الأخبار
أخبار إقليمية
حراك ابناء الجزيرة يعلن التصعيد لمواجهة قرار تعيين سمساعة
حراك ابناء الجزيرة يعلن التصعيد لمواجهة قرار تعيين سمساعة
حراك ابناء الجزيرة يعلن التصعيد لمواجهة قرار تعيين سمساعة


عبر مذكرة للرئاسة ووقفات احتجاجية
05-24-2015 10:41 AM
الخرطوم: مزدلفة يوسف
اعلن حراك ابناء الجزبرة الموحد للتغيير والتنمية شروعه في اتخاذ خطوات تصعيدية تجاه مناهضة قرار تعيين محافظ المشروع الجديد المهندس سمساعة، عبر تقديم مذكرة لرئاسة الجمهورية وتنفيذ وقفات سلمية احتجاجية.
وقال رئيس الحراك المهندس عمر يوسف خلال مخاطبته اجتماع اللجنة المركزية للحراك بمدينة عبود امس، ان المشروع يتعرص لهجمة شرسة وتدابير شريرة، وطالب ابناء الجزيرة بالوقوف ضد ما وصفه بالاستهداف الذي تتعرض له الجزيرة وانهاء عهد الوصاية المفروضة على المشروع، واتهم حزب المؤتمر الوطني بالتخطيط للسيطرة على جمعيات وتنظيمات الجزيرة.
واضاف ان وقت الافعال قد حان، وشدد على قدرة الحراك للتصدي للاستهداف الذي تتعرض له الجزيرة، ورأى ان اختبار المحافظ غير موفق وتابع (سيعمل الحراك على مناهضة القرار بكافة السبل المتاحة)، ودعا اعضاء الحراك للخروج برؤية وخارطة طريق للوقوف ضد تعيين محافظ المشروع، واكد ضرورة توحد اهل الجزيرة لتحرير المشروع من قبضة من اسماهم بالفاسدين.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2261

التعليقات
#1272238 [ظفار]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 06:43 PM
“Disobedience is the true foundation of liberty. The obedient must be slaves.”
― Henry David Thoreau

[ظفار]

#1272113 [محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 02:28 PM
يجب على أبناء واهل الجزيرة التحرك بقوة وفاعلية وهمة ليست من اجل المشروع لوحده بل ان الجزيرة وهى تتكون من كل مكونات الشعب السودانى ، بل من اجل كل الجزيرة التي من الواضح ان هذه الحكومة لا تعر الجزيرة انتباها لأن اهل الجزيرة لا يتحركون وليست لديهم قيادات مشهود لها بالتصدى الحازم والجازم لكل القضايا ، لقد تم افقار الجزيرة في عهد هذه الحكومة

1 - لقد تم تدمير مشروع الجزيرة تدميرا تاما وكل اداراته ، إدارة الهندسة الزراعية والمدنية والسكة حديد ووقاية النباتات والتفاتيش ، وكل هذه الإدارات كانت تعول اسرا كثيرة تفرقت الا، بدون ان تجد معيش حقيقى وبالطبع ان الزراعة في المشروع قد تحطمت تماما

2 - لقد تم تخريب واقفال كل المصانع التي كانت في ودمدنى ويتعيش منها الآف الاسر ، خمس مصانع نسيج ، مصنع نسيج الهدى ، فتح الرحمن البشير ، الملكية ، النيل الأزرق ومصنع نسيج حاج عبدالله

3 - لقد تم تدمير مصانع الصابون والزيوت وتشرد من كان يعملون فيها

4 - تم اقفال مصنع الصداقة للغزل والنسيج بالحيصاحيصا وتشرد ألآف الاسر التي كانت تعمل بها

5 - تم انهاء المحالج في الخيصاحيصا وبركات وتم اقفالها نهائيا

6 - شارع ظلط ودمدنى الخرطوم تآكل واصابته الحفر ويوميا الحوادث تصيب وتقتل العشرات ولا حياة لمن تنادى
7 - هناك قرى في منطقة المناقل لم تصلها الكهرباء حتى الآن ويشربون المياه من الترع مع البلهارسيا

8 - الوضع الصحى في بعض قرى الجزيرة مزرى جدا ، لا يودجد مراكز صحية ولا علاج لامراض الملاريا وحالات الوضوع وامراض النساء

10 - كثير من المدارس لا سقف لها والطلاب يجلسون على الأرض في الحر صيفا والقر شتاء

11 - يجب الشروع جديا في اعمال فاعلة ومؤثرة تقرع الجرس في رأس السلطة وليست مثل تهويشات حراك الجزيرة لأن حسب علمى ان كوادر حراك أبناء الجزيرة اغلبهم هم من أسباب المشكلة لأنهم هم أبناء هذه الحكومة مثل الزين بخيت فهو كادر من كوادر الجبهة وكان ناشطا في هذه الحكومة منذ ايامها الأولى ولته مسؤوليات كثيرة ولكنه تفاصل مع شيخه الترابى والآن جاء بعد الساعة الخامسة والعشرين ليتحدث عن خراب مشروع الجزيرة الذى ساهم في تخريبه هو نفسه ، لا اعتقد ان أبناء الحراك جادين ، يجب ان يتحرك الجادين من كل أبناء الجزيرة .

[محمد احمد]

#1272041 [المهند]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 01:09 PM
يا اهل الجزيرة انتو كان رجال وفيكم رجولة ما بتسمحو لواحد من خارج الجزيرة يدير لكم مشروع الجزيرة مثل سماعة دا هو من وين ؟ لماذا كل ادارة المشروع معظمها من غير اهل الجزيرة اليس منكم متعلمون ؟ اليس فيكم علماء؟ اين هم نعلم الذين اداروا المشروع من سدنة المؤتمر الوثني اللاوطني الذي دمار السودان اجمع .
كل الذين اداروه هم موساد وفساد وهم لوحدهم من نعمون بالحياة الكريمة دون سائر اهل الجزيرة لماذا؟ ، دمروا المشروع عن قصد وافقروا اهل الجزيرة التي كانت تمد السودان بالذهب الابيض القطن .

هل تعلموا وابحثوا عن كل الادارات الحكومية بالجزيرة في مرافق الدولة 90% منها من اولاد الشمالية ليه؟ اين اهل الجزيرة لانهم ضعاف متفرقين جعلوا القلة تحكم الكثرة.

فتشوا يا اهلي بالجزيرة حتى مستوى البنوك والشركات والمستشفيات كلهم من اصول شمالية اين اهل الجزيرة هل طاب لهم المقام بقاموا ام تركوا فناموا .

فمتى تصحوا يا اهل الجزيرة لماذا يسيطر اهل الشمالية على مفاصل الحكم في السودان اجمع في الشرق في بالغرب في الجنوب اين بقية اهل السودان متى يظهروا في اماكن المسئولية العامة متى متى يا شعبي الفضل.

ولماذا لا يتركوا مساحات لبقية اهل السودان ليتقلدوا مناصب رفيعة ؟
وكلامي هذا ليس بعنصرية لكن لماذا الاستهوان باهل السودان قاطبة متى تصحو؟

هل هم اعرف من بقية اهل السودان ؟ تركس الحكم في جهة واحد طول الحياة اضر بالسودان وسبب له كل المشاكل التي تحدث الآن ولابد من تكوين حكومة من جهات السودان الخمس .

[المهند]

#1272022 [بلدنا]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 12:41 PM
كثرت المسميات والموت واحد حراك/عراك
كوراك/من غير كنس الشواطين الانجاس مافى
مشروع.

[بلدنا]

#1271934 [ود الفنكوك]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 11:10 AM
أسقطوا أزلام الفساد فإنهم من دمر مشروع الجزيره ...يا مرازعي الجزيره ..إتحدوا ضد الفساد والمفسدين .

[ود الفنكوك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة