الأخبار
الملحق الرياضي
ابراهيموفيتش يحول هتافه من أرض القذارة إلى تحيا فرنسا
ابراهيموفيتش يحول هتافه من أرض القذارة إلى تحيا فرنسا
ابراهيموفيتش يحول هتافه من أرض القذارة إلى تحيا فرنسا


05-24-2015 11:45 PM
كووورة- احتفل فريق باريس سان جيرمان في ساعة متأخرة من مساء السبت بتتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي الثالث على التوالي والخامس في مسيرة الباريسيين بعد فوز فريق العاصمة الفرنسية على استاد ريمس (3-2) في الجولة الاخيرة للدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومثلما اثار الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش جدلا بتصريحه الناري ضد حكام الليج 1 والدولة نفسها ووصفه لفرنسا بالقذارة في 15 مارس الماضي، اثار ابراهيموفيتش الجدل ايضا واهتمام وسائل الاعلام الفرنسية مساء السبت بهتافه "تحيا فرنسا"لحظة تتويجه بلقب الليج 1 للمرة الثالثة في مسيرته منذ انتقاله للفريق في 2012.

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية انه عقب الفوز على استاد ريمس (3-2) في ختام الليج 1 بملعب "حديقة الامراء" بباريس احتفلت ادارة النادي برئاسة القطري ناصر الخليفي، رئيس النادي،وحضور فريدريك تيريز، رئيس رابطة المحترفين الفرنسية، بلقب الدوري الفرنسي من خلال حفل بالصوت والضوء والموسيقى التصويرية ايضا.

وبدورها ذكرت صحيفة "20 دقيقة" الفرنسية انه بعد 70 يوما من تصريح ابرا الناري اعتراضا على التحكيم وقوله "فرنسا القذرة" تحول الامر الان من "أرض القرف" إلى "تحيا فرنسا" مساء السبت على ملعب بارك دي برانس وسط الجمهور، في الاحتفالية .

واضافت الصحيفة انه عندما سأل مذيع الملعب نجم الفريق ابراهيموفيتش إذا كان هدفه القادم كسر الرقم القياسي في التهديف للبرتغالي باوليتا (هداف سان جيرمان التاريخي 109 هدف) ، أجاب إبراهيموفيتش أنه "ليس بعد، ولكن ذلك سيحدث" قبل أن يهتف: "تحيا فرنسا!".

ومن جانبها اشادت صحيفة "ليكيب" بهتاف ابراهيموفيتش وتحيته لفرنسا بعد ان اهانها في مارس الماضي ، واكدت الصحيفة انه بمجرد ان قال ابرهيموفيتش "تحيا فرنسا" تفاعل الجمهورمعه بحفاوة بالغة ليصالحهم بعد سقطته الكبرى وتصريح الذي وصف فيه فرنسا بالقذرة ة في 15 مارس، ليلة الهزيمة في بوردو (3-2 )، قبل ان يعتذر ابرا للفرنسيين لاحقا على تصريحه المثير لغضب الفرنسيين انذاك.

ويعد السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، عاملا أساسيا في تغير خارطة طريق سان جيرمان، من الناحية الهجومية فمنذ وصوله لباريس شارك في 130 مباراة في مختلف المسابقات محرزًا 106 أهداف، وكان على بُعد 3 أهداف فقط لكي يتخطى الرقم المسجل بأسم باوليتا الذي دافع عن ألوان الفريق في 211 مباراة ويمتلك 109 أهداف، لكن الإصابة التي مني بها أثناء التدريبات حرمته من تحقيق هذا الإنجاز. (مازال لديه فرصة في نهائي كأس فرنسا امام اوكسير).

وكان إبراهيموفيتش (33 سنة) قد حقق 12 بطولة دوري أو بالحرى 10 القاب دوري بعد سحب لقبين ليوفنتوس، في 15 موسمًا مع الأندية التي لعب لها خلال مسيرته الكروية حيث فاز مرتين ببطولة الدوري الهولندي موسمي 2000-2001 و2001-2001 مع اياكس إمستردام قبل ان يحقق مع يوفنتوس بطولة الدوريالايطالي موسمين "2004-2005"و"2005-2006" لكن من سوء الحظ تم سحبهما عقب فضيحة التلاعب،وتوج مع إنترميلان الإيطالي بلقب الكاليتشو 3 مواسم متتالية منذ 2006 لـ2009،وحصل مع برشلونة على بطولة الدوري الاسباني موسم 2009، وفاز مع ميلان ببطولة الدوري الايطالي في موسم 210-2011، علاوة على الثلاثة القاب للدوري الفرنسي مع سان جيرمان.

يذكر ان ريال مدريد الإسباني، وميلان الإيطالي، يسعيان للتعاقد مع زلاتان إبراهيموفيتش ،الذي ينتهي عقده مع باريس في يونيو 2016، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بعدما نشرت صيحفتا "الموندو ديبورتيفو" الكتالونية، و"التوتوسبورت" الإيطالية، تقارير تفيد برغبة ريالد مدريد في الحصول على خدمات إبراهيموفيتش، علاوة على رغبة ميلان ايضا في ضم المهاجم السويدي، لتحقيق البطولات.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1531


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة