الأخبار
أخبار سياسية
"داعش" يتبنى تفجير المسجد بالقطيف
"داعش" يتبنى تفجير المسجد بالقطيف



05-23-2015 01:13 AM
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أعلن تنظيم الدولة "داعش" مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجداً، خلال صلاة الجمعة، في بلدة القديح في القطيف شرقي السعودية، وأسفر عن مقتل 21 شخصا وإصابة 123 آخرين.

وقال التنظيم، في بيان على أحد المواقع المقربة منه، إن أحد عناصره، واسمه "أبو عامر النجدي" الذي نشرت صورته، قام بتفجر "حزامه الناسف" وسط المصلين، مما أدى إلى إصابة 250 شخصاً، بحسب البيان.

وهدد التنظيم في بيانه بعمليات أخرى "ضد الشيعة"، حسب وكالة "فرانس برس".

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أعلن، الجمعة، سقوط عدد من القتلى والجرحى في التفجير الانتحاري بأحد مساجد القطيف، بينما قالت وزارة الصحة في وقت لاحق أن التفجير أسفر عن مقتل 21 شخصا وإصابة 123 آخرين.

وأكد المتحدث الأمني أن شخصاً فجر حزاماً ناسفاً كان يرتديه تحت ملابسه داخل مسجد الإمام علي بن أبي طالب، مما أدى إلى مقتله ومقتل وإصابة عدد من المصلين.

وتعهدت وزارة الداخلية بملاحقة كل من تورط في هذه الجريمة، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء.

وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة والتحقيق فيها.

وكانت الجهات الأمنية السعودية تلقت، الجمعة، بلاغاً عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية.

فيما نقلت وكالة "رويترز" عن سكان إن انتحاريا فجر نفسه في مسجد في المنطقة الشرقية بالسعودية، خلال صلاة الجمعة، مما أدى إلى مقتل و إصابة عدد من الأشخاص.

إدانات

وسارعت منظمة التعاون الإسلامي لإدانة الحادث في القطيف، ووصفته بأنه "إرهابي".

وفي أبوظبي، دانت دولة الإمارات العربية المتحدة "العملية الإرهابية التي استهدفت المصلين في أحد المساجد في بلدة القديح بمحافظة القطيف" بالسعودية.

وأكد وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تصريح له، الموقف الثابت لدولة الامارات الرافض للإرهاب بكافة أشكاله والتي تتنافى مع الشرائع والقيم الدينية والأخلاقية".

وفي واشنطن، دان البيت الأبيض الهجوم، إلا إنه قال إنه لا يستطيع تأكيد إعلان تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست "نعرب عن حزننا لفقدان الأرواح وندين هذا العنف..".


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3274

التعليقات
#1271454 [اب قنبور]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 04:35 PM
الصراط و ليس السراط ، انت شايت وين يازول، اللهم احفظ السودان و شعب السودان و دمر الانقاذ و عذب البشير كديس افريقيا و كلب ايران.

[اب قنبور]

#1271377 [YAHIAKAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 01:19 PM
داعش وما ادراك ماداعش وصلت اياديهم لاكثر الدول العربية ام واستقرار وصلت وساختهم لاطهر بقاع الارض يريدون زعزعة الامن والاستقرار ولكن فليعلم الجميع ان الشعب السعودى ملتف حول قيادته الرشيدة ويعلمون جيدا ان الامر لا يمكن ان يترك على ماصار وسوف يعرفون كيف يدحرون هذه الفئة الضالة لان ورائهم قائد حكيم ومحب لشعبه خادم الحرمين الشريفين حماك الله ونساله ان يحمى هذا البلد من الكلاب الضالة وعلى الجميع الالتفاف حول القيادة الرشيدة وعدم الالتفات للقيل والقال وعلى اهلنا فى منطقة الحدث ان يعرفوا وراءهم قيادة يهمها سلامة المواطن قبل كل شىء بارك الله فيك ياخادم الحرمين الشريفين واحسن الله عزاك فى شهداء القطيف وانا لله وانا اليه لراجعون ..
واوجه رساله للرجل الذى احتضن جنجويد داعش وادخلهم السودان حتى يفسدوا اهلها بفكرهم الضال يابشير ياريس اسرع بطردهم من السودان ومن منطقة كسلا بالذات وصدقونى ياجماعة هؤلاء الكلاب سيكونوا انتشروا فى جميع مدن السودان ولو ماتم حسمهم من الدولة يتم حسمهم من الشعب وطردهم ويقعدوا لهم بالمرصاد لان هؤلاء لا يعلمون عن الدين شىء ..
لان الدين وفى السورة التى تبدا بها كل صلاة الاية اهدنا السراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم .
هؤلاء لم يلتزموا بالسراط المستقيم ولا ينطبق عليهم نعمت السراط فكيف يكونوا اهل دين وهم يقتلوا النفس التى حرمها الله الا بالحق كيف يصدرون احكام ما انزل الله بها لا فى قران ولا حتى فى كل الكتب السماوية ولا فى الاحاديث لم نسمع عنها هؤلاء جهلاء لو ظلوا شهر اخر سيزيد تعدادهم ونصبح ليبيا والعراق والسبب انت يابشير ياسيادة الرئيس ومن هم معك من انصار الحزب الحاكم لانكم اسكنتوهم وسطكم وبارادتكم علما انهم مرفوضين ولا تقبلهم اى دولة ان يكون لهم مكان يستقروا فيه حتى يفضلوا مشردين تجى انت ياريس وتاويهم ووسطنا يعيشون معنا ويتحركوا بكل حرية ويقيموا محاضراتهم وندواتهم وتحت حمايتكم لاحول ولا قوة الا بالله زنبنا معلق فى رقبتك الى يوم ان يرث الله الارض ومن عليها . ياعمر البشير ونافع وعلى عثمان ومصطفى اسماعيل وراس الفتنة حسن الترابى اتقوا الله فى هذا الشعب يكفيه ماعملتوه فيه ياكيزان

[YAHIAKAMAL]

#1271310 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 10:55 AM
قاتلهم الله آنى وجدوا

[aldufar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة