الأخبار
أخبار إقليمية
علي جاويش : الحكومة ضعيفة وخائفة وانتقاداتي لها منطقية..ونحن ضد عقار لأنه علماني وضد الإسلام
علي جاويش : الحكومة ضعيفة وخائفة وانتقاداتي لها منطقية..ونحن ضد عقار لأنه علماني وضد الإسلام
 علي جاويش : الحكومة ضعيفة وخائفة وانتقاداتي لها منطقية..ونحن ضد عقار لأنه علماني وضد الإسلام


لن نخرج عن الحاكم والبشير صرح لنا بأنه أخ مسلم..الأسد والسيسي من أصول يهودية
05-24-2015 11:09 AM
حاورته/ سعاد الخضر

مقدمة
لم يستبعد المراقب العام للإخوان المسلمين علي جاويش تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس المعزول محمد مرسي وقال لـ(الجريدة) إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصوله يهودية ويسعى لتنفيذ أجندة إسرائيل في المنطقة ولو وجد فرصة سينفذ حكم الإعدام على مرسي لكنه يخشى الضغوط العالمية
ودحض جاويش اتهامات الإرهاب التي تلاحق إخوان مصر ونفى تورطهم في اغتيال القضاة الثلاثة الذين تم اغتيالهم بعد صدور الحكم بإعدام عدد من قياداتهم على رأسهم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، واتهم جاويش النظام المصري باغتيال القضاة و قال لـ(الجريدة) من قتل القضاة هو النظام المصري وهو متهم في الماضي بارتكاب مثل هذه الجرائم وكان يقتل ضباطاً من الجيش والشرطة وفي ليبيا ادعى أن الجماعات الإرهابية هي من قامت بقتلهم، وتكرر ذلك منذ أيام النظام السابق ورئيسه حسني مبارك وأضاف لم يعرف عن الإخوان طوال تاريخهم قيامهم بأي عنف.
وشن هجوماً عنيفاً على المهدي وطالب بمحاسبته على دعوته مجلس الأمن الدولي لرعاية الحوار الوطني، وقال مواقفقه متذبذبة وليست له مواقف ثابتة فهو يعلن شعارات ومبادئ قد تدمر السودان ودعوته لتدخل الأمن الدولي دعوة لتدمير السودان ويجب أن تتم محاسبته.

*بماذا يرتبط الحكم الذي صدر في مواجهة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي؟

الحكم بالإعدام على مرسي مرتبط بما يجري في كل المنطقة العربية في العراق وسوريا وفلسطين، وهو جزء من مخطط يهودي لتفكيك وإضعاف الجماعات الإسلامية لاستقرار إسرائيل وهو ما لن يتحقق، مادام أن هناك مجاهدون من المسلمين يعرفون واجبهم تجاه أمتهم، والإخوان هم رأس الرمح في الجهاد في فلسطين وفي العام 1948م سقط أول شهيد منهم .

*ولكن الإخوان المسلمين في مصر متهمون بتنفيذ عمليات إرهابية ضد النظام راح ضحيتها أبرياء؟

الإرهاب عنوان آخر لهذا المخطط، فالإخوان المسلمون متهمين بأنهم إرهابيون، وقبلهم المجاهدين في فلسطين، فحماس متهمة بالإرهاب لمقاومتها الوجود اليهودي.

*من قتل القضاة المصريين الذين تم اغتيالهم بعد صدور حكم الإعدام مباشرة؟

جماعة الإخوان عُرفت بأنها جماعة مسالمة تدعوا للدين بالحسنى طوال تاريخها منذ 82 عاماً، ومن قتل القضاة هو النظام المصري وهو متهم في الماضي بارتكاب مثل هذه الجرائم وكان يقتل ضباطاً من الجيش والشرطة، وفي ليبيا ادعى أن الجماعات الإرهابية هي من قامت بقتلهم، وهذه الأشياء تحدث منذ أيام النظام السابق ورئيسه حسني مبارك، ولم يعرف عن الإخوان قيامهم بأي عنف.
وبماذا تفسر ما يجري في سيناء من مواجهات عسكرية؟
سيناء أصلاًَ فيها موطنون لديهم مشاكل تاريخية مع الوضع المصري ولكن ما يجري الآن جزء منه بمساعدة إسرائيل أدى إلى تفاقم الأوضاع وهناك مجاهدين في سيناء.
إذاً أنت تقر وتعترف بوجود مجاهدين بمصر ينتمون للإخوان؟
المقاومة في مصر موجودة ولكن الإخوان لاي مثلون أكثر من 30 بالمائة من الشعب المصري
ولكن هناك اتهامات وجهت للإخوان بالتورط في اغتيال الرئيس المصري السادات؟
اغتيال السادات (هذه مضحكة) فقاتله الأسمبولي وهو معروف، والمتهمين بالوقوف خلف الجريمة من مخابرات احد الدول بالاشتراك مع أصابع صهيونية، والتنسيق مع شخصيات كبيرة (عملاءهم داخل النظام).. وقتل السادات بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد وأراد قاتلوه ألا يفتخر بإنجازه للاتفاقية.

من تقصد بحديثك أن هناك أنظمة عربية تنفذ مخططات إسرائيل في المنطقة؟

الحكام العرب ينفذون مخططات إسرائيل وبعض منهم أصوله يهودية كالرئيس المصري الحالي المشير عبدالفتاح السيسي كما ذكرت وبشار الأسد وغيرهم.

هل تتوقع أن ينفذ حكم الإعدام في مرسي؟

السيسي ينحدر من أصل يهودي ولو وجد فرصة لتنفيذ حكم الإعدام في مرسي فسوف يفعل لكنه يخاف من الضغط العالمي، وإن حدث ذلك فسوف تنفجر الأوضاع في مصر وستكون بداية انهيارها

ولكن السيسي يحظى بسند دولي وقف خلف صعوده للسلطة؟

الدور الذي يلعبه السيسي مخطط ومرسوم وشواهده واضحة فقد كان ضمن مجموعة من الضباط المصريين الذين درسوا في أمريكا وقبل عشر دقائق من صعوده للطائرة التي كان من المفترض أن تعيده مع بقية الضباط الى مصر تم إخراج السيسي وقتل من معه في حادثة الطائرة الشهيرة.

ذكرت أن المخطط اليهودي في مصر يسعى إلى تفجير الأوضاع فيها وانهيار الدولة فماذا سيستفيد من وراء ذلك؟

تريد إسرائيل تنفيذ أول سياسة رئيس وزراء لإسرائيل سياسة شد الأطراف وبترها، هناك سلسلة مقالات نشرت قبل عامين تحدثت عن تفكيك المفكك وتقسيم المقسم وسيتحقق ذلك من خلال تفجير مصر ودكها كما دكت سوريا والعراق، ولأن مصر أهم دولة وإن نجح المخطط فسوف يتم تقسيمها الى ثلاث دويلات تضم دولة الأقباط، دولة النوبة، لتصبح دولاً ضعيفة.

كيف تقرأ السيناريوهات القادمة لمستقبل مصر وسوريا السياسي؟

هناك رأي أن مصر مقبلة على مرحلة سيئة جداً وستخضع للتمزيق كما خضعت سوريا والعراق ولو حدث هذا فسيدمر كل العالم، أما بالنسبة لسوريا فأتوقع أن تنصر الممقاومة في سوريا ولو بعد حين.

وجهت انتقادات حادة للحكومة السودانية بعد أن صرح الناطق الرسمي باسم الخارجية أن ما حدث في مصر شأن داخلي؟

الحكومة السودانية ضعيفة وخائفة وانتقاداتي لها منطقية لأن الإنسان عندما يكون خائفاً فعليه أن يستر خوفه والدبلوماسية السودانية فشلت في ذلك وكان يمكن لها تحقيق أهدافها دون أن تصرح بواقعها وهذا ما عجزت عنه، وكان على الناطق الرسمي باسم الحكومة ألا يظهر خوف حكومته.

لماذا وُصفت السياسة الخارجية بالمرتبكة والمتناقضة؟

السياسة الخارجية للحكومة السودانية مضطربة ومرتبكة فاليمن التي تبعد عنا آلاف الكيلومترات والأميال نتأثر بما يجري فيها، السودان شارك في عاصفة الحزم عسكرياً ودبلوماسياً باعتبار أن هذا شأن عربي سوداني، ومصر أهم دولة وأقرب جارة ولا نتأثر بما يجري فيها، وهذا يدل على الارتباك والتناقض، كذلك حكومتنا ساندت حفتر في ليبيا وهو عميل صهيوني أمريكي.

أعلنتم مناهضتكم لحكم القضاء المصري الذي حكم على مرسي بالإعدام فهل ستكتفون بالمسيرات المنددة فقط؟

سنتبع كل السبل لمناهضة إعدام مرسي كما تابعتم المسيرة الحاشدة التي خرجت أمس الأول ولم تقتصر على الإخوان وإنما حظيت بمشاركة واسعة من كافة السودانيين، وكذلك نظمنا مؤتمراً صحفياً، وسنعقد مخاطبات للرأي العام السوداني والرأي العالمي ونحن كما هو معروف من أنشط التنظيمات التي تعمل على تجميع الجماعات الإسلامية والأفراد الوطنيين وهذه الفعاليات مهمة لرد العدوان على الإخوان المسلمين، ولدينا جهود خارجية يقوم بها الإخوان المتواجدون والحادبون على الإنسانية بأوربا وأمريكا فهذه ليست قضية الإخوان وحدهم فهي قضية تخص كرامة الإنسان وحقه في العيش الكريم.

ألا تتوقعون أن تلجأ السلطات إلى منعكم من تنظيم المسيرات الحاشدة ضد السيسي باعتبار حراككم سيسبب حرجاً لها لاسيما في ظل التقارب المصري السوداني؟

نحن مواطنون ومن حقنا أن ندلي برأينا في السياسة الخارجية إذا كانت ضعيفة وهزيلة ولا تعبر عنا ومن حق المواطن أن ينتقد أية سياسة خارجية لم تلبِ تطلعاته.

أنتم متهمون بأنكم تتفاعلون مع القضايا الخارجية وتخرجون في مسيرات حاشدة للتنديد بإسرائيل كلما قامت بالعدوان على غزة وفلسطين بينما لا تهتمون بما يجري داخلياً في دارفور وجنوب كردوفان والنيل الأزرق؟

القضايا الداخلية والخارجية واحدة فإسرائيل هي التي تقف خلف كل ما يجري في البلاد العربية وفي دارفور وقبل ذلك انفصال الجنوب وكما هو معلوم فإسرائيل هي التي تمد الحركات المسلحة في دارفور وبقية المناطق بالسلاح، والشاهد على ذلك أن المعركة الأخيرة التي هزمت فيها حركة العدل والمساواة ضبطت فيها أسلحة من إسرائيل وتلقت كذلك تدريبات منها، ونشير الى ضربة اليرموك والضربات المتلاحقة التي تعرض لها شرق السودان من قبل إسرائيل لذلك فكما ذكرت القضية واحدة.

هل لديكم اتصالات مع الإخوان بمصر؟

كان لنا اتصالات سابقة بقيادات الإخوان أما الآن فهم إما في السجون أو قتلوا

هناك تفسيرات مختلفة حول الأسباب التي أدت إلى ظهور داعش؟

داعش صنيعة أمريكية لمن يعي ويفهم، ومحاولات الغش والتعتيم والدعاية الكبيرة تجعل المؤامرة تنطلي على بعض البسطاء والهدف من داعش أو ما تسمى بدولة الخلافة إحداث الفوضى الخلاقة التي لا يجد فيها القاتل فيما قتل والمقتول فيما قتل؟

هل ترى أن تحالف عاصفة الحزم التي قادتها المملكة العربية السعودية نجح في تحقيق أهدافه وما مدى إمكانية انعكاسات ذلك على المشهد العربي عموماً؟

الهدف الأول للعاصفة إصلاح الوضع في اليمن وبرزت إشارات من أن التحالف العربي الجديد بقيادة الملك سليمان بن عبدالعزيز يمكن أن يهتم بما يجري في البلدان العربية ولا أستبعد أن تهتم العاصفة بما يجري في البلدان العربية في مصر وسوريا والملك رجل يعي ويدرك مهمته في البلاد العربية لذلك لابد أن يفكر ويخطط لحل تلك الأزمات.

في مؤتمركم الصحفي الأخير ذكرت أن النظام كان جزءاً من جماعة الإخوان؟

هناك أفراد كثيرون من الإخوان داخل النظام ولكن اليد العليا في القرار ليست لهم، قلوبهم مع الإسلام والمسلمين، والرئيس نفسه ذكر في إحدى المرات أنه كان أخاً مسلماً، وكذلك نافع علي نافع، وعلي عثمان محمد طه.

هل مازالتم متمترسين في موقفكم أن الخروج على الحاكم لا يجوز؟

نحن نتحدث في المسائل الشكلية والخروج على الحاكم في الشريعة الإسلامية طريقته محددة وقبل ذلك واجب المسلم هو إسداء النصح للحاكم.

تقييمك للوضع السياسي الراهن بعد إجراء الانتخابات؟

الوضع القادم سيكون أسوأ من الـ25 سنة الماضية ولا يمكن إصلاح الوضع في خمس سنوات فقط فالتعليم منهار ومجافي للمبادئ الإسلامية التي تجعل من الأمة أمة قوية، كرامة الإنسان وحريته مفتقدة، ثم الفساد المالي والإداري والحقوق القانونية المهدرة فليس هناك من طريق لينال المواطنون حقوقهم القانونية لأن الأجهزة العدلية لا تقوم بواجبها كما ينبغي بالإضافة الى تدني المستوى المعيشي وتفاقم معاناة المواطنين، والنظام ارتكب أخطأ فادحة وفشل في تطبيق الإصلاح الإسلامي لأنه رفع الشعارات الإسلامية ولم يطبقها وفشل حتى
في تطبيق الإصلاح العادي الذي يطبقه الحاكم حتى ولو لم يكن مسلماً.

ولكنكم كنتم جزءاً من النظام عندما وقع اتفاقية نيفاشا 2005 م؟

اتفاقية نيفاشا أراد منها زعيم الحركة الشعبية الراحل د.جون قرنق تدمير السودان القديم العربي والإسلامي لإحلال الزنجية والنصرانية ودخل الشيوعيون والجنوبون البرلمان ودخلنا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومستشار قرنق منصور خالد جهات نعلمها كان يسعى لإلغاء الشريعة الإسلامية ونسف الجيش السوداني.

كيف تنظر للدعوة التي أطلقها رئيس حزب الأمة الصادق المهدي لمجلس الأمن الدولي لضمان الرعاية الدولية للحوار الوطني؟

المهدي مواقفه متذبذبة وليست له مواقف ثابتة فهو يعلن شعارات ومبادئ قد تدمر السودان ودعوته لتدخل الأمن الدولي الذي هو عدو للمسلمين غير مقبولة، فكيف يدعو لتدمير السودان؟ وهذه دعوة لو استطعت سأقاومها بكل قوة ولن يرضى بذلك السودانيون.

محاولات المهدي تصب في إطار البحث عن مخرج للأزمة السياسية بالبلاد وما هو المخرج برأيك؟

هناك كثيرون لا يتفقون مع المهدي ولا أدافع عن النظام، بالنسبة للمخرج فالمواطنون هم من يقرر ما يصلح للسودان بألا يتخلوا عن حقوقهم للحكومة وأن يحتجوا ضدها بالمظاهرات وعبر الإعلام.

هل يعني هذا أنك مع الخروج للتظاهرات ضد الحكومة؟

أشجع أية تظاهرة والكتابة في الصحف والمؤتمرات التي تقود لإصلاح النظام السياسي بالبلاد.

في ظل تزايد الاحتقان السياسي والشعبي ضد النظام هل تتوقع أن تحدث انتفاضة؟

هذا علمه عند الله ولكن الانتفاضة إذا لم تكن لديها قيادة أو برنامج لإسقاط النظام فهي ليست ذات قيمة وأنا عاصرت انتفاضتين جاءت بعدها أسوأ حكومات).

ولكن الانتفاضتين أسقطتا الحكم الديكتاتوري؟

هذا صحيح ولكن أعيب عليهما أنهما لم تكونا مسنودتين بأحزاب وجماهير تقف خلفهما وسيطرت عليها الهيئات الشيوعية التي كادت أن تؤدي الى تدمير البلاد لولا أن تم حسم ذلك بواسطة الإمام الهادي عن طريق الأنصار ثم إن حكومة الجزولي دفع الله وسوار الذهب لم تكن خلفها أحزاب لذلك كانت حكومتهما ضعيفة.

ما سر العداء المستميت الذي تكنونه للشيوعيين والعلمانيين؟

عداءنا للشيوعية تاريخي لأنها ضد الإسلام والفكر الماركسي كفري ومادي ولأنها تحارب الأديان وتعتبر أن الدين أفيون الشعوب، أما العلمانية فهي خشم بيوت علمانية ليبرالية وعلمانية ضد الدين وهناك أنواع كثيرة.

هل يمكن أن تنجح المعارضة في تحقيق التغيير في السودان بعد تحالف المعارضة المدنية والعسكرية بعد دعوة المهدي للرعاية الدولية لضمان نجاح الحوار الوطني؟

المعارضة ضعيفة ومفككة وليس لديها برنامج أو قيادة ونحن ضد مالك عقار لأنه علماني ضد الإسلام والسودان ويسعون لجلب الاستعمار للبلاد ومن يسعى للتدخل الدولي في الحوار الوطني ينبغي أن يحاسب لأن في ذلك تدمير للسودان.
الجريدة


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 5406

التعليقات
#1272990 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2015 07:32 PM
مغتوة ليس الا كل المذكورين شرفاء مؤمنين مهذبون ي درداق الخري

[عصمتووف]

#1272884 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2015 04:16 PM
نفس المصطلحات (التقسيم) ... نفس البعاتي (اسرائيل) ... نفس الفوبيا ... نفس السيناريوهات الخياليه ... نفس اللعلعه و الكواريك في الفاضي .. نفس ... نفس ... نفس.
الاخوان المسلمين مصنع الفشل و تكرار الفشل...
عقليه واحده ذات افكار فاسده...


مواطن يعاني نقص حاد في عنصر الوطن!

[بنغالي جوازو رايح]

#1272817 [freedomfighter]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2015 02:50 PM
(وقتل السادات بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد وأراد قاتلوه ألا يفتخر بإنجازه للاتفاقية.)
بالله دا كلام ده ياخ فيه زول بيكتل ليه زول عشان ما يقول انا سويت بس كده يا عمك انت قاعد ساكت.

[freedomfighter]

#1272791 [محمد بديع]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2015 02:00 PM
البشوف وجه هذا الجندي يتاكد من خلال
النظر الي عيونه بانه عربيد سكير زير نساء
سطلنجي ديدنه ديدن كل الإسلاميين امثال بكري المسطول
و صلاح دولار السكران

[محمد بديع]

#1272669 [الجاب لى اخبارو]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2015 11:23 AM
لدى اعتقاد جازم انه لو قيل للغباء والتخلف كونى بشرا لكانت هذا الجاويش

[الجاب لى اخبارو]

#1272668 [Mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2015 11:20 AM
والله انما أنت (جاويش) بصحيح..!!
وأزيدك.. وحتى رتبة (جاويش) دي كتيرة عليك...
يا "زول" إنت (نفر) ساكت.. بتاع مير ساكت.. ما فاهم "التكتح"!!
قال "مرشد" قال..
قوم لف... بلا سجم.

[Mohamed]

#1272658 [molla]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2015 11:11 AM
نحن كفانا من الحركات الماسونيه وكذب وخداع مافيكم زول باكى للاسلام يالله بلالمه

[molla]

#1272614 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2015 10:25 AM
طيب انتو اصولكم من وين وشنو؟

والله اليهود هم اعلى مكانة منكم يا لصوص تاكلون باسم الله موائد دينكم الزائف اموال المساكين واليتامى والفقراء دون مخافة من الله ودون ان يرمشك لكن طرف
تنهبو وتصلو تلعنو وتستغفرو تسرقون وتامرون غيركم بالمعروف
تتكالبون على الدنيا تكالب الضبع على الجيف وتدعون حب الله
تنافقون وتطلقون اللحى لكي تخفو ضلالكم في هيئاتكم المزيفة
يا مخادعون الناس ولكن هيئات ان تخادعو الله

[زول]

#1272590 [زول]
4.00/5 (2 صوت)

05-25-2015 10:04 AM
يا وجه التيس ( والتيس والله اجمل منك خلقة واخلاق) اليهود هم اصل النبوءة

ما حصل مرت عليك الايات دي:

(وانا اخترتك فاسمع لما يؤحى)
(واصطنعتك لنفسي)
(والقيت عليك محبة مني)
الكلام الفوق ده كلام الله سبحانه وتعالى للنبي موسى ابو اليهود
وجدهم ابراهيم خليل الله

تجي انت تقول كون انك يهودي تكون مزمة ياخي قاتلك الله ايها الزنديق الجاهل ايها المنافق الفاجر.
اليهود ليهم الفضل في الدين وفي العلم، تجي انت يا الماعندك لا علم ولا دين تزم اليهود.

عليك اللعنة من رب موسى ورب هارون ورب الناس جميعاً

[زول]

#1272526 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2015 09:02 AM
كدى خليك من كلام السياسة الما بتفهم فيها سجم رمادك وخليك احسن فى الفقه والتفسير واعتقد ديل برضه ما بتفهم فيهم حاجة لانكم ايها الكيزان بتفسروا الدين حسب مصلحتكم السياسية وما انتم الا سياسيين تستغلون الدين لمكاسبكم السياسية واستغلال العاطفة الدينية للناس وانتم لستم بمعصومين او انبياء او افضل المسلمين ما انتم الا سياسيين فشلة تضروا بالدين وبالوطن!!!!
كسرة:بس فالحين تحتجوا لاصحابكم الكيزان فى مصر والجرائم الارتكبتها الحركة الاسلاموية السودانية ضد السودانيين المسلمين وغير المسلمين سكتم عنها انتم لا تستحقون ادنى ذرة من احترام بل كل احتقار والله على ما اقول شهيد وكلامك كلام الطير فى الباقير وانتم اشد خطرا على الدين والوطن من العلمانيين ويا فرحة اسرائيل واعداء الدين والوطن بيكم!!!

[مدحت عروة]

#1272491 [zoal Saket]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2015 08:39 AM
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصوله يهودية
_________________________________________

و ين المشكلة ... ما انت اصولك بربرية و لا برناوية او مساليت وين المشكلة يعنى ....؟

[zoal Saket]

#1272365 [الشعب الفضل]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2015 12:18 AM
هذا احذ مصائب السودان الكثيرة

[الشعب الفضل]

#1272344 [الباقر يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 11:20 PM
أولا يمكننا القول ان كل هذه التعليقات التى وردت فى هذا الخصوص هى بمثابة استفتاء حول الاخوان ومكاتنهم وراى الشعوب فيهم . ثانيا قرات كل التعليقات ولم اجد أحدا ولو من باب المجاملة انحاذ الى هذه الشرذمة ولو بكلمة واحدة. ثالثا أدهشتنى سذاجة وبلادة هذا المرشد واقولها واثقا وجازماان جدتى كان من الممكن ان تكون اكثر ذكاءا ولباقة وفهما اكثر منه وهذا ما جعلنى اصل الىقناعة تامة لماذا الاخوان هكذا جهل وانحطاط ومستوى فكرى ضحل .رابعا الى اختى الصحفية التى اجرت هذا الحوار لقد شوهت مسيرتك الصحفية ولطخت سمعة الصحافة السودانية واما إذا كنت تسعين الى الشهرة فقد خرجتى من اوسع ابوابها اما إذا كنت تابعة لهذا القطيع الضال فسوف تصيبك لعنة الشيطان .

[الباقر يوسف]

#1272299 [شهنور]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 08:57 PM
26 سنه كنت وين يا زلنطحى .. انتم سبب تاخخر الاسلام والشعوب مافى معايير لقياس علماء الدين اى واحد ناط المنبر . واليهود ما اخير منكم على الاقل عندهم العدل.

[شهنور]

#1272261 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 07:38 PM
والله فعلا الدين افيون الشعوب.....

[khalid osman]

#1272251 [على]
3.50/5 (2 صوت)

05-24-2015 07:19 PM
بدل ماتقعد تتكلم الكلام الفارغ دا ماتجيشوا ناسكم لتحرير حلايب مش الحكومة بس الخايفة من المصريين انتم ذاتكم واتحداك لو تقدر تتكلم كلمة واحدة عن حلايب ماتقعدوا تغشونا بكلامكم الماعنده معنى ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]

#1272245 [الطيب]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 07:06 PM
جاويش: عبد الفتاح السيسي أصوله يهودية.
س: إلى أي سبط ينتمي؟ ولماذا غاب ذلك عن المخابرات المصرية التي ترأسها؟
جاويش: إتفاقية نيفاشا أراد منها زعيم الحركة الشعبية الراحل د.جون قرنق تدمير السودان القديم العربي والإسلامي لإحلال الزنجية والنصرانية ودخل الشيوعيون والجنوبيون البرلمان.
س: هل أصول جاويش القديمة عربية وإسلامية؟ ومن أين أتى الجنوبيون والشيوعيون الذين دخلوا البرلمان؟
جاويش: داعش صنيعة أمريكية.
س: لماذا تستدل داعش فى أفعالها على شيوخكم؟

[الطيب]

#1272230 [ود الدار]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 06:22 PM
ياكوز



لولا السيسي
لضاعت مصر
ولسرقها ونهبها اخوانك!!!

ما كفاية ماعملتوه في السودان!
المصريين شعب واعي مابلعب في حقوقو

[ود الدار]

#1272224 [الشفت]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 06:10 PM
صحيفة سخيفة تعلب بمقدرات الوطن الكاتب جهلة وضلاليين والمشاركين اضل لله درك ياوطن

[الشفت]

#1272199 [حامد عوض]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 05:26 PM
تعرف يا شاويش .. الحاجه الوحيده الممكن استفيد منها هي صورتك حااخوف بيها الأولاد علشان يقعدوا يذاكروا

[حامد عوض]

#1272180 [عمدة]
3.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 05:00 PM
نفس الاسطوانة (قدَانا) بيها الحبر يوسف نورالدائم وعصام احمد البشير سنين الانجاس الاولى حتى صار الحبر عضو مجلس وطنى بالتعيين واستوز عصام (ومن ديك وعيك) ركبتو الموجة وتمكنتم فأصبح عصام يمدح من مسجد (العارف بالله) بكافورى. ترى هل يبحث الشاويش عن ترقية لرتبة فريق ام ماذا الغرض من هذه التصريحات فى هكذا توقيت وياعجبى استلفت فيها مصطلحات (علمانية)!!!!!!! فالعهر السياسى والكذب والتدليس واجادة المؤامرات والدسائس والعمالة هى صفات تميز الحركة من يومها الاول. وبالتالى لم ولن نتوقع ان يخرج لنا من بينكم (أنبياء) كل ما فى الامر أن الله أراد أن يفضح كل من يتاجر بدينه أين ما وُجد. فهلا كففت عن النباح حضرة الشاويش
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[عمدة]

ردود على عمدة
United States [شهنور] 05-24-2015 09:06 PM
والله يا العمده كلامك القليل ده اقو وابلغ من كلام هذا الشاويش..


#1272176 [حلفاوي السوداني]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 04:56 PM
والله الواحد يحس بالخجل لما يقرأ مثل هذه الحوارات خاصة وانها تجرى مع اشخاص تسبقهم القاب كثيرة ( مثل القيادي بالاخوان المسلمين ) أو ( مرشد الجماعة ) او الشيخ الفلاني وغيرها .....

اذا كان هؤلاء القادة بهذه الدرجة من ( السطحية ) و ( التواضع ) في التفكير والمخاطبة والتحليل للامور بالله عليكم كيف يكون حال( قواعدهم) ...

اذا كان السيسي سليل ( اليهود) فانتم بلا شك احفاد ( ابو جهل ) و ( مسيلمة الكذاب ) ....

فلنسلم بان السيسي من اصول يهودية ما الغريب في ذلك فالسودانيين على سبيل المثال وقبل دخول الاسلام الى السودان كانوا اما مسيحيين او وثنيين بل ان هناك اسر سودانية كثيرة ( مسلمة ) ترجع اصولها الى عائلات يهودية ....

ثم ما المشكلة مع اليهودية كدين الم يتعايش اليهود والمسلمين يوماً ما وفي عهد الرسول الأكرم عليه افضل الصلوات واتم التسليم .....اليس هم من أهل الكتاب ...

صحيح لدينا مشكلة ( سياسية ) مع فئة اليهود في اسرائيل وليست مع كل اليهود في كل بقاع الدنيا ومن يعتقد ان بامكانه الحل فليذهب اليهم .....

تجربة حكم الاخوان المسلمين للسودان والصومال كافية لاقامة الدليل على اهداف هذا التنظيم الفاسد...

[حلفاوي السوداني]

#1272161 [كمال]
3.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 04:11 PM
آخ من الاشكال البعيرية دي بتفور الدم
غلطنا في حق البعير

[كمال]

#1272148 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 03:41 PM
هم الاخوان ديل ما لقو ليهم مراقب غير هذا الشخص الضحل العقل والتفكير, وحسب رأيه كل من خالفهم ووقف ضدهم من أصول يهودية وكأنه قام ببحث وراثى متكامل عن أصول هؤلاء الاشخاص ويحمل الآن فى يده وثائق تؤكد ما يدعيه وينسى أو يتجاهل أن الرسول صلى الله عليه وسلم نفسه كان متجوزا من يهودية, وطبعا حاول أن ينافق فى مدحه لملك السعودية وهو يعلم جيدا أن السعودية تعتبرهم تنظيم ارهابى والنفاق قاسم مشترك بينهم ونظام البشير, وهم كألثعابين التى تعمل على تغيير جلدها لتجد الفرص لتنفث سمومها وتنشر أيدلوجيتها المدمرة.

[مواطن]

ردود على مواطن
[جمال] 05-25-2015 05:25 AM
الانسان يُحكم عليه من عمله وفعله لا من اصله وفصله وقديما قال الشاعر : لا تقل اصلي وفصلي انما اصل الفتي ما قد حصل (اي ما قد حصل عليه من العلم والثقافة والعمل) والنرجس ذو الرائحة الجميلة فإن اصله يعود الى فصيلة البصليات وهل اليهودية التي هي دين هي شر كلها ؟ فقد كانت ام المؤمنين صفية يهودية اباً عن جد وكان عبدالله بن سلام يهودياً. ولا يعير الانسان باصله اطلاقاً فقد كان طارق بن زياد من البربر؟ولا اريد ان استرسل في شواهد كهذه لأن الدعوة من اساسها منتنة ولا تصدر من انسان مسلم بحق. وهناك الكثير من اليهود المعاصرين المنصفين الذين اسدوا خدمة للأسلام والمسلمين ما يسدها غيرهم بل بالعكس فإن كثير من المسلمين ذوي الاصول العربية بل والقريشية كانوا اسؤا مثال للدين ومحاربة الاسلام مثل ابو لهب عم الرسول صلى الله عليه وسلم .. فيما ان هذا الدين قد نصره الله علماً وثقافة وحرباً بعلماء ليسوا من العرب بل ان بعضهم كان يهوديا او نصرانيا او مشركا.

وانا اعجب ان لمثل هذه الدعاوى ان تصدر من رئيس لجماعة تدعي الاسلام...

European Union [حلفاوي السوداني] 05-24-2015 05:29 PM
يامواطن يا اخوي النفاق والكذب سمة ملازمة للناس ديل لو كنت كبير شوية امكن تكون سمعت بيونس محمود .... يونس دا كان بينبح سنوات في اذاعة امدرمان عشان يقنعنا بانو الملك فهد رحمه الله واحسن مثواه من اصول يهودية فهل صدقه احد ؟؟؟؟
بكل تاكيد لا أحد يصدق ....


#1272146 [Adolf]
2.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 03:32 PM
العاهات ديل العملم اوصياء على الدين منو؟
الاسلام دا جاء به محمد عليه افضل الصلاة والتسليم و ربنا أنزل في حياته صلى الله عليه و سلم ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإسْلامَ دِينًا ﴾.. و على مدى 1400 سنة بقي الاسلام من غير وجود اخوان مسلمين و يعتنقه كل يوم المزيد من غير أي جهد من الأخوان المسلمين ، جئتم الى السلطة في السودان و الآن الناس ابعد عن الاسلام عن ما كانوا من قبل ، عم الفساد و الرشى و الكذب و اكل المال الحرام و قتل النفس و الاخوان المسلمين الحاكمين في السودان هم المتفوقون في هذه النواحي اشعلتم الحروب و قتلتم المسلمين من غير الاخوان بل و قتلتم من اخوانكم من نازعكم في السلطة و الثروة ، و كأنكم تقولون ان المسلمين هم الاخوان و غيرهم هم الكفار الجائز قتلهم، لكن الغالبية من الناس يؤمنون بالله و رسوله و يصلون و يصومون دون الحاجة اليكم و هم غير محتاجين لمعرفة الدين عن طريق اناس في اشد حاجة الى معرفة الدين منهم و غير مستعدين لتجريب افاق آخر سواء من جناح صادق اوالترابي او جاويش او اي من أئمة الضلال.

[Adolf]

#1272136 [دوسة]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 03:03 PM
يا خي الله أنعل أبو أسرائيل دي ،
أي حاجة هي سببها ، يعني ربنا خلقها عشان تعكنن حياة السودانيين فقط من بين كل دول العالم !!! يا خي قوم بو .....
أي شيئ إسرائيل!!!! وراه اسرائيل ، غلاء الطماطم، مشكلة دارفور، فصل الجنوب، انعدام الخبز، سيول الخريف، أزمة المواصلات، مشاكل الإجلاس ، تأخر طيارة الريس ، ظهور بلة الغائب دا كله بسبب إسرائيل،

[دوسة]

#1272115 [مراقب]
3.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 02:31 PM
سبحان الله بس المرحوم حاج نور الخالق الناطق حتى الدقينه نفس دقينة المرحوم - الا لعنة الله عليكم ايها الكيزان - مواطنين بلدك يموتوا بالكوم بدارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق والشرق والشماليه والفقر والعوز يضرب جميع ارجاء الدوله - وانت قاعد تتباكى على مرسي وجماعته - تتباكون على مواطني دول اخرى ولا يطرف لكم جفن على مئات الالاف بين قتيل ومشرد من ابناء وطنكم - لعنة الله على الكيزان وعلى الاخوان المسلين...

[مراقب]

#1272101 [الفنان...قيقم]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 02:15 PM
انتوا يا جاويش منضمين للماسونيه العالميه ام لا.اسال شيخك الترابي علشان ياكد ليك المعلومه دي واوعى ينكر او يدغمس ليك الكلام.ومن الاخر كدي اتصل على زعيم الماسونيه العالميه وانا متاكد رقم تلفونه عندك.

[الفنان...قيقم]

#1272092 [abomrain]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 02:01 PM
I LIKE TO READ IDEAS NOT CLAIM TO THE ATHORS , PLS TRY TO BE LOGICE WHN U CRITSIZE OTHERS

[abomrain]

#1272074 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 01:43 PM
قال (جماعة الإخوان عُرفت بأنها جماعة مسالمة تدعوا للدين بالحسنى طوال تاريخها منذ 82 عاماً)

التعليق:
يا راجل حرام عليك ؟؟ ما هو تفسير الحسنى بالنسبة لكم؟

[المشروع]

#1272070 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 01:40 PM
في ستينات القرن ونحن زغب الحواصل كان خطاب الاخوان المسلمين لنا هو ان الامريكان اصدقاؤهم لانهم موحدون واصحاب ديانات وان الشيوعية هم العدو الاول ويدور الزمن ويدور معه مؤشر البضاعة المصرية لتصبح المعادلة معكوسة والخطل في العقلية السودانية الساذجة التي تحتضن قراءات لتفسير الاسلام بعيدة جدا عن روح الاسلام فينفصل جنوب السودان لفكر فطير وترفع المصاحف عن دارفور لتحل محلها حركات الجنجويد والقبعات الزرقاء واثرياء الحرب يتقاتلون في ملكية مناجم الذهب يسبق كبر هلال في ذاك المنجم ويبعدهم حميتي عن تلك المناجم وتنطفي نار القران في بلد القران دارفور الحبيبة وذلك ما جره تفاسير الخوجة حسن البنا والخوجة حسن الترابي لتطبيقات لا تجمع عليها الامة.

[osama dai elnaiem]

#1272061 [hamid]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 01:34 PM
متخلفين أولاد كلب لعنهم الله أين ما كانو أخوان الشيطان

[hamid]

#1272059 [المنتصر]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 01:32 PM
وهل جدود السودانيين بما فيهم أنت إلا وثنيين؟ أراكم كلما إختلفتم مع شخص إلا ربطتموه بالدماء اليهودية. فبالآمس الملك فهد و القذافى و آخرين و اليوم السيسى و الأسد و القائمة تطول بكل من إختلفتم معه.

[المنتصر]

#1272044 [karlos]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 01:11 PM
اصوله يهودية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها و انت اصولك شنو اسلامية؟؟؟؟

[karlos]

#1272038 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 01:04 PM
اوﻻ هذا الجاويش شخص جاهل ومضلل وايضا هو ضال فى نفسه.. ﻻ اريد ان استرسل فى التعليق على كﻻمه ولكنى فقط اود ان أذكره أن مرسى الجاسوس اراد ان يستقطع سيناء لحماس باتفاق مع اسرائيل ﻻيجاد سكن بديل وبالتآمر مع حماس نفسها لكى يخلو القطاع ﻻسرائيل وقد خاطب رئيسها باخى الحبيب .. !!
قال ان اﻻسﻻمبولى ومن قتل السادات ( بطل الحرب وبطل السﻻم .. ). فقط قتلوه اجل اﻻ يفتخر بتحقيق السﻻم .. تصوروا هذه البﻻهة .. !!
كفايه لعب ومسخره وتضليل بأن العلمانيه هى شئ ضد اﻻسﻻم هذا مفهوم خاطئ
استغل لتضليل السذج - اعتقد ان هذا الشخص احدهم - وعيب عليك وانت رئيس حزب او جماعه وتتكلم عن العلمانيه بهذه السطحيه .. !!
العلمانيه يا شيخنا ليست له ضد اﻻديان وﻻ عﻻقة لها بموضوع الدين وإذا كنت حقيقة ﻻتعرف القيقة ارجو ان تقرأ عنها.. ﻻيعن هى ليست كالشيوعيه التى سممتم بها افكار الناس .. وليست كحرب الجنوب التى صورتموها وكانها قامت فقط من اجل سبى نساءنا وشرب القهوه فى المتمه .. !!

[التلب]

#1272036 [abusami]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 01:01 PM
الحمار دة بقول شنو غبي ذي البشير تماما نمن يزنق حيقول انا ما مسلم مش اخو مسلم بس .

[abusami]

#1272020 [داعش]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2015 12:34 PM
ياحضره انت ضد عقار لانو علماني يعني انت
مع البشير القاتل الذي سفك دماء الابرياء من ابناء
الشعب السوداني هذا لان القتل عند التكفيريين
الداعشيين حلال

[داعش]

#1272011 [صالح عام]
4.75/5 (3 صوت)

05-24-2015 12:21 PM
انت جاويش لسه ما اترقيت صول لان شكلك ذى تيس ستى نفيسه لعنةالله عليك سبب تاخر السودان

[صالح عام]

#1271995 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2015 12:06 PM
يا شيخ الانصار ممثلين في الاوس والخزرج وهم من نصروا النبي اصولهم يهودية بل كان أغلبهم يهود ،،، الرجاء مخاطبة الناس بالواقع ،،، لو التزمتم بالديمقراطية كاطار للحكم زي بشار والسيسي والبشير ما كانوا جو ،،، ولصدق الفنان في قوله ما قال بجي مالوا ما جاء ،، وذلك لان الديمقراطية ما بتجيب زول ساي واي زول ما بجي ساي ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [كلام زي الحنضل] 05-24-2015 12:41 PM
يا اخي البلد دي ما ضيعوها الا التكفيريين البتكلموا باسم
الدين منافقين تجار دين اكلي اموال الناس بالباطل فاسدين
فاجرين ويجوا يغشوا الهبل و
المتخلفين بي علمانيه وليبراليه العملوه الكيزان في
السودان المستعمرين ما عملوه


#1271994 [أبو ياسر]
5.00/5 (4 صوت)

05-24-2015 12:06 PM
أصدقكم القول بأنني شعرت بالراحة بعد قراءة هذا المقال لأن المراقب العام لهذه الجماعة المجرمة بهذه السطحية والركاكة وآراؤه لا يمكن أن تقنع طفلاً في الصف الأول إبتدائي.

[أبو ياسر]

ردود على أبو ياسر
European Union [jackssa] 05-24-2015 02:52 PM
الأخ أبو ياسر تحياتي /..كلامك ميه ميه في هذا الساذج كلما قرأت سطرا أعيده كيف هـذا ؟؟؟ ونحن نعلم من هم أخوان الشياطين فعلا انه رجل سطحي وعلى سطح بركة آثنه ألم يكن زعيمهم حسن البنا من اصول يهودية أيضــا !!!! ... الاختشوا ماتوا...


#1271987 [kola2000]
5.00/5 (4 صوت)

05-24-2015 11:56 AM
وانتم من ام شيطانية, علي الاقل السيسي وبشار عندهم ام يهودية تعرف بوجود الله, لكن انتم ابناء شيطان والشيطان سفك دمه حلال حلال

[kola2000]

#1271986 [ودابوك]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2015 11:53 AM
هانت الزلابية واللة انت لاشاويش ولاعريف انت مركوب ليس الا قال اية شاويش ومال لو كنت بدبور كان ح تقول شنو تففففففففففففففففففففففففووووو

[ودابوك]

#1271979 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 11:49 AM
و الله يا علي محمد احمد جاويش الواحد لو ما درس معاك في الجامعة حتى التخرج، يقول انك لم تغادر مرحلة الخلوة، لكن القلم ما بيزيل بلم

[A. Rahman]

#1271978 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2015 11:48 AM
العودة للمشروع الوطني السوداني هو الحل(وست منستر 1 يناير 1956 واحزاب السودان الامة والاتحادي والجمهوريين الحركة الشعبية" ده هو السودان"الاصل"
لخلافة المازومة
الباب العالي: الكوزمويلتية اخطر مشروع رجعي لاعادة استعمار المنطقة وهو قائم على ايدولجيات سقيمة تنبذ المشاعر الوطنية وتعزز الشعوبية للشقاق بين ابناء الوطن..فالاخوان المسلمين اذا كانت الدولة بها مسيحيين كالسودان اججوا النزاع الديني على قاعدة مسلمين وكفار -جنوب السودان -واذا كانت الدول بها عرب وهجين مستعرب اججوا الصراع على العنصرية العرب وغير العرب-دارفور - واذا كانت الدولة متعددة المذاهب اججوا النزاع على خلفية سنة وشيعة-اليمن وسوريا -العراق او اذا كانت الدولة مناطقية شرق /غرب ا ججو الحرب مناطقيا-ليبيا-...يستخدمهم الباب العالي رجب طيب اوردغان كحصان طروادة لتفكبك الدول العربية وعودة الخلافة العثمانيةب"الملك العضوض الذى بشر به الرسول (ص)بعد وفاة الحسين عليه السلام والى الان ...بعد ان عجز ورسب في امتحان دخول الاتحاد الاوروبي بيدبمقرطيته الشوهاء...لذلك يولول على مرسي وجماعته في مصر..الخديوية....وتركيا عايزة تقعد في راس مصر ومصر عايزة تقعد في راس السودان والسودان قعد في راس الجنوبيين لحدي ما مشو..وبرضه مصرين نحن عرب واخوان مسلمين كمان تركيا باعتكم رقيق بمساعدة المصريين امشو اقرو التاريخ من 1821-1956

[شاهد اثبات]

#1271964 [العلماني]
4.75/5 (6 صوت)

05-24-2015 11:36 AM
ونحن ضدكم أنتم لأنكم تجار دين منافقين نصابين سفاحين .
روحوا يا ملاعين يا كلاب يا حثالة الهيود أفضل منكم بمليون مرة.

[العلماني]

ردود على العلماني
[karlos] 05-24-2015 01:14 PM
مافى شك فى كلامك اليهود اقل شى بيوفروا لشعبهم سبل العيش الكريم انتو اسواء من النازية حقيقة النازيين برضو افضل منكم انت اسواء ملة اخرجت للبشر لم يرى العالم اجرم منكم يا اخوان الشياطيين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة