الأخبار
الملحق الرياضي
صراع الهبوط وتوديع كلوب مع تتويج البايرن.. سمات ختام البوندسليجا
صراع الهبوط وتوديع كلوب مع تتويج البايرن.. سمات ختام البوندسليجا
صراع الهبوط وتوديع كلوب مع تتويج البايرن.. سمات ختام البوندسليجا


05-22-2015 11:33 PM
كووورة - عمر الجرّاحي
في تمام الواحدة والنصف بتوقيت جرينتش، تنطلق في كل الملاعب الألمانية صافرة الجولة الختامية من منافسات البوندسليجا، جولة من المتوقع أن تشهد الكثير من الندية والإثارة في إطار وجود صراعين مثيرين للغاية لم يتم الفصل فيهما بعد.

تتويج بايرن ميونيخ

ربما أن هذا هو الحدث الأول والأبرز والذي ستُسلط عليه الأضواء كلها، بايرن ميونيخ بطل للبوندسليجا للمرة الثالثة على التوالي، بطولة لم تكن صعبة على العملاق البافاري الذي حسم اللقب مبكرًا ولم يتواجد له ندًا قويًا إلا فولفسبورج في بعض الأوقات.

بايرن سيستضيف ماينز في الأليانز آرينا، مباراة مهمة لبايرن لإنهاء الموسم بانتصار بعد ثلاثة مباريات متتالية في البوندسليجا من الهزيمة على يد باير ليفركوزن وأوجسبورج وفرايبورج، إذ يسعى جوارديولا لمصالحة الجمهور بالفوز على ماينز ومن ثم يتقدم فيليب لام ليرفع درع البوندسليجا من جديد.

هذه المباراة قد تكون الأخيرة لبعض اللاعبين في بايرن ككلاوديو بيتزارو المتوقع رحيله، وقد تكون تحديد لموقف باستيان شفاينشتايجر المثار ضجة كبيرة حول مستقبله، فمن الوارد أن تتضح الرؤية حول بقائه من عدمه بما سيفعله بعد انتهاء المباراة.

صراع الدوري الأوروبي لم ينتهِ بعد

ربما أن شالكه وأوجسبورج أصبحا في الدوري الأوروبي بصورة شبه مؤكدة، ولكن لم ينتهِ الصراع عندهما بعد، فهناك فريقان آخران (بوروسيا دورتموند وفيردر بريمن) يتنافسان بكل قوتهما على المركز السابع المؤهل للبطولة من أدوارها التأهيلية.

ولحسن الحظ، فإن سيجنال إيدونا بارك سوف يشهد مواجهة بين طرفي النزاع حول هذا المركز، دورتموند يستضيف بريمن، الفريقان متساويان في النقاط، كتيبة سكريبنيك تدخل المباراة بهدفٍ واحد وهو الانتصار، بينما يكتفي دورتموند بالتعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان الدوري الأوروبي رسميًا.

توديع يورجن كلوب

المباراة الأخيرة ليورجن كلوب في البوندسليجا رفقة بوروسيا دورتموند بعدما أعلن رحيله هذا الصيف، المدرب صاحب الـ 47 عامًا هو الملهم لجمهور أسود الفيستفالين ويُعد من أنجح المدربين في تاريخ النادي إن لم يكن أنجحهم على الإطلاق بالفعل.

بالتأكيد أن نبأ توديع كلوب البوندسليجا بعد سنوات عديدة من العمل في البطولة سواء مع ماينز أو دورتموند، نبأ سيء للغاية، وسيترتب عليه توديع عظيم متوقع من جمهور دورتموند له، ولا أحد يعلم، ربما سيقدم المدرج الجنوبي "تيفو" تاريخي عنه، مع بكاء بالتأكيد متوقع من المدرب الألماني.

صراع الهبوط المشتعل جدًا

صراع الهبوط بين 6 فرق حاليًا "بادربورن وهامبورج وشتوتجارت وهانوفر وفرايبورج وهيرتا برلين"، بادربورن الأقل حظوظًا، ولكنه سيلتقي بمنافسه المباشر شتوتجارت، فيما يستضيف فرايبورج هانوفر في مباراة مثيرة، أما هامبورج فيستضيف شالكه ذلك الفريق الذي لديه كثير المشاكل بين اللاعبين والإدارة والجمهور.

هامبورج هو الفريق الوحيد الذي لم تغب شمسه مطلقًا عن البوندسليجا، 51 عامًا وهو داخل البطولة الألمانية ولم يهبط أبدًا للتسفايتا ليجا، ولكنه مهدد بقوة، يحتاج إلى الفوز على الرويال بلوز مع خسارة شتوتجارت، وإن فاز الشفابينس وتعادل هانوفر مع فرايبورج فسيهبط فريق الشمال رسميًا.

هيرتا برلين ضمن البقاء ولكنه يحتاج لمركز أفضل نسبيًا، أما شتوتجارت فيدخل مباراة بادربورن وهو يرفع شعار الانتصار ولا غيره، التعادل والخسارة يعقدان موقفه للغاية، أما هانوفر وفرايبورج فستكون المباراة الأكثر إثارة، كلاهما يخاف من الخسارة والتي قد يترتب عليها توديعهما المسابقة في حالة النتائج الأخرى جاءت سلبية بالنسبة لهم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 950


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة