الأخبار
أخبار إقليمية
وكيل عدل نظام البشير يطالب الخبير المستقل بالتركيز على العقوبات الأحادية المفروضة من الولايات المتحدة على السودان
وكيل عدل نظام البشير يطالب الخبير المستقل بالتركيز على العقوبات الأحادية المفروضة من الولايات المتحدة على السودان
وكيل عدل نظام البشير يطالب الخبير المستقل بالتركيز على العقوبات الأحادية المفروضة من الولايات المتحدة على السودان


05-21-2015 05:21 PM
الخرطوم (سونا) - طالب مولانا عصام الدين عبد القادر الزين وكيل وزارة العدل الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان ارستيد نونونسى أن يركز في إطار ولايته وفقاً للبند العاشر على التأثير السالب للعقوبات الأحادية المفروضة من الحكومة الأمريكية على تمتع إنسان السودان بحقوقه في أكثر من جانب وفقاً لما قدم أمامه في منتدى تأثير العقوبات الأحادية على التمتع بحقوق الإنسان الذي تم بقاعة الشارقة السبت الماضي وبحضوره ، كما أعرب وكيل وزارة العدل عن أمله ان يوصى الخبير المستقل بإعفاء ديون السودان الخارجية.
وأكد وكيل وزارة العدل في اللقاء المشترك اليوم والذي ضم أعضاء المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان مع الخبير المستقل ببرج العدل ، تعاون السودان مع كافة أصحاب الولايات ، وانطلاقاً من إيمان واقتناع حكومة السودان بان تعزيز وحماية حقوق الإنسان هي أولى أولوياتها ومحور اهتماماتها أبدت تعاونها الكامل مع الخبير المستقل وسمحت له بزيارة كل من مدينتي الفاشر ونيالا ومخيمات النازحين بتلك المناطق، كما اجتمع الخبير قبل ذلك مع المسئولين رفيعي المستوى وذلك لمساعدته في أداء ولايته.
وأعرب مولانا عصام الدين عن أمله ان يقدم الخبير المستقل توصياته لحث المجتمع الدولي لتقديم الدعم الفني للسودان في مختلف المجالات لما له من أهمية في التأثير إيجابا على وضع حقوق الإنسان ككل بالبلاد واضعاً في اعتباره ان حقوق الإنسان مترابطة ومتشابكة غير قابلة للتجزئة .
وقال نأمل ان يكون الخبير المستقل قد وقف من خلال زياراته للجهات المعنية بالشأن في البلاد على ما أصاب الجميع من إحباط بخصوص العون الفني حيث لم يقم المجتمع الدولي بتقديم مساعدات ملموسة تسهم في تعزيز أوضاع حقوق الإنسان .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1117

التعليقات
#1270880 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2015 10:47 AM
يا عصام هل ذهبت يوم في زيارة معلنة او سرية الى معتقلات جهاز الامن ؟ وهل ذهبت في زيارة معلنة او سرية ا لى سجون التوقيف قبل محاكمة المتهمين؟ لا اقول السجون الرسمية القائمة فهذ مؤسسات يقضى فيها الشخص عقوبته المحددة..

اخي عصام انتم تقولون ما لا تفعلون وتريدون من المجتمع الدولي مساعدتكم على الظلم وهذا ما لا يطلبه عاقل؟ لقد تم اعتقال /اختطاف ساندرا كدودة ورميها في الشارع ولم تسألوا عنها؟ اين حراستكم للعدالة بل اين حراستكم للفضيلة؟ ومع ذلك تريدون من المجتمع الدولي مساعدتكم للظلم وهذا ما لا يطلبه عاقل؟

إن حقوق الإنسان في السودان هي الادنى على مستوى العالم منذ ان خلقت الدنيا والى يومنا هذا فالذي يقبض على يد جهاز الامن فهو مفقود والذي يخرج من جهازكم مولود من جديد والمؤسف ان الجهاز لا يرحم حتى النساء المأمورين شرعاً بالعطف عليهم بإعتبارهن اولات احمال... ويحملن عبء التربية والتعليم والرضاعة والاشفاف على الام والاب والإطعام؟؟

بس سؤال اخير لوكيل العدالة في بلادي؟
هل اطلعتم او طالبتم بالاطلاع او استعجلتم اصدار تقرير احداث سبتمبر 2013م والتي نتج عنها وفيات جنائية ؟ هل خروج الناس في مظاهرة منصوص عليها في الدستور موجبة للقتل عن طريق القناصة؟

[جمال]

ردود على جمال
United States [مدرسة يستهبلون (اوضة وبرندة )] 05-22-2015 05:52 PM
مجرد اتهام لاى شخص فى وظيفة عدلية يتوجب ابعاده عن المنصب
لان رجال العدل المفترض فيهم انه فوق مستوي الشبهات
لماذا الاصرار والمكابرة بتعييين اشخاص فاشلين ومشبوهين واستمرارهم فى نفس الاعمال التى فشلو فيها رغم السخط العام عنهم
مثال لذلك صاحب الصورة
والهبول بتاع الدفاع بالنظر
وهل سيستمر نفس الديوك فى المنصب بعد التعديل الجديد


#1270782 [ناصر حدربي]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2015 01:21 AM
المواطن غير معني بالعقوبات الأمريكية بقدر تأذى الحكومة منها , ومافي داعي (تسوقوا الهبل)
العقوبات الأمريكية مسببة (لها أسباب) ولن ترفع بدون رفع هذه الأسباب , ومافي ديون بتعفى في ظل حكومة ديكتاتورية (عاملة فيها ديمقراطية)
جهاز الأمن يلاحق كل من يتحدث مع الخبير المستقل , وعلى الخبير المستقل الإنتباه لهذا الأمر ويخلق آلية حماية لمن يريد الوصول والتحدث معه , وإلا هو يتناغم مع السلطة الديكتاتورية وستسمعه ما تريد فقط.

[ناصر حدربي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة