مناطق النزاع بالسودان شرط لعودة الاستقرار السياسي، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية لو وافقت على كل الضمانات التي طرحتها المعارضة ستنتهي أزمة السودان وتخرجها من كبوتها.

المصريون


تعليقات 44 | إهداء 0 | زيارات 8850

التعليقات
#1270915 [ابو محمد السناري]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2015 12:25 PM
Is Sadiq al-Mahdi believes that the UN Security Council handles this kind educates them our people in Sudan and let bygones be bygones this glib in Sudan, but the UN Security Council Qaim on the basis of rules which assign each case before the court jurisdiction not of the Council tasks that gives decision release without appearing in front of the court was Ali Sadiq al-Mahdi says that to appear in court and raised his defense that the court be inside Sudan and under the supervision of the Court and the International but I think to be the Sudanese that Aao lesson and leave give parties which are based on the beliefs and parties per capita likes Umma Party and the National Federal Hola pardoned them age, nor Asaleho to manage the fold of animals, not to mention the rule of law, justice and democracy Hola horns only foreign countries
الترجمه
هل يعتقد الصادق المهدي ان مجلس الامن الدولي يتعامل بهذه الطيبه التي تربي عليها اهلنا في السودان وعفا الله عما سلف هذه الخصله في السودان ولكن مجلس الامن الدولي قايم علي اسس وقواعد وهي احاله كل قضيه امام المحكمه القضائيه وليست من مهام المجلس ان يعطي قرار افراج دون المثول امام المحكمه كان علي الصادق المهدي ان يقول ان يمثل امام المحكمه واقامه دفاع عنه وان تكون المحكمه داخل السودان وباشراف من المحكمه الدوليه ولكن اعتقد لابد للسودانيين ان يعو الدرس ويتركو الاحزاب التي تقوم علي عقائد واحزاب الفرد الواحد امثال حزب الامه والوطني والاتحادي هولاء عفا عنهم الدهر ولا يصلحو لاداره حظيره من الحيوانات ناهيك عن دوله القانون والعداله والديمقراطيه هولاء ابواق للدول الخارجيه فقط.

[ابو محمد السناري]

#1270667 [منورى]
4.50/5 (2 صوت)

05-21-2015 06:11 PM
اذا الصادق المهدى يطالب مجلس الامن بأيجاد مخرج أمن للبشير وأن يضرب بألقانون الدولى عرض الحائط لان البشير حرن ولن يتنازل عن كرسى الرئاسة الا بضمان العفو وشطب كل الاتهامات وتخليصه عن المسؤلية فى زهق ارواح الآلاف المؤلفة من الضحايا, يا سلام مقترح عبقرى أخر يتحفنا به الامام بعد أن عجز عن توظيف عبقرياته الاخري, ولكن مجلس لا أظن أن يجرؤ على احداث سابقة كهذه ويغوض واحدة من أهم الاسس التى يستند عليها ألا وهو بسط القانون الدولى بقدر الامكان.

[منورى]

#1270654 [سوداني بس]
4.50/5 (2 صوت)

05-21-2015 05:52 PM
أذكر جيدا أن الصادق المهدي قال سابقا ( البشير جلدي - وما بجر في جلدي الشوك ) !!!! والآن يبحث له عن مخرج آمــــن ؟؟؟!!! . بداية هذا القول يتنافى تماما مع أبسط متطلبات العدالة ويتناقض مع جميع الشرائع الإلهية ومبدأ الثواب والعقاب - حتى القانون الوضعي لو لم يتمكن من الإمساك بالمجرم , فذلك لا يعني بالطبع إعفائه من المسائلة القانونية - لذا فحديث الصادق المهدي إن كان يعنيه يعتبر تجاوزا صارخا وضربا بالحائط بكل هذه القيم الانسانية , وأضف إلي ذلك حقوق الناس والتي لا تستطيع أي قوة في الأرض إلغائها أو العفو عنها فيما عدا اصحاب هذه الحقوق , والحقوق في السودان المسلوبة كثيرة , ناهيك عن الدماء , ناهيك عن ضياع الوطن ومواطنيه , ناهيك عن تقسيم الوطن !!! ويبقي السؤال الأساسي : من فوض الصادق المهدي في أن يتحدث باسم كل هؤلاء المظلومين ؟ بل والبحث عن مخرج آمن لمجرم ملوثة اياديه بالدماء ! دماء الالاف في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة والمناصير وسبتمبر وشهداء رمضان ووووووووووو ......... القائمة تطول , الحق قديم أيها الصادق - أنت لماذا خرجت ؟؟؟ وأنت ( الرمز ) وآخر رئيس وزراء منتخب ؟؟!! هل تعلم الامام الصادق المهدي: لو كنت فقط ثبت وناضلت قليلا لما نجح هذا الانقلاب المشئوم في عهدك ولما استمر هذه الفترة ( 26 ) عام ! نيلسون مانديلا لم يهادن ولم يغيّر وصمد في السجن ( 25 ) عمر الانقاذ ولم يتزحزح قيد أُنملة وخرج رئيسا ووضع لوطنه ولشعبه لبنة الحياة فأستحق بذلك احترام مواطنيه والعالم أجمع - ولا أدري قولك هذا لضمان سلامة ابنك , مستشار البشير ! وهل سيخرج معه أيضا آمنا ؟؟؟؟؟ !!!!! أم هذا مقدمة للعودة كما عدت لجعفر النميري ! ويومها قال لك الشريف حسين الهندي رحمه الله : أرسلناك مفاوضا وليس مصالحا !!! فهل سيعيد التاريخ نفسه بدون أن تكتب في صحيفتك سطرا مشرفا لك وأنت في أواخر عمرك ؟؟؟ أشك في ذلك !!! لأن من شب علي شئ شاب عليه .

[سوداني بس]

#1270626 [بن ادم]
1.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 04:42 PM
.. نعم للحوار من أجل السلام..

[بن ادم]

#1270611 [هلالابي مراقب لسلوك ادارة المريخ]
1.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 04:01 PM
يا جماعة الصادق المهدي زول سياسة ويجب على السودانييين ان يحترموا رأيه لانه ادري بالاحوال الدولية والاقليمية السياسية التى تحاول جماعات الانقاذ ( الاخوان ) معها ابواب معينة مرة بدواعي ضمان الامن الغذائي للدول العربية واعتقد انهم نجحوا نوع ما في جرجت بعض الخليجيين الى مناطق بولاية نهر النيل والشمالية جزءمن الجزيرة وسنار والبحمر الاحمر وبالطبع العرب ديل يبحثوا عن مصالحهم الذاتية وكما يبحثوا الاخوان عن تكويش اموالهم واعتقد ان الامور معقدة من هذه الناحية لان هنالك بعض الزعماء يروا ان من المصلحة الوقفوا مع الشعب السودانى ويحاولوا الاخوان الاستفادة من مشاركة السودان عاصفة الحزم واعادة الامل لليمن والابتعاد قليلا عن ايران التى تربطهم معها استيراتيجية قوية تحتاج الى زمن طويل واعتقد ان هناك من اطراف الاخوان منيمسك بخيوط اللعبة وهنا يدخل الصادق المهدي كرجل سياسة في الخط باعتباره ممهد طريق بين الاطراف المذكورة والغرب والحركات المسلحة ، على العموم اود ان اقول للسودانيين بالذات اصحاب اللون الاحمر ان السودانيين في مرحلة تحتاج لملمة كل الوان الطيف بما فيها الصادق ولا شك انه له جمهور وانصار بمختلف السودان والكتابة الجفة نحوه لا تجدي نفعا الا مع الكيزان .

[هلالابي مراقب لسلوك ادارة المريخ]

#1270583 [النوبى]
1.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 02:45 PM
وحده من يصارع النظام ويقف أمام جبروته وتسلطه على أبناء شعبنا المنكوب ووحده من يعمل له النظام ألف حساب وإن أستضيف فى برنامج تلفزيونى البشير لن يرحل عن السلطة والمحكمة الجنائية فى إنتظاره وسيواصل القمع والقتل والتشريد ولا يأبه بطواحين الهواء داخليا فماذا نحن فاعلون . نردد منذ سنين عددا ملائيين التعليقات من المدح والذم والهجاء والتهكم فى كل خبر ينزل على صفحات الراكوبة نحن من نستحق الضرب والتنكيل بل والموت غير مأسوف علينا آلاف البشر يعيشون خارج أوطانهم ولكنهم يستخدمون كل الوسائل المتاحة فى بلد المهجر لأجل الاستقرار والتنمية والسلام داخل أوطانهم ماذا فعلنا نحن سوى تثبيط همم الرجال وتركنا حتى أضعف الإيمان (الدعاء على الظالم) وذهبنا نخوض فى الأعراض .

[النوبى]

ردود على النوبى
[باكاش] 05-22-2015 07:11 AM
لو كان بصارع النظام ما كان قال البشير جلدنا وما نجرا فيهو الشوك ..ولو كان بصارع فى النظام ما كان خت ولدينو فى القصر ولو كان النظام يعمل له الف حساب ما كان سلبو منو الحكم وقعدوهو فوق كرسى ب تلاتة
رجول.. الراجل دا موهوم وفى وهموا عندو الهاجس بتاع قدوم الهامش وعشان كدا كل مرة ينفذ عملية التسليم والتسلم واخرا
للكيزان .اقرا تاريخ الرجل من الستسنات حتلقاهوا العدوا الاول لقطاع الهامش وتصرفاتو كلها تتم تحت وطاة فكرة الهامش.


#1270558 [dil a omer]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 02:01 PM
انته قصدك مخرج امن لابناءك

لا مخرج امن للقتله واللصوص والخونه

كل الطرق تؤدى الى المشنقه

انه اغتيال وطن مع سبق الاصرار والترصد

[dil a omer]

#1270550 [Mohamed]
4.75/5 (3 صوت)

05-21-2015 01:53 PM
الكارب
خريفو وصيفو
///////:::::::///////

لقد قلت عنه منذ فترة طويلة فيما كان يفعله بين المعارضة والعصابة أنه خائن وغواصة وجاسوس يعمل لصالح نفسه ولصالح العصابة ، وما أظنه انا هو ان هذا المهدي ماهو إلآ صاروخ موجه لتشتيت كل جهد يمكن
ان يسرع بخلاص شعب السودان ممن إستولى عليهم وأستعمرهم وأستباح حرماتهم 0
لقد قلت رأيي فيه وبكل قوة على كثير من المنابر الحرة ومنها الغراء الراكوبة بصفتي مواطن سوداني ولي الحق في الدفاع عن وطني والحفاظ عليه حراً موحداً قوي وعزيز 0

[Mohamed]

#1270543 [مغبونه]
4.75/5 (3 صوت)

05-21-2015 01:44 PM
لو الكلام ده حقيقه يبقى الزول ده مكشوف اوى. فى الحديث مع سياسى سابق حول الصادق المهدى قال لى بالحرف الواحد:

"الصادق ده مشكلته عاوز يعيش حياة معينه كده وما بيقدر عليها (يعنى عاطل وما عنده مصدر رزق) حسه القروش الادوها ليه دى تكمل ح يتمرد على النظام ويعمل معارض عشان النظام يديه دفعه جديده"

يعنى الزول ده لا عنده مبادئ ولا بتهمه مصلحة البلد وهو اساسا مرتاح اكتر فى المعارضه ما دام عايش كويس وهو ما عاوز يحكم لانه اساسا ما بيعرف يحكم ولا ح يعرف يطور البلد والا كان طور نفسه فى الاول.نصيحتى اقنعوا منه

[مغبونه]

ردود على مغبونه
European Union [اسامة] 05-21-2015 04:58 PM
نقنع منه ؟ دا هو نفسه قنعان منها . دا راجل رمة.


#1270534 [عادل حمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 01:36 PM
لفت إنتباهي وجود عدة تعليقات يتساءل أصحابها عمن فوض الصادق المهدي للحديث بإسم الشعب السوداني .. و هل زعم المهدي أنه مفوض من الشعب حين يدلي بآرائه الشخصية أو الحزبية ؟ أي سياسي يدلي برأيه بلا إدعاء انه يمثل كل الشعب , و قد يفهم ضمناً أنه يعبر عن رأى حزبه. هذه بداهة , و ما أصعب شرح البداهات . يمكن التعبير عن رفض رأى المهدي بدون أتهامه بما لم يدعيه ممن كادوا أن يتحدثوا بإسم الشعب السوداني .. و قبل ذلك يمكن رفض رؤية المهدي باسلوب أفضل , فقد احتشدت تعليقات كثيرة بعبارات غير لائقة في حق رجل يجد احترام قطاعات معتبرة .. فمن ضمن مسؤوليات المعارضين تقديم انموذج طيب في أدب الخلاف , و إلا فما الفرق بين المعارضة و ما تنعيه على قادة المؤتمر الوطني من سقط القول ؟

[عادل حمد]

ردود على عادل حمد
[برئ] 05-22-2015 02:37 AM
كيف علمن ان التعليقات لها من المعارضة,

[الحقيقة مرة] 05-21-2015 03:32 PM
رجل يجد احترام قطاعات معتبرة
____

فعلا البلد ملانة سذج ودراويش تبهرهم الفذلكة والتحذلق والتشدق بالمصطلحات وفخيم العبارات ويغرهم معسول الكلام ودا ما تجني او استعلاء دي حقيقة مرة نحن دولة متخلفة على كل المستويات علميا وسياسيا واجتماعيا واقتصاديا وحتى ثقافيا متحجرين لينا 26 سنة واكبر سبب هو الديماقوقات والانبياء الكذبة والزعامات الكرتونية الدعية زي الكاذب الضليل دا المعتاشين على تخلفنا ودروشتنا وسذاجتنا يتاجروا بحقوقنا ويساوموا على تطلعاتنا عشان يعيشوا هم واولادم مرطبين.. عوا ياخي وفتحوا وخلوا المسكنة والسبهللة والانقياد البهيم !


#1270517 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 01:16 PM
YA Habibna SADIG .....This regime theory depend upon ,horror,blood shed ,and kill first before you being killed,,,dont dream for security council or Human right organaizations ,,or any peaceful power ,can remove this bloody system..only powerful abrise of sudanse people of all catiguries can step them, down ..provided that being united

[murtada eltom]

#1270512 [ابو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2015 01:10 PM
هو البشير معترف بمجلس الأمن من أساسه ؟

[ابو السمح]

#1270507 [الطيب]
4.50/5 (3 صوت)

05-21-2015 12:54 PM
العيب على أهلنا السودانيون لأنهم يعاملون هذه الأسر على أنهم ملوك السودان.

[الطيب]

#1270475 [الناهة]
3.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 12:11 PM
البعض لم يفهم جديث الامام الصادق المهدي بمناشدته بايجاد مخرج امن للرئيس البشير
وللعلم هذا الحديث من الامام الصادق موفق وصحيح
لماذا؟
هنالك بعض الجهات من عضوية مجلس الامن لا تريد ان تقوم المحكمة الجناية بالقبض عليه بتفعيل قرار مجلس الامن 1593 بموجب الفصل السابع الذي يتيح استعمال القوة الجبرية للقبض على الرئيس البشير وبقية المطلوبين للمحكمة الجنائية وهم يهدفون الابقاء على الرئيس البشير مناجل ابتزازه وتهديده وتمرير اجندتهم عبرة وحتى لاياتي من بعده رئيس جديد يتمتع بكاملالسيادة والارادة ويقول لهم لا
ثم ان المخرج الامن قد يكون الى قفص محكمة الجنايات الدولية ليواجه الرئيس البشير جرائم دارفور دونا عن بقية الجرائم التي ارتكبها المؤتمر الوطني والتي قد ترسل الرئيس البشير واركان نظامه الى المقصلة في حين ان اقصى عقوبة لدى المحكمة الجنائية هي السجن المؤبد الا يعد ذلك مخرجا امنا
اعتقد ان الامام الصادق يقصد ذلك والله اعلم

[الناهة]

#1270469 [ابو سكسك]
4.50/5 (3 صوت)

05-21-2015 12:03 PM
اذا كان المخرج الامن للبشير سيوقف نزيف الدم في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق فمرحبا به.

[ابو سكسك]

#1270430 [أبو سامي]
4.75/5 (4 صوت)

05-21-2015 11:09 AM
خسئت أيها الكاذب الضليل الآن كشفت عن دورك المرسوم من حلفاؤك جماعة الإنقاذ إذ أنهم أرسلوك لإفشال هذا الزخم المعارض وحركته وعندما فشلت في ذلك جئت الآن تتسول الخروج الآمن لرأس الأفعى. ليك حق ما أولادك في القصر مع قاتل شهدائنا في دارفور وكردفان والنيل الأزرق وسبتمبر.

كم دفعوا لك ومن فوضك التحدث بإسم الشعب السوداني ودماء أبنائهم في الهامش والمدن لا زالت تسيل قبحك الله وسود وجهك.

[أبو سامي]

#1270421 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 11:02 AM
مخرج آمن الى لاهاي....لانه لوانهار السودان بسبب عسف النظام سيواجه البشير الاسوا

[شاهد اثبات]

#1270409 [husseinmusa]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 10:47 AM
خسئيت يالصادق المهدي..تشمهاقدحة تاني..قطارك ودع..

[husseinmusa]

#1270380 [محود سعيد]
4.50/5 (6 صوت)

05-21-2015 10:13 AM
حقيقةً يا جماعة الراكوبة كفيتو و وفيتو فى تعليقاتكم على كلام هذا الصادق المهدى و لم تتركو لى مجالاً للإضافة , بس عندى سؤال فقط واحد للسيد الإمام و هو متى أعطاك مواطنى دارفور و بقية الأُسر السودانية التى قُتل و عُذِب و سُحل و شُرِد ابنائها متى أعطوك تفويضاً لكى تتحدث بإسمهم ؟؟؟؟

[محود سعيد]

ردود على محود سعيد
[Fatmon] 05-21-2015 01:00 PM
هذا الكلام كان اقسي من اي ظلم اقترفه الظلمة فينا ( فهم نعرفهم فاسدين وآكلي سحت وقتله وكل ما يمكن ان يقال للمتجبرين الساقطين الوضعيين لا يشفي غليلنا لو نعتاهم بكل الكلمات التي أتت بها اللغة العربية لوصف الزبالة ) والقسوة لأننا أخيرا ولأول مرة نصدقك ونعول عليك ونعد في الأيام والليالي منذ ان وقعتوا علي نداء السودان واستبشرنا خيرا ومايو الذي وعدتنا بالحضور فيه كان وعدا وتمني والشكوي لغير الله مذلة لا احب الخنوع ولا احب التخاذل ولكن يا حليل الرجال يا حليلهم وليك حق تخاف علي أولادك فالنفس أعز من الصاحب لكن كان خذلانا مر المذاق يا أبونا


#1270362 [محمد الفاتح]
4.50/5 (7 صوت)

05-21-2015 09:54 AM
إقتباس:
((المهدي: يجب أن يلتزم مجلس الأمن بإيجاد مخرج آمن للبشير)) ..

ما هذا الهراء ؟؟
البشير و نظامه المتهالك إرتكب جرائم كبيرة بحق مواطنى السودان و جرائم ضد الانسانية فى دارفور و فى مناطق أخرى فى البلاد و يجب ان تتم محاسبته على كل جرائمه .. فإلى متى تتقمص شخصية"سفير النوايا الحسنة للنظام" .

ف لا أنت يا الصادق المهدى , لا مجلس الامن , لا مجلس الطيور , لا أى جهة كانت على وجه الأرض يمكنها ان تعفى البشير و نظامه من المسآئلة و المحاسبة . و شعب دارفور لم يفوض الصادق المهدى لكى يتحدث أو يتصرف فى قضاياه نيابة عنه ..

ف يا سيادة الامام نريد منك مساعدة شعب السودان بالصمت و بالسكوت ولا شيئ غير ذلك , فشعب السودان قادر لأخذ حقوقه كاملة من غيركم ..

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
United States [ود اب زهانه] 05-21-2015 11:04 AM
والله الهراء اللي انت كاتبه ده بتتكلم كأنك ضامن البشير حيتسلم بكره وكانو مجلس الامن والدنيا كلها معاك يارجل خليك واقعي الدنيا دي كلها عارفه انو البشر مطلوب بمجلس امنك ده منو القدر يقدمه ولايقبض عليهو وشعب السودان لو قادر ياخد حقوقه كان البشر ديل قاعدين فوق نفسنا25 سنه خليك واعي البشير من الحكم للمقابر لاتوجد نيه للقبض عليه من القادرين علي تنفيذ ذلك دي واحده التانيه بطلبك السكات من الصادق المهدي عندك منو غيرو بتكلم ولا الحكومه عامله ليهو حساب وافق من وهم الشعارات الزائفه وغير قابله للتطبيق مثل الشعب قادر علي اخذ حقوقه كيف ياخد حقوقه بدون جسم معارض وانتفاضه شعبيه مرتبه ومنظمه لابد من وجود قياده وخطط وترتيب الشعب جاهز لكن لاتقوم الثورات عشوائيا الخرج الآمن احسن حل المصيبه ده لو ضمن سلامته بكره دي بسلمها وبفاوض ياروح مابعدك روح


#1270345 [dulaldaleib]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 09:45 AM
يا جماعة ربنا سبحانه وتعالى قال( من كان ذا عسرة فنظرة الى ميسرة) يجى الصادق يقول اسقاط الديون تماما... الدين ما مشكلة بتحل والدائنون نفسهم طويل ما دام سعر الفائدة مركب ودى ما المشكلة..... المشكلة فى الصادق الذى يدعى انه سياسى ...دى بيت القصيد... يا اخى قد تغير الزمان والمكان فالذى حكم فى الستينيات لا يستطيع ان يتماشى مع اوضاع الالفية التالتة..... انا مقتنع تماما ان الصادق الان شغال فى الحكومة واموره ماشة والكلام عن معاناة الشعب السودانى هو كلام فارغ ولا يعنى الرجل فى شئ..................
انا ارجو من الشعب السودانى ان يعمل (اسكان) لعقله وينظفوا تماما من هؤلاء الفاشلين الانتهازيين الذين يقتاتون من لحم الشعب ولا يهمهم شئ ؛؛؛؛؛؛ امسحوهم من ذاكرتكم ولا تلقوا لهم اذن فانهم فاشلين بكل ما تحمل الكلمة من معنى..... فليذهبوا الى الجحيم جميعا غير مأسوف عليهم.........

[dulaldaleib]

#1270295 [karkaba]
4.88/5 (4 صوت)

05-21-2015 08:57 AM
لامخرج امن لقاتل ومجرم انك بهذا الكلام ياسيد الامام تفقد سند كبير لحزبك وهم شعب دارفور فهم من اجلسوك علي كرسي رئيس الوزراء كفي استخفافا بهم وب الشعب

[karkaba]

ردود على karkaba
United States [اب احمد] 05-21-2015 11:05 AM
يعني انت هسه ضامنه في يدك اقرع ونزهي


#1270290 [ميمان]
5.00/5 (3 صوت)

05-21-2015 08:55 AM
لا عتب على المجانين، لا توجعوا رؤوسكم هذا الرجل مختل العقل

[ميمان]

ردود على ميمان
European Union [jomo] 05-21-2015 01:21 PM
بئس الكبار والله اذا كان

المنافق الصادق المهدى احدهم .

دا زول ماعندى اى موضوع وهو من اهم

أسباب نجاح انقلاب الاخوان المسلمين

هو احد أسباب التي تساعد في بقائهم في

الحكم بتخزيله للمعارضه ومحاولة افراغ اى عمل معارض

يقود الى سقوط النظام لانه يعلم تماما زمن سيدى وسيدك والدوائر المقفولة

انتهى وغبر من غير رجعه , وعليه هو يحاول ترقيع النظام ولتوريث أبناؤه

الحكم كما ورثهم الحزب اللمة.

United States [ود اب زهانه] 05-21-2015 11:06 AM
ياخي عيب اختشي لانخاطب كبارنا بهذه الوقاحة


#1270262 [المشروع]
5.00/5 (4 صوت)

05-21-2015 08:34 AM
المهدي يدافع عن البشير ويبحث له عن مخرج آمن ؟؟ وبشرى في القاهرة منذ وقت طويل مع والده الامام...

والمهدي يدافع عن الاخوان المسلمين في مصر ويشيد بدورهم في محاربة الشيوعية واخوان السودان يتحالفون مع الشيوعية ويطلبون ودهم وتدخلهم في حربهم مع الغرب ..

والاخوان السودانيين يحاربون الصادق ويهجرون الى خارج السودان بعملية تهتدون ويفعلوا في حزبه الافاعيل يدمرونه بمسار ونهار وبالدكتور/ الصادق المهدي وتجزئته حزبه الى عدة احزاب.... ومبارك الفاضل..

ولان ندري في اي اتجاه يشوت الصادق ؟ مع من وضد من مع العلم ان الصادق هو الرئيس الشرعي للبلاد وترك شرعيته ليطالب بمحاورة النظام؟

[المشروع]

#1270229 [سامى]
3.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 08:04 AM
سبحان الله فى ناس هنا ما عندهم موضوع غير الصادق المهدي...
انتو الصادق دا خلاص وقفت عليهو مشاكل البلد دي ؟؟؟
ما تشوفو موضوع غيرو يا عديمين الموضوع...
سبحان الله
ولله فى خلقه شوؤن

[سامى]

ردود على سامى
[سامي] 05-21-2015 01:02 PM
تمام ياسامي الصادق هو الضيع السودان

[uu] 05-21-2015 09:22 AM
كلامك صحيح مية المية


#1270211 [د. هشام]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 07:42 AM
"وطالب مجلس الأمن بإيجاد مخرج آمن للرئيس البشير" أ.هـ.!! مَنْ مِنْ الشعب السوداني الذي فوضكم لتقوموا بهذه المطالبة (الخائبة)؟...آسف لإستخدام الكلمة بين القوسين لأنني لم أجد أنسب منها!!

[د. هشام]

#1270208 [ود اب زهانه]
2.00/5 (3 صوت)

05-21-2015 07:39 AM
ياعالم الراجل ده بتكلم صاح لمس اساس واس المشكله البشير مشكلته الاساسيه رقبته دي مابتنازل ولابسلمها كما ضمن مخرج آمن البشير عارف البلد جنازة بحر بسببه وعارفها منتهيه لكن لو ماوضع الرئاسه وتكون تحت يده مابسلمها ورافض التفاوض لانو اي معارضه تستلم حتسلمه للمحكمه اسفي عليكم قايمين هايجين في الصادق انت وانت البلد لايوجد فيها اي جسم معارض غير الصادق الميرغني سلم حركات دارفور لاتملك اي وسيلة تواصل مع الشعب بالداخل وليس لها وجود فاعل بالداخل ناس الانقاذ ماسكين نغمة البمسكها منو؟؟ نختلف مع الصادق في كثير لكن يظل هو الوحيد الواقف للناس ديل يظل هو الوحيد اللي بعملوا ليهو الف حساب اولاده حرين ولاتزر وازرة وزر اخري خليكم شعب مسئول وواعي في اجانب واستخبارات بتقرأ تعليقاتكم دي

[ود اب زهانه]

#1270207 [shah]
4.94/5 (6 صوت)

05-21-2015 07:38 AM
تطالب للسفاح بمخرج آمن؟ ... إن لم يهمك إغتصاب السلطة منك ... ألا يؤرق نومك آلاف القتلى الذين قتلوا بأوامره و الذين سجنوا و عذبوا و طردوا من وظائفهم؟ هل أنت فعلا سليل الإمام محمد أحمد المهدى؟
كلما أحسن الناس فيك الظن أصبتهم فى مقتل.

[shah]

#1270201 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 07:32 AM
ياجماعة . في اي مواطن سوداني قال لأبو كلام اتكلم بأسمنا ..

[ود الركابي]

#1270169 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

05-21-2015 06:47 AM
لطالما صدعنا الصادق المهدي وبرى افكارنا بمقولة عدم الاستنصار بالاجنبي فكيف صار مجلس الامن المزعوم الان مسؤولا عن اسقاط البشير وتقديم الحرية للشعب السوداني او بمعنى اصح تقديم السلطة على طبق من ذهب للصادق المهدي ؟

تانيا وهو الاهم المعروف في اي مفاوضات انها تقوم على اساس الترجيح بين قوى المتفاوضين واوزانهم السياسية والعسكرية وغيرها فما هو وزن الصادق المهدي الذي لم ينفك يثبط همة الشعب ويطمم بطنه ويزيده ياسا واحباطا ؟ بل ان يلجم ويقمع حتى اتباعه عن الثورة عن النظام بل هدد اولاده الامنجية الانصار على الملا عندما طالبوه بالدعوة لاسقاط النظام !

لو كنت مكان النظام الفاسد المتعفن لما عبئت شيئا بترهات هذا الدعي الاجوف.. لحظة.. تصحيح.. يبدو انو دا الحاصل فعلا !

تبا لك من متلون متقلب مهزوز بلا مبدا ايها الكاذب الضليل الاسلامويون يحسبونك علمانيا والعلمانيون يحسبونك اسلامويا لانك حرباء بلا مبدا او موقف مجرد دعي جبان لا يتبعك الا البلهاء والغنم !

احسب جازما ان الشهيد محمود محمد طه عندما قال "الشعب السوداني عملاق يتقدمه اقزام" كان في خلفية ذهنه امام النرجسية الدعي هذا !

هذا الرجل نرجسي مريض يبدي كل اعراض اختلال الشخصية النرجسي Narcissistic Personality Disorder من تضخم ذاته المفرغة وتخيل نفسه الفاشلة مفكرا عالميا يجود على المغفلين بحكمته كغلفاء شايلا موسا الى احساسه الزائف بالاهمية وعظم الشان الى تلاعبه بمدارك السذج لمصلحته الاسرية الخاصة وهو الى نرجسيته جبان باثلوجي بلا موقف او مبدا او عهد او ذمة منذ مدخله المشؤوم الى مسرحنا السياسي منافق لا خير فيه ولا يشرفني كمواطن سوداني حر ومعارض لا ان يكون في المعارضة ولا في السلطة وتبا لمعارضة يقودها الكذبة المنافقون دا طرفي منها !

كل ما نحن فيه الان من شقاء وعذاب سببه هذا الوغد الطفيلي المبجل الذي سلم السلطة لنسيبه الترابي نكاية في خصومه السياسيين ونكاية في الديمقراطية والتقدمية وبرضو حيجي يجي واحد حمار حمااااااااااااااار يقول ليك ياخ الصادق دا ابو الديمقراطية والزفت ! عرت ايتها البغال والحميرا

عجبي لامة تقدس خوازيقها !

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
[الحقيقة مرة] 05-21-2015 02:41 PM
رد على كلامي وفنده بمنطق وعقلية نقدية زي ما نحن بنكشف ترهات امام النرجسية بلا طوطمية ودروشة معاك ما عايز هدايتك اذا كانت مرادف للسذاجة والغباء

United States [أب احمد 2] 05-21-2015 01:10 PM
أنه الفرق بين الزعيم الوطنى والعوام!!!!!!!
حفظك الله أيها الامام ونسأل الله أن ينصرك فى خطاك من أجل وحدة السودان، كما نسأل الله أن يهدى الحاقدين من أبناء الوطن ومن المستعربين ومن أحفاد فلول جيش كتشنر ومن الانتهازيين والارزقية والله المستعان.


#1270164 [كلحية]
5.00/5 (3 صوت)

05-21-2015 06:25 AM
كل مشاكل السودان ستحل وذلك بإرادة الشعب السودانى بما في ذلك إسقاط النظام ولكن المشكلة الوحيدة التى تستعصى علي الحل هي مشكلة الصادق المهدي نفسه أي : متى يخرس الصادق المهدي عن مثل هذا الكلام السخيف وكيف يبلع لسانه ! الباقى كله مقدور عليه .

[كلحية]

#1270157 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 05:55 AM
ليك حق يا ود مقبولة الدم الاسفح فى مجزرة بورتسودان
ما كان فيهو دم اولادك وبناتك ...قال الرئيس البشير .
دائما تدكرنا بمقولة الشريف حسين الهندى القال فيها انى لا اخاف عليكم
من هدا النظام ولكنى اخاف عليكم من هده الكادب الضليل.

[باكاش]

#1270142 [الأزهري]
4.69/5 (5 صوت)

05-21-2015 04:45 AM
احترنا فيك ياولد المهدي ودليلنا احتار! يا خي ما ياخدوه في ستين داهية يعني انت شايف ما في ليك طريقة تحكم إلا بعد يتخارج البشكير بطوعه أو باتفاق مع المجتمع الدولي - ما عايز تجابه عشان تسقطه

[الأزهري]

#1270134 [ودكركوج]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2015 04:13 AM
اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا.

[ودكركوج]

#1270120 [AL KIRAN]
3.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 02:47 AM
He... just want to show up himself all the time > same like a pigeon (missy) had very exciting looking for husband... eha, ha, he

[AL KIRAN]

#1270113 [ودالبله]
2.50/5 (3 صوت)

05-21-2015 01:46 AM
المصيبة الزول الدلاهه ده يردد الكلام ده بون اي خجلة

[ودالبله]

#1270111 [Bdrtaha]
4.88/5 (6 صوت)

05-21-2015 01:39 AM
بالله في اتفه من الحيوان دا منتظر مجلس الامن يشوف مخرج أمن للبشير ونسيت مخرج أمن لبشار الأسد وكما كنت تنتظر يرجعك رئس وزراء كما أعاد ارستيد في هايتي انك مستعد للحوار ونسيت نداء السودان وباريس بطل العبط وعارفين انك راجع بعد استلام

الجواز وبشري المرسال سلمك المعلوم ىا كوز لا مكان لك في سودان ما بعد الكيزان غور الله يحرقك انت والترابي والدلدول الميرغني ووداعة للطائفيه قال مخرج أمن للبشير ما تورينا المخرج الامن كيف قرين كارد في أمريكا وإلا يجاور في مكه ىا ****

[Bdrtaha]

ردود على Bdrtaha
European Union [علوي] 05-21-2015 12:01 PM
هناك من يستخدمون ألفاظا وقحة في وصف غيرهم من الناس مثل حقير ودلاهة...إلخ، طيب إذا كان السيد الصادق لا يمثل شيئا فلما أنتم مشغولين به إلى هذه الدرجة.. طبعا هذه الردود معروفة إنها لتيار معين ومحدود جدا من السودانيين ولكنهم يسيئون للسودان بظهورهم في الواجهات الإعلامية


#1270107 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.63/5 (5 صوت)

05-21-2015 01:22 AM
انت أسوأ من البشير يالصادق المهدى . وقد سجل التاريخ انك افشل واسوأ واضعف سياسى مر وسيمر على السودان يا معقد . تريد ان تصلح السودان ؟ ابدأ بنفسك وببيتك وعائلتك التى تخدم النظام . ثم وحزبك الذى كان اقوى حزب وصار الآن 6 احزاب تتقوت من النظام . امثالك هم الذين يمدون النظام بالقوة . الا تخجل يا رجل ؟ بعد هذا العمر الطويل من الفشل السياسى وما زلت تحلم بأنك شخصية سياسية ؟

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1270106 [عمر عبد الله عمر]
3.00/5 (2 صوت)

05-21-2015 01:20 AM
مشيرا إلى أن الحكومة الحالية لو وافقت على كل الضمانات التي طرحتها المعارضة ستنتهي أزمة السودان وتخرجها من كبوتها.
أو كما قال الصادق المهدي و بعدها سيتفرغ أبو كلام لحل مشاكل بقية العالم!قال كبوة قال! والله ما في كبوة غيرك!

[عمر عبد الله عمر]

#1270104 [alsudany]
3.75/5 (3 صوت)

05-21-2015 01:11 AM
اننا نريد اسقرار السودان
ولكن ليس على يدك او ايادى عائلتك
كما انك تريد ارجاع العسكر غبر عبد الرحمن ابنك
و انته كمان عندك ناس مستفيدين منك والديون انت جزء منها
البشير بنتفكه منو البفكنا منك انت شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[alsudany]

#1270102 [قرفان جدا من الكيزان]
4.75/5 (5 صوت)

05-21-2015 01:03 AM
وعادت ريمه ل قديمه
ديناصورات في الزمن الأغبر
السودان وطن مسكين او(مسكون)
يلقاها من منو ولامنو ولا منو

[قرفان جدا من الكيزان]

#1270077 [الوووو]
4.97/5 (9 صوت)

05-20-2015 11:28 PM
الصادق المهدي اخرج للتأمر لفركشة المعارضة للمرة الثانية وايجاد مخرج آمن لعصابة الكيزان..
متى يفهم قومي ؟؟؟

[الوووو]

#1270073 [Mohy. Al Suoltan]
4.63/5 (5 صوت)

05-20-2015 11:26 PM
رجعنا تاني لمرض الخرف..وهلمجرا..وينبغي.....السنديكالي....ووجع البطن...قرف..مرض

[Mohy. Al Suoltan]

#1270067 [كاره العنصريين]
4.90/5 (7 صوت)

05-20-2015 11:11 PM
كلما يتقدم بك العمر يزيد فجورك وتنكشف اوراقك ايها الاخواني الماسوني ..امام الخذلان

[كاره العنصريين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة