الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان من تحالف قوى الاجماع ولابة نهر النيل
بيان من تحالف قوى الاجماع ولابة نهر النيل



05-25-2015 02:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم[

تحالف قوى الاجماع الوطنى ولاية نهر النيل

بيان رقم(56)

ضد الرصاص والعنصرية البغيضة

التحالف يعلن تضامنه مع طلاب واهل دارفور



قال تعالى ((كونوا قوامين بالقسط شهداء ولو على أنفسكم أو الوالدين والاقربين ))

وقال تعالى (( وأن يكن لهم الحق يأتوا اليه مذعنين )) (( أفى قلوبهم مرض ام إرتابوا ام يخا فون أن يحيف الله عليهم و رسوله ))



أرضاً سلاح .. نبنيه صاح وطن الجراح ... وطنا مجير لامستجير .. لامستبد لامستباح ... ادعياء الحرب كالحرب تماماً .. اولياء السلم لاخوف عليهم لاحزن .. هذه الحرب وثن .. فلتبق ياعام عام الانتصار .. عاشت الأرض لنا لافتة ولأعداء العصافير كنن !!

ياجماهير ولاية نهر النيل

هكذا وكدأبهم قام النظام وزبانيته من المنسوبين إليه فض فعالية لرابطة طلاب دارفور بكلية شرق النيل بالقوة ما ادى الى إشتباك وهرج وراح ضحيته احد طلاب الجامعة (له الرحمه) فصدر بيان امانة الطلاب بالمؤتمرالوطنى يقول الآتى (( نحن كطلاب على مستوى محلية بحرى قررنا ايقاف أى نشاط سياسى لأى تنظيم لمدة اسبوع داخل جميع الجامعات التى تقع داخل المحلية ، كذلك طرد جميع طلاب دارفور من الداخليات التى تقع داخل المحلية ومن يعترض من هولاء يحرق داخل غرفته ))!!

بعدها تمت هجمه واسعة على ابناء دارفور بالاعتقال والتعذيب ليس فى كلية شرق النيل بل امتدت أياديهم الى عدد من الجامعات ــ الزعيم الازهرى ــ السودان ــ بحرى ــ الاهلية والنيلين. كانت تلك الهجمات ذات طابع عنصرى هدفه تمزيق وحدة الطلاب والنسيج الاجتماعى .

يا جماهير شعبنا

اننا فى تحالف قوى الاجماع الوطنى بولاية نهر النيل سبق وان نبهنا فى بياناتنا وندواتنا واتصلاتنا بطلاب جامعة وادى النيل وادارتها وادنا هذا النهج البغيض الموجه ضد الطلاب عامة وطلاب دارفور بوجه خاص بعد ما تم فى كلية الزراعة وكلية التربية وكلية الهندسة من تجاوزات خاصة تلك التى طالت ابناء دارفور والنبرة العنصرية البغيضة التى لازمت ذلك .

اننا أذ نستنكر ماحدث ، نمد ايادينا تضامنا مع طلاب دارفور ونؤكد لهم أن شعب السودان لازال بخير وأن الوطن يسع الجميع ولكن نسأل معهم من اين اتي هولاء !! .

فبعد أن فصلوا الجنوب هاهم يعملون على تمزيق وحدة ما تبقى من الوطن بأعلان الحروب على شعبهم تحت مسميات الصيف الساخن والشتاء الحاسم والنهب والفساد والأفقار .

لقد اصبح اسقاط النظام وتفكيكه واجباً وطنياً للحفاظ على وحدة ما تبقى من الوطن والحفاظ على كرامة الانسان السودانى وألى أن يتم ذلك سنعمل بكل قوة لاستعادة استقلالية الجامعات اكاديمياً وادارياً ومالياً وقيام اتحادات الطلاب وحرية النشاط الطلابى وكف العقلية الامنية فى ادارة الجامعات .

فلتكن ياعام عام الأنتصار .. عاشت الأرض لنا لافتة ولأعداء الوطن كفن . فلتتوحد صفوف ابنا الوطن لبناء الدولة الوطنية المدنية الديمقراطية . لترتفع رايات الحرية والتسامح والمساوه ووطن يسع الجميع ولتنتكس رآيات القبلية والجهوية والعنصرية ولتتوقف الحرب الى الأبد...

ارضــــاً ســــلاح


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 7368


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة