الأخبار
أخبار إقليمية
صراع التيارات يتجلى في تظاهرة الأخوان المسلمين في السودان تنديداً بأحكام الأعدام بحق إخوانهم في مصر
صراع التيارات يتجلى في تظاهرة الأخوان المسلمين في السودان تنديداً بأحكام الأعدام بحق إخوانهم في مصر
صراع التيارات يتجلى في تظاهرة الأخوان المسلمين في السودان تنديداً بأحكام الأعدام بحق إخوانهم في مصر


05-22-2015 07:53 PM
د. أسعد علي

في الوقت الذي تدعي فيه وزارة الخارجية السودانية أن الحكام الصادرة بحق قيادات جماعة الاخوان المسلمين في مصر هي شأن مصري داخلي لا شأن لها به، فإن أجهزة حكومية أخرى كجهاز الأمن والمخابرات (والذي يتبع مباشرة لرئاسة الجمهورية) وجهاز الشرطة السودانية (التابع لوزارة الداخلية) يحرضان ضد حكومة السيسي، ويصفان خروج العشرات ظهر اليوم من أتباع جماعة الاخوان المسلمين السودانية (الحركة الاسلامية الحاكمة في السودان) يصفانه بأنه جمعة الغضب!!!

وكانت الحركة الاسلامية الحاكمة في السودان قد دعت أنصارها للخروج في مظاهرات ضد النظام المصري وأحكام الاعدام الصادرة بحق قيادات وأعضاء جماعة الاخوان في مصر لكن الدعوة لم تجد استجابة واسعة ويقدر عدد الذين شاركوا فيها بالعشرات وكان يتقدمهم الزبير أحمد الحسن الأمين العام للحركة التي يتبع لها الرئيس عمر البشير علماً بأن نائبه الفريق بكري حسن صالح هو نائب الأمين العام لهذه الحركة!!!

وتشير هذه التناقضات بين وزارة الخارجية السودانية و وزارة الداخلية السودانية ورئاسة الجمهورية وأجهزة الأمن والمخابرات، تشير الى حجم التناقضات والخلافات وصراع التيارات المختلفة في نظام البشير تجاه ملف الاخوان في مصر وكيفية التعامل معه..

image

image

image
يظهر في الصورة " الزبير احمد الحسن" الأمين العام للحركة الاسلامية السودانية و الامير المباشر للبشير وهو يقود المسيرة ضد السيسي.


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 5348

التعليقات
#1271549 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 08:49 PM
شوفوا الجرابيع العوام الغوغاء الرجرجة ديل الواحد فيهم اعمي مسكوا عكاز تجدهم ب شيخ الضلالية معجبون ب المسلسلات يموتون ف يسرا والهام شاهين وبوسي ومني زكي وعبلة كامل بتراقصون علي ايقاعات دبنا ولوسي يهزون موخراتهم طربا طبعا لا يفضلون عبدالحليم وام كلثوم لانهم لا يفهمون ي عقول العصافير والله لو لا السيسي لحرمكم مرسي لحوم الحسان
ي السيسي حلفتك بربك تشقهم عرض وطول سير وعين الله ترعاك ولا تبالي ب حشرات وهوام السودان

[عصمتووف]

#1271497 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 06:34 PM
30-90=60
يا لطيف ألطف بنا..

[محمد علي]

#1271441 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 04:11 PM
مرسي وبديع والبلتاجى والعريان والكتاتني وصفوت حجازى وعصام سلطان
وكل عصابة الاخوان المسلمين انتهوا وللأبد في مصر المحروسه باذن الله علي
أيادى اشرف وأطهر من أنجبت مصر الا وهو سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وسيتم تعليقهم علي أعواد المشانق رضي الأرهابي الزبير محمد الحسن وشوية
المقاطيع والغوغاء الخرجوا معاهوا في المظاهره الخايبه او لم يرضوا.

الرئيس عبد الفتاح السيسي وأجهزة المخابرات المصريه تعلم كل مايجرى هنا
في السودان وبدقه لايتخيلها أحد من هؤلاء الغوغاء والطرطور الأرهابي السفاح
عمر البشير ورئيس جهاز مخابراته عطا يعلمون هذه الحقيقه تماما ولكنهم مدجنون
ولايستطيعون الخروج عن الخط الذى رسمه لهم السيسي بوضوح لايقبل التأويل والا وياليتكم
تعلمون خوف البشير وعصابته من والا بتاعة السيسي.

خروج مظاهرة الاسلامويون في الخرطوم لتندد بأحكام القضاء المصرى والتي قضت باعدام
مرسي وعصابته لم يعيرها السيسي وأجهزته أى اهتمام يذكر لعلمه بأن الأمور عندنا تحت
سيطرتهم وللغوغاء ان يفسروا عبارة تحت السيطره كيفما شاؤا.

[Lila Farah]

ردود على Lila Farah
[جمال] 05-23-2015 10:43 PM
تمام 100%
الكيزان او من يسمون انفسهم بالاسلامييين هم شر وهم خوارج العصر ومن جعبتهم خرج الدواعش والنصر وفجر الاسلام وبوكوا حرام وهم مدفوعيين بالصفوية الايرانية والموساد والماسونية العالمية لتجعل الاسلام في الواجهة وتنسب كل شر الى السلام عن طريق من يسمون انفسهم بالاسلاميين والغريب انهم يعتقدون انهم يحسنون صنعاً..


#1271434 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 03:03 PM
يا جماعة الخير انا قلت الكﻻم ده فى اكثر من تعليق .. قلت ده تقسيم ادوار زى حكاية اذهب للقصر رئيسا وسوف اذهب الى السجن حبيسا .. !! والمسأله دى حقو تورى اى زول كان يراوده شك او كان متأكدا أن هناك إنشقاق بينهم اى بين اﻻخوان المسلمين فى السودان او سمها الجبهه - عدا طبعا بعض اﻻنشقاقات التى ليست لها قيمه - ( وهذه نفسها ربما لتسبيك الخدعه !! )- فأى زول به شك فليراجع نفسه جيدا .. على عثمان ونافع والسنوسي و وكل المجموعه التى كانت تحت قيادة الترابى .. ﻻتزال تحت إمرته .. !! وﻻيزال هو المخطط اﻻول لهم ( البشير الهطله ربما ﻻ يكون على علم )
ما معنى ان يصرح البشير قبل فتره وجيزه ان ﻻعﻻقة لهم بتنظيم اﻻخوان .. وبعد ايام قليله يخرج اخوان الشيطان وبكل حرية وتحت حراسة الشرطه وتحت نظر الامن وربما مشاركتهم لكى يسيئوا الى دوله شقيقه - حسب كﻻم رئيسهم - وينددوا بأحكام صدرت ضد اخوان الشياطين فى مصر .. وبدون حتى تصديق والذى كثيرا ما تتعلل بهجهاتهم اﻻمنيه لمنع التظاهر او المسيرات بعد ان يحولوا دون التصديق بكثير من العراقيل والحجج .. !! والحمد لله ان قبولهم لدى الشارع السودانى قد انكشف للمره الثانيه فى خﻻل شهرين بعد مقاطعة انتخاباتهم واﻻن عدم اﻻستجابه لهذا العبث
والله لو كانوا خرجوا مطالبة باسترجاع حﻻيب لربما وجدوا من يتعاطف معهم برغم انهم السبب فى ضياعها .. ؟؟ والغريفه حتى هتافاتهم وشعاراتهم التى رفعوها لم يات ذكر حﻻيب على لسانهم .. !! فيا للخيبة وعدم الرجوله.

[التلب]

#1271338 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 11:49 AM
لا يجب التدخل في شئون مصر الداخلية ابدا
اما وقد تم التدخل فعلا وخرجت المظاهرات ضد الحكومة المصرية ولم تتصد لها حكومة المؤتمر الوطني ولو بالغاز المسيل للدموع لتفريقها كما يحدث للمسيرات الاخرى
بالتالي على الحكومة المصرية ان تفهم ما تفهمه

[الناهة]

#1271297 [أحمد سكاك قطيه]
3.00/5 (2 صوت)

05-23-2015 10:23 AM
و تتواصل المهازل

اضحك مع الاسلاميين
عملو زفة احتجاجا علي حكم اعدام مرسي .
ذهبوا للسفارة المصرية و الامم المتحدة لتقديم مذكرة احتجاجية و تفاجوا أن يوم الجمعة عطلة رسمية.
كان من هتفاتهم يسقط يسقط حكم العسكر.طبعا العسكر المصري.
الحرية للمعتقلين . طبعا المعتقلين المصريين.
يا نجيب حقهم ي نموت زيهم . طبعا حق المصرين.
إحترم صندوق الأنتخابات و نتائجه . طبعا مقصود الصندوق المصري.
عودة الشرعية و حكم الشعب . طبعا الشرعية المصرية.
اجتمع في اللمة دي :الموتمرين الشعبي و الوطني و الاخوان و الاصلاح و السلام العادل و السائحون بجناحيهم و الهتيفة .

[أحمد سكاك قطيه]

ردود على أحمد سكاك قطيه
[مؤتمر وطني قال] 05-23-2015 09:25 PM
يعني السوط لاحق رئيس السودان هو ما عسكري مش كدة ؟؟؟؟؟؟ هههههههههههه


#1271154 [مدحت عروة]
4.50/5 (2 صوت)

05-23-2015 12:34 AM
وهل مرسى وبقية الكيزان احسن من ناس مجدى محجوب ودكتور على فضل وضباط رمضان الاعدموا بدون محاكمة وغيرهم من مظاليم الحركة الاسلاموية السودانية التى انقلبت على الديمقراطية بقوة السلاح فى 30 يونيو 1989 ايها الاسلامويين السفلة الاوغاد ؟؟؟

[مدحت عروة]

#1271151 [Amoniem Aal]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 12:19 AM
عنصرية جماعة الاخوان
_____________________
يمتلئ الفيسبوك بالمنددين بإعدامات جماعة الاخوان في مصر الذين تمت محاكمتهم بالقانون و في وجود هيئات دفاع عنهم ، و كل يوم تخرج قناة مكملين بسجلات صوتية تقول انها تبين فساد نظام السيسي من حيث:
١. استجداء الأموال من الخليج.
٢. تجنيب الأموال لصالح أفراد.
٣. تعيين الفاسدين في مناصب عليا.
٤. ادخال سيناء في حرب و تدمير البيوت والقرى.
٥. تقمع الحريات وتمنع المطاهرات و تقتل المتظاهرين وتستخدم البلطجية.
٦. وغيرها ...
و عجيب امر الانسان حين يتعنصر لجماعة ما فيصيبه القذى و تعمى عيناه عما اقترفته جماعته باسم الدين والدين منها براء.
نفس جماعة الاخوان تحكم السودان الان و منذ ٢٥ سنة - سنة وليس عام لان السنة محل و جفاف - وتفعل أسوأ مما يفعل السيسي.
وحتى لا يقفز احدهم ويقول ان الحكام في السودان ليسوا من الجماعة فأنا اذكرهم بكل فعاليات حركتهم الاسلامية التي شارك ولا زال يشارك فيها تنظيمهم في الخرطوم. فالقرضاوي والغنوشي و بديع وإخوان الكويت وقطر كلهم كان حاضرا حتى اخر اجتماع للحركة في الخرطوم.
قلنا ان نفس الجماعة تحكم السودان الان و تُمارس أفظع الفظائع ولنناقش النقاط السابقة واحدة تلو اخرى.
اولا استجداء أموال الخليج:
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
في هذه النقطة اخوان السودان صاروا شحاذين محترفين و يقبلون المال من كل من هب ودب وليس الخليجين فقط، فالصين و روسيا الشيوعيتين هما من اكبر الممولين للجماعة الاسلامية وهما دولتان من المفترض ان الاخوان يختلفون معهما ايدولوجيا لكن الحق يقال ان الاخوان عندما يَرَوْن المال ينسون كل المبادئ.
ثانيا تجنيب الأموال لصالح أفراد:
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
حدث ولا حرج فإخوان السودان و باعتراف رئيسهم بشة - يصرح ان تقارير المراجع العام عن الفساد صحيحة - و كبير كهنتهم الترابي صاروا مثالا يضرب في الفساد والإفساد و الاتجار بالأرواح والأعراض والسلاح والمخدرات. بل انهم باعو ارض الاسلام لتنشأ دولة مسيحية مدعومة من اليهود. تقرير المراجع العام هذا يقول وبالفم المليان ان الاخوان يجنبون اموال الدولة في شركات و حسابات ليست تحت ولاية وزارة المالية، بل ووصل بهم الحال لان يجعلوا تلك الشركات ملكا لهم ولافراد اسرتهم واخيانا ينشئون شركات وهمية ليتم ارساء العطاءات عليها لتوريد مستلزمات للدولة باضعاف اضعاف ثمنها الحقيقي و ما قضية فساد الاقطان ببعيدة عن المتوضئين البدريين. وهذا غيض من فيض.
ثالثا تعيين الفاسدين:
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
حكومة الاخوان في السودان صار خطاب التزكية لأي شخص ليتولى منصب او وظيفة فيها صحيفة سوابقه فان كانت نظيفة فهو غير لائق و ان كانت سوداء كافعالهم فهو القوي علينا الأمين على مصالحه الشخصية . و ذلك يبدأ من القمة من شيخهم الترابي وابنه عصام الذي عاث في الاقتصاد فسادا و لم يتم ابعاده الا لانه كان يأكل لوحده، اما الزعيم البشير فلا يذكر الفساد الا و ذكر هو او احد اخوانه او أقربائه اما الوزراء والولاة والمستشارين فمنهم من غش في المقاولات حتى انهدمت على رؤوس العاملين فيها و منهم من استورد حاويات المخدرات ومنهم من تاجر بالسلاح وصدره للدول المجاورة ليزيد الاقتتال بينهم و منهم من دمر مشاريعنا الزراعية ليبني مزارعه الشخصية فادخل التقاوى الفاسدة و القطن المحور و المبيدات النافدة و عطل إصلاح القنوات والمجاري المائية ليبيع اكبر مشروع زراعي لحلفائه في قطر ومنهم من باع أراضي الدولة لمن لا يستحق . و يكفي هذا القدر في هذه النقطة وذلك لضيق المجال فملفات الفساد في السودان أنشئت لها منتديات و صفحات لمن أراد ان يفتح عينيه.
رابعا ادخال سيناء في حرب:
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
فأين ذلك من حريق دارفور الذي طال عشر سنوات او يزيد ازهقت فيه الأرواح ، هتكت فيه الأعراض، نهبت فيه الأموال، و أضيع فيه الانسان حتى تنصر بعض أهل دارفور ممن كانوا يحملون مشعل القران و لم يكن وسطهم نصرانيا واحدا وذل أهل دارفور و صاروا لاجئين يستجدون الناس وهم من هم ، هم الذين كانوا يحملون الكسوة للكعبة ، وهم أهل الكرم و الخلق النبيل. اما النيل الأزرق و جبال النوبة فحدث ولا حرج ولا ننسى الطامة الكبرى و بيع ارض الجنوب لامريكا سيدتهم الجديدة و هدم المساجد فيها و قتل المسلمين و منعهم عبادتهم، فَلَو وضعنا ميزان و جعلنا ما فعله السيسي في كفة و ما فعله بشة في كفة ، فمن برأيكم سيرجح لكفة الاخر.
خامسا قمع المظاهرات و قتل المتظاهرين:
_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
في هذه الناحية فإن اخوان السودان بروفسورات في قمع المظاهرات وقتل المتظاهرين على مدى 25 سنة وآخرها قتل المتظاهرين الذين خرجوا في سبتمبر 2013 غضبا من زيادات مالية تزيد من ضيق العيش على المساكين ليتنعم الاخوان وتزداد ثرواتهم و تكبر كروشهم ويتزوجون مثنى وثلاث ورباع ويشترون الضياع في ماليزيا و دبي و لندن واسبانيا وفرنسا ويكنزون المال في قطر وماليزيا و لندن - سرقة الذهب الشهيرة في يوم شم النسيم مثالا كان للسودانيين فيها 90% من الخسائر - فما كان من جبابرة لاخوان الا ان قتلوا اكثر من مئتي متظاهر بدم بارد وعين لا تطرف برصاص في الرقبة والراس مع سبق الاصرار والترصد.
سادسا غيرها:
_ _ _ _ _ _ _ _
بعد خمس وعشرين من السنين العجاف اللائي اكلن ما ادخرنا لهن من اخلاق و قيم ودين تبين لنا ان هذه الجماعة تنادي بما لا تعتقد و تظهر خلاف ما تبطن وعدها سراب و خصامها فُجر عنصريتها تفوق عنصرية القبيلة و طائفيتها ارذل من الجاهلية اعضائها سماتهم الخسة والغدر والخيانة اشكالهم اشكال حملان وقلوبهم قلوب ذئاب.
لماذا الغضب الان من السويدان والعريفي والقرضاوي لما يحدث في مصر !!!! وأين هم طيلة خمسة وعشرين سنة من الظلم والحسف ؟
لماذا يبكون على متهمين وفرت لهم سبل التقاضي والدفاع عن نفسهم وينسون من ماتوا دون جريرة ودون ان يرفعوا غصنا ليدافعوا به عن انفسهم امثال اخيهم علي موسى الذي قتل اما زوجه وعياله ؟
اين هم عندما بيعن ارض الاسلام لامريكا و هدمت المساجد وذبح المسلمين في جنوب السودان ؟
اين فتاواهم من علماء السلطان في السودان امثال تلميذ القرضاوي عصام احمد البشير الذي احل الربا ليغتني هو و من عينه مفتيا ؟
"وَإِن يَكُن لَّهُمُ الْحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِينَ (49)
وقوله : ( وإن يكن لهم الحق يأتوا إليه مذعنين ) ، أي : وإذا كانت الحكومة لهم لا عليهم ، جاؤوا سامعين مطيعين وهو معنى قوله : ( مذعنين ) وإذا كانت الحكومة عليه أعرض ودعا إلى غير الحق ، وأحب أن يتحاكم إلى غير النبي صلى الله عليه وسلم ليروج باطله ثم . فإذعانه أولا لم يكن عن اعتقاد منه أن ذلك هو الحق ، بل لأنه موافق لهواه; ولهذا لما خالف الحق قصده ، عدل عنه إلى غيره;" تفسير ابن كثير للآية 49 من سورة النور
اين اعلام الجزيرة الذي يوثق اصغر واتفه الاحداث في مصر ويتغاضى عن امور جلل حدثت و تحدث في السودان ؟؟
لماذا لم تنصب الجزيرة كاميراتها في الخرطوم ومدني و نيالا والفاشر لتغطي الربيع السوداني في سبتمبر 2013؟
لماذا لم تنصب شادرا للمعارضين السودانيين ليحللوا ويجرموا الحكومة كما فعلت مع القدوسي والجوادي وغيرهم الذين صاروا ينامون في استديوهاتها من كثرة تواجدهم فيها ؟
لماذا لم تعيد وتزيد و تكرر وبملل اسئلتها وبرامجها عن ربيع السودان ؟
لماذا لم تنشئ شعارا لربيع السودان كما فعلت في سوريا وليبيا وتونس ومصر ؟
لماذا لم تزور الفيديوهات و تلوي الحقائق كما هو ديدنها لنصرة شعب السودان ؟
اتدرون لما ؟؟
لان الاخوان المسلمين لا يعدون من هو خارج جماعتهم بشرا اصلا ولا يستحق الحرية او حتى الحياة ولسان خالهم :
ونشرب ان وردنا الماء صفوا *** ويشرب غيرنا كدرا وطينا
بغاة ظالمين وما ظلمنا *** ولكنا سنبدأ ظالمين
الم اقل لكم إنها العنصرية والطائفية بل والجاهلية

[Amoniem Aal]

#1271143 [جبران]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2015 11:45 PM
والله لو ما السيسي استولي علي السلطة كان علي مصر السلام

[جبران]

ردود على جبران
[جمال] 05-23-2015 10:47 PM
100% تمام
لولا تدخل العناية الإلهية وارادت بأهل مصر خيراً لألتقمها حوت الاخوان المسلمين الذين يتربصون بالناس الدوائر..ولقد مكنهم الله في السودان حتى يفتح الناس في السودان عيونهم ويتركوا السلبية والعنصرية ويتركوا اللامبالاة في الشئون العامة ويلتفتوا ليعرفوا عدوهم من صليحهم ..
الكيزان هم شر العصر وهم التمكينيون الظالمون وهم خوارج العصر والبرامكة الجدد وهم الذين يجمعون بين النقيضين .. يوالون السيسي ويؤديون مرسي ويوالون التحالف السعودي ويؤيدون ايران ؟؟؟
وكل ما تعلموه من الشيعة هي التقية


#1271083 [أحمد سكاك قطيه]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2015 09:57 PM
الاخوان المسلمين هم سبب الخراب في كل العالم تجدهم ينخرون كالسوس لايراعون إلا ولاذمه ,, يحللون الحرام,,قاتلهم الله ,, يارب ياكريم ,, كل أخوان السودان والعالم تسلط عليهم من لايرحمهم ,,لايترك فيهم نفاخ النار,, جز رؤوس حتى آخر واحد فيهم ,, آمين

[أحمد سكاك قطيه]

#1271070 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2015 09:17 PM
الاخوة الكيزان هم يجمعون بين المتناقضات ويمارسون التقية والنفاق والكذب الذي لا ينطلي على احد وما يخدعون الا انفسهم :
يوالون ايران سراً ويدعمون التحالف علناً
يوالون اخوان مرسي سراً ويؤيدون السيسي علانية
يوالون بشار ويدعمون حزب النصرة

وهم في قرارة انفسهم لا يريدون السيسي لأن السيسي من انصار حسنى مبارك وهم لا يريدون حسنى مبارك ولا يريدون احد يذكرهم بجريمة اغتيال حسني مبارك التي هي غصة في حلق النظام..

وكنت اتمنى لو خرج هؤلاء المتظاهرين مطالبين بتدخل الحكومة لإيقاف الحرب بين المعاليا والرزيقات
وكنت اتمنى لو خرج هؤلاء المتاظرين مطالبين بتقرير احداث سبتمبر 2013م عندما ضرب الحزب الحاكم 200 شخص من الشباب الغض -اقول تقرير وليس القبض على الجناة..

فدم مرسي ليس اشرف من دم الشباب الذي قتل هنا وهناك ودم المسلم حرام في السودان او في ليبيا .. سواء كان القاتل داعش او حزام ناسف او محكمة ظالمة.. ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره وشرا يره..

[جمال]

#1271057 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2015 08:54 PM
الظاهرين فى الصورة لايتعدو100نفر

[ابو الفضل]

#1271045 [Mohy. Al Suoltan]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2015 08:13 PM
شكلهم طامعين في السيارات هؤلائي الرعاع الغوغائيين دهماء القوم...شذاذ الآفاق...المهم جابوا آخرهم...يا ربي زيارة البشير للمملكة والغداء على قصدي الكرامة العملها الملك سلمان... عشان هو تبراء من الاخوان وعايز ينضف الصفحة لكن الجماعة شخبتو ليهم في الصفحة بمظاهرات الليلة وباي باي ضخ الودائع السعودية في بنك السودان باباي للاستثمارات ..باي باي ياخارجية السودان... والسيسي سوف يعلب بمزاااااااااج في الحديقة الخلفية مع الإستخبارات التابعة له.... وأقول لأهلنا مانزعلوا من المناظر دي ..افرحوا لأنو...ده أخر كرت وجره تاني مافي ..والآسكور بتاعهم 30 يعني 50 وحريقققققققققققق كش بيشه..... التونسية في الشارع بس ماتنسى بتمشي وين ايران ممكن بس فيها شك هي الأخرى.. أقول ليك ده دعوات أهل دارفور... لي لآهااااااي وااااااااااي

[Mohy. Al Suoltan]

#1271044 [الجقود ود بري]
3.00/5 (2 صوت)

05-22-2015 08:06 PM
طبعا البيعمل فيهو السيسي دا شيء لا يقبله العقل السليم من سجون وتعذيب واعدام !!! الظلم ظلمات ولو ضد الكوز!!!!
لكن الكيزان في السودان غلبهم البيسو !!! وهم اصلهم كدا كل يوم عندهم وجهه جديد !!!!
هل هم ضد الاحكام ولا بيحترموا القضاء المصري الظالم !!!
والبادي اظلم لانهم سيسوا القضاء في السودان وظلموا الشعب كله!!!
المشكله هم بيظنوا انهم اذكياء وبقية العالم اغبياء.
الا لعنة الله علي المنافقين الكاذبين الظالمين الفاسدين المفسدين القتله الحراميه اولاد الكلب

[الجقود ود بري]

ردود على الجقود ود بري
[سوداني انا] 05-23-2015 02:01 AM
يا الجغود لماذا لا يقبله الغقل في فعل السيسي . ان دل يدل علي ان ليس لك عقلا من اساسه مع احترامي لك
اولا يجب علي ان لا نتدخل في شئون الغير من الدول
ثانيا ماذا كسبنا من مصر كشعب سوداني ؟
هم الاخوان اوخلاف ذلك يروننا الحديقة الخلفية لهم
ثانيا السودان به من المشاكل ما يجعل كل الشعب السوداني ان يخرج لجمعة مناصحة لانهاء النزاع الدائر بين الحكومة والحركات او بين القبائل
ما قام به الزبير انما جزء من المنظومة الفاسدة الحاقدة الجاسمة علي صدر السودان والتي تفرق بين ابناء الوطن ومن امثله الهندي وحسن اسحاق
لم ولن يحترم الرئيس عمر البشير وصايا الملك سلمان وافعاله لذلك تجد الغوغائيين يلتفون حوله ويريدون له حبل المشنقة او لاهاي افيق ايها الرئيس عمر البشير الان الكره في ملعبك فلا تترك هؤلاء تسحب منك

European Union [SESE] 05-22-2015 09:09 PM
يا زول السيسي دا افضل رئيس عرفته مصر ولو لا هو لكانت مصر لحقت السودان بعجلة وما يحدث للجماعة على يد السيسي هو عين العدل لأنهم تخابروا مع جهات اجنبية فهربوا من السجون بعد ان كسروها وقتلوا حراس السجن وهم من قام بقتل المتظاهرين واقاموا المتاريس في وسط القاهرة وبدأوا باطلاق الرصاص على رجال الجيش والشرطة والمواطنين وما قاموا به لن يمر بغير عقاب والاعدام شئ طبيعي بحق من اجرم في حق وطنه ومواطنيه.....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة