الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يعلن استعداده لتقديم الدعم الإنساني لليمن
نظام البشير يعلن استعداده لتقديم الدعم الإنساني لليمن
نظام البشير يعلن استعداده لتقديم الدعم الإنساني لليمن


05-23-2015 08:53 PM
أنهى الرئيس السوداني عمر البشير، زيارة للمملكة العربية السعودية امتدت لثلاثة أيام، أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز حول تطورات الأحداث بالمنطقة، وأبدى تأكيده لتقديم المساعدات في إطار "عاصفة الحزم" وتقديم الدعم الإنساني لليمن.


وشارك السودان في العملية العسكرية التي أطلقت عليها السعودية اسم "عاصفة الحزم" بعدة طائرات مقاتلة ضد الحوثيين في اليمن، وجاءت العملية بعد ساعات مع زيارة الرئيس البشير للرياض في أواخر مارس الماضي.


ووصل البشير إلى الخرطوم قادماً من الرياض فجر السبت، وكان في استقباله بمطار الخرطوم نائبه الأول الفريق أول بكري حسن صالح وعدد من الوزراء.


وقال وزير الخارجية علي كرتي، إن زيارة البشير للمملكة كانت فرصة للتداول حول تطورات الأحداث بالمنطقة وموقف السودان الثابت الداعم لجهود الرياض لإعادة الشرعية لليمن.


إشادة بالسودان

وبحث البشير مع العاهل السعودي، طبقاً لكرتي، موضوعات الساعة فيما يخص أمن المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية عامة، مبيناً أن البشير التقى عدداً من الأمراء والوزراء والمسؤولين السعوديين "الذين أشادوا بمشاركة السودان في عاصفة الحزب وموقفه الثابت تجاه القضية".


وقال كرتي إن البشير بحث خلال الزيارة العلاقات الثنائية مع المملكة لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيز الاستثمارات السعودية بالسودان.


وتابع "زيارة الرئيس إلى السعودية كانت سانحة طيبة للقائه بالرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور واضطلع على الأوضاع باليمن ومسار المفاوضات الأخيرة التي جرت بالرياض لتعزيز الاستقرار في اليمن واستعداد اليمنيين للدفاع عن بلادهم".


وأشار وزير الخارجية إلى تأكيد استعداد السودان للمزيد من المساعدات في إطار عاصفة الحزم ولتقديم دعمه الإنساني لليمن.


شبكة الشروق


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 1915

التعليقات
#1272765 [قلبي على وطني]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2015 01:18 PM
صدقوا اهلنا المصريون
لما قالوا فقر وعنطظه
والفقراء فى السودان محتاجين
والحروب الهليه اكلت الأخضر واليابس
ونحن معاك فى الوقوف مع المملكه ضد الحوثيين
الكلاب الشيعه...........
ولكن لنا وقفه ..........
ما كلف الله نفغسا إلا وسعها
افمارات مامقصرهفى المساعدات للشعب اليمني
والسعوديه مامقصره للشعب اليمني
وكل الدول العربيه مدت يد المساعد
وعلى الخصوص دول الخليج
أرسلت بالأطنان مساعدات
فأناشد البشير .....
هذه المساعده أولى بها الشعب السوداني منهم.....
وذى مايقولوا اولى جحا بلحم ثورو
لماذا؟ !!!!!!!!!!!!
السودان تقدم مكساعدات..........
وهى تستقبل سنويا مساعدات من دول الخليج
لمتضرري السيول
وللفقراء فى السودان
نحن شعب كريم هدومنااللأبسنها نديها للفقير والمسكين
فهل ياترى ؟
الدول الأخرى تنتظر منا مساعدات وشعبنا محتاج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
نحن معك يالبشير فى المشاركه الحربيه فى عاصفة الحزم ضد الحوثيين الشيعه
ولكننا لسنا معك فى إرسال المساعدات وشعبك يعاني الفقر والعوز
وكنا منتطرين نتيجة زيارتك للمملك
بفائده تعود على الشعب السوداني ماديا
وتصليح أوضاع الشعب السوداني
وتقوم ترجع لينا بخفي حنين
من غير مساعدات لشعبك
عجيييب يالبشير
عزة نفس على الفاضي

[قلبي على وطني]

#1272189 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 05:10 PM
بينطبق عليه المثل القائل : ( خايبة في بيتها و فالحة في بيت الجيران )

[آمال]

#1272142 [ود امبدة]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 03:29 PM
كان أحسن تقول للسعوديين يرسلوا المساعدات لليمن ويخصموا التكاليف من الحساب. علي الأقل نكون قصرنا المشوار.

[ود امبدة]

#1272137 [YAHIAKAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 03:04 PM
والله هذا الرجل البشير معتوه وغبى يا اخى شعب يعانى الفقر والجوع ونسبة الفقر اعلى من اى دولة جاى تتبجح وتقول تساعد الشعب اليمنى وعلى حساب شعبك نحن لا نمانع فى المساعدة ودى خصالنا ودى عاداتنا ماجديدة علينا لكن الشعب يعانى الفقر والجوع ونقص فى كل شى فى التعليم فى البنية التحتية فى كل شىء نقص فى الدواء والغذاء كرامة المواطن وقتلتوها ماخليتوا لينا حاجة نهبتونا وسلبتوا كرامتنا ..
عملتوها فلل وقصور ومزارع وممتلكات داخل وخارج السودان ماخليتوا حاجة وقدر الفى كمان عايز ننروجل بيه للغير انت جارى فى الفارغة ومقدودة شوف مشاكلك وحلها بعدين شوف الباقين لكن انت ياحمار مشكلتك يلزوك ناس نافع وعلى عثمان وشايل كرعيك الملولوات وكرشك الكلها حرام دى وتجرى وتقعد تتهابل وضحك الناس فيك وتجى جارى يا اهبل ياعبيط حل مشاكل شعبك وبعدين جود للاخرين غبى دارفور مواطنيها تتجود عليهم المنظمات وايضا جبال النوبة عندك شنوا تودى لليمن ادى للشعب ولا لازم امراضك النفسية دى تفرزها فى الشعب السودانى ..

الله لا يشفيك ولا يبارك فيك انت ومن معك ياعمر البشير

[YAHIAKAMAL]

#1272130 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 02:50 PM
هسع الفرق بين نظام البشير والحوثيين شنو؟؟؟
نظام البشير انقلب على النظام الشرعى بقيادة رئيس الوزراء المنتخب السيد الصادق المهدى مهما اختلفنا او اتفقنا مع ادائه فى الحكم وحكم السودان بفكر الاخوان او الحركة الاسلاموية ولقى مساعدة من ايران والحركة الاسلاموية العالمية وقهر وحارب اى سودانى لا ينتمى لفكر الحركة الاسلاموية الواطية السافلة الحقيرة الخ الخ الخ!!!
لكن الفائدة الوجيدة ان السودانيين كشفوا امر هذه الحركة الواطية وستقوم دولة السودان بفكر السوداناوية دولة لا عربية ولا افريقية بل دولة سودانية ذات نكهة خاصة فريدة ومميزة تجمع بين الاثنين وثقافات اخرى انسانية المتعددة الاعراق والاجناس والديانات والثقافات دولة تتبع النظام الديمقراطى ودولة القانون والمؤسسات والاعلام الحر المسؤول وتبعد الدين الحنيف عن الصراع السياسى الذى اوصل الدول العربية لحالة من الصراع المذهبى والطائفى الخ الخ!!!
كسرة: تعليقى على نظام البشير ليس رايا سياسيا ولكنه حقيقة واقعة انه نظام تمرد على الشرعية الشعبية واستولى على الحكم بقوة السلاح وحكم البلد بفكر حزب واحد جزب واطى وحقير واعنى به الجبهة الاسلامية القومية بت الكلب وبت الحرام!!!

[مدحت عروة]

#1272120 [Mohy. Al Suoltan]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 02:42 PM
ما أصلك بتاع فنكها وعريان ولابس في أصبعه خاتم..... أيه رائك ترسل ليهم (الكلب الحار) بتاعك (الهوت دوج) والأّ آيه رائك حلوة مش...... أكيد عجبتك..وفكرة..على الأقل بتظهر مساعداتك من دولة غنية... صح......... قووووم بلاء يخومك...يا تعيس

[Mohy. Al Suoltan]

#1272106 [محمد علي الاسد]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 02:23 PM
يا ناس الحكومة انتو ما ساعدتو الناس الاتضررو من الفياض قبال سنتين و حسي داير تساعد ناس اليمن .... اتقي الله يا حرامي و جبان

[محمد علي الاسد]

#1272029 [RABSO]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 12:49 PM
أدعموا الصحة والتعليم ..... أدعموا أهلنا في دارفور .

الأكل الما بكفي الدار يحرم علي الجيران ............

أصحوا من ثباتكم يا نظام ...........

[RABSO]

#1271989 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 11:56 AM
سبب الازمة الانسانية في اليمن هو عاصفة الجبن بقيادة بني حنيفة(قبيلة مسيلمة) وعبيدهم (مرتزقة الودائع المليارية الدولارية).....امشي اكل شعب الجائع يابشير وماتحشر نفسك مع العرب فلست منهم

[ركابي]

#1271929 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 11:06 AM
من امثالنا قالو ( الفقراء اتقاسمو النبقة ) ودا الحاصل لاهلنا الان

من الضيق العهم فيهو .

وبرضو قالو ( الزاد ان ما كفى اهل البيت يحرم علي الجيران ) ..

وجيرانا ديل بيناتنا بحر .

[داوودي]

#1271928 [إنسان سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 11:04 AM
الزيت لو ما كفي البيت بيحرم علي الجيران

[إنسان سوداني]

#1271770 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 08:20 AM
يا وسخ كدي ساعدو الناس الفي القضارف الجاتهم شوة هوا كتلت منهم العدد وكسرت عششهم

[زول]

#1271718 [محمد فريد]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 06:47 AM
دعم إنسانى لليمن! سبحان الله سبحان ربى العظيم - اللهم ارحم اهلى الغلفان والنيما وفى هيبان وتلودى وناس دارفور والإنقسنا- انت خلقتهم يا الله وخلقت غيرهم وهم لا يرجون رحمةًمن غيرك

[محمد فريد]

#1271656 [متسكع]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 01:08 AM
افضل اتساعدوا شعبكم
افضل ان تذهبوا شارع الحوادث
وتدفعوا فواتير الفقزاء
افضل ان تبنوا غرف عناية مركزة للمساكين
والله لم اسمع وما اظن ان هنالك دوله تستطيع
علاج 💉 المساكين وترفض لكي تعذبهم بلا رحمة
كلكم زرستوا بالمجان وتعالجتوا بالمجان
وبعد ده كله تم تعينكم في الدولة ومنكم من
ارسل للخارج للتحصيل العلمي بمال الشعب
ده كله لم يجعل لكم رحمة في قلوبكم
الحقد الدفين اظهره هذا النكرة المدعو الهندي
وامثال الهندي لايكتب الا بيحاء من كلاب الامن
حسبنا الله فيكم

[متسكع]

#1271650 [حكومة مؤلمة]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 12:30 AM
شوف كمان النفخة و المشاورات. انت ناسي انك مجرم مطلوب من المحكمة الجنائية. انت بتغور مننا بتين يالبشكير بلة يخمك.. مرض!

[حكومة مؤلمة]

#1271623 [seepo]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 11:19 PM
هو انتو قادرين تدعمو شعبكم انسانيا لكي تعمو اليمن لم نسمع بمجرم عنده انسانية كما عايزين تصدروها انتم وحوش وقتلة

[seepo]

#1271620 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 11:15 PM
يا ريس روحك حكايتك حكاية تضحك الغنماية انت لما كنت صغير اهلك ما قالوا لك الكضب حرام والقبر قدام ؟؟ تساعد بشنو ؟ الا فى حالة تكون اتفقت مع السعودية تشحن لك سفن مليانة وترفع عليها علم السودان نظام خوة فى الله لمشاركتك فى العاصفة بالله عليك ارسلها باسمك وليس باسم السودان السودان لا يحب الكذب والكذابين

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[عزة نفس السودانيين] 05-25-2015 01:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله
(قل اعملوا فسيرى الله عملكم)
سبحانك ربي
(ماكلف الله نفسا إلا وسعها)
السيده عائشه رضي الله عنها
كانت تحتاج إلى الحلى التي تلبسها
وعندما إشتدت الحروب
جمعت من كل النساء
مايحتاجونه وملا يحتاجونه
لفقراء ومساكين الحرب
فماراايكم فى ذك
(والله لا يضيع أجر من احسن عملا)


#1271617 [العائدون]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2015 11:09 PM
كدي ادعمونا نحنا السودانيين العائدين من اليمن
لنا قرابة الشهرين ونحن ننتظر وعودكم الفارغة التي اطلقتوها في ندوة دمج العائدين من اليمن والى الان لم يتحقق شئ. رغم انكم قبضتم ثمن مشاركتكم و ارتزاقكم كاملة عدا ونقدا من السعودية. ونحن من دفع الثمن غاليا.

[العائدون]

ردود على العائدون
[ياسودان لا تحزن] 05-25-2015 01:37 PM
خاطره بعنوان
ياسودان لا تحزن
الفرج قريب بإذن الله
يالعائدون من اليمن لا تحزنوا
هى القدار من رب العباد
الفرج قريب بإذن الله
عودا حميدا طيبا
يالعائدون من أفواه قنابل الحوثييين
حمدا للسلامه لكم
لاتحزن أيها العائد من بعد سنوات غربة
الهل والوطن ..........
فالفرج قريب بإذن الله
ياوطني لا تحزن..........
بغذن الله ستفرح يوما من الأيام
وطني العزيز الغالي لا تحزن
بلادي وإن جارت علي عزيزة
العائدون من اليمن..........
لا تستهينوا بالوطن........
العائدون من غدر قنابل الحوثيين الشيعه
أعلنوا حب الوطن..........
وأرفعوا راية الوطن
خفاقه مع الزمن.........
ماتنسوا ده الوطن
فيهو مسقط رؤوسكم
وفيهو لعبتو بترابه وجريتوا فى ترابه
ألا يستحق هذا الوطن أن نقبل ترابه الطاهر
رغم المحن...............
وطني لا تحزن .......
فالخير آتي لا محالة...........
فالخير فى يد المواطن الصبور
البيحتمل غدر السنين والمحن
وحر الشمس لما تبقى حاره فوق
راس الوطن,,,,,,,,,,
يالعائدون للوطن من اليمن
هيا نشمر الأيادي للوطن
ونبعد شبح التشائم والمحن
ونقلل من حزن الوطن
عشان يحتضنا بسماحتو وروعتو
هيا .........
نعمر الوطن..........
ولا نلتفت لتفاهات الزمن
ونجبر الوطن على الرجوع
لازمان غابره
فيها كان الوطن يعاني
ضعفو وخوار قوتو
هيا أيها العائدون من اليمن
نرفع علم السودان عاليا
يالعائدون من اليمن
عسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وللوطن


#1271567 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2015 09:30 PM
عندكم شنو الزيوت المحورة وراثيا ام الدقيق المعدوم ام الخضروات الكيماوية
فكرة
زودوهم ب الكهرباء والماء

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [ود امبدة] 05-24-2015 03:46 PM
وما تنسي الكلب الحار

[nagatabuzaid] 05-23-2015 11:16 PM
و زيت بسمة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة