الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يوافق على الرعاية الدولية للحوار الوطني ويشترط إلغاء الديون والعقوبات الأمريكية
المهدي يوافق على الرعاية الدولية للحوار الوطني ويشترط إلغاء الديون والعقوبات الأمريكية
المهدي يوافق على الرعاية الدولية للحوار الوطني ويشترط إلغاء الديون والعقوبات الأمريكية


05-22-2015 10:47 AM
رصد: سعاد الخضر
طالب رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي بالرعاية الدولية للحوار الوطني، وبرر مطالبته بتحقيق عنصر الثقة للقوى التي أصبحت لا تثق في النظام، وكشف عن إبلاغه للحكومة الألمانية بموافقته على الحوار شريطة تقديم ضمانات جديدة لإنجاحه عبر إصدار مجلس الأمن الدولي لقرار جديد. ووضع المهدي شروطاً لتدويل الحوار الوطني تشمل إلغاء الديون وإلغاء العقوبات الأمريكية، حال نجاح السودانيين في الحوار، وجدد رفضه لنتيجة الانتخابات.
وتمسك رئيس حزب الأمة القومي بضرورة الرعاية الدولية للحوار الوطني وزيادة دعم مجلس السلم الأفريقي لآلية الوساطة التابعة للاتحاد الأفريقي برئاسة ثابو أمبيكي باتخاذ قرار محدد للحوار على أن يكون جامعاً ولا يؤتمن عليه أحد ولا يعزل منه أحداً بمنح الآلية قوة إضافية، ولم يقطع المهدي بموافقة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أو رفضه للمبادرة الألمانية، وتابع: جزء من الإشكالات إعادة انتخاب البشير ولابد من أن يبحث المجلس عن مخرج آمن له وإعفاء ديون السودان وإلغاء العقوبات الأمريكية، وتمسك بضرورة تبني مجلس الأمن لضمانات الحوار باعتبار أن جهود الحلول للنزاعات في ليبيا واليمن تمت برعايته.
وقال المهدي في حوار مع برنامج (الحياة اليوم) بقناة (الحياة) المصرية أمس الأول إن الانتخابات ليست مجرد صناديق، وإنما مساءلة للحاكم فيها نزاهة وشفافية، وتابع: الانتخابات التي جرت لم يكن فيها حرية أو تنافس وإنما سباق الجواد الواحد، وأرجع عدم مشاركة المعارضة في الانتخابات لسيطرة النظام على أجهزة الدولة، وزاد: نحن قاطعنا، ونحن مطالبون بأن نلدغ من الجحر 60 مرة، واعتبر أن التعديلات الدستورية أثرت على الموجود من هامش الحريات.
وأرجأ المهدي عودته للبلاد إلى حين فراغه من برنامجه الخاص، ونفى تخوفه من التعرض للاعتقال أو فتح بلاغات ضده من قبل السلطات، وقال: سأعود للبلاد بغض النظر عن أية مخاطر قد تواجهني سواء بفتح بلاغات ضدي أو بالاعتقال، وراهن رئيس حزب الأمة القومي على قوة موقف الحزب والموقف الشعبي والدولي والقانوني، وقال إن تلك المواقف باستطاعتها أن تتصدى الى أية معاكسات، ورأى أن من يتعرض للاعتقال في العمل السياسي يزيد رأس ماله السياسي.
ودافع المهدي عن بقائه في الخارج واعتبر أنه ضروري لتوحيد كل القوى التي تسعى لنظام جديد، بجانب مشاركته في منتدى الوسطية العالمي لإيجاد وسائل لحلول الصراعات في الشرق الأوسط.

الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 1 | زيارات 4359

التعليقات
#1271496 [WADALBALD]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 06:29 PM
المعارضة لا تتحرك داخليا إلا فى كنف حزب الأمة هذه حقيقه والابواق اليائسه تسيى لرئيس حزب الامه والله لن تفعلو شياءا من غير حزب الامه وحزبه القوى جدا ووضوح الامام الصادق المهدى فى معارضة النظام والحكومه ماخايفه من المعارضه اطلاقا عدا حزب الامه بتحسب له الاف حساب والعلمانيين ديل اليشوفو ليهم وطن اخر يحكومو غير السودان لان الانصار وحزب الامه والصوفيه الاغلبيه القادمه

[WADALBALD]

#1271163 [باكاش]
5.00/5 (3 صوت)

05-23-2015 01:29 AM
اذا كان هنالك اعمال للمبائ والقوانين يجب ان يتحاكم هذاالرجل اولآ
لتفريطه فى امانة الحكم والثقة التى اولاها له الشعب ...
نطالب بعقد محاسبة لهذا الرجل اولآ قبل ان يتحدث باسمنا.
من لا يعرف تاريخ هذا الرجل من هذا الجيل فاليرجعوا لتاريخه منذ
تقويضه للدستور وطرد نواب الحزب الشيوعى من البرلمان وعدم اللإعتراف
بقرارات المحكمة الدستورية وخبثه فى لعبة التسليم والتسلم منذ عبود الى الى الترابى
ومن ابسط اثاموا مصالحة نميرى على دم اتباعه فى ابا وافشال اتفاقية المرغنىقرنق ورفركشة التجمع الوطنى
والان يسعى لفركشة نداء السودان وتوريث اولادوا وعدآ من البشير له اذا
نجح فى انقاذه من الجنائية....يجب ان يتحاسب هذا الرجل اولآ لانه شريك فى حمامات الدم.

[باكاش]

ردود على باكاش
United States [البشر الحاقد والترابي الفاسد] 05-23-2015 11:03 AM
نعم انك رجل حاقد وهنالك سبب مباشر يجعل تكره هذا الرجل الرمز بدل ماتشكره على انه يسعى ان يجد مخرج آمن لمشاكل السودان من ان تصل الينا داعش وما ادراك ما داعش لو كان الرجل كما قلت لكان هو احرص الناس على اقتلاع البشير باي ثمن ولكنه رجل يحب السودان اولا ويحب شعب السودان ولا يريد الالم للشعب السوداني لو كان السيد الامام كما قلت لكان اول الناس هرولت للحكم ... وانت تعلم ولكنك تكابر ان السيد الحبيب الامام لو كان يريد حكما ليس الا لكان الان ريس وزراء السودان ولفرح البشير وزمرته بذلك ولكن لان الاخ الحبيب الامام يكره الشمولية واظنك حاقد من الناس الحاقدين على نبوغ السيد الامام مثل حسين خوجلي الدب التعبان ... لا انت ولا امثالك ولا حتى البشير وزمرته الفاسدة يمكن ان يساوا شعر من ابض السيد الحبيب الامام ....


#1271127 [alfeel]
5.00/5 (3 صوت)

05-22-2015 11:05 PM
هذا المهووس بالسلطة من فوضه للحديث عن امور لا تخصه. عجزت عن حمل الامانة عندما فوضك الشعب في آخر انتخابات حقيقية وسلمتها لقمة صائغة للكيزان والآن تريد ان تتسلل من بوابة الكيزان لا بد ان هناك طبخة ما يتم الاعداد لها. هذا الرجل ليس جديرا بالثقة ونحركاته مريبة دائما وعلى قوى المعارضة الا تعول عليه كثيرا فقد يبيعها في اقرب فرصة وبارخص الاثمان كما قال المثل الرخيص بى رخصته يوريك مغصته

[alfeel]

#1271030 [المنجلك]
4.00/5 (2 صوت)

05-22-2015 07:03 PM
الله اكبر ولله الحمد هذا هو المنطق الرياضي ولكن بعيداً من الصادق والمجتمع الدولي والمعارضة السياسية تعالوا معي الي ارض الواقع وكيف اصبح السودان توزع فيه السلطة والثروة علي اساس القوي يأكل الضعيف وكيف امتد النفوذ القبلي ليشمل مهام الدولة من الذي يستطيع ان يجمع شمل السودان ويعيد ملامح القومية السودانية والهوية الوطنية

1- اعادة قومية القوات المسلحة وفعاليتها في حل النزاعات
2- جمع سلاح القبائل والمليشيات والحركات المسلحة

لا احد يستطيع ذلك حتي الانقاذ تحولت الي مليشيا تدعي الحكومية وخرجت من طور الحكومة المركزية

ومن قال للصادق ان القوي الدولية المهيمنة لا ترغب في صوملة السودان وكيف استطاعت زرع العملاء داخل السودان حكومة ومعارضة سلمية ام مسلحة وقد نجحت الي حد كبير.

اليس من المضحك ان نري حميدتي يطلب تفويض لحل النزاعات القبلية وذلك للخلل الواضح في تركيبة قواته لان القاعدة الاساسية لاي قوة عسكرية حكومية انه لايمكن ان يكون معظمها من عرق واحد ولابد ان تمثل جميع اعراق الدولة

هو كتاب كتب علينا فلا يوجد تفسير أخر ان نري القاتل لايدري لما قتل والمقتول لايدري فيما قتل والفتنة أشد من القتل وتبقت فئة واحدة ناجية من الناراتمني ان ينال منها السودان حظا فقد تولينا كما تولي غيرنا والله غالب علي أمره. والله متماً نوره.

[المنجلك]

#1271023 [دلدوم الجزيرة أبا]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2015 06:32 PM
الامام يحتاج لمحاية قوية من المراغنة حتى يعود لصوابه ويشعر بأنه مواطن عادي وخارج حكومة السودان ، ومافي واحد شغال بهذه الجعجعة .

[دلدوم الجزيرة أبا]

#1270998 [الجن الكلكي]
5.00/5 (3 صوت)

05-22-2015 05:25 PM
والله عندما تتحدث الناس عن الصادق عميل للكيزان ولثورة الانقاذ الواحد كان بين الشك واليقين وبعدين اولادو من قادة الانقاذ وبناتو ارجل من اولادوه مع الشعب دا كلام شنو خلاص المستور بان ماتقوم بر حزب امه بر كلام فلرغ بعد دا الامام الهمام بجي اصوم رمضان في السودان خلاص التمثيلية خلصت

[الجن الكلكي]

ردود على الجن الكلكي
[باكاش] 05-23-2015 09:44 AM
يالجن الكلكى الموضوع ما موضوع رجالة ولا شكل...
الوضوع موضوع مهنة السياسة يعنى دا يسموهو تقسيم ادوار
البنات موكل دور الانحياز لصف المعارضة والرجال مكنكشين فى الحكم
عشان يطلعوا خاتين رجل هنا ورجل هناك.


#1270980 [حسن محمد على]
5.00/5 (3 صوت)

05-22-2015 03:58 PM
إلى متى سيظل هذا الامام بوقاً إنقاذياً و سفير فوق العادة لنظام الكيزان المستبد المتهالك ؟؟

و أين هو نداء السودان الذى مضيت عليه مع المعارضة لإسقاط النظام ؟؟ هل أصبح فى خبر كان ؟؟

ليس النظام لوحده هو من لا يثق الناس فيه بل أصبح الامام بجدارة من لا يثق للناس فيه ..

[حسن محمد على]

#1270972 [Productive Urbanization for One Nation]
2.00/5 (3 صوت)

05-22-2015 03:28 PM
01- مليون تحيّة وترليون إحترام ... للسيّد الصادق المفكِّر الهُمام ... الإمام إبن الإمام إبن الإمام إبن الإمام ... رئيس مجلس الوزراء الشرعي لدولة أجيال الكِرام ... الأسخياء الأتقياء الأنقياء الرحماء الأعزّاء الأشدّاء العِظام ... ؟؟؟

02- لقد أفلحت يا أخي الصادق المهدي ... ها هُنا ... عندما قُلت ... بين طيّات حديثك ... لكلّ الجاهلين سلاماً ... ولقد شهد لك التاريخ ... بكلّ آيات وأشراط وعلامات الفلاح ... عندما دوت كُلّ هؤلاء ... للمؤتمر القومي الدستوري ... تلك العاصفة الذهنيّة السودانيّة البحتة ... غير الملوّثة بلوثات وروائح التدويل المُؤدلج اللّئيم ... المنبعثة من غياهب الظلام ... المتدهلز في دهاليز أرحام ... التنميط العبيط ... والتعتيم الجلافيط ... والتمكين اللّهاليط ... تلك الإؤحام التي انجبت الإقتسام المُؤدلج السام ... العنصري القبلي الجهوي ... النتن نتانة العابدين للإصنام ... ؟؟؟ ؟؟؟

03- نعم لإنهاء الحرب ... التي قيّدت حركة الماشية السودانيّة ... وحركة اللواري السودانيّة ... ولم سؤثّر على الإقتساميّين ؟؟؟

04- نعم لإنهاء الحصار ... الذي عطّل الطائرة والباخرة والقطار ... ؟؟؟

05 التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
[ودكركوج] 05-23-2015 12:37 AM
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا....

United States [Productive Urbanization for One Nation] 05-23-2015 12:04 AM
06- شكراً جزيلاً يا أيّها [المنجلك] ... القومة لك والشكر لك ... على تعليقك ... والله أكبر ولله الحمد ... وهو مليك كلّ من ملك ... تلك هي قناعات وإعتقادات أهلك ... الذين يصبرون على غيرهم ... لعلّ الله يخرج من أصلابهم ... من يعبد الله أفضل من عبادتهم ... ولذلك ما كانوا يمارسون الإغتيالات ... بسبب الإختلافات في المعتقدات والمفاهيم والإجتهادات والقناعات ... ؟؟؟

07- لكنّ حلف الأميريكان ... (المُحافظ على الأفكار والمعتقدات والأديان ... الذي وجدناه يحكم هذا العالم مُنذ أن حسم الحروب العالميّة لصالحه وحتّى الآن ... يشتمل على دول كثيرة من بينها ... دولة أجيال السودان ... ومصر التي أنجبت الإخوان ... وكلّ دول حليج العُربان ) ... ليس من مصلحته ... مُطلقاً ... أن يتصومل السودان ( يحترق ) ... وليس من مصلحته أن يتلبنن السودان ( يغتال مُصلحيه ) ... ومن باب أولى ... ليس من مصلحة حلف الأميريكان ... أن يكون مصير دولة أجيال السودان ... مثل مصير العراق وأفغانستان ... وليبيا وسوريا واليمن وقريباً إيران ... ولكنّ الإقتسام الآيديولوجي العنقودي السرطاني ... لثروات وأطيان دولة أجيال السودان ... الذي أنتجه وأخرجه ودبلجه الأميريكان ... قد أثرى قيادات وكيانات المُقتسمين ... مقابل تجويع السودانيّين ... وإحراق قرى وسرقة مزارع ومواشي ولواري السودانيّين ... إلى آخر الوارثين لتلك المواشي والمزارع واللواري ... والمهن التجاريّة الحدوديّة ... وليست التهريبيّة ... كما أطلقت عليها الحكومات العسكريّة الإنقلابيّة الأيديولوجيّة الشموليّة الإستعماريّة الإستعباديّة الإستباحيّة البلاطجيّة الجبائيّة الإضطّهاديّة الإفقاريّة الغبيّة ... بل التجارة هي أبرك الرزق ... والترحيل والتسويق هما من مقوّمات الإنتاج العلميّة ... وإذا ما كنت تصدّر منتجاتك الزراعيّة والحيوانيّة ... وتستورد مدخلاتك الإنتاجيّة ... ( بدون أيّة تدخّلات حكوميّة ... ولا خزعبلات وترخيصات وتفتيشات ترخيصيّة وتجديديّة ونعطيلات وعرقلات أمنجيّة وشرطجيّة ورقابة عربات حكوميّة وهمبتات ورادارات وغرامات رشائيّة ... ونقاط جماركيّة ورسوميّة وضرائبيّة وولايات مليونيّة ونقاط جبايات بينيّة) ... فأنت الأفضل ... و الأقرب والأولى بصناعة النهضة الإنتاجيّة العلميّة الجدوائيّة الحقيقيّة ... ولكن على الدولة الإداريّة الذكيّة ... أن تحطّط لك البدائل المقنعة والأكثر جدوائيّة ... مثل التجمّعات الحضريّة الإنتاجيّة الذكيّة ... المدعومة بكلّ اللّوجستيّات والمقوّمات الإنتاجيّة العلميّة ... كالطاقات الكهرومامائيّة ... والكهروشمسيّة ... وتلك الحراريّة المنبثقة عن موارد الطاقات الأحفوريّة ... التي تحرّك القطارات الكهرومغناطيسيّة السريعة ... وتحرّك المدن الإنتاجيّة الجدوائيّة الذكيّة ... المربوطة برّاً وبحراً وجوّاً بالأسوا العالميّة ... والتي تمكّن السودان من المساهمة الإيجابيّة في العولمات الذكيّة ... وعلى رأسها العولمة الغذائيّة ... وعولمة الصناعات التحويليّة ... المعتمدة على الموارد الزراعيّة والحيوانيّة والغابيّة ... المتجدّدة بتجدّد الطاقة الشمسيّة ... ؟؟؟

08- لكنّ النهضة الجدوائيّة السخيّة الواسعة العريضة ... تحتاج إلى مفاهيم تربويّة واسعة وعريضة ... وليس إلى جبهة أو حركة أو حكومة عريضة ... وهذا موضوع عريض ... يحتاج إسهامات وعواصف ذهنيّة عريضة ...؟؟؟

09- على كُلّ حال ... لمصلحة جميع المعنيّين بتربية السودانيّين وبإصلاح ذات بين السودانيّين ... ومن أجل النهوض الأمثل بدولة أجيال السودانيّين ... ومن أجل أن يسهم السودان في عولمة غذاء الإنسان ... مُطلق الإنسان ... أرجو أن أهدي للجميع ... تفسير هذه الآيات الكريمات ... المعنيّات بتعميم الخيرات وبعدم تضييق الواسعات :

[ ص: 358 ] ( رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ( 40 ) ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب ( 41 ) ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ( 42 ) .

( رب اجعلني مقيم الصلاة ) يعني : ممن يقيم الصلاة بأركانها ويحافظ عليها ( ومن ذريتي ) يعني : اجعل من ذريتي من يقيمون الصلاة .

( ربنا وتقبل دعاء ) أي : عملي وعبادتي ، سمى العبادة دعاء ، وجاء في الحديث : " الدعاء مخ العبادة " .

وقيل : معناه : استجب دعائي .

( ربنا اغفر لي ولوالدي ) فإن قيل : كيف استغفر لوالديه وهما غير مؤمنين ؟ قيل : قد قيل إن أمه أسلمت .

وقيل : أراد إن أسلما وتابا .

وقيل : قال ذلك قبل أن يتبين له أمر أبيه ، وقد بين الله تعالى عذر خليله صلى الله عليه وسلم في استغفاره لأبيه في سورة التوبة .

( وللمؤمنين ) أي : اغفر للمؤمنين كلهم ( يوم يقوم الحساب ) أي : يبدو ويظهر . وقيل : أراد يوم يقوم الناس للحساب ، فاكتفى بذكر الحساب لكونه مفهوما .

قوله عز وجل : ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ) الغفلة معنى يمنع الإنسان من الوقوف على حقيقة الأمور ، والآية لتسلية المظلوم وتهديد للظالم . [ ص: 359 ]

( إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ) أي : لا تغمض من هول ما ترى في ذلك اليوم ، وقيل : ترتفع وتزول عن أماكنها .

[المنجلك] 05-22-2015 06:37 PM
الله اكبر ولله الحمد هذا هو المنطق الرياضي ولكن عزيزي بعيداً من الصادق والمجتمع الدولي والمعارضة السياسية تعال معي الي ارض الواقع وكيف اصبح السودان توزع فيه السلطة والثروة علي اساس القوي يأكل الضعيف وكيف امتد النفوذ القبلي ليشمل مهام الدولة من الذي يستطيع ان يجمع شمل السودان ويعيد ملامح القومية السودانية والهوية الوطنية

1- اعادة قومية القوات المسلحة وفعاليتها في حل النزاعات
2- جمع سلاح القبائل والمليشيات والحركات المسلحة

عزيزي
لا احد يستطيع ذلك حتي الانقاذ تحولت الي مليشيا تدعي الحكومية وخرجت من طور الحكومة المركزية

ومن قال للصادق ان القوي الدولية المهيمنة لا ترغب في صوملة السودان وكيف استطاعت زرع العملاء داخل السودان حكومة ومعارضة سلمية ام مسلحة وقد نجحت الي حد كبير.


#1270971 [فكرى]
3.00/5 (2 صوت)

05-22-2015 03:26 PM
إذا توقفت آلة الموت وشعر المواطن فى كافة ربوع السودان بالأمن والسلام والإستقرار فلا مانع لدى الصادق المهدى من ذهاب البشير إلى مزرعته وتقضية ماتبقى له من عمر فيها .. هنا يتفق المعارضون مع النظام فى رؤيتهم لمبادرات المهدى مع إختلاف الدوافع فالمعارضة لا تتحرك داخليا إلا فى كنف حزب الأمة وهذه من المفارقات والمحن السودانية أم النظام فهو ماضى فى حمام الدم وتشريد الأبرياء والتنكيل بهم دون ذنب جنوه سوى الشمولية فى الظلم .. فكيف المخرج ؟ ..

[فكرى]

#1270944 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2015 01:59 PM
زعيم مبدئي وقوي بشكل ابدا ما مرة نجخ وتنازل عن حق الشعب وتطلعاتو وباع دم الشهداء والضحايا عشان يضمن مستقبل عيالو والاملاك والمخصصات والتراطيب حاشا وكلا ما تعرف الناس بقولوا عنو خازوق مقدس لشنو !

[الحقيقة مرة]

#1270943 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (4 صوت)

05-22-2015 01:59 PM
*يا جماعة الخير.. نفهم ان يقترح او يعلن الامام الحبيب الرمز موافقته على تبنى المجتمع الدولى لحوار الوثبة والتقبّض والاندغام ورعايتو ليهو ( وطبعن دا مؤشر الى عدم ثقة الحبيب الرمز فيمن سيجلس معاهم من الحكومه لمحاورتهم.
*بس ايه لزوم الاشتراطات..هل الرعايه الدوليه مربوطه بالاشتراطات ؟ اذا شروط الحبيب الرمز ما تم انزالها الى ارض الواقع ما حيوافق على الحوار؟
وتعالو يا جماعة الخير شوفو شروط الامام (1) مجلس الامن يصدر قرار جديد! هو مجلس الامن دا منووو! والى حد هو تابع لمؤسسات حزب الامه القومى وينتظر الامام الحبيب استجابتو لمقترحات واشتراطات الحبيب الرمز.. هل المنصوره او صديق اسماعيل او فضل الله بن ناصر اعضاء فيه؟
وايه هو اهم القرارات الجديده اللى الحبيب الرمز عاوزا من مجلس الامن؟ طبعن اولها واهمهاالغاء العقوبات.. ولا شىء غير الغاء العقوبات وخلاص مشاكل السودان والامام مع النظام انحلّت!
اى العقوبات الحبيب الرمز عاوز الغاءها.. طبعن مجلس الامن لازمة يلغى عقوبات المحكمه الدوليه ويشوف للبشير طريقة مخارجه ( وهذا اصبح اكثر الامور اللى شاغله بال الامام..موش الحبيب الرمز قال ليكم البشير دا "جلدو وما بيجر فوقو الشوك" .. والراجل المحدثاه نفسو نفسو وعاوز يسقط نظام البشير وولدو قائد جيش الأمه"الباب قدامو فاتح يفوّت جمل"
والبشير دا اللى الامام الحبيب الرمز لسّ ما عارفو هل هو موافق على
المبادره الالمانيه
ولآ ما موافق عليها ألأأمام شاغل نفسو مالو وتاعبا يفتش للبشير فى المخارجه ا

[Almisahir fi izallail]

#1270923 [التلب]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2015 12:57 PM
مامعنى مخرج آمن .. ؟؟ وما معنى إشتراط الغاء الديون .. ؟؟ وماذا لو وجد المخرج اﻵمن لعمر البشير و ( حريمه اﻻتنين .. !! ) والغيت الديون .. !! اﻻتخشى سيد صادق ان تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد للكيزان .. ؟؟ خاصة انت فى علمك او ينبغى ان يكون .. ان الكيزان ﻻعهد لهم .. ؟؟ اﻻتخشى سيد صادق بأن تكون قد قدمت لهم خدمة ظلوا يبحثوا عنها طيلة الخمسة وعشرين عاما الماضية كونك تلغى لهم الديون وتنه لهم مرحلة البشير والذى بالنسبه لهم قد استنفدت غرضه منذ فترة وفى انتظار الوقت المناسب وقد اوجدته لهم بصوره آمنه .. !!

[التلب]

ردود على التلب
United States [الويل لكم] 05-22-2015 02:57 PM
وها هو بيت القصيد اخي التلب الصادق المهدي المتخال هو عميل النظام لتنفي اجندة خاصة بالماسونية العالمية وجماعة اخوان الشيطان وهو عضو اصيل فبها الكل يؤدي دوره ونحن زي الهبل نتفرج ونستغرب لماذا تاخر الليل وزاد الظلام .... !!


#1270922 [علي عجب]
5.00/5 (3 صوت)

05-22-2015 12:52 PM
هسي دي مطالب حكومة والله معارضة...متي يختشي هذا الامام الضال؟

[علي عجب]

ردود على علي عجب
European Union [Amin] 05-22-2015 06:04 PM
دي مطالب حوار

[النازف] 05-22-2015 01:50 PM
الصادق (غير الصادق) لم يكن يوما معارضا ولن يكون


#1270893 [ابومريام]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2015 11:15 AM
مازلت تبحث عن مخرج آمن للمجرم البشير ... يا تري هل ستكون لديك القدرة للبحث عن مخارج آمنة لبقية مجرمي الإنقاذ ؟
أرجو ان تكون لك الشجاعة الكافية وتعلن عودتك لأن مهمتك الإنقاذية قد أدت نتائجها.

[ابومريام]

#1270887 [الماسك العصايه من النصف]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2015 11:02 AM
هذا الرجل حقيقة اصبح مخرفا،وليس هو وحده مخرفا وانما كل الزعامات السياسيه لموجوده في الساحه السودانيه مخرفه وفاشله ولابد من تحرك الشباب نحو تكوين احزاب جديده ذات برامج تحقيق تطلعات الشعب وتهدف لنماا البلاد وتطورها. مكان هولاا الزعماا المتاحف والملاجيي ياساده.

[الماسك العصايه من النصف]

#1270885 [من الاقاليم]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2015 10:58 AM
يالسيد الصادق حكومه العواليق واللصوص
ليس لها عهد ولاذمه ف الشعب وصل مرحله
الغليان وجاهز للخروج يجب عليك وعلى كل
القوى السياسيه الحره ادراك ذلك.

[من الاقاليم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة